مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 35
Like Tree0Likes

الموضوع: الحمام المتوحش

مسافر خبير

Talking

افا علييييك اختي المتاملة .. مايبيلها كلااااام ... انا مامززح الكلام جد

لا بععد ويفضل انك تنشرينها بالشمس بالصيف ترى بالشتاء موب حلللو

ثلاث ايام بعد الووفااة وبعععدها تطبخ مع المررق وتؤكل ... على مسؤليتي

وياليت تنزلينها بمطبخ ابو ترركي ... عشان نعررف ان الاكلة طعم خياااالي وخصوصا (( الحمام بالصمغ ))

لاتنسين هاذي الاكلة مشهورة في جميع دوول العاااااااااالم ... ولاتنسين توووزعين على جيرررانكم

مسافر خبير الصورة الرمزية عاشق ^^ سفر

يقولون اللي عنده حمام ما تقبل شهـــــــــــادته في المحكمة ..

ما أدري وش علاقته بالحمام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بالتوفيق ....................

سبحان الله وبحمده

( عدد خلقه - ورضاء نفسه - وزنه عرشه - ومداد كلماته )

للتخلص من الحمام
    يجب معرفة طبيعة الحمام ولماذا في بيتكم مش في مكان ثاني
    احد الاسباب هو انكم كنتوا تربون حمام من زمان و بشغف كبير حتى تحول الحمام محب لبيتكم ويعتبره موطن له و هذه حقيقة
    لامزحة
    لان الحمام بعد خراب بيته وكل مالديه يبقى يعيش على الاطلال

و التخلص منه نهائيا

اقطعي مصد الاكل
    لماذا هو متواجد ربما يرمي احدكم فضلات الاكل من الغداء او غيره
    من الحبوب وهو يعيش عليها

اعملي مصيده عبارة عن وضع شعير على الارضيه وفوقها اناء كبير او طشت وعلى طرفه عصا
    تجرينها ويسقط على الحمام وتصطادين الحمام وتبيعونهم و تستفيدون منها وتتخلصون من الحمام الي عندكم

مسافر متالق الصورة الرمزية Maxima

قرأت في موقع مشهور
    احد اعضاءه طرح هذه المشكلة ويريد حلول
    وسوف اسرد لك الحلول جميعها هنا :

استخدم اسلوب (( الفزاعة )) وهي لمن لا يعرفها تركيب خشبي يحاكي جسم الرجل ويتم تلبيسة بالثوب والشماغ 00

الحل الآخر وهو دموي قم بالصعود الى سطح المنزل وقم ( بنكش جميع العشش الخاصة بتفريخ الحمام ) 00

صدقني الثانية مجربة ,,,

--------------------------------------------------------

أولا أطرح موضوع عنوانه ( لهواة الصيد ) حمام على كيف كيفك

حدد موقع منطقة سكنك مع وضع البريد للمراسلة

ضع شروط منها أن يكون الشخص المطلوب صباد ماهر له خبرة بصيد الدخل الصفار القميري بالساكتون تحديداً

ضع اختيار للوقت للتمويه

إذا وصلت الرسالة بأن الوقت بالنهار هذا لا يهمك ما عنده سالفه

إذا رد المرسل بأن الوقت ليل فهذا قريب من حل المشكلة

وجه إليه سؤال عن نوع الساكتون التي معه ؟؟

من خمسه وثلاثون وفوق هذا غشيم لأن الحمام سوف يطير من شدة الصوت وتكراره ويعود إليك غداً

وإذا اتتك الإجابة بنوع الساكتون خمسه وعشرين وسبعه وعشرين أنت حول تحقيق هدفك

باقي سؤال واحد ما لذي مع الشخص غير البندق إذا كانت الإجابة لاغير فهذا تنقصه الخبرة

وإذا كانت الإجابة كشاف يدوي فهذا خبير لأنه يحدد كل طائر لوحده والباقي نيام

----------------------------------------------------------

يا خوي حط لك في السطح عشة حمام (( صندقة حمام )) وخل الباب مفتوح وحط لهم شعير وموية

ومع الأيام كل الحمام بيدخل العشة ,, سكر عليهم وودهم سوق الحمام وبعهم وانت الربحان .

---------------------------------------------------------

ياخي صدقني انك محظوظ تدري عاد ماراح يروحون بس نصيحتي لك اذا عندك مساحة سو لهم برج منها بيظفهم ومنها شكله بالبيت حلو خصوصا لو صار طين

-------------------------------------------------------

الطريقه المناسبه هي وضع مسامير عموديه بحيث تضع كل مسامرين على شكل سبعه بالعربي، وشي منه طويل وشي قصير ،على امتداد الجدار والاماكن اللي تتجمع فيها الطيور الطريقه ممتازه وشفتها مطبقه في اوربا بس حاطين بدل المسامير اعواد معدن طويله

وان شالله ما تشوف الا ما يسرك

----------------------------------------------------

الطريقة سهله جداً بس يبيلها وقت يمكن شهر حتى يتخلص من الحمام على أخونا قلم جريء يحط شبكين و يخلي واحد مفتوح بابه و ثاني مسكر دايم و يعود الحمام أنه يحط له أكل وشرب عند باب الشبك المفتوح ثم بعد فترة اسبوع يصير الحمام تعوديلقى أكل ثم يبدأ يدخل الأكل في الشبك المفتوح و تبدأ الحمام يدخل ياكل وبعد هذا كلها يبدأ الدور الفعلي لاخونا قلم يصير يحط ورديات بينه و بين عياله أذا شاف حمامه أو أكثر داخل الشبك يباغتها و يصك عليها ثم يمسكها ويدخل الحمامه في الشبك المسكر و هاكذا حتى يتم صيد الحمام كامل ثم يقوم ببيع الحمام مع الشبك أو وضعه في المزرعة و هذي الطريقة جربتها وصدنا حمام قلابي و نوعيات جيده و أعطيتها أحد أقربي في مزرعته

وبهذي الطريقة تكون تخلصت من الحمام و كسبت أجر إطعامه

------------------------------------------------
    أشتر أكياس صغار عدس أو شعير ... و كل يوم أفتح واحد و أنت طالع أحذفه على سطح جارك .

فكر في شيء يسبب الرعب للحمام و يجعله يبتعد عن سطح البيت ... خيال مآته مثلاً .. عملية غير مكلفة ... كلها عصاتين و ثوب قديم .. جرب و أبدأ فيها قبل العبث بسطح بيتك و دق المسامير و التي قد تجرح لا سمح الله أحد الأطفال في المستقبل .. و قد يغنيك خيال المآته عن كل الأشياء الأخري سواء كانت مؤذية أو مكلفة .

و شيء آخر ... إذا كان فيه فتحات في الجدران الخارجية للبيت .. كجزء من التصميم الخارجي و للناحية الجمالية أو فراغات على أطراف فتحات التكييف ( بالنسبة لبعض البيوت ) ... حاول أن تنظفها من الأعشاش إذا كانت موجودة و تسدها بأي طريقة ... لأن الفتحات الصغيرة و العميقة في الجدران الخارجية للبيوت مكان جاذب للحمام و غالباً ما تكون أعشاش للحمام ورايحين ورادين عليها .

دمتم بكل خير

------------------------------------------------------------------

ضع مكبرات صوت فيها تسجيل صوت الصقر فهذه الطريقة لاحظتها في امريكا في ولاية تكساس لابعاد الطيور عن المحلات

---------------------------------------------------------------

خذ الحل اللي " ماينزلش الأرض "

إذهب الى سوق الصقارين / بياعين الصقور ، وابحث عن أرخص صقر من اللي لايهش ولا ينش وخذه الى سطح منزلك واجعل له موقعا بارزا .

وأنا أضمن لك أن كل ذات جناح لن توطوط حول منزلك ، لكن لابد أن يكون لديك ساكتون ( أم صتمه ) حتى تصيد فيها عصافير لغذاء الصقر .

-----------------------------------------------------------------

كل الحلول التي تفضل بها الإخوة ، قد لا تُجدي ، وقد لا تسمن ولا تغني من جوع

لكن .. عندي حل .. وهذا الحل جذري ، وسريع المفعول !!

المطلوب منكم .. فقط تحديد المنزل ! لإرسل لكل بيتٍ أثنين من عيال الحارة ، وإذا كان عدد المنازل أكثر من عدد عيال الحارة ، فسوف نبعث إلى كل بيت صورة لهم ، وتعلقونها على جدران المنزل من كل جهاته .. وأنا أضمن لكم أن الحمام سينقرض من حاراتكم ، بل من المملكة كلها

فإن عيال حارتنا لديهم السلاح الفتاك ، والذي يرعب كل الطيور وبالأخص الحمام .. ألا وهو

----------------------------------------------------------------

حل طريف

مستلزمات العملية

1- عبوات فارغة الببسي كولا

2- حبل طويل بطول البناية

3- مطرقة

4- مسمار

اجمع علب واخرقها بالمسمار والمطرقة من الجهة السفلية

ادخل الحبل في العلبة الاولى اعقد الحبل بعدها ادخل العلبة الثانية واعقد الحبل بعدها كرر العملية

بعد ذلك توجه الى اعلى العمارة او الفيلا اقذف بالحبل واربط الجزء الاول في سطح البنية واجعل الجزء الاخر في اسفل البناية ( الجهة التي يتكاثر بها الحمام )

الان كل ما حركت الحبل من الاسفل سيحدث قرقع عن الخبط سوف سيهرب الحمام

بعدها سيعرف الحمام ان هذا المكان غير امن

انتظر نتائج العملية بعد اسبوع لو لقيت حمام تقول ابو بدر ما عنده سالفة

الحل بسيط جدا وفعال

خيال المآته (فزاعة) الدمية التي تستخدم في المزارع لحماية المحاصيل من الطيور بإذن الله.

والسلام

الحل عندي

جيب غراب وحنطه وحطه فوق السطح وانتهى الموضوع

جربنا وضع شبك على الشبابيك و مواطن جلوسها و انفعت, و يكون الشبك على شكل قوس , فتحات الشبك 2في 2 سم

--------------------------------------------------------------

..اليك الحل الأكثر معقوليّة .. والأكثر فعاليّة ..ابحث عند البيطريين على علف منوّم مصنوع خصيصا لهذه المشكلة ..وقد جربته منذ عدّة سنوات ..وكان نجاحه 100 % .. لكن بحثت عنه العام الماضي ولم أجده في السوق وأخبرني البيطري بأنه منقطع حاليا من السوق وأخبرني بأن الشركة المنتجة لتلك الحبوب شركة عربية في الاردن أو فلسطين وأيضا هناك شركات أجنبيّة .. قبل الاستخدام انثر حبوبا عاديّه "شعير أو غيره " لمدة ثلاث أيام في مواضع محددة وفي وقت محدد ودع الحمائم تتعود على مكان وزمان الوجبّة لكي يتجمع لديك أكبر عدد ممكن .. وحينها حدد ساعة الصفر .. وابداء في نثر الشعير المنوّم .. وسترى الحمائم يغالبها النعاس في مكانها وتكون أنت قد جهزت خيّش أو جواني لملئها بالحمام ومن ثم افعل فيها ماتراه مناسبا

--------------------------------------------------------------

اشتر شبك صيد حمام يبيعونه اهل الحمام فتحاته كبيره تصدم قيه الحمامه ما تشوفه

ضع الشبك في مكان الحمام في الليلوكل يوم بتعلق فيه حمامه حمامتين والظهر رح وطلع الحمامه ورجع الشبك على وضعه لين تبيدهم

طريقه مجربه ميه بالميه انا شخصيا مجربها مع حمام بيتي

-----------------------------------------------------------

السلام عليكم ...

منذ مبطي سمعت أن هناك من أخترع جهاز يصدر موجات سمعية فوق مستوى البشر ... ( يعني يسمعها كل مخلوق غير بن آدم ) ... وهو مخصص لطرد الطيور والفئران ... الخ ..

أعتقد والله أعلم أن فيه مث هذه الأجهزة لدى السويدان للكهرباء في الرياض . والله أعلى وأعلم .

------------------------------------------------------------

فيه طريقة مجربة وهي وضع تفافيخ يعني (بالونات) متفوخة وربطها في الشبابيك ولا جاء الطير بيوقع تحركت من الهواء بعدين ينحاش الطير...

والله يعينك على التفخ!!!!

------------------------------------------------------------

الظاهر لو تجيب لك كم قطو وتحطهم بالسطح وتسكر باب السطح

شهر بس

وتنحل المشكله باذن الله

بس عاد يبي لك شئ يطلع القطاوه من البيت

----------------------------------------------------------

بالنسبة للحل الامثل اتوقع مالك الا "فريدان" .. وحدة بوحدة (-؛ .. انثر في الاماكن اللي يجتمع فيها الحمام شعير وحط معاه فريدان .. فهو سم قاتل .. اذا تحركت الحمامة من مكانها افلقني بالنبيطة حقت احمد الحربي (-؛.. خلاص بعد اكل هالسم بتكون الحمامة افضت الى ماقدمت .. طبعا السم مجرب عند اصحاب المزارع .. يتخلصون عن طريقه من الجرذان والقطاوة المؤذية .. ومن قوته يسبب تلف للتربة اللي يجيها .. بحيث انها تكون غير صالحة للزراعة.

وسلامتكم ...

-------------------------------------------------------

طبعا انا متأكد يالمتأملة راح تلقين حل من هالحلول :101:

مسافر فعال الصورة الرمزية الناعمة

بصراحة ماعندي حل لمشكلتك بس لمن عرفت انك من الشرقية زاد غلاك عندي انا كل اهلي بالشرقية في الجبيل واموت في كل اهل الشرقية عسى اتعرف عليك بزيارتي الجاية للسعودية يالغالية والله يبعد عنك شر هذا الحمام العنيد

مسافر خبير الصورة الرمزية *(الريم)*

طيب لنفرض ان الحمام اللي تحت هو نفسه اللي مأذيك وش ردة فعلك؟؟؟
    من ناحيتي راح احط له جناح خاص في صدر البيت
    :101:

تحياتـــــــــــــــــــــــي

[frame="1 80"]
    غلطان ابوي يومه على الطيب رباني
    ***********يحسبٍ ناسي مثل ناسه طيبين

[/frame]

مسافر خبير الصورة الرمزية استاذ الفن

اخى ماكسيما.........اجدت في الرد....وكتبت ماكنت اريد ان اكتب.....واكثر خمس حبات....ههههه

وطار الحمام.....

[frame="7 80"]• تعلمت أنه يوجد هناك دائماً طريقة أفضل للقيام بعمل ما ، ويجب أن نحاول دائماً أن نجدها
    • تعلمت أنه يوجد كثيرون يحصلون على النصيحة ، القلة فقط يستفيدون منها
    • تعلمت أن المتسلق الجيد يركز على هدفه ولا ينظر إلى الأسفل ، حيث المخاطر التي تشتت الذهن
    • تعلمت أنه هناك أناس يسبحون في إتجاه السفينة وهناك أناس يضيعون وقتهم في إنتظارها
    • تعلمت أنه لا ينتهي المرء عندما يخسر ، إنما عندما ينسحب[/frame]

مسافر متالق الصورة الرمزية المتأملة

أخي بعدين أسافر الحين بس تأكدت إنك جاد جدا لذاسأطبخه وأرسله لبيتكم وتعطيني رايك فيه:109: :109: ،اتفقنا:24: :24: واتحدى أحد يجرب هالطبخة قبلك.

أما أخي عاشق سفر فسألت عن سبب عدم قبول شهادة مربي الحمام في المحكمة من بعض الناس:114: فذكروا والعهدة على الراوي :114: أنا مالي دخل:114: لأنك شجعتني أسأل عن الموضوع أن بعض وليس كل ضعاف النفوس كانوا يربون الحمام لاستدراج الأطفال الصغار إلى بيوتهم والبقية تعرفونها لأن الصغار يحبون الحمام والحيوانات الأليفة وينجذبون لها ،وطبعا الشر يعم والخير يخص فليس كل من ربى حمام كذلك لكن الشين يخرب على الزين،أتمنى إني جاوبت على استفسارك أخي الكريم

أماالأخ ماجد القطري فشكرا للمشاركة،والحمام موجود في كل البيوت ومتأذين مثلي ،ونحن لم نربي حمام
    في بيتنا أبدا،وأنا عموما ماأحب تربية أي نوع من الحيوانات عسانا نربي عيالنا سالفة نأكله ونشربه وإذا نسيت ومات يكون في ذمتك ،وليس عندي ولله الحمد من يرمي فضلات للحمام فكل أكلنا داخل المنزل ولا نعطي الحمام أي طعام ،أما فكرة المصيدة فسالفة كم بتصيد من حمامة ؟ماهي واحدة ولا ثنتين جيوش وأسراب اللهم ياكافي.

أما الأخ ماكسيما ماشاء الله تبارك الله عليك وفيت وكفيت ماشاء الله مابقى حل ماذكرته كما قال أخي أستاذ الفن والله يجزاك خيرماقصرت ،بعض الحلول استبعدتها مثل السم والنبيطة والصيد بالبندقية حرام صحيح إني متأذية منها لكن ماأحب الحلول الي فيها أذية خاصة إنه يجوز أكل لحمها، وبكرة هالعيال الي ينبطونها بتحلى لهم السالفة وينبطونا :109: :109: ،بالنسبة للفزاعة مايخافون هذا حمام يخوف مايخاف:109: بالعكس راح ينتف الفزاعة ويسوي منها عشش له:24: ونفس الشي المسامير شفناها في عششه واستغربنا وش بيسوي في المسامير:114: ،أما أجيب صقر وأقعد كل يوم أصيد له فاضية جيتك ياعبد المعين تعين لقيتك ياعبد المعين تنعان،:108: أعجبني من الحلول المنوم طيب إذانومناه ماراح يرجع لنا ،وكذلك الجهاز الي يطلع أصوات تطرد الحيوانات لكن هل في الشرقية وكيل له أم لا؟:114:

أما أختي الناعمة فيشرفني التعرف عليك وأنت أغلى ياعزيزتي مشكورة لكن أنا من سكان الدمام ولست من سكان الجبيل،طيب أنت من أي دولة؟:101: :106:

وبالنسبة لك أختي الريم فلا راح أحط له لاصدر ولابطن ،برسلهم لك على طول مابيه ايش ماكان شكله.:109: :109:

وشكرا لكم جميعا إخوتي الكرام ماقصرتم وأسعدتموني بالمشاركة الفعالة.
    :24:

مسافر فعال الصورة الرمزية الناعمة

انا سعودية من الجبيل واسكن قطر حاليا بسبب تجارة الوالد(رجل اعمال) اللي بداها من ثلاث سنوات في الدوحة وحاليا الوالدة تفكر بالاستقرار بالدوحة بعد حصولنا على الجنسية القطرية وبصراحة انا اكثر وحدة متضررة بالهسالفة لاني من جينا قطر وماعندي صديقات وكل الجيران بناتهم اكبر مني كثير والصداقات اللي عندي بس بالمنتديات ودايما اروح السعودية عند خالاتي وعمامي في المنتدى بنات قطريات مثل حتشبسوت والمسافرة من قطر وغردينيا وام البنية احس احليوين واتمنى اتعرف عليهم

قد تخلو الزجاجه من العطر كما قد يخلو القلب من الحب
    ولكن تبقي الرائحه العطره عالقه بالزجاجه كما تبقي الذكري الطيبه عالقه بالقلب... فالحياه ثلاث ...دمعه تمسح .... وابتسامه تزول ...وذكرى تبقي
    فلا تضعني في مكان الدمعه فامسح ولا تضعني في مكان الابتسامه فازول
    بل ضعني مكان الذكرى فابقى

مسافر متالق الصورة الرمزية ســـــــواح

اولاً اقول لأخ عاشق سفر عن سبب عدم قبول شهادة مربي الحمام في المحكمة

لأن تربية الحمام دائماً تكون في الأماكن المرتفعه يعني فوق اسطح المنازل
    ومربي الحمام راح يكون بشكل يومي في السطح يعني راح يكشف جيرانة
    وخاصة إذا جا يطير الحمام يعني يومياً راعي الحمام يتفرج في اسطح الجيران
    يعني ماعنده امانة ولا يحفظ حقوق جارة
    والشيء الثاني كذبة إذا جاتة حمامة من جيرانة او من بعيد وخاصة إذا كانت
    هذه الحمامة من النوع النادر او الغالي فتراه يكذب وقد يحلف بالله إن الحمامة
    ما جاتة ولا شافها وكله عشان يمتلكها وتصير له

وبنسبة لطريقة عشان ترتاحين من إزعاج الحمام

حسب قولك ان هذي المشكلة عند كل الجيران وهذا يزيد في تعقيدها

1- حاولي ان لا تخلين اي مكان في البيت يكون مناسب لوقوف الحمام عليه
    يعني مثل المكيفات تركبون عليها حديد يكون بشكل مائل مثل كذا / لكي يصعب الوقوف عليه

2- لا تتركون ماء او حب او رز إلا وشلتوها عنة فهي إلي تجمعة

3- الشبابيك حاولو انكم تفكونا بشكل شبه يومي ( فكوها بعدين قفلوها )
    لأن الحمام إذا حس ان هذا المكان آمن محد راح يأذية راح يجمع عش فية

5 - اشتري صقر او اي طير جارح وحطوه في مكان واضح يكشف الحمام
    وهذا الطير الجارح حاولو ربطة بحبل في الأرجل وتركة
    ( الحمام يخاف خوف من الطيور الجارحة وهي عدوة اللدود )
    طبعا في صقور اسعارها رخيصة وهي المطلوبة في هذه المهمة

6 - إذا فقتي الأمل في جميع تلك المحاولات السابقة عليك بإستخدام الساكتون طبعاً
    الساكتون يباع بشكل علني ومسبوح به واسعارة الجديد منها 600 ريال وصوته خفيف عند الطلق
    والرصاص حقة رخيص العلبة تقريباً بـ 5 ريال
    وهذا الخيار هو خيار التسلية بصيد الحمام وبعدها تشوين وتأكلين بلهناء والعافية

أما اذا كان الحمام مثل إلي في الصور إلي حاطتها الريم علي طوال إرسلي
    علي الخاص وراح اصيده بنفسي وريحكم من شره

وتحياتي لك ولحمام بيتكم

[mark="FF0000"].................................................. .........[/mark]
    [mark="FF0000"]......................INDONESIA.....................[/mark]
    [mark="FF0000"].................................................. .........[/mark]
    [mark="FF0000"].....................إنـدونـيـسـيــا.....................[/mark]

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)