مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 20 من 20
Like Tree0Likes

الموضوع: كم سـتكلفني دراسة اللغة في بريطانيا 3 شهور ؟

مراقب سابق الصورة الرمزية ملبورن

اخوي أبوفيصل يالغالي ما يحتاج انك تقول استاذي لاني زيك مازلت طالب جامعي :101: واذا في استاذي بيننا فبكل تاكيد سوف تكون كنت :24:

على فكرة أبوفيصل انا راح اساعدك بس ابغى تصبر علي لانه مازال عندك وقت وانا مشغول جدا بالاعضاء اللى سفرهم قرب وان شاء الله يمكن يفيدك احد من الاعضاء وتكون مانك بحاجة لي :106:

على فكرة أبوفيصل ممكن اعرف ايش نوع الكورس اللى طالبه :114:

مع خالص حبي :101:

كل عام وأنتم بخير
    عدت لكم بعد مدة أنقطاع طويلة
    لكم مني كل الحب والأخلاص والوفاء

مسافر متميز

هلا والله اخوي aido مشكور يالغالي ...

انا أنصحك إنت وش تبي تتعلم
    أدخل معهد على قد الحال وإنت علم نفسك بنفسك
    ايه نعم وهذا الي انا افكر فيه الان .... :)

يعطيك العافية

----

هلا والله ملبورن ...

اخوي أبوفيصل يالغالي ما يحتاج انك تقول استاذي لاني زيك مازلت طالب جامعي واذا في استاذي بيننا فبكل تاكيد سوف تكون كنت
    الا استاذي ونص :109:

على فكرة أبوفيصل انا راح اساعدك بس ابغى تصبر علي لانه مازال عندك وقت وانا مشغول جدا بالاعضاء اللى سفرهم قرب وان شاء الله يمكن يفيدك احد من الاعضاء وتكون مانك بحاجة لي

ok يالغالي خذ راحتك ... ومتى ما خلصت اشغالك انا بكون بنتظارك ... :24:

على فكرة أبوفيصل ممكن اعرف ايش نوع الكورس اللى طالبه
    والله ما حددت كورس معين ... وما اعرف اصلا ايش الكورسات الموجوده ...

عموما انا ابي الكورسات اللي تعتمد على النشاطات ...

مسافر متالق الصورة الرمزية نسيت اسمي

أخوي انا ما ادري عن حالتك المادية....لكن اذا لم تكن حالتك المادية ميسوووووووووووره وفي بحبوحة من العيش فلن تكون بريطانيا بكبرها مناسبة لك.

فلو حصلت على معهد رخيص لن تحصل على سكن بسهوله,وان حصلت فسيكون غالي جدا وان حصلت قسيكون في منطقة غير مناسبة ,وان حصلت على سكن في منطقة مناسبة لن تكون اسعار المعيشة رخيصة فكما تعرف الاسعار هنا غاااااااااالية جدا وهي اقل قليلا في المناطق خارج لندن,وان حصلت اكل رخيص فلن تحصل على وسيلة مواصلات مريحة وسهله وقريبه وان حصلت فستكون غاليه...؟؟
    بريطانيا لا تصلح حسب رايي المتواضع الا لمن هو ابن عائلة ميسوره الحال قادرة على دفع تكاليف الدراسة والسكن والاكل والمواصلات والتذاكر....او واحد حاصل على منحة تعليمية او بعثة بحيث تتكفل الحكومة بكل شيءوتعطيك مكافاة شهرية تقارب ال800 باون شهريا وهو مبلغ يعيشك على الكفاف وعلى الحد الادنى من العيش الكريم.

اخوي عندي لك اقتراح.
    احد اصدقائي مثلك تماما ناوي على دراسة لغة على حسابه ونصحته بنيوزلاندا...والاخوان في منتدى نيوزلاندا عندهم كافة المعلومات التي تفيدك...وانا اذكر اني حسبت تكلفة الدراسة للغة في كرستجيرج في نيوزلاندا لمدة 12 اسبوع مع السكن مع عائلة ومع تذكره الطيران وتكلفتها كلها تقارب ال 20 الف ريال...وهو مبلغ لن يفعل لك شيئ في بريطانيا.

اخوي هذا رايي المتواضع ومن شخص عايش في بريطانيا...لندن غالية جدا والمدن الاخرى ارخص نعم من لندن ويمكن ارخص منها بكثير لكن ستكون دااااائمة اغلى بكثييييييير من بلدان زي نيوزلاندا وهي بلاد جمعت شعب طيب وطبيعة خلااابة واسعار مناسبة.

تحياتي.

مسافر متميز الصورة الرمزية aido

انا الأمانه درست في أمريكا ودرست ببريطانيا
    %30 مصروفات بريطانيا تعادل
    100% من مصروفات مدينة تامبا فلوريدا
    انا مع الأخ إللي طرح اموضوع قبلي بالنسبة للمصاريف
    لكن لا تزال كل الثقافة العلم ببريطانيا

بمعنى لو خيروني بواحد جايب شهادة بريطانية أو واحد جايب شهادة أمريكية
    حأختار البريطانية أكيد

وبكل بساطة بريطانيا في علم ومعرفة
    أمريكا معرفة وبدون علم

والله أعلم

مسافرجديد

أخي العزيز سبق لي أن درست في مدينة بليموث في الجنوب الغربي قبل خمس سنوات تقريباً ,, ولم يكن هناك سوى أربعة أو خمسة من الطلاب العرب هناك .. وكنت التحقت بكلية بليموث ولم تكن طريقتهم مفيدة ( بالنسبة لي ) لأنني اكتشفت فيما بعد أن بعض المدرسين كانوا في مرحلة التدريب الجامعي .. وإن كان عدد منهم كانوا قمة في الأداء والتعامل , أي أفضل بكثير من اللندنيين.
    ثم انتقلت للدراسة في معهد متواضع الامكانيات لكنه مفيد جداً من حيث المدرسين والأنشطة وكذلك السعر المعقول ( 70 باوند أسبوعياً ) للدراسة أي 500 ريال تقريباً وهي أربع محاضرات في اليوم, بالإضافة إلى ( 70 باوند للعائلة ) أي المجموع 1000 ريال أسبوعياً + مصاريفك الخاصة.
    واسم المركز plymouth English Center ومديره ( كيمو ) .. وهاتفه 0044152201316 والفاكس 00441752201317 وهناك فرق كبير في الأسعار بين هذا المركز وغيره من المعاهد والمراكز داخل المدينة نفسها , وقد وجدته أنسبها سعراً وإقبالاً من الطلاب في ذلك الوقت.
    والذي أعرفه أن السفارة البريطانية تدعو إلى التأكد من المراكز والمعاهد الدراسية الموثوقة قبل السفر إلى هناك.

** وأرجو لك التوفيق .. وأوصيك ونفسي بتقوى الله والإخلاص في الهدف من هذا التعلم.. والسلام عليكم.

مسافر متميز

أخوي انا ما ادري عن حالتك المادية....لكن اذا لم تكن حالتك المادية ميسوووووووووووره وفي بحبوحة من العيش فلن تكون بريطانيا بكبرها مناسبة لك.

فلو حصلت على معهد رخيص لن تحصل على سكن بسهوله,وان حصلت فسيكون غالي جدا وان حصلت قسيكون في منطقة غير مناسبة ,وان حصلت على سكن في منطقة مناسبة لن تكون اسعار المعيشة رخيصة فكما تعرف الاسعار هنا غاااااااااالية جدا وهي اقل قليلا في المناطق خارج لندن,وان حصلت اكل رخيص فلن تحصل على وسيلة مواصلات مريحة وسهله وقريبه وان حصلت فستكون غاليه...؟؟
    بريطانيا لا تصلح حسب رايي المتواضع الا لمن هو ابن عائلة ميسوره الحال قادرة على دفع تكاليف الدراسة والسكن والاكل والمواصلات والتذاكر....او واحد حاصل على منحة تعليمية او بعثة بحيث تتكفل الحكومة بكل شيءوتعطيك مكافاة شهرية تقارب ال800 باون شهريا وهو مبلغ يعيشك على الكفاف وعلى الحد الادنى من العيش الكريم.

اخوي عندي لك اقتراح.
    احد اصدقائي مثلك تماما ناوي على دراسة لغة على حسابه ونصحته بنيوزلاندا...والاخوان في منتدى نيوزلاندا عندهم كافة المعلومات التي تفيدك...وانا اذكر اني حسبت تكلفة الدراسة للغة في كرستجيرج في نيوزلاندا لمدة 12 اسبوع مع السكن مع عائلة ومع تذكره الطيران وتكلفتها كلها تقارب ال 20 الف ريال...وهو مبلغ لن يفعل لك شيئ في بريطانيا.

اخوي هذا رايي المتواضع ومن شخص عايش في بريطانيا...لندن غالية جدا والمدن الاخرى ارخص نعم من لندن ويمكن ارخص منها بكثير لكن ستكون دااااائمة اغلى بكثييييييير من بلدان زي نيوزلاندا وهي بلاد جمعت شعب طيب وطبيعة خلااابة واسعار مناسبة.

تحياتي.

شكرا عزيزي نسيت اسمي على المرور والمشاركة الاكثر من رائعه والمفيده

والله بصراحه كلامك منطقي جداً وواقعي ...

الفكره اللي طرحتها هي قيد الدراسة الان

لكن انا اعرف ان كندا واستراليا ونيوزلاندا هي ارخص من بريطانيا ...

لكن شغفي وحبي لبريطانيا من وانا صغير يدفعني الى التضحيه من اجل السفر اليها ...

ان شاء الله احصل المعهد المناسب وبالسعر المناسب .....

شكرا عزيزي نسيت اسمي

-------------

انا الأمانه درست في أمريكا ودرست ببريطانيا
    %30 مصروفات بريطانيا تعادل
    100% من مصروفات مدينة تامبا فلوريدا
    انا مع الأخ إللي طرح اموضوع قبلي بالنسبة للمصاريف
    لكن لا تزال كل الثقافة العلم ببريطانيا

بمعنى لو خيروني بواحد جايب شهادة بريطانية أو واحد جايب شهادة أمريكية
    حأختار البريطانية أكيد

وبكل بساطة بريطانيا في علم ومعرفة
    أمريكا معرفة وبدون علم

والله أعلم

شكرا يالغالي aido

بريطانيا هي حلمي هي عشقي هل سيتحقق الحلم قريباً ؟

الله اعلم

=========

أخي العزيز سبق لي أن درست في مدينة بليموث في الجنوب الغربي قبل خمس سنوات تقريباً ,, ولم يكن هناك سوى أربعة أو خمسة من الطلاب العرب هناك .. وكنت التحقت بكلية بليموث ولم تكن طريقتهم مفيدة ( بالنسبة لي ) لأنني اكتشفت فيما بعد أن بعض المدرسين كانوا في مرحلة التدريب الجامعي .. وإن كان عدد منهم كانوا قمة في الأداء والتعامل , أي أفضل بكثير من اللندنيين.
    ثم انتقلت للدراسة في معهد متواضع الامكانيات لكنه مفيد جداً من حيث المدرسين والأنشطة وكذلك السعر المعقول ( 70 باوند أسبوعياً ) للدراسة أي 500 ريال تقريباً وهي أربع محاضرات في اليوم, بالإضافة إلى ( 70 باوند للعائلة ) أي المجموع 1000 ريال أسبوعياً + مصاريفك الخاصة.
    واسم المركز plymouth English Center ومديره ( كيمو ) .. وهاتفه 0044152201316 والفاكس 00441752201317 وهناك فرق كبير في الأسعار بين هذا المركز وغيره من المعاهد والمراكز داخل المدينة نفسها , وقد وجدته أنسبها سعراً وإقبالاً من الطلاب في ذلك الوقت.
    والذي أعرفه أن السفارة البريطانية تدعو إلى التأكد من المراكز والمعاهد الدراسية الموثوقة قبل السفر إلى هناك.

** وأرجو لك التوفيق .. وأوصيك ونفسي بتقوى الله والإخلاص في الهدف من هذا التعلم.. والسلام عليكم.

استاذي الكريم جزيرة جوري

يعطيك العافية يالغالي ... ومشكور على الطرح الرائع ....

بس هل ياترى الاسعار نفسها الان ام تغيرت ؟ ....

وابسئلك عن مدينة بليموث كيف المدينة ؟ وكم تبعد عن لندن

ياليت تتكلم شوي عن المدينة اذا وقتك يسمح

جزاكم الله خير يا شباب على التفاعل

مسافر فعال الصورة الرمزية Dauntless

حبيبي ابو فيصل ودي افيدك انه الحين في الشتاء الكورس في الشهر يكلف 7000 ريال الدراسه والعائله بس فلك ان تتخيل الاسعار في الصيف وانا انصحك انك تروح المجلس الثقافي البريطاني وهم عندهم عروض وبيفيدونك ان شاء الله ...

وبالتوفيق:24:

اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

مسافر متميز

حبيبي ابو فيصل ودي افيدك انه الحين في الشتاء الكورس في الشهر يكلف 7000 ريال الدراسه والعائله بس فلك ان تتخيل الاسعار في الصيف وانا انصحك انك تروح المجلس الثقافي البريطاني وهم عندهم عروض وبيفيدونك ان شاء الله ...

وبالتوفيق
    هلا والله Dauntless

وين مكان المجلس الثقافي البريطاني في الرياض ؟

وشاكرلك يالغالي

مراقب سابق الصورة الرمزية ملبورن

هـــــــــــــــــلا بالجميع

اخي نسيت اسمي

بالفعل يالغالي بما ذكرته صحيح بخصوص الغلى الفاحش في بريطانيا ولكن يالغالي انا وضعت معهد له رخيص وفي مدينة جيدة وطبعا زي مانت عارف المعهد اللى يوفرلك سكن مع عائلة وبسعر رمزي يعني مسئلة السكن مسالة بسيطة وطبعا هذا المعهد رخيص من معاهد كثيرة اما من ناحية الصرف فهذا يعود على الشخص نفسه يعني يمكن يصرف بعقل ويدخل ويركب ويفعل افضل الأشياء :24:

اما من ناحية نيوزيلندا فبكل تاكيد فرق كبير بينها وبين بريطانيا وانا نادم باني درست في نيوزيلندا :105: واعتبر نيوزيلندا للسياحة افضل :101: يعني ادفع مبلغ زيادة لكي استفيد اكثر مما ادفع اقل لكي استفادتي تكون قليلة

اخي aido

بالفعل يالغالي شهادة بريطانيا هي الافضل في معظم التخصصات :24:

اخي جزيرة جوري

المعهد اللى تتكلمه عنه معهد غير معتمد وياليت تتكلم اكثر عن رحلتك في موضوع مستقر لكي يستفيد الاعضاء من خبرة شخص كبير مثلك :24:

اخي Dauntless

الاسعار اللى ذكرتها تعتبر غالية جدا ولكن احب ان انوه انه الاسعار متفاوته بين المعاهد البريطانية لذلك راح تلاقي معاهد رخيصة ومعاهد متوسطة ومعاهد غالية مره اما من ناحية المجلس الثقافي البريطاني فراح يعطيك معاهد غالية اكثر الأحيان والافضل انك تشيك على روابط المعاهد البريطانية من خلال مواقعها الموجودة في ساحة البعثات وتعليم اللغة :24:

اخي أبوفيصل

بما انه دراسة اللغة في بريطانيا حلم بالنسبة لك فراح اساعدك :24:

هذا موقع المجلس الثقافي في الرياض \ اضغط هنا

مع خالص حبي :101:

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)