مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



موضوع مغلق
النتائج 1 إلى 4 من 4
Like Tree0Likes

الموضوع: سفارة المملكة العربية السعودية – الرباط

  1. #1
    مسافر متميز الصورة الرمزية maxking80
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    343

    افتراضي سفارة المملكة العربية السعودية – الرباط

    43 ساحة الوحدة الافريقية - الرباط العنوان
    730171 – 732794 – 734827 - 764585 هاتف
    768587 - 727700 فاكس
    0021237 مفتاح البلد
    السبت والاحد العطلة الإسبوعية
    من 8.30 صباحاً - 2.30 ظهراً ساعات العمل
    عن توقيت المملكة -3 ساعات فارق التوقيت
    maemb@mofa.gov.sa بريد إلكتروني


    عزيزي المواطن

    يسر سفارة المملكة العربية السعودية في المغرب أن تقدم هذا الدليل الارشادي الذي يقدم بعض المعلومات التي ينبغي على كل زائر أو مقيم قراءتها والاستفادة منها لتسهيل زيارته أو إقامته.

    كما ترغب السفارة التأكيد على أن وعي المواطن والمواطنة لأنظمة وقوانين البلد المضيف من جهة والالتزام بالأخلاق والآداب الاسلامية من جهة ثانية لهما خير وسيلة تعكس الصورة المشرفة للمملكة العربية السعودية وديننا الاسلامي الحنيف في الخارج كما أنهما خير دليل لتفادي ما يعكر برنامج سفرك.

    توصي السفارة وبشدة جميع المواطنين بالإحتفاظ بجواز السفر لأنه وثيقة رسمية يقضي النظام بالمحافظة عليها وعدم رهنها لأي غرض كان أو تسليمها لأي أحد إلا لشخص مسؤل يرغب الإطلاع عليها كإثبات شخصية ومن ثم يعاد لصاحبها ، كما تنبه السفارة إلى أهمية تسجيل جواز السفر لدى القسم القنصلي والإحتفاظ بصورة منه للضرورة.

    في حال فقدان أو سرقة الجواز يجب إبلاغ أقرب مركز شرطة فوراً مع الحرص على تسجيل رقم وتاريخ الحالة كما هو مدون في ملف الشرطة ومن ثم التوجه للسفارة لإكمال الإجراءات اللازمة تمهيداً لإصدار بدل فاقد (تذكرة مرور للزائر أو جواز سفر للمقيم).

    قبل السفر إلى الخارج ... الرجاء التأكد من أن صلاحية جواز سفرك لاتقل عن الستة أشهر ، وذلك تمشياً مع ما تشترطه معظم دول العالم قبل إصدار التأشيرة ، وعند رغبتك في مواصلة السفر إلى دولة أخرى تأكد من حصولك على تأشيرة دخول من ممثليات تلك الدول في المملكة ، حيث أن الكثير من السفارات الأجنبية لا تمنح تأشيرة دخول لغير المقيم وتشترط الحصول عليها من قنصلياتها بالمملكة.

    إحرص دائماً على الحفاظ على أمتعتك الشخصية ووثائق سفرك والنقود التي معك ، حيث أن ذلك عادة ما تكون عرضه للسرقة في المطارات من قبل ضعاف النفوس.

    إرشادات عامــــة

    عند قدومك إلى المطار إحرص على الحفاظ على أمتعتك الشخصية ووثائق السفر والأمتعة اليدوية التي عادة ماتكون عرضة من قبل النشالين أو اللصوص المحترفين بذلك.

    بالنسبة للوصول إلى وسط المدينه يفضل إستخدام سيارات الأجرة الخاصة بالمطار ، أما إذا كان لديك حجز بفندق ما فيوجد مكتب خاص بالفنادق لتأمين المواصلات اللازمة من وإلى المطار ، وعند التنقل لوسط المدينه إستخدم المحطة اكدال أو القطار Express أو الحافلات ويقترح إستخدام سيارات الأجرة وخصوصاً للعوائل مع إمكانية تسجيل رقم السيارة للإستدلال عليها عند الحاجة.

    نظام المصرف المغربي يسمح بدخول جميع العملات الأجنبية للبلد ولايسمح بدخول العملة المحلية الدرهم نقداً ويسمح فقط بدخول مبلغ 500 درهم مع الشخص الواحد ويتم مصادرة ما يزيد عن ذلك ولايسمح أيضاً بخروج المبالغ النقدية إلا عن طريق المؤسسات والبنوك المعتمدة.

    يجب أخذ الحيطة أثناء التسوق أو التنزه من حوادث السرقة ، وينصح بحمل بطاقات الإئتمان أو الشيكات السياحية حيث يوجد الكثير من مكائن الصرف الدوليه في البلد ، وتجنب التعامل مع أماكن الصرف المنتشرة نظراً لوجود فارق بسعر الصرف.

    عند إستئجارك لسيارة بسائق أو بدون أحرص على أن تكون السيارة مؤمنه تأميناً شاملاً حتى لو زاد سعر التأجير قليلاً فذلك يصب في مصلحتك أخيراً.

    تجنب إيقاف السيارة في أماكن ممنوع الوقوف في حال قيادتك للسيارة وسط المدينه ،حيث يترتب على ذلك دفع غرامات مالية وفي بعض الأحيان تسحب السيارة مع مضاعفة المخالفة المرورية.

    تجنب دائماً الدخول إلى الأماكن المشبوهة والحذر بالتعامل فيها سواء مع أشخاص أو مع ممن يدَّعون أنهم أشخاص مرموقين وأصحاب شركات وتجارة وهمية.

    عند تأجير عقار مثل شقة أو منزل إحرص على أن تحتوي شروط العقد على كافة أنظمة التأجير من حيث حجم التأمين المطلوب وكيفية الدفع وإستحقاقاتها ، والإلتزام بهذه الشروط بعد التوقيع لتجنب أية منازعات قانونية.

    تجنب حمل الأسلحة النارية أو الأسلحة البيضاء أو حتى المقلدة حيث أن ذلك يعاقب عليها القانون بالسجن.

    لابد من الحصول على موافقة بالدراسة قبل السفر (للأخوة الراغبين بالدراسة) من القنصلية المغربية بالمملكة وذلك تقديم شهادة قبول من إحدى المؤسسات التعليمية بالبلد ، وننصح جميع الدارسين مراجعة الملحق التعليمي أو الإتصال به لإرشادهم للجامعات المعترف بها وفتح ملف لدى الملحقية ، ونوضح بأن الأنظمة في المملكة تشترط الحصول على موافقة وزارة التعليم العالي قبل بدء الدراسة.

    تنبه السفارة الزائر الكريم بعدم إصطحاب عاملة المنزل أثناء السفر ، إلا للضرورة حيث أن تركها لكفيلها بالبلد قد يربك برنامج الزيارة ، ويرجى إبلاغ الشرطة ومن ثم السفارة.

    لإستفسارتك؟

    العنوان / الهاتف الجهـة
    037727435 القسم القنصلي
    037632731 الملحقية الثقلفية
    037760389 الملحقية العسكرية
    022445555 الخطوط الجوية العربية السعودية


    نتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً




  2. #2

    افتراضي

    [frame="5 80"][align=center]أخي maxking80

    تسلم على المعلومة الجميلة ، والخاصة بالسفارة السعودية بالمغرب ( الرباط) ، وفعلا تستاهل كل الشكر والتقدير على جهودك الرائعة حقا.

    المسافر
    [/align][/frame]




  3. #3


  4. #4


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك