مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



النتائج 1 إلى 3 من 3
Like Tree0Likes

الموضوع: نموذج إلكتروني للحصول على تأشيرة الولايات المتحدة

  1. #1
    مسافر متميز
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    173

    افتراضي نموذج إلكتروني للحصول على تأشيرة الولايات المتحدة

    جريدة الرياض الخميس 27رمضان 1427هـ - 19أكتوبر 2006م - العدد 13996
    http://www.alriyadh.com/2006/10/19/article195405.html


    السفارة الأمريكية: التطبيق بدءاً من أول نوفمبر
    نموذج إلكتروني للحصول على تأشيرة الولايات المتحدة



    الرياض - "الرياض":
    أعلنت السفارة الأمريكية في "الرياض" عن اشتراطات جديدة تتعلق بالحصول على التأشيرة وقالت في بيان وزعته أمس لتوفير الوقت وزيادة مستوى الحماية الخصوصية لطالبي التأشيرات، ستطلب وزارة الخارجية الأمريكية اعتباراً من الأول من نوفمبر 2006ان يتم تعبئة جميع نماذج التأشيرة لغير غرض الهجرة حول العالم عن طريق الانترنت.
    النماذج الالكترونية، والتي يمكن تعبئتها من أي كمبيوتر موصول بالانترنت، يمكن الوصول إليها في الموقع http:// evisaforms.state.gov. ابتداء من 1نوفمبر، لن يتم قبول الطلبات المعبئة يدوياً أو عن طريق الآلة الطابعة من قبل القسم القنصلي بالسفارة الأمريكية.

    وأشارت إلى انه عند اكمال المتقدمين تعبئة نماذج طلبات التأشيرة باستعمال النموذج المجاني الالكتروني المباشر (EVAF) فإنهم سيتسلمون نسخة مطبوعة من النموذج ورقم تسلسلي لاستخدام موظفي السفارة الأمريكية عند اجراء مقابلة التأشيرة. ابتداء من 1نوفمبر، سيقلل النموذج الالكتروني وقت الانتظار للمتقدمين ويضمن النقل الدقيق والآمن لمعلوماتهم إلى موظفي السفارة.

    وأضاف البيان ان وزارة الخارجية الأمريكية ملتزمة لجعل عملية الحصول على التأشيرة عملية سريعة، سهلة وآمنة قدر الامكان. وأكد ان الاستخدام الاجباري حول العالم لنموذج التأشيرة الالكتروني من 1نوفمبر سيقلل وقت الانتظار ويسرع عملية الحصول على التأشيرة. واكد ان نموذج طلب التأشيرة الالكتروني مجاني ويمكن تعبئته من أي جهاز كمبيوتر موصول بالانترنت.

    كما ينبغي على المتقدمين تسديد مبلغ 100دولار أمريكي ( 380ريالاً سعودياً) وهي رسوم مقابلة التأشيرة في أحد فروع بنوك سامبا واحضار ايصال التسديد إلى المقابلة. ويمكن الطلب إلى المتقدمين تسديد رسوم اضافية من أجل المعالجة الروتينية واصدار التأشيرة حسب الحاجة. لمزيد من المعلومات عن عملية طلب تأشيرة امريكية، يرجى زيارة موقع السفارة الأمريكية على الانترنت Riyadh.usembassy.gov.




  2. #2
    مسافر متميز الصورة الرمزية ghost_9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    465

    افتراضي

    مشكور اخوي
    صحيح الموقع http:// evisaforms.state.gov كفيل جدا بتعئبه ثلاث ارباع الاستماره والباقي يمكنك اكماله عن طريق الموقع نفسه عند طلب النموذج من قائمه الاختيارات لكن النموذج اللي يتبقى انك تعبيه وتاخذه معك هو DS157 عموما انا قريت عن احد الاخوان يذكر انه مايحتاج اخذ الاستماره معك حيث انه يكتفي بتعئبه النموذج بالموقع فقط وهذا غير منطقي لان الموقع يقوم بتعئبه الاستماره DS156 ,DS 157 ولكن يتطلب طباعتهما للتوقيع عليها واضافه صورتك اليها والاخص ان استمار DS157 لايمكن حفظها نهائيا سواء تعبئتها من ثم طباعاتها

    ولكم التحيه




  3. #3


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك