مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 20
Like Tree0Likes

الموضوع: شمس منتــ " السويد " ــصف الليل

  1. #1
    مسافر خبير
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المشاركات
    8,027

    افتراضي

    [SIZE=2.5]
    [align=center]



    بسم الله الرحمن الرحيم

    تحية وتقدير إلى جميع الأحبه الكرام ... أحببت في موضوعي هذا الذي أخص في اعضاء وزوار العرب المسافرون تسليط الضؤ على دولة قلما نقرا عنها في موقع العرب المسافرون وقلما من يطلعنا على معلومات وتجارب سياحية عنها ... ولعلني قرأت طلب الأخت " mamlo7a " عن البلاد الأسكندنافية فتبادر إلى ذهني " خالي العزيز " وعشقة الدائم لهذه المنطقة وبالأخص " السويد " أصريت عليه بان يعطيني لو القليل من مايعرف ونظراً لمشاغله الكثيرة أستطعت ان أحصل عن هذه النبذه البسطيه علها تفيد البعض وهي كالتالي كما كتبها لي خالي ويقول :

    [line]

    عندما نتذكر السويد نتذكر شمس منتصف الليل في الصيف والليل المستمر في الشتاء ولنبدأ ونقول :

    تعتبر السويد أمير دولة في الدول الاسكندنافية وأغناها مالاً وجمالاً، حيث يجد السائح فيها كل ما يتمنى أن يجده في أي دولة، وفصل الصيف في السويد يمتد من آخر شهر مايو إلى آخر شهر يوليو، حيث الشمس الساطعة معظم الأيام، والجو حاراً نسبياً مع رطوبة مرتفعة .
    أما فصلي الربيع والخريف فالحرارة فيهما متدنية بالنسبة لزوار الشرق الأوسط خاصة سكان الخليج والمملكة ، والشتاء بارد ، ولكن هذا لا يعني أن السياحة في السويد تقتصر على أشهر الصيف القصيرة فقط، بل يمكن للمرء أن يذهب إلى هناك في أي فصل من فصول السنة بناءً على ما يريد أن يشاهده ويستمتع به في السويد .

    ,.-~*'¨¯¨'*•~-.¸-(_ (كيفية التجوال في السويد) _)-,.-~*'¨¯¨'*•~-.¸

    يمكن السفر " بالقطارات " الفخمة المريحة جداً، " والتي تذكرنا بقطار الدمام خاصة إذا غرز برمال الدهناء " ، حيث يمكنك التمتع بمشاهدة المناظر الريفية السويدية الساحرة خاصة في فصل الصيف .
    كما يمكن السفر بالحافلات " الباص " والذي يكون أبطأ قليلاً من القطار، كما يمكن استخدام " الطائرة " ولكن لا تفعل ذلك إلا إذا كنت في عجلة من أمرك ولأمر هام جداً ، كما يمكن السفر " بالقوارب " لأن في السويد ما يقرب من 100 ألف بحيرة .
    ويمكنك، إذا كنت تحمل رخصة قيادة دولية، استئجار " سيارة " والسفر عبر الطرق السريعة التي تربط كل المدن السويدية ببعضها، بطرق لا تتم صيانتها إلا كل 25 سنة، ومع ذلك لا يمكن أن تجد فيها حفرة واحدة، ولكن كن حذراً جداً من أن تصدم غزالاً أو رنة أو آيك، ولا تعتقد أن السويديين سيأسفون على تضرر سيارتك جراء الإصتدام، بقدر ما ستلام على قتل الحيوان البريء .
    وبالمناسبة فالمطار الدولي لستوكهولم يسمى " Arlanda " ولا يبعد عن وسط العاصمة سوى نصف ساعة بالباص أو القطار .

    ,.-~*'¨¯¨'*•~-.¸-(_ (المعيشة) _)-,.-~*'¨¯¨'*•~-.¸

    السويد دولة غالية التكاليف، ومع ذلك يمكنك أن تأكل وجبة جيدة بحوالي 10 دولارات أمريكية أو وجبة ممتازة بسعر 20 دولار ، كما يمكنك أن تأكل وجبة خفيفة بحوالي 5 دولارات .

    أما السكن فيمكنك السكن في الفنادق القريبة من محطة القطار الرئيسية في العاصمة بسعر يتراوح بين 20 – 100 دولار ، حسب مستوى الفندق .
    كما يمكنك العيش بأقل من ذلك بكثير إذا لن يزيد مجمل ما تصرفه في اليوم الواحد على السكن والأكل والتنقل عن 10 دولارات فقط ، إذا اخترت أن تقيم في مخيم ، ومناطق التخييم في السويد كثيرة وسهل التعرف عليها، وهي مجانية ، وأن تأكل أكلات خفيفة ، وأن تتنقل عبر التأشير للسيارات العابرة على الطرق السريعة " hitchhike " .
    ولمن لا يريد فعل ذلك فيمكنه أيضاً أن يسكن في شقة ويعد طعامه بنفسه ، وبالتالي فيمكنه العيش بحوالي 25 – 30 دولار في اليوم إذا كان معه أصدقاء يتقاسمون السكن والتكاليف الأخرى .
    كما يمكن أن تعيش بحوالي 50 – 60 دولار إذا سكنت في فندق متوسط، وتناولت مأكولات رخيصة مثل أكشاك الشاورما، وتنقلت بالباص والقطار.
    وكلما أكلت في مطاعم فاخرة أو سكنت في فنادق راقية كلما زادت التكاليف.
    وباختصار يمكن للشخص العادي إذا سافر مع شخص أو أثنين أن يسكنوا في فندق جيد جداً في غرفة واحدة ويأكلوا أكلاً جيداً ويتنقلوا بالباص والقطار بما لا يزيد عن 70 دولار لكل واحد في اليوم .
    ومن أراد التنقل عبر السويد بالسيارة فهذا سيكون مكلفاً جداً ويفضل التنقل عبر القطار لأنه ممتع ورخيص إذا تم شراء التذاكر عبر أوروبا من هنا .
    وبطبيعة الحال إذا قدمت للسويد في فترات الركود السياحي فستجد أن الفنادق بكافة درجاتها تقدم تخفيضات كبيرة جداً، وفترة الركود هي كل أيام السنة عدا فترة الصيف والعطل الرسمية والاحتفالات .

    ,.-~*'¨¯¨'*•~-.¸-(_ (الأحتفالات) _)-,.-~*'¨¯¨'*•~-.¸

    هناك احتفال يقام في منتصف الصيف من كل عام، وله أصول وثنية قديمة ولكنه متعة للمشاهد حيث يقام في الأماكن العامة ويصحبه رقصات ومرح .
    وهناك احتفال شهير وممتع آخر اسمه " The Lucia festival " ويقام في 13 ديسمبر .
    وهناك احتفال بنهاية فصل الشتاء يقام في 30 من شهر أبريل ويسمى "Walpurgis Night " .
    إضافة إلى أعياد الميلاد ورأس السنة .

    ,.-~*'¨¯¨'*•~-.¸-(_ (التزلج وطريقة الوصول لها) _)-,.-~*'¨¯¨'*•~-.¸

    هناك أماكن التزلج على الجليد ، وهي قريبة من ستوكهولم ومعظم المدن الأخرى ، حيث يمكن الانخراط في دورات تدريبية على التزلج ، كما يمكن الاستمتاع بمناطق التزلج للهواة والتي تغص بالزوار السويديين والأجانب، والتي تنتشر فيها الفنادق والمطاعم والجلسات المرحه المتتدة ليلاً ، وينصح بحجز الفندق مسبقاً .

    والوصول لهذه المناطق سهل وميسر إما بالباص أو بالقطار، ويمكن لموظفي استقبال الفندق الذي تحط فيه في ستوكهولم أو أي مدينة أخرى أن يساعدك لحجز فندق في مناطق التزلج أو الانخراط في دورة تدريبية.
    كما يمكن زيارة مضامير التزلج للمحترفين، وهناك واحد منها يقع ضمن منطقة ستوكهولم وهو مشهور وتقام عليه مسابقات التزلج الشتوية الدولية.



    [/align]
    [/SIZE]




  2. #2
    مسافر خبير
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المشاركات
    8,027

    افتراضي

    [SIZE=2.5]
    [align=center]
    ,.-~*'¨¯¨'*•~-.¸-(_ (العاصمة ستوكهولم Stockholm) _)-,.-~*'¨¯¨'*•~-.¸

    من أجمل عواصم العالم على الإطلاق وتدعى " فينسيا الشمال " لكثرة الممرات المائية والمتنزهات ، ويمكن التمتع ببحيراتها عبر رحلة سياحية بالقارب أو الذهاب للمدينة القديمة والتجول فيها على الأقدام هي متعة بحد ذاته لن تنسى، أو الذهاب للمنتزهات الكثيرة، كما يمكن أخذ الباص السياحي الذي يجوب المدينة طوال النهار بسعر مخفض جداً والتعرف على الأماكن السياحية في المدينة عند المرور بها وأخذ فكرة عنها عبر سماعات تسمع من خلالها شرحاً وافياً لهذه الأماكن بست لغات، ليس منها للأسف اللغة العربية .

    وفي كل مدينة من مدن السويد مناطق سياحية رائعة وهذه نبذة مختصرة عما يحضرني لبعض المدن، والذي قد لا يعجب من يخالفني في نوع السياحة التي يريد .







    ,.-~*'¨¯¨'*•~-.¸-(_ (التسوق في ستوكهولم) _)-,.-~*'¨¯¨'*•~-.¸

    هناك آلاف المحلات التجارية الرائعة في العاصمة، وقد ذكر الدليل السياحي في إحدى الرحلات الجماعية لي حول المدينة أن استوكهلم وحدها تضم أكثر من " 4000 محل تجاري " .
    تفتح المحلات من الساعة 10 صباحاً وحتى 8 مساءً ، وحتى 3 بعد الظهر يوم السبت ، وهناك العديد من المحلات التجارية تعمل يوم الأحد .
    شارع " BIBLIOTEKSGATAN " أهم الشوارع التجارية في العاصمة، ومن لا يزور هذا الشارع ويتجول فيه فهو لم يرى أسواق السويد. حيث تجد محلات الأزياء التي تشتهر السويد بتصاميمها، والمجوهرات الرائعة التصميم، والساعات، وأغلى وأفخم أنواع الفراء في العالم تجدها هنا. ولكن تذكر أن أسعار هذه الأشياء متناسبة تماماً مع مستواها الراقي جداً جداً .
    وإذا كنت مثلي محدود الدخل، ولكنك تحلم بامتلاك بعض الأشياء الرائعة، فستجد أن التفرج على المعروضات هو كل ما تستطيع .

    من أهم المراكز التجارية في العاصمة:
    [ALIGN=RIGHT]
    • مركز " PK-HUSET " وعنوانه " Hamngatan 10 " .
    • مركز " PUB " وعنوانه " Drottninggatan/Hötorget " .
    • مركز " PUCKELN " وعنوانه " Hornsgatan " وهو مركز لعرض اللوحات والأعمال الفنية " عرب يوك " .
    • مركز " SERGELS TORG " التجاري فهو متكامل وبأسعار معقولة جدا .
    • مركز " STUREGALLERIAN " وعنوانه " Stureplan " التجاري الممتع ، حيث تجد المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي وحتى بعض المراكز العلاجية، ينصح بزيارته.
    • مركز " STOCKHOLM QUALITY OUTLET " وعنوانه " Stockholm-Barkarby " حيث ستجد فيه أكبر عرض في الدول الإسكندنافية لمنتجات أكثر من 100 شركة أزياء وأدوات رياضية وديكور وأشياء أخرى ، والأسعار هنا أقل من المحلات الأخرى بحوالي 50% .
    • مركز " ÅHLENS " وعنوانه " Klarabergsgatan 50 " وهو سوق متعدد الأدوار حيث تجد في كل دور معروضات مختلفة عن الأدوار الأخرى، وستجد كل ما قد تبحث عنه بما في ذلك الأسطوانات المدمجة .[/ALIGN]

    وللتعرف على معلومات سياحية وتسوق ومحلات اللهو والمتعة عليك بسؤال موظف الاستقبال في الفندق الذي تقطنه .

    ,.-~*'¨¯¨'*•~-.¸-(_ (المطاعم وأماكن الأكل) _)-,.-~*'¨¯¨'*•~-.¸

    هناك العديد من الأكشاك والمحلات الصغيرة للشاورما والأكلات الصينية والخفيفة، ولكن لابد من تناول عشاء مرة أو مرتين في مطاعم فاخرة للشعور بأجوائها ومذاق أكلها المميز .
    ولمن يفضل السكن في شقة في إحدى المجمعات السياحية ويفضل أن يطبخ أكله بنفسه، ويرغب في الحصول على خضار وفواكه طازجة، عليه زيارة سوق " HÖTORGSHALLEN " وعنوانه " Hötorget " .
    أما من يرغب في الحصول على أسماك وحيوانات بحرية فعليه التوجه لسوق " ÖSTERMALMSHALLEN " وعنوانه " Östermalmstorg " .

    ولمن يحب الحلوى والشوكولات مثلي فسوف يجد ضالته في أسواق السويد فهناك محلات " PRALINHUSET " وعنوانها " Drottninggatan 112 " حيث سيجد أكثر من 120 نوع مختلف من الشوكولا، والتي تحفظ بعلب مختلفة ومتميزة جداً .
    وهناك محلات " EJES CHOKLADFABRIK " وعنوانها " Erik Dahlbergsgatan 25 " وهي التي تشتري منها العائلة الملكية السويدية ما ترغب من الشوكولا .
    ومن يرغب في الحصول على أفضل الشوكولا البلجيكية والألمانية عليه التوجه لمحلات "
    CHARLOTTA KRAMER CHOKLAD & KONFEKTYR " وعنوانها " ?stermalmstorg 5 " .

    ,.-~*'¨¯¨'*•~-.¸-(_ (منتجعات ومدن سياحية) _)-,.-~*'¨¯¨'*•~-.¸

    بحيرات كثيرة على الطريق الواصل بين مدينة " قوتينبورج Gothenburg " و العاصمة ، ومن أهم المنتجعات السياحية السويدية التي يرتادها السويديون منتزه " اوسترسوند Östersund " وسط السويد، ولكن السياح يحبذون الذهاب لمنتزهات جزر البحر البلطيق، وأكبر جزره المسماة " قوتلاند Gotland " ، ولا تنسى السفر إلى " مالموا Malmö " بالقطار أو بالباص والمرور على مملكة الكريستال حيث الأعمال الزجاجية الرائعة .

    وليست العاصمة فقط المدينة الوحيدة التي تستحق الزيارة، بل إن كل مدن السويد الأخرى ممتعة بصورة لا تصدق. كما أن الأماكن السياحية خارج المدن متعة لا تقاوم، فهناك أماكن التخييم، والمنتجعات وحتى الشواطئ .
    ومن أهم مدن السويد " Gothenburg أو Göteborg " ثاني أكبر مدن السويد بعد ستوكهولم وفيها نادي كرة قدم لعب مع منتخب المملكة عدة مباريات ودية في الثمانينات. وهي مدينة تقع على الساحل الغربي للسويد، وتمتاز بشوارعها التي تبدوا وكأنها معارض لكل السلع. ويمكن الذهاب إليها من العاصمة بكل وسائل النقل من الحافلات والقطارات إلى الطائرات أو القوارب. ولا تقلق بالنسبة للسكن فستجد غرفة خالية بسهولة في الفنادق العديدة التي يزدحم بها مركز المدينة حيث الحركة والأسواق .







    وثالث مدينة سويدية هي " مالمو Malm? " المشهورة أيضاً والجميلة .





    ,.-~*'¨¯¨'*•~-.¸-(_ (شمس منتصف الليل) _)-,.-~*'¨¯¨'*•~-.¸

    فإذا كنت ممن يرغبون مشاهدة ما يسمى بشمس منتصف الليل، حيث تبقى الشمس في الأفق دون أن تغرب، فلابد أن تذهب لبلدة صغيرة تقع في أقصى الشمال السويدي وبعد الدائرة القطبية الشمالية، تسمى " جوك موك Jokkmokk " ويمكنك الذهاب إلى هناك من أي مدينة كبيرة في السويد بالقطار، إلى محطة " Malmbanan " ثم اركب الباص إلى البلدة. ولكن عليك أن تتأكد من أن حجوزات الفندق قد قمت بها مسبقاً، ولا تنسى أن تؤكد ميعاد رجعتك بالقطار قبل الموعد بأيام .

    وبلدة " Jokkmokk " معزولة وبعيدة ، ولكن يمكنك التمتع بالبقاء فيها لبضعة أيام حيث يمكنك زيارة بحيرة البلدة حيث يقفز كل من يرغب من الناس للسباحة في مياه النهر الباردة ، كما يمكنك التمتع بالأكل الدسم هناك، خاصة ساندويتشات لحم الرنة " Reindeer Sandwich " .
    وفي الشتاء يمكنك أن تحضر إلى هذه البلدة أيضاً لتعيش أربعاً وعشرين ساعة في ظلام الليل وبدون أن ترى الشمس تشرق، وهناك معرض لمنتجات السكان الأصليين الذين يطلق عليهم " Samish " وهذا المعرض يكون في أول ثلاثاء من شهر فبراير.
    كما يمكنك رؤية الجليد المتراكم الغير معتاد بالنسبة لسكان شبه جزيرة العرب.





    وللحصول على معلومات متنوعة عن بقية مدن السويد والحصول على خرائط الطرق وأماكن التخييم، وكل ما يتعلق بالرحلات داخل السويد، لابد من زيارة مركز " KARTCENTRUM " وعنوانه " Vasagatan 16 " .

    وبهذا انتهي من طرح تجربتي علني افدتك ورحلة موفقه خالك العزيز

    [line]

    مواقع سياحية تهم كل من يريد السفر إلى مملكة السويد:
    الموقع الرسمي السويدي " العرب المسافرون " .
    الموقع الرسمي لمدينة ستوكلهولم " العرب المسافرون " .
    الموقع الرسمي لمدينة مالمو " العرب المسافرون " .
    الموقع الرسمي لمدينة قوتينبورج " العرب المسافرون " .

    مع تمنياتي للجميع برحلة موفقه
    أخوكم
    ya-mas
    [/align]
    [/SIZE]




  3. #3

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    الله الله الله عليك يا يا ماس :) :) :)
    ما شاء الله موضوع غني بالمعلومات وطبعاً مرتب كما عهدناك ومتعوب عليه
    جزاك الله خير ويعطيك العافية
    اتمنى لك التوفيق دائماً:)




  4. #4
    مسافر متالق الصورة الرمزية mamlo7a
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المشاركات
    915

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكر خاص و باقة زهور لك يا اخي ya-mas
    فعلا هذه المعلومات هي ما كنت احتاجها بل اكثر
    عسى الله ان يجعله في ميزان حسناتك




  5. #5
    مسافر خبير
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المشاركات
    8,027

    افتراضي

    اخوي راعي سويسرا ... ياهلا والله فيك وشاكر لك مرورك وتشجيعك الدائم ... وهذا بحد ذاته يعطينا دافع لكي نعطي المزيد والمفيد ..

    أختي مملوحه شاكر لك على الباقه وهذا من ذوقك ... والحمدالله انها نالت على أعجابكم وعطتكم معلومه عن هذا البلد ...

    وان شاءالله لو فيه مزيد راح نزله ...

    تحية وتقدير للجميع




  6. #6

    افتراضي

    [align=center]رووووووووووووووووعة شمس وباليل :eek:

    حلو النهار والاحلى لو انة يستمر اطول وقت ممكن ..........

    الف شكر لك اخ / ياماس على هذة المعلومات الاكثر من رائعة وخاصتا انة فيها من عجائب خلق اللة.........

    اتمنى ازورها ،لاني احب زيارة بلد مميزة وتكون غيبة عكس اللي احنا فية مثلا ليل بدون نهار ( بس انا مااحب الليل ) او نهار طويل ، ومثل ماكان في استراليا الشمس ماكانت تجي بوسط السماء كل شي كان من الجنب والسماء كانت مررررة بعيدة يعني تقددير اوقات الصلاة مو بنفس طرقنا التقليدية...........

    سبحان الله [/align]




  7. #7
    مسافر خبير
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المشاركات
    8,027

    افتراضي

    ياهلا فيك اختي طيف الورود ...

    وفعلاً مناطق وأوقات بمثل هذه البقعه نتمنى ان نزورها ونرى الغريب العجيب والجميل ...

    وهناك مناطق يومها بكامله ليل وهذا بعد بحد ذاته جميل ولكن ليس لمده طويله ...

    تحية وتقدير




  8. #8


  9. #9


  10. #10
    مسافر خبير
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    المشاركات
    2,035

    افتراضي

    إذا اخترت أن تقيم في مخيم ، ومناطق التخييم في السويد كثيرة وسهل التعرف عليها، وهي مجانية

    :confused:


    :confused:


    :confused:



    <<<<========== تتفكير غير منطقي


    وأن تتنقل عبر التأشير للسيارات العابرة ;)

    باقي قيمة التذاكر والاكل


    من اوراق الذكريات
    الحب وردتان *الاولى تذبل عند الفراق
    والثانيه تتفتح عند امل اللقاء
    ( 6/9/2002)
    :smile105:


صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك