مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18
Like Tree0Likes

الموضوع: سنغافورة Singapore

  1. #1
    مسافر فعال الصورة الرمزية *RrRrR*
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    116

    Arrow سنغافورة Singapore


    تقع جمهورية سنغافورة في جنوب شرق آسيا استعمرتها بريطانيا عام 1867 فأقامت عليها قاعدة بحرية، ظل مصيرها مرتبطاً بشبه جزيرة ماليزيا حتى الحرب العالمية الثانية، فُصلت عن ماليزيا عام 1946. أعلنت استقلالها التام عام 1965 وأصبحت عضواً في الكومنولث والأمم المتحدة
    مساحتها:648 كلم2.
    علمها
    : اعتمد علمها بعد الاستقلال عن بريطانيا ويشير الأحمر للأخوة العالمية والأبيض للنقاء ويرمز الهلال إلى ارتقاء الأمة وترمز النجوم الخمس إلى ما تسعى إليه البلاد الديموقراطية والسلام والتقدم والعدل والمساواة.

    عاصمتها و أهم المدن : سنغافورة
    .
    عدد سكانها: 356،490،3
    الديانة
    : يأتي تنوع الديانات مع تنوع الفئات العرقية. حيث تزين أفق سنغافورة المآذن المميزة للمساجد، والأبراج المثلثة للكنائس القوطية، والأشكال المعقدة لمعابد آلهة الهندوس والمعمار المميز لسقوف المعابد الصينية. أما الأديان الرئيسية في سنغافورة فهي: الإسلام، والطاوية، والمسيحية، والهندوسية، والسيخ واليهودية.

    اللغة
    هناك أربع لغات رسمية في سنغافورة: المالاي، والماندارين، والتاميل والإنجليزية. اللغة الإنجليزية هي لغة الأعمال والإدارة وهي مفهومة ومستخدمة بشكل واسع، ومعظم السنغافوريين ثنائيو اللغة، إذ يتحدثون الإنجليزية إلى جانب لغتهم الأم. ولغة المالاي هي اللغة الوطنية

    مناظر من سنغافورة























    أشهر الأماكن السياحية في سنغافورة
    جزيرة سنتوسا
    جزيرة سنتوسا على بعد خمس دقائق بالعبارة وهي تعتبر ساحة اللعب والرياضة بها ملاعب للغو لف والتنس زر الحصن القديم بسراديبه تحت الأرض وأعمدة الكشاف الضوئية خط السكة الحديد الفردي يأخذك إلى عالم التاريخ لتسترجع واقع سنغافورة قبل أن تركب . التزام المعلق إلى جاردين ستيبس حيث ينتظرك الباص .
    فيللا هاوبار

    فيلا هاو بار (Haw Par Villa) بناها التاجر الآسر أو بون هاو (Aw Boon Haw) لأخيه بون بار (Boon Par) في عام 1937 وهي البيت التقليدي في الفولكلور الصيني. وصفها مختلف الزوار "بالساحرة، والمبهجة، والغريبة والمسلية". إن فيلا هاو بار (Haw Par Villa) ليس لها مثيل في أي مكان آخر من العالم.
    خمس وعشرون مجموعة من التماثيل الكبيرة الصغيرة الأصيلة تحاكي شخصيات الأساطير الصينية من أمثال بوذا الضاحك (Laughing Buddah) وفو لو شو (الآلهه الطاوية) (Fu Lu Shou). أما المعرض الذي لا تفوتك مشاهدته فهو محاكم الجحيم العشرة (Ten Courts of Hell)، الذي يعرض الخطوات العشرة للحساب قبل التناسخ. تخلد التماثيل والمجموعات للأجيال القادمة بصورة حرفية ودون ترك أي شيء للمخيلة، قيما أخلاقية وتاريخا ثقافيا صينيا
    حديقة جورونغ للطيور

    جمعت حديقة الطيور الجورونغ أكثر من 9000 طائرة بديعة ألوانها على مدي السنين أكبر قفص لحفظ الطيور في العالم في حديقة الجورونغ يمكنك السير بداخله حيث تمر بشلالات المياه الصناعية فيخلط صوت تساقط المياه مع تغريد الطيور وتنعكس وألوان الطيور البديعة على لون المياه ، فتنسجم انسجاماً رائعاً اذهب إلى البحيرة لترى كيف طيور الكركي ترقص سعيدة وهي تلتقط طعامها من السمك قبل ان تنقض لصيدها النسور والصقور والعقبان. حلق، رفرف، صفق بجناحيك، وتهادى... مع أكثر من 9000 من أصدقائنا الطيور من 600 فصيلة مختلفة، تمثل حديقة طيور جورونغ واحدة من أكثر حدائق الطيور الآسيوية روعة في منطقة المحيط الهادئ.
    بدءا من استعراض البطاريق في موقع صمم ليبدو نسخة عن القطب الجنوبي، إلى بيت طيور جنوب شرق آسيا الذي يمكنك السير بداخله بمصاحبه عواصف رعدية استوائية صناعية، تتمتع الطيور ببيئات مصممة لتكون أقرب ما تكون إلى مواطنها الأصلية. أما بيت طيور الشلال (Waterfall Aviary)، فهو مقر متكامل محبذ لألف وخمسمائة طائر أفريقي حر طليق، مثله مثل المقام النهري (Riverine)، وهو منطقة تمثل البيئة النهرية الطبيعية للمياه العذبة تعيش به أكثر من عشرين فصيلة من البط والأسماك والسلاحف.
    وفي عرضين للطيور، يمكنك مشاهد طيور الفلامنغو(flamingos)، الببغاوات الأمريكية (macaws)، طيور أبي قرن (hornbills)، الببغاوات ذوات العرف (cocktatoos)، وحتى الصقور على الطبيعة. أو ابدأ يومك بشكل مميز وتناول وجبة الإفطار برفقة طاقم من الطيور المرصعة بالنجوم!
    ولرؤية الحديقة من كافة زواياها، ابدأ رحلتك بركوب القطار البانورامي الحديث، والذي تتبعه جولة في الحديقة سيرا على الأقدام.
    رحلة عشاء بحرية مبهجة
    أبحر في (الجنك) الصيني وقت الغروب في سنغافورة مارا بالسفن والمراكب في أكثر من ميناء مزدحم في العالم حين يلقي الملاحون المرساة عند جزيرة سنتوسا ستتناول وجبة محلية من البوفيه تكملها المقليات اللذيذة والفواكه الاستوائية
    قطار الشرق السريع

    استقبل إحدي عربات قطار الشرق السريع البراقة الذي يصل بين سنغافورة وبانكوك ويتوقف في بنانغ وكوالالمبور إنها رحلة في الزمن الماضي حينما كان السفر مغامرة مثيرة تتم على مهل في مركبات فارهة يتسع هذا القطار الفاخر لـ 132 راكباً فقد يجلسون في عربات باذخة الترف يعيدك ديكورها إلى صورة العهد الاستعماري حيث كان زمن الرخاء ومصابيح الغاز تمتع برحلة فريدة طوال الليل بين بنانغ وسنغافورة حيث تستعيد ذكريات الماضي تكتمل فخامة الأثاث الداخلي وديكور التبطينات الخشبية الفاخرة بذوق ولباقة الموظفين المدربين تدريباً عالياً مطعماً متخصصاً في الوجبات المحلية اللذيذة وخدمة ممتازة في القطار التقليدي العظيم تمتزج بسحر الشرق وغموضه وتنخلها حركة صوت القطار المهدئة حينما يمر القطار بالريف الماليزي بتغيير منظر الغابات الموفرة النماء وحقول الرز الزمردية الخضراء وخط ساحلي جميل يمر بكل الجانبين من عربة المشاهدة المكشوفة تري الجاموس يعمل في الحقول والبيوت المقامة على الركائز والأطفال يمرحون في مياه النهر ، أو تستطيع مشاهدتها جميعاً وأنت جالس في مقعدك المريح .
    منتجع سنتوسا لاس رأساً شنغريلاً
    يقع على شاطئ أبيض مزدان بالنخيل وهو الفندق الوحيد بسنغافورة المطل على الشاطئ على الرغم من أنه يبعد 15 دقيقة من المركز التجاري فالمنتجع يسطع بمنظره ، الطبيعي الخلاب يطل على بحر الصين الجنوبي ويرطبه نسيم البحر ، وفيه مجموعة متكاملة من النشاطات الرياضية متضمنة ألعاب الكمبيوتر والتزلج للأطفال وخدمة حضانة عند الطلب شاطئ كالفردوس على بعد أميال معدودة من سنغافورة .
    نايت سفاري

    مع مغيب الشمس، ينطلق عالم جديد نحو الحياة. ففي رحلات الصيد الليلية (Night Safari)، يمكنك النظر إلى وحيد القرن مباشرة في عينيه، ويمكنك سماع صياح سرب من الضباع المخططة، أو يمكنك مشاهدة مرور الزرافات وهي تتهادى بجلالة في سكون الليل عبر الأراضي المنبسطة.
    تحتوي حديقة الجيوان المتميزة هذه على أكثر من 900 حيوان من 135 نوع نادر في ثمان مناطق صممت لتمثل مناطق جغرافية معينة مثل غابات جنوب شرق آسيا المطيرة وأحراش السافنا الأفريقية، أو وادي لنهر في النيبال
    ودغل بنغالي ومناطق حشائش البامباس في أمريكا الجنوبية. تمشي بنفسك على الدرب المخصص للتجول أو استرخ في رحلة بالقطار – وأيما اخترت فإن رحلة الصيد الليلية مغامرة يجب ألا تفوتك.
    حديقة سنغافورة للحيوانات

    هل مللت وجبة إفطارك اليومية؟ تمتع بالوليمة إذا مع قرد من قرود الأورانغ أوتان، أو مع أحد ثعالب الماء الشرقية صغيرة المخالب، أو حتى مع ثعبان بايثون الأضخم في العالم ذي الجلد الشبكي! هذا فقط بعض من المغامرات العديدة غير الاعتيادية التي تنتظرك في حديقة حيوانات سنغافورة (Singapore Zoo) الرائعة. تعال لتقترب بنفسك من أكثر من 3200 حيوان ثديي، طيور وزواحف وأسماك في حديقة الحيوانات "المفتوحة" هذه الممتدة على مساحة 28 هكتارا.
    تمش في الغابة الهشة (Fragile Forest) وجرب بنفسك ثراء إيراق الغابة المطرية الاستوائية بحياتها البرية المزدهرة. يمكنك أيضا الهبوط إلى وادي الصدع العظيم في أثيوبيا (Great Rift Valley of Ethiopia ) لمقابلة أكثر من خمسين قرد من فصيلة سعدان هامادريادي، ابن آوى أسود المؤخرة، والنمس المطوق.
    هنا في حديقة حيوانات سنغافورة، ستستطيع مواجهة العديد من "الصغار" المميزين – فصائل مهددة تم جمعها واستيلادها في الحديقة بنجاح، كقرود الدوك لانغور، وحيد القرن الأبيض، القرد الهندي طويل الأنف، وبالطبع قرود الأورانغ أوتان .
    عالم تحت الماء

    في موقعه على سنتوسا، يمثل عالم تحت الماء (Underwater World) جنة الأحلام التي تعرض في خزائنها جمال الخليقة المكتنفة بالأسرار في عالم تحت البحار مختلف تماما عن ذاك الذي يعلوه. فمن الشواطئ الرملية والبرك الصخرية الضحلة، يبدأ الزوار هبوطهم نحو العمق، مارين بشعب المرجان متألقة الألوان والحياة النباتية النابضة بالحياة قبل الوصول إلى نفق أكريلي مثير بطول 83 مترا، هو منزل أفواج عظيمة من الأسماك، والمفترسات التي تطوف بحثا عن فريستها، ومخلوقات المحيط الغريبة الأخرى.
    يتكاثر ويزدهر العديد من الفصائل البحرية كالقروش البيضاء والسوداء، وميض العقاب وأحصنة البحر منتفخة البطن في هذه الحديقة للأحياء المائية (Underwater World)، ويلعب عالم تحت الماء دورا متكاملا في جهود الحفاظ على الطبيعة؛ كإنقاذ أصناف السلاحف المائية المعرضة للخطر، وريادة مشروع نقل الشعب المرجانية في الجزر الجنوبية.
    مدينة الجليد

    جليد في سنغافورة الاستوائية؟ كلا، لست بحالم! ففي مدينة الجليد (Snow City)، مركز سنغافورة الداخلي الأول للجليد، يمكنك تجربته فعلا، كما يمكنك تجربة مناخ ما تحت الصفر، ومنحدر الجليد الذي يبلغ ارتفاعه ثلاثة طوابق!
    استقل الجولات الثلجية على أنبوب قابل للنفخ، أو شارك في معارك كرات الثلج الودية، أو ابن تمثال رجل الثلج الخاص بك، أو تمتع فحسب بالجو الشتوي المتألق النظيف. وللأجسر منكم، فإن دروس التزلج والتزحلق على الجليد متاحة بصحبة مدربينا المتمرسين.
    توفر مدينة الجليد (Snow City) أيضا برامج تعليمية تفاعلية للمدارس والأفراد حيث يستطيع الطلاب التعلم عن علوم درجات الحرارة المنخفضة والقيام بالتجارب. أو احتفل بعيد ميلادك في مدينة الجليد (Snow City) ومارس الألعاب الثلجية مع مضيفي حفلاتنا!
    معاطف الشتاء وأحذية الثلج متاحة دون تكلفة إضافية. ليس عليك سوى الاستعداد لقضاء وقت طيب مبهج!
    قلعة سيلوسو (Fort Siloso)

    بنى البريطانيون قلعة سيلوسو في العام 1880 لحماية المدخل الغربي لميناء سنغافورة، وتعد اليوم الحصن البريطاني الساحلي الوحيد المحافظ عليه في سنغافورة. كانت القلعة بموقعها على الحافة الغربية لسنغافورة معتقلاً لأسرى الحرب خلال الاحتلال الياباني من 1942 وحتى 1945.
    .وعندما غادرت القوات البريطانية في عام 1967، تم إعادة تسليم الجزيرة للحكومة السنغافورية. وبعد أقل من عشر سنوات في عام 1975، وتحت رعاية قيمها الجديد شركة تطوير سنتوسا (Sentosa Development Corporation)، مد في عمر القلعة حيث فتحت أبوابها للزوار للمرة الأولى.
    تعد القلعة للكثيرين من قدامى المحاربين وعائلاتهم نافذة مهمة على تاريخ سنغافورة تحت الاحتلال البريطاني وتذكيراً مثيراً للمشاعر بسنوات الحرب.
    أشهر الفنادق
    فندق ماندرين سنغافورة
    فندق هيلتون انترناشبعد فندق ماندرين أحد معالم سنغافورة البارزة وهو يشمخ فوق مركز المدينة التجاري استرخ وتمتع بمشاهدة منظر الميناء إما من المطعم الدائري أو السطح العلوى المتسم بالخضرة مطاعم الفندق الستة تقدم آكلات من جميع أنحاء العالم ، والفندق يخلط بتوافق بين فخامة الشرق ورونق الغرب الحديث .
    ونال
    فندق بان باسيفيك سنغافورة
    فندق فان باسيفيك هو جزء من ميدان المارينا للموضة أكبر مركز تسوق في سنغافورة فيه اكثر من 250 محلا ومطعماً هذا الفندق الفاخر يقدم لك كل ما تصبو غليه المطاعم الثمانية الملحقة بالفندق تتضمن مطعماً صينياً فوق شرفة سطحه وآخر يابانياً في وسط منظر طبيعي غناء حوض سباحة الفندق مجهز بنظام صوتي تحت الماء .
    |--*¨®¨*--| معلومات تهمك ايها السائح |--*¨®¨*--|
    أكثر من خمسة ملايين سائح يتوافدون سنويا على سنغافوره
    يصرفون حوالي ستة مليارات دولار سنغافوري وتشجيعاً منها للسياحه
    قامت الحكومه السنغافوريه بفرض ضريبه مقدارها 4% على المطاعم والفنادق.
    ولا توجد مدينه توفر للسائح ماتوفره سنغافوره لسّياحها ,,,,, ياسلااااااااام
    * معدل الجريمه منخفض جدا في سنغافوره .
    * تعتبر من المدن الشديدة الحرص على النظافه
    واياك ان ترمي بنفايه او ورقه في اي طريق والا ستدفع ضريبه قدرها 500 دولار سنغافوري !!!!
    <<<<< ودك يطبق هالنظام عندنا
    * ليس من الضروري ان تجد رجل الشرطه في كل مكان ولكن انتبه !!!!الكاميرات موجوده في كل مكان.
    * انتبه التدخين في الاماكن العامه بما فيها المطاعم المكيفه والسيارات يلحقك يقسيمة مخالفه 500 دولار
    واي استفسار انا جاهز ان شاء الله
    وانتظروا المزيد عن سنغافورة




  2. #2


  3. #3
    خبير النمسا الصورة الرمزية مصعب
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المشاركات
    3,220

    افتراضي

    :113: :113:

    جهد مميز ورائع الله يعطيك العافية

    تم حفظ الموضوع


    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته


    http://www.travel4arab.com/vb/showthread.php?t=19548


  4. #4
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    53

    افتراضي

    موضوع رائع متكامل ومتناسق ويستحق التميز ...

    وننتظر موضوعاتك عن هذه البلد بكل شوق ..

    يعطيك العافيه اخي الكريم وبارك الله فيك ورحم الله والدايك وجمعك بهم في جنات النعيم ...


  5. #5
    مسافر فعال الصورة الرمزية *RrRrR*
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    116

    افتراضي

    شكرا لكم كلكم واتمنى تثبيت الموضوع وانتظروا مني المزيد عن سنغافورة



    اخوي المكتشف المغامر قصدك اسعار ايش وانا ان شاء الله اجيبلك هي



    واي استفسار انا حاضر




  6. #6
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    2

    افتراضي

    موضوع رائع وجميل ولكن ياريت تتكلم عن المناطق السياحيه ومسافاتها واسعار الفنادق والمواصلات والاسعار بشكل عام ولك جزيل الشكر....


  7. #7
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    25

    افتراضي

    موضوع ممتاز

    ومشكور على المجهود الطيب

    وابشركم انا جتني بعثة على سنغافورة

    والله مااعرف عن هي الدولة الا اسمها

    فتكفى ابي كل المعلومات عن هذه الدولة

    علما باخذ العيال معي

    وابغى كل المعلومات عن هذا الموضوع

    وشكرا

    وشكرا




  8. #8
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    16

    افتراضي

    سلمت يمناك .. وسلم قلمك ...

    وبيض الله وجهك ... ودمتم ,,,


  9. #9


  10. #10
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    28

    افتراضي

    اذا تكرمت اخي العزيز هل يتطلب السفر لسنغافورة الحصول على تاشيرة دخول وماهي شروطها؟




صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك