مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



+ الرد على الموضوع
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 18 من 18
Like Tree0Likes

الموضوع: """نبذه مختصره عن جامعات استراليا"""

  1. #11
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    73

    افتراضي

    ايو نوره ........ ابشر بسعدك


    جامعة وولينجونج

    أهم المزايا

    أفضل نتائج التدريس والبحث، بصحبة منهج يتميز بالحيوية والتركيز العالمي الاتجاه، تجعل من جامعة وولينجونج إحدى الجامعات الوطنية الرائدة في منطقة آسيا والهادئ.


    وتوفر جامعة وولينجونج، بصفتها جامعة متوسطة الحجم بمبنى واحد، ويدرس فيها 15.000 طالب من كافة أرجاء أستراليا ومن أكثر من 70 بلد، حلولاً شخصية لتلبية احتياجات الطلاب.


    ولا تبعد جامعة وولينجونج سوى دقائق عن قلب وولينجونج، وهي مدينة ذات ثقافات متعددة يبلغ عدد سكانها 300.000 نسمة وتقع على مسافة 90 دقيقة بالسيارة أو القطار عن مركز مدينة سيدني.


    وتوفر بيئة المدينة الصغيرة والحرم الجامعي الحديث، الواقعين بين الجبال والمحيط الهادئ، بيئة دراسية مثالية.


    إنجازات فازت بجوائز

    هي الجامعة الأسترالية الوحيدة في تاريخها التي حصلت على جائزة جامعة العام المتميزة لسنتين متتاليتين وفقاً لدليل الجامعات الجيدة*




    *جامعة العام في أستراليا الفائزة بجائزة دليل الجامعات الجيدة

    2000-2001 فائز مشارك، إعداد الخريجين للعالم الإلكتروني

    1999-2000 فائز مشارك، شراكات بارزة في مجال البحوث والتطوير




    حصلت على لقب أفضل الجامعات ترتيباً في أستراليا لأربع سنوات متتالية ضمن فئتي "الخبرة في تدريس الطلاب" و"نتائج الخريجين".




    توفر الجامعة شهادات جامعية أولية وعليا في الاختصاصات التالية:

    الهندسية: الاتصالات، الهندسة الكهربائية، الحاسبات الإلكترونية، الإنترنت، الهندسة المدنية، هندسة البيئة، هندسة المواد، الهندسة الميكانيكية، هندسة التعدين، هندسة الهياكل، إدارة الصيانة، الهندسة الميكانيكية- الإلكترونية، الإدارة الهندسية.


    التجارة وإدارة الأعمال: الإدارة، إدارة الأعمال العالمية، الخدمات اللوجستية، الضيافة، الاقتصاد، التجارة الإلكترونية، إدارة الموارد البشرية، المحاسبة، أنظمة المعلومات، المالية، التخطيط المالي، المعلوماتية، علوم الحسابات، تقنية المعلومات والاتصالات، علوم الإنترنت، المعلوماتية الحيوية.


    العلوم: التقنية الحياتية، علوم البيئة، العلوم الضوئية، التقنية الدقيقة Nanotechnology ، علم الأحياء البيئي، الكيمياء، العلوم الجيولوجية، الكيمياء الطبية.


    الصحة والعلوم السلوكية: التمريض، علم النفس، الصحة العامة، الصحة السكانية، العلوم الطبية، إعادة التأهيل الحركي، التغذية.


    الاتصالات والدراسات الإنسانية: الإعلان والتسويق، الصحافة، دراسات تقنية وسائل الاتصال، دراسات آسيا والمحيط الهادئ، اللغات، الفلسفة، علم الاجتماع، التاريخ، الموارد والدراسات البيئية.


    التعليم: التعليم عبر الوسائط المتعددة، التعليم الخاص، تقنية المعلومات في التعليم، تعليم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، اللغة ومحو الأمية.


    القانون: القانون الدولي والمقارن، التطبيقات القانونية، الدراسات البحرية، قانون الموارد الطبيعية، مكافحة الجريمة خارج الحدود القومية.


    الفنون الإبداعية: تصميم الجرافيك والوسائط الجديدة، التأليف والإنتاج الصوتي، الفنون البصرية، الفنون الأدائية.


    يمكن الحصول على مزيد من المعلومات عن المساقات الدراسية من وصلات الشبكة العالمية التالي:


    موقع الطالب العالمي
    http://www.uow.edu.au/prospective/international


    تتوفر التفاصيل عن المساقات الدراسية عن طريق الكليات- الدراسات الأولية والعليا
    http://www.uow.edu.au/handbook/yr2003

    المساقات التي توفرها المؤسسات المساهمة والمؤسسات المرتبطة بها مباشرة
    راجع: http://www.uow.edu.au/handbook/yr2003/ للحصول على معلومات عن المساقات الدراسية التي توفرها الكليات التالية:

    الفنون، التجارة، الفنون الإبداعية، التربية، الهندسة، الصحة والعلوم السلوكية، المعلوماتية، القانون والعلوم.

    وبإمكانك كذلك البحث عن مساق دراسي معين على الموقع
    http://www.uow.edu.au/prospective

    ويمكن الحصول على المعلومات عن المساقات الدراسية التي توفرها كلية وولينجونج الجامعية من الموقع: http://www.wuc.edu.au

    عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالشخص المسؤول عن الرد على استفسارات الطلاب:
    uniadvice@uow.edu.au




  2. #12
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    73

    افتراضي


    جامعة كوينزلاند

    تعتبر جامعة كوينزلاند من الجامعات الرائدة بين 39 جامعة في أستراليا- وهي مؤسسة كبيرة، شاملة، تقوم على البحوث المكثفة، وتتمتع بسمعة دولية، وتمنح مؤهلات معترف بها دولياً.


    وتعتبر جامعة كوينزلاند التي تأسست في عام 1910 وهي الأولى في كوينزلاند والخامسة في أستراليا، واحدة من مجموعة الجامعات المرموقة الثمانية في أستراليا والتي يقوم كادرها بإجراء 70% من مجموع البحوث في الجامعات الأسترالية كافة، وهي واحدة من بين ثلاثة جامعات أسترالية فقط من الأعضاء في رابطة يونيفيرسيتاس، وهي رابطة عالمية تلتزم بأفضل الممارسات على المستوى العالمي.


    ويدرس في الجامعة أكثر من 33.000 طالب في المراحل الجامعية الأولية والعليا. ويشمل هذا العدد 6000 طالب أجنبي من 124 بلد. وهناك حوالي 6500 طالب بضمنهم 3000 طالب بحوث، يدرسون في برامج الدراسات العليا.


    ويشكل طلاب جامعة كوينزلاند جزء حيوي من جامعة ذات توجه عالمي. إذ تدرس فيها أكثر من 6000 مساق و400 برنامج في ثلاثة مجمعات رئيسية في سانت لوشيا، أبسويتش وجالتون، ويعمل الطلاب على تكييف دراساتهم لتناسب احتياجاتهم الشخصية.


    وقد فازت جامعة كوينزلاند بجوائز أسترالية أكثر من أي جامعة أخرى في مجال التدريس الجامعي. وفي عام 2002، تقاسم الأستاذ المشارك بيتر أودونوج من كلية العلوم الجزئية والمايكروبولوجية جائزة رئيس وزراء أستراليا للأستاذ الجامعي المتميز للعام. وقد نال البروفيسور إيان كاميرون (كلية الهندسة) هذا التكريم المتميز مرة أخرى في عام 2003، وحصلت الدكتورة جوديث موراي (كلية الصحة السكانية) على منحة بالمشاركة في مجال العلوم البيولوجية، فئة الصحة والدراسات ذات الصلة.


    وتفتخر الجامعة بوجود أفضل العقول البحثية وألمعها، مما يضع جامعة كوينزلاند في مقدمة أفضل ثلاثة جامعات في البلاد في مجال الأبحاث العلمية. وتستقطب أعمال باحثي جامعة كوينزلاند على نحو متزايد اهتمام المجتمع الدولي، ومن خلال استخدام أحدث التقنيات، تشق جامعة كوينزلاند طريقها وتفتح آفاقاً جديدة في الاستكشاف والاكتشاف.


    ويضم مبنى مركز كوينزلاند للعلوم البيولوجية الجديدة الذي بلغت تكلفته 200 مليون دولار، مبنى معهد العلوم البيولوجية الجزئية والمعهد الأسترالي للهندسة الأحيائية والتقنية الجزئية Nanotechnology ومعهد كوينزلاند لدراسات الدماغ، حيث يجتمع حوالي 1250 عالم في بيئة بحث جماعية.


    وفي الوقت الذي حقق فيه التطور في مجال العلوم الحياتية في جامعة كوينزلاند قفزة كبيرة في السنوات الأخيرة، تكمن قوة البحوث في تنوع الإنتاج والمواهب. إذ تقوم الجامعة بدراسات مرموقة في مجال الطاقة الكمية والكم الضوئي والتقنية، البيئة، التنوع البيولوجي، الاستدامة، العلوم البحرية، الغذاء، الصحة، الدراسات الثقافية والإعلامية، الإدراك، الأداء والتفاعل البشري، المؤسساتي والتنظيمي.


    وترحب الجامعة بالطلاب الأجانب وتقيّم مساهماتهم العديدة في التجارب الطلابية في جامعة كوينزلاند، ويشمل ذلك أشياء أكثر من مجرد العمل نحو الحصول على شهادة معترف بها دولياً. وتشمل كذلك توفير فرص لعقد الصداقات والزمالة وتطوير الشخصية.


    بريزبين، كوينزلاند



    تعرف بريزبين على نطاق واسع بأنها أكثر مدن أستراليا التي تعج بالحياة والنشاط، وهي من أسرع مدن أستراليا نمواً ويبلغ عدد سكانها أكثر من 1.7 مليون نسمة وتوفر بيئة آمنة وودية ومتعددة الثقافات-

    www.ourbrisbane.com



    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ رقم 00025 بي



    المساقات التي توفرها المؤسسات المشاركة والمؤسسات المرتبطة بها مباشرة


    مساقات اللغة الإنجليزية يلتحق الطلاب الذين يحتاجون إلى تدريب في اللغة الإنجليزية بمعهد التعليم المستمر وتدريب اللغة الإنجليزية وتدريس اللغة الإنجليزية كلفة ثانية التابع للجامعة. ويوفر هذا المعهد مجموعة واسعة من مساقات واسعة من مساقات اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى برامج التعليم المهني والمستمر.

    الموقع على الشبكة: www.icte.uq.edu.au

    البريد الإلكتروني: tesol.enrol@icte.uq.edu.au

    هاتف: 6565 3365 7 61+

    فاكس: 6599 3365 7 91+


    السنة التأسيسية

    يلتحق الطلاب الذين يحتاجون إلى تدريب السنة التأسيسية ببرنامج الشهادة 4 في برنامج الاستعداد للجامعة الذي يوفره المركز العالمي للخدمات التعليمية ( IES )، ويضمن للطلاب الذي يحققون المقاييس المحددة (بضمنها المتطلبات الخاصة باللغة الإنجليزية لدخول الجامعة) فرصاً في برامج الدراسات الأولية الجامعية المماثلة في الجامعة.


    .................................................. .................................................. ..............................


    جامعة فكتوريا للتكلنوجيا
    تعتبر جامعة فكتوريا من المؤسسات التي تتميز بديناميكيتها التي توفر مسالك مبتكرة نحو النجاح وقد رسخت الجامعة سمعة قوية بعد أن وفرت تشكيلة واسعة من المساقات الدراسية التي تسهم ي رفع مستوى معرفة وتطوير مهارات خريجيها إلى أعلى المستويات. وهي واحدة من المؤسسات القليلة التي تتميز بثنائية القطاعات إذ توفر التعليم العالي والتعليم التقني والإضافي TAFE . ويعني إكمال التعليم التقني والإضافي بنجاح إمكانية انتقال الطلاب إلى مرحلة مماثلة والحصول على درجات الدراسات السابقة التي أكملوها، وبالتالي تسهم في تقصير فترة الحصول على الشهادة الجامعية الأولية.


    وتقوم جامعة فكتوريا بإجراء بحوث عالمية المستوى ضمن تشكيلة واسعة من الاختصاصات ومجالات الاختصاصات المتقاطعة مثل تقنية الغذاء، العلوم الرياضية، الوسائط المتعددة، الدراسات الإنسانية، العلوم الاجتماعية، الهندسية والتكنولوجيا. وقد أبرمت الجامعة اتفاقات مع جهات صناعية معروفة لمساعدة الطلاب في الوصول مباشرة إلى أحدث الدراسات والبحوث.


    وتوفر جامعة فكتوريا خدمات مختلفة للطلاب ومنها خدمات تتعلق بشؤون الهجرة، والتبادل الأكاديمي، والتأمين الصحي والنقل المجاني من المطار. بالإضافة إلى ذلك توفر الجامعة الاستشارات والمساعدة في المهارات الدراسية، وخدمات التوظيف والعمل، والمنظمات الطلابية ورابطة الخريجين والخدمات الصحية.


    وتقع كافة مباني الجامعة الأحد عشر على مقربة من وسائط النقل العام وتفتخر بما لديها من منشآت حديثة بضمنها أحدث مختبرات البحوث والكمبيوتر، وسائط متعددة لا مثيل لها، منشآت تصميم والتدريب التقني على شبكة الإنترنت، خدمات مكتبية على الإنترنت، وتشكيلة واسعة من الخدمات الترفيهية.


    وتمتلك جامعة فكتوريا وتتولى إدارة القرية الطلابية، وهي عبارة عن مجمع سكني خاص بطلاب الجامعة. وتوفر القرية التي تقع على بعد تسعة كيلومترات من مركز ميلبورن التجاري، بيئة آمنة وودية لطلاب الجامعة الأجانب والأستراليين.

    المساقات التي توفرها المؤسسات المساهمة والمؤسسات المرتبطة بذلك مباشرة


    تضم الجامعة أربعة كليات تعليم عالي: الآداب، إدارة الأعمال والقانون، التنمية البشرية، والعلوم، الهندسة والتكنولوجيا، ويضم المعهد التقني والتعليم الإضافي التابع لها أربعة كليات، الإدارة، خدمات الضيافة والخدمات الشخصية، التعليم الإضافي، الفنون والتوظيف، الغرامات الإنسانية، العلوم والتقنية، الهندسة مهارات البناء والمهارات الصناعية. وإلى جانب معهد ميلبا للموسيقى ومعهد اللغة الإنجليزية، توفر الجامعة تشكيلة من البرامج الخاصة بالشهادات، وشهادات الدبلوم والبكالوريوس، وبرامج الدراسات العليا سواء عن طريق الكورسات و/أو البحث بضمنها برامج الحصول على شهادة الماجستير والدكتوراه وشهادات الدكتوراه المهنية.


    بالنسبة للطلاب الذين لا تتوفر فيهم متطلبات الالتحاق بجامعة فكتوريا للحصول على شهادة البكالوريوس، توفر كلية إدارة الأعمال في قسم التعليم التقني والإضافي التابع للجامعة إمكانية الالتحاق ببرنامج لمدة سنة واحدة بدوام كامل للحصول على شهادة الدبلوم في إدارة الأعمال. وعند إكمال البرنامج بنجاح، بإمكان الطلاب الالتحاق بالسنة الثانية من برنامج الحصول على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال، الذي يقوم بتدريبه أساتذة كلية إدارة الأعمال والقانون في الجامعة. ويتطلب الالتحاق بالبرنامج الحصول على 5.5 درجات في اختبار IELTS والحصول على شهادة معادلة لشهادة التخرج من الصف 12 في أستراليا.


    ويحق للطلاب الأصغر عمراً ممن أكملوا برنامج معادل لبرنامج الصف 11 في أستراليا التسجيل في برنامج الشهادة 4 في إدارة الأعمال، وهو عبارة عن برنامج تمهيدي في مبادئ ومهارات إدارة الأعمال.


    وتواصل برامجنا في مجال الضيافة والسياحة الحائزة على عدة جوائز استقطاب عدد من طلاب الدراسات الجامعية الأولية أكبر من أي برنامج مماثل في الضيافة أو السياحة في أية جامعة أسترالية أخرى.


    المساقات المتوفرة

    المحاسبة، الدراسات المصرفية، والمالية وإدارة الأعمال
    الهندسة المعمارية، والمدنية والميكانيكية
    الدراسات الآسيوية والدولية
    علوم الأحياء الطبية والتقنية الحياتية
    الاتصالات والعلاقات العامة
    الخدمات الاجتماعية، التمريض والدراسات شبه الطبية
    علوم الحاسبات والطيران
    التجارة الإلكترونية وأنظمة المعلومات
    التربية، تدريس اللغة الإنجليزية كلفة ثانية TESOL ، علم النفس
    الهندسة الكهربائية
    تقنية الغذاء
    الضيافة والسياحة والتسويق
    التعليم التفاعلي بالوسائط المتعددة
    التجارة الدولية وعلم الاقتصاد التطبيقي
    القانون والدراسات القانونية
    الإدارة والتسويق
    الموسيقى والفنون البصرية والأدائية
    الكتابة والتحرير المهني
    العلوم الاجتماعية والدراسات الإنسانية
    الرياضة، الترفيه والحركة البشرية
    النقل والخدمات اللوجستية


    تفاصيل الاتصال بالكليات
    تفاصيل الاتصال بكلية الآداب

    هاتف: 2418 9365 3 61

    فاكس: 2242 9365 3 61

    البريد الإلكتروني: international@vu.edu.au

    الموقع على شبكة الإنترنت: www.vu.edu.au/arts


    تفاصيل الاتصال بكلية إدارة الأعمال والقانون

    هاتف: 4471 9688 3 61

    فاكس: 4804 9688 3 61

    البريد الإلكتروني: buslawcourses@vu.edu.au

    الموقع على شبكة الإنترنت: www.businessandlaw.vu.edu.au


    تفاصيل الاتصال بكلية التنمية البشرية

    هاتف: 4478 9688 3 61

    فاكس: 5399 9688 3 61

    البريد الإلكتروني: hdcourses@vu.edu.au

    الموقع على شبكة الإنترنت: www.vu.edu.au/fohd


    تفاصيل الاتصال بكلية العلوم والهندسة والتقنية

    هاتف: 4516 9688 3 61

    فاكس: 4513 9688 3 61

    البريد الإلكتروني: enqfoengscws@vu.edu.au

    الموقع على الشبكة الإنترنت: www.vu.edu.au/ScienceEngineeringTechnology


    النشاطات البحثية في الكليات



    لمزيد من المعلومات عن النشاطات البحثية في كلية الآداب، تفضلوا بزيارة الموقع على شبكة الإنترنت

    www.vu.edu.au/Faculties/Arts/Research.asp


    لمزيد من المعلومات عن النشاطات البحثية في إدارة الأعمال والقانون، تفضلوا بزيارة الموقع على شبكة الإنترنت

    www.businessandlaw.vu.edu.au/Research.htm


    لمزيد من المعلومات عن النشاطات البحثية في كلية التنمية البشرية، تفضلوا بزيارة الموقع على شبكة الإنترنت

    www.vu.edu.au/HumanDevelopment/Research


    لمزيد من المعلومات عن النشاطات البحثية في كلية العلوم والهندسة والتقنية، تفضلوا بزيارة الموقع على شبكة الإنترنت

    www.vu.edu.au/ScienceEngineeringTechnology

    بيانات الاتصال
    العنوان البريدي:

    جامعة فكتوريا

    الفرع الدولي

    سيتي فليندرز كامبس

    ص.ب 14428

    ميلبورن، فكتوريا، 8001

    أستراليا


    العنوان في المدينة:

    جامعة فكتوريا

    الفرع الدولي

    سيتي فليندرز كامبس

    الطابق 3، 301 زقاق فليندرز

    ميلبورن، فكتوريا، 3000

    أستراليا


    هاتف: 1164 9248 3 61+

    فاكس: 1009 9248 3 61+

    البريد الإلكتروني: International@vu.edu.au

    الموقع على شبكة الإنترنت: www.vu.edu.au/international

    عنوان البريد الإلكتروني الشخصي للرد على استفسارات الطلاب:


    International@vu.edu.au



    الموقع على شبكة الإنترنت:
    www.vu.edu.au/international

    للمعلومات عن كلية اللغات:
    www.vu.edu.au/eli



    للمعلومات عن برامج درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال:
    www.businessandlaw.vu.edu.au



    للمعلومات عن برامج المعهد التقني والتعليم الإضافي:
    www.vu.edu.au/tafe



    للمعلومات عن مساقات التعليم عن بعد:


    للمعلومات عن الزمالات الدولية:
    http://www.vu.edu.au/International/A...holarships.asp

    للاستعلام عن السكن، واسم مسؤول الإسكان وبيانات الاتصال (البريد الإلكتروني):
    www.vu.edu.au/International/Accommodation.asp

    أخبار، حلقات دراسية، وصلات شبكة المعلومات، صور فوتوغرافية، شعارات، إلخ. اسم وتفاصيل الشخص المسؤول عن توفير المعلومات المستمرة للموقع على الشبكة:
    الشخص المسؤول عن توفير المعلومات المستمرة للموقع على الشبكة.

    الآنسة رولا بولتجينس
    البريد الإلكتروني: roula.Buultjens@vu.edu.au

    .................................................. .................................................. ..............................
    .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ..........


    و الله الكلام عن الجامعات والبحث عن الأفضل و الأجود ... يطووول و يجيب الصداع :112:

    أنا من الذين يبحثون في هذا المجال و يحب الإستطلاع و مساعدة الطلبة للحصول على المعلومات
    المهمة عن الجامعات التي يرغبون ... و لكن بعد هذا كله يبقى أن تسأل مجرب أو طالب سبق له السفر و الدراسة , و السؤال عن المعاملة و العناية الحسنة من قبل هذه الجامعات بطلابها ,, و لا ننسى الإجتهاد الفردي الذي يجب على الطالب أن يبذله .






    THANKS A MILLION FOR YOU




  3. #13
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    66

    افتراضي

    مراحب مشكورين على هذا التفاصيل المفيدة جدا عن الجامعات
    ارجومساعدتي في اختيار الجامعة الافضل لدراسة الماجستير
    قسم الهندسة




  4. #14
    مسافر متالق الصورة الرمزية العندلييب
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    652

    افتراضي

    يعطيكم العافيه شباب بصراحة معلومات مفيده جدا

    بس لو تقدروا تعطونا معلومات عن جامعة لاتروب في ملبورن




  5. #15
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    18

    افتراضي

    هل يوجد جامعة استراليا معترف فيها تقدم درجة الماجستير في إدارة المشاريع
    Master of Project Management




  6. #16


  7. #17
    مسافرجديد الصورة الرمزية al.Glold
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    9

    افتراضي

    جامعه جنوب كونزلاند بتوومبا ماريكم فيها




  8. #18
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    المشاركات
    7

    افتراضي

    الاخ الكريم جزاك الله خيراً على هذه المعلومات القيمة وجعله الله فى ميزان حسناتكأخى الكريم لى سؤال صغير عن الفرق بين الدراسه دوام كامل او جزئى وكم عدد الساعات للدوام الكامل
    وهل الطالب الذى يدرس بدوام كامل ممنوع من العمل حتى لو كان يحمل Student visa


    وجزاك الله خيراً


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك