مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



موضوع مغلق
صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 38
Like Tree0Likes

الموضوع: تقرير مفصل عن اهم مدن ايطاليا ((روعه))

  1. #1
    مسافر متالق الصورة الرمزية ايطاليانو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    694

    افتراضي تقرير مفصل عن اهم مدن ايطاليا ((روعه))

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    سوف نتحدث بأذن الله ومشيئتة عن جمهورية ايطاليا

    مساحة إيطاليا تزاهي الثلاثمائة ألف كم مربع. شكل البلاد جغرافياً هو كالحذاء الممتد داخل البحر الأبيض المتوسط، بساحل يبلغ مجمل طوله 7600 كم . تتبع إيطاليا جزر عدة أهمها جزيرتي سردينيا و صقلية. سلسة جبال الأبينيني تكون العمود الفقري لإيطاليا، شكلها كالقوس ممتدةً من الجنوب الى الشمال، حيث تلتئم مع جبال الألب، المتواجدة بدورها في شمال و شمال غرب البلاد. أعلى ارتفاع هو مون بلان أو مونته بيانكو (ترجمته:الجبل الأبيض)، اللذي يبلغ ارتفاعه 4748 متر فوق سطح البحر. على طول الساحل الغربي، تتمتد عدة ريفييرات و خلجان من الشمال الى الجنوب، أهمها الريفييرا الإيطالية في ليغوريا، و الريفييرا الاتروسكية في توسكانا و خليج نابولي في كامبانيا. يسمى الساحل الشرقي ابتداءاً من تريسته في الشمال الى غارغانو في الجنوب بساحل الأدرياتيكي الإيطالي. أطول أنهار البلاد هي بو، إتشه، أرنو و تيبر. أكبر البحيرات هي غاردا، لاغو ماجوره (البحيرة العظمى)، كومر في شمال إيطاليا و بحيرات بولسينا و تراسيمينو في وسط البلاد. هناك عدة براكين على الأراضي الإيطالية أهمها فيزوف و إتنا.
    ***مناخ إيطاليا هو مناخ البحر المتوسط، اللذي يتميز بإعتدال شتاءه و حر صيفه. الرطوبة تكون عالية في الصيف، و خاصة في المناطق القريبة من البحر. بينما تكسو الثلوج سفوح جبال الألب و الأبينيني في الشمال.
    ***يبلغ عدد سكان إيطاليا حوالي 60 مليون نسمة، هي بذلك رابع أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان. أكثر من ثلثي سكان البلاد يعيشون في المدن و خاصة في الشمال. تمت تلك الهجرة من الريف الى المدن تدريجياً و لكن أهم فتراتها كانت في الخمسينات و الستينات من القرن العشرين. في بداية التسعينات، بدأت ظاهرة معاكسة و هي الهجرة مجدداً الى الريف ،و خاصة الريف القريب من المدن الكبرى، بعدما ازدحمت معظم المدن و زادت نسبة تلوثها. سكان إيطاليا هم أطول معمرين في العالم، حيث يبلغ معدل طول العمر عند الرجال 76 عاماً و عند السيدات 83 عاماً. أحد الأسباب الرئيسية لذلك هو نوعية الطعام المستهلك، و خاصة المحضر بزيت الزيتون.
    ***اللغة الإيطالية هي اللغة الرسمية. هناك لغات هي أقرب الى أن تكون لهجات مختلفة منتشرة في البلاد، و خاصة في جزر سردينيا و صقلية. اللغة الإيطالية هي لغة رومانسية، مخارج حروف كلماتها تكاد أن تكون منسقة كنغمة موسيقية. اللغات الأجنبية الأخرى ليست منتشرة، و خاصة بين كبار السن.
    ***الديانة الأكثر انتشاراً هي المسيحية الكاثوليكية، اللتي كانت روما حتى عام 1929 مركزاً لها، الى أن تم إنشاء دولة الفاتيكان المستقلة في قلب روما في ذلك العام، لكي يتسنى لساسة البلاد فصل الدين عن الدولة فعلياً. هناك أقليات بروتستانتينية، يهودية و مسلمة، بينما يشكل الإسلام أسرع الديانات نمواً هناك.
    ((((العاصمة روما))))
    روما هي عاصمة إيطاليا و أكبر مدنها. تقع في وسط إيطاليا و يبلغ عدد سكانها حوالي مليونين و نصف نسمة. سميت نسبة الى الرومان.
    (اهم المعالم السياحية في روما)
    1-أحد أهم معالم إيطاليا بشكل عام، وروما على وجه الخصوص وهو الـ Colosseum الذي بدأ بناؤه الإمبراطور Vespasian عام 69 م وتم الإنتهاء من البناء عام 80 م . يبلغ ارتفاعه 49 متراً ويتسع لـ 45 ألف متفرج.

    2-النصب التذكاري للملك Vittorio Emanuele II والذي تم تشييده على شرف هذا الملك بعد توحيده إيطاليا عام 1870 م واعتبار روما عاصمة للبلاد، قام Giuseppe Sacconi بتصميم الهيكل الخاص بهذا المعلم عام 1885 م وتم الإفتتاح عام 1911 م.

    3-الميدان الروماني في روما.و هو الساحة الحكومية لحكام روما القديمة وهو عبارة عن المركز الإداري والقضائي للجمهورية القديمة والإمبراطورية الرومانية. وكان الرومان يقصدون هذا الميدان لتلقي الخطب والمواعظ ويحيط بهذا الميدان على العديد من مباني الإمبراطورية الرومانية الرائعةكان يطلق على هذا الميدان في العهد القديم اسم Romanum

    4-قلعة سانت أنجلو.شيدت سنة 130م كضريح للأمبراطور "أدريانو" وتعتبر من أعظم الأضرحة في العالم، وفي سنة 271م قام "أوريليانو" بتشييد سور ضخم حول القلعة، وحولها لحصن يحتمي به من الأعداء.

    5-دولة الفاتيكان.تعتبر دولة مدينة الفاتيكان أصغر دولة في العالم، حيث تبلغ مساحتها حوالي 44 هكتار، أي أقل من نصف كيلومتر مربع، وقد يعتقد الكثيرون أن إمارة مونت كارلو هي أصغر دولة في العالم حيث يبلغ مساحة الإمارة 2 كيلومتر مربع،

    6- نافورة تريفولي.وهذة النافورة شهيرة جدا ويوجد اعتقاد عند الأيطاليين والسياح الأجانب بأنة اذا كان لك امنية تتمنى تحقيقها ما عليك الا ان ترمي قطعة معدنية بداخلها وتقول امنيتك((طبعا اكيد خرافات ولله في خلقة شؤن))

    ((الأسواق والشوارع التجارية والشعبية ))
    1-شارع فينيتـــو.يعتبر شارع فينيتو من أشهر شوارع روما، ومركز لإلتقاء الفنانين الإستقراطيين والأجانب، وهو شارع واسع على جانبيه الأشجار، يمتد من ميدان بربريني الذي يقع في نهاية شارع بربريني، حيث تتركز الخطوط الجوية لمعظم دول العالم، ويمتد شارع فينيتو حتى سور باب بتشيانا على جانب فيلا بورجيزي.وفي هذا الشارع توجد العديد من الفنادق الفخمة ذات الخمس نجوم، كما توجد العديد من المتاجر التجارية الراقية وكذلك العديد من البنوك ومكاتب صرف العملة .

    2-شارع ناسيونالي التجاري.يعتبر شارع ناسيونالي في وقتنا الحاضر، من أهم الشوارع التجارية في العاصمة الإيطالية روما، ويرتاده العديد من السواح والإيطاليين للتبضع، ويبدأ من ساحة الشعب، وينتهي إلي ساحة فينيسيا.

    3-شارع دل كورسو.وفي هذا الشارع توجد العديد من محلات الملابس والجلديات ذات الصناعة الأيطالية الجيدة والأسعار المناسبة كما توجد العديد من المطاعم الأيطالية التي تقدم اشهى اطباق المعكرونة والبيتزا ذات المذاق الخاص.

    4-سوق بورتا بورتيزي.وهو من اشهر الأسواق الشعبية في ايطاليا التي تتميز بالرخص الشديد في الملبوسات.

    (((المطاعم العربية في روما)))
    1-إسم المطعم: SHAWERMA EXPRESS وجبات سريعة عربية
    العنوان: Termini , via Calatafimi 7 منطقة محطة القطارات الهاتف: 064818711
    2-اسم المطعم: Ass. Cult. CASA DELLA PACE مطعم فلسطيني
    العنوان: via di Monte Testaccio 22 لهاتف: 065744447
    3-اسم المطعم: ZENOBIA مطعم سوري العنوان: piazza Dante 23 الهاتف: 0670490488
    4-اسم المطعم: LOTUS DEL MEDITERRANEO مشاوي شرقية بالطلب
    العنوان: via Carlo Botta 7/a Colosseo الهاتف: 06770012
    5-اسم المطعم: TAUS مطعم شرقي العنوان: via Costa Caselle 15/a الهاتف: 069367666
    (((أماكن الترفيه والتسلية)))
    1-مدينة الملاهي لونا بارك. تشغل مساحة تقدر 70.000 متر مربع، وبها أكثر من 130 لعبة، ويعمل بها اكثر من 500 شخص، وتعتبر ملاهي مدينة روما أحدي أكبر مدن الملاهي في إيطاليا الدخول لمدينة الملاهي مجاني، كل لعبة لها سعرها المحدد.
    2-مسرح السيرك الوطني.وفية تتم عروض شيقة بأستخدام الأسود والنمور والفيلة بالأضافة للألعاب البهلوانية التي يقوم بها المهرجون وهو ممتع جدا للأطفال.
    3- الحديقة الكبيرة Villa Borghese.ويوجد بها منطاد يرتفع حتى 150 متراً فوق سماء روما لرؤية خيالية لروما ومعالمها.
    4- حديقة حيوانات روما الوطنية ومتحف لأهم انواع الحيوانات والحشرات والزواحف المهددة بالأنقراض.
    (((اماكن الأقامة في روما)))
    توجد الكثير جدا من الفنادق ذات المستويات المختلفة بداية من نجمة واحدة وحتى خمس نجوم وتتراوح الأسعار بين 50 يورو وحتى 500 يورو. ولكن اشهر فندق والذي يتمتع بالموقع الأستراتيجي وسط المدينة وهو
    Hotel Splendide Royal - Rome ويبلغ سعر الغرفة الديلوكس بين150 الى 200يورو.
    كما توجد العديد من الشقق العائلية المميزة والتي تعرضها المكاتب السياحية في المطار.

    اتمنى ان اكون غطيت اهم المعالم السياحية في روما ويتبع مدينة

    فــــــــــــــــــــــينيســــــــــــا ((البــــــــــــــــــــندقية))




  2. #2
    مسافر متالق الصورة الرمزية ايطاليانو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    694

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    ((فـــــــــــــــــــــــينيسيـــــــــــــا))
    للذهاب الى مدينة البندقية (فينيسا) هناك طريقتين الأولى عن طريق القطار السريع يورو ستار وتستغرق الرحلة ثلاث ساعات وقيمة التذكرة 60 يورو او عن طريق الجو على الخطوط الأيطالية (اليتاليا) وتستغرق الرحلة تقريبا ساعة واحدة وسعر التذكرة بحدود 200 يورو ذهاب وعودة.
    فينيسا مدينة عائمة على الماء ولك ان تتخيل بأنة لا يوجد بها سيارات ابدا ووسيلة الأنتقال الوحيدة هي بالقوارب الصغيرة. المدينة قديمة من حيث مبانيها وازقتها والتي تذكر الزائر بالعهود القديمة لأوروبا وايضا فنادقها ليست بتلك الفخامة التي يتصورها الزائر الى فينيسيا. ولكن ذلك لا يمنع من روعة المدينة وهدوئها الجميل وجمال مناظرها ومن وجهة نظري ان ثلاثة ايام كافية جدا للتجول في جميع انحاء هذة المدينة العريقة والتي الهمت الشعراء والفنانين في ابداعاتهم.
    (( اهم المعالم السياحية ))
    1- جسر ريلاتـو Rialto Bridge.
    قصة هذا الجسر هي أنه بعد 1500 م ببضعة سنوات ، أقامت البندقية مسابقة في تصميم الجسور بغرض استبدال الجسور الخشبية القديمة التي كانت تقطع القناة الكبرى ، الـ Grand Canal. الجسر الفائز كان من تصميم Antonio الذي صب جل اهتمامه بالتصميم الفعلي للجسر أكثر من اهتمامه بالديكور والزخارف الثانوية ، وكان يراعي في تصميمه أن تكون كلفة الجسر في الحد المعقول لما كانت تمر به البندقية من ظروف اقتصادية صعبه بعد الحروب ضد الترك وأصبح هذا الجسر فيما بعد أهم جسور البندقية وصار محاطاً بمحلات بيع المجوهرات الراقية والمنتوجات الزجاجية التي تشتهر بها البندقية. أصبحت هذه المنطقة (الـ Rialto) قلب التجارة في البندقية ، وهي تشتهر كذلك بمحلات الخضروات والفاكهة بجميع أنواعها.

    2-Grand Canal قناة القراند.
    وهي القناة الرئيسية في المدينة وتصطف على جانبيها العديد من المطاعم والمقاهي الفخمة والتي تقدم اشهى الأطباق من المطبخ الأيطالي والجلوس فيها عند الغروب متعة لا توصف.

    3- ساحة Piazza San Marco بيزا سان ماروك.
    لعدة قرون مضت وهذه الساحة تعد وجهة السائحين ومسكن طيور الحمام التي تضفي على الساحة جواً بهيجاً ، وتدور الحياة في البندقية حول هذه الساحة ، فهي الحركة الدؤوبة والزحمة المتواصلة مع وجود المقاهي التي تقدم لروادها المعزوفات الحية. هذه الساحة بحق هي الساحة الأروع على وجه الكرة الأرضية ...

    4- Doge's Palace وبالعربية قصر الدوق.
    هذا القصر المذهل هو عبارة عن عنوان الفخامة والترف لتلك الحقبة المعمارية . في بادئ الأمر ، بني قصر الدوق في القرن التاسع الميلادي ليكون حصناً ، ثم توالت عمليات التوسعة على هذا القصر منذ القرن الثاني عشر ... في عام 1438 م اتخذ القصر شكله النهائي باستثناء بعض الزخارف التي أضيفت بعد ذلك . من الداخل ، هناك العديد من الغرف الفخمة الضخمة التي تحوي لوحات فنية مرسومة على أسقفها وتتميز بديكور مذهل إلى أبعد الحدود . يمكن للزوار أخذ جولة في هذا القصر عبر غرف الإستقبال والصالات الغنية بأفخم تحف الديكور والمتوزعة على الطوابق الثلاثة . يحتوي القصر على العديد من اللوحات الفنية لمشاهير الفنانين أمثال Tintoretto و Tiziano و Veronese.
    ((واليكم بعض الصور التي تحكي عن واقع فينيسيا))
    تاكسي فينيسيا

    مواقف التاكسي في فينيسيا

    مناظر من فينيسيا







    ((صور لأزقة فينيسيا))




    وهنا انتهت رحلتنا في فينيسيا واتمنى ان اكون قد اعطيت هذة المدينة الجميلة حقها في الوصف والتفصيل والصور
    والى رحلتنا القادمة بأتجاة ميلان او ميلانو




  3. #3
    مسافر متالق الصورة الرمزية ايطاليانو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    694

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    مـــيـــلانـــو
    عند سفركم الى ميلانو جوا يوجد فيها مطارين الأول اسمة مالبـينزا (MXP) ، يبعد هذا المطار حوالي 50 كيلومتر عن وسط ميلان ولا أنصح بالسفر عبره تفادياً لأجرة التاكسي التي تصل إلى 70 يورو لإيصالكم لوسط المدينة. هناك مطار آخر وهو مطار ليناتا والذي يبعد عن شرق ميلان 7 كيلومتر فقط ! وأحسن طريقة للتنقل في ميلان هي الـ underground train أو كما يسمى بالـ Metro ، تذكرته اليومية 3 يورو تخولك استخدام الباصات كذلك .والفندق الذي انصح فية هو الماريوت الذي يقع في وسط المدينة... وبمناسبة الحديث عن ميلان فهي تعتبر مدينة الأناقة الثانية بعد باريس وذلك لكثرة محلات التسوق الشهيرة مثل جورجيو ارماني,وفيرساتشي,غوتشي , ديزل , بينتون , تيرانوفا,جفنشي.
    من الأفضل جعل محطة ميلان اخر محطة لأنها مدينة تجارية صناعية بحتة لا يوجد بها معالم سياحية مميزة ما عدا بعض الكنائس والمتاحف المتعلقة بها والتي لا تستحق التطرق او الأهتمام بها.ومدينة ميلانو لا تستحق اكثر من ثلاثة ايام للتسوق الكامل داخلها..
    (( اهم المراكز التجارية في ميلان )))
    1- Galleria Vittorio Emanuele II
    يحتوي هذا المجمع الأرقى عالمياً في جنباته على محلات تجارية ومطاعم ومكتبات راقية جداً. صمم هذا المجمع عام 1865 .

    ((صورة للسوق من الداخل))

    2- شارع بوينس آيرس في ميلان كله ماركات فخمة وهو شارع رئيسي في المدينة، ويوجد محل ( أوفيس) (oviesse ) الكبير فأسعاره في شهر (7، 8) خيالية ، وستجد ألبسة مناسبة ، خاصة للنساء والاطفال وكذلك المكاييج والعطورات.
    3-شارع ( فيا بريرا ) وهو سوق شعبي يتميز برخص اسعارة.
    4-شارع بارباروسا وهو شارع من العيار الثقيل حيث يوجد بة بوتيكات جميع الماركات الأيطالية مثل ارماني,وجفنشي,وفرساتشي وهي المراكز الرئيسية لهذة الشركات.
    5- سوق البضائع المخفضة(out let center) ويقع في ضواحي ميلانو ومعظم المنتجات المعروضة يشملها تخفيضات تصل احيانا الى 70%.
    وكما اوردت سابقا ميلانو مدينة للتسوق فقط وهنا انتهت رحلتنا في ميلانو والتي من الطبيعي بعد التسوق والهدايا تكون العودة الى دياركم..

    واحب ان انوة الى ان هناك مدينة صغيرة في طريق العودة اسمها بيزا وتحوي احدى عجائب الدنيا السبع وهو برج بيزا المائل والمتحف الخاص بة وفية شرح عن طريقة بنائة واسباب ميلانة وكل ما يتعلق بالبرج من تاريخ.

    وكل من يزور إيطاليا لا بد إلا أن يمر على مدينة بيزا ليحظى بفرصة العمر لصعود برج بيزا المائل ورؤية مدينة بيزا من أعلى قمة البرج ذات السطح المائل ...
    واخيرا وليس اخرا اتمنى ان اكون افدتكم ولو قليلا عن ايطاليا الجميلة وفينيسيا الساحرة بالخصوص.
    دمتم بطاعة الرحمن




  4. #4


  5. #5
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    101

    افتراضي

    تسلم ايطاليانو على التقرير الطيب والاكثر من رائع


    تحياتي لك يالغالي ...........


  6. #6
    مسافر متميز
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    269

    افتراضي

    الله يعطيك العافية على هذا التقرير الأكثر من رائع

    مشكووووووووووووووور وماقصرت...........




  7. #7
    خبيرة ايطاليا الصورة الرمزية ميره السلطان
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    1,278

    افتراضي

    موضوع رائع جدا

    الله يكتب لك بكل حرف حسنة ويرفعك درجة

    فعلا دليل للمسافر ومعلومات قيمة وهذا ليس بغريب على الأخوة في هالمنتدى الطيب




  8. #8
    مسافر متالق الصورة الرمزية ايطاليانو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    694

    افتراضي

    الله يعافيك يالغالي ايالي مسافر والبوابه الايطاليه بروحها ما دامك موجود




  9. #9


  10. #10


موضوع مغلق
صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 6 (0 من الأعضاء و 6 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك