مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



+ الرد على الموضوع
صفحة 7 من 15 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 147
Like Tree0Likes

الموضوع: رحلتي إلى لؤلؤة الخليج (صلالة)+فندق جويرة بوتيك+معلومات قد تهمك

  1. #61
    مسافر فعال الصورة الرمزية Hamad-KSA
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    134

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولدسدير مشاهدة المشاركة
    واصل طرحك ..
    ..


    تقبل مروري

    حياك الله

    وبمرورك الجميل




  2. #62
    مسافر فعال الصورة الرمزية Hamad-KSA
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    134

    افتراضي

    عــدنـــــا

    خلصنا من السكن وجينا للأكل


    ۞ المطاعم :تفصيل مع قائمة مطعم بن عتيق للأكلات العمانية:

    حقيقة لست الشخص الذي يكتب عن المطاعم خاصة اني اعمل رجيم
    ولكن سأتطرق بشيء من الايجاز للمطاعم في صلالة وخاصة أنه موضوع
    جدل واختلاف في وجهات النظر والتقييم
    لكن هذا شيء طبيعي ،مهما كنت معجباً بمطعم ما ستجد العشرات يذمونه.
    سنتكلم بشيء من الموضوعية وسأرفق رأيي الشخصي في ماجربته
    رغم ان تجربتي بسيطة والمطاعم اللتي زرتها قليلة
    وعلى قولة المثل أهل صلالة ادري بمطاعمها:

    تقرير الرائعة (
    عمانية):


    والمبدع (
    ولد صلاله):

    المطاعم في صلالة

    ولا أزيد عن ماكتبوه الا ببعض الأمور:

    1.مطعم بن عتيق للمأكولات العمانية:
    يعد مطعم بن عتيق الأشهر بين مطاعم صلالة والأوسع انتشاراً في أرجاء السلطنة
    فروعــه في صلالة:
    فرع في الحافة –شارع السلطان قابوس
    فرع السعادة
    فرعين على شارع 23 يوليو

    يوجــد كبائن في كل الفروع,عبارة عن جلسات أرضية ،يوجد فيها تلفزيون ومكيف.وتوجد طاولات بكراسيها في جلسات مفتوحة

    صور من المطعــم:





    قائمــة الطعام







    كان طلبنا
    دجاج خصوصي مع الخبز+سلطة
    دجاج مقلي مع رز برياني
    سلطة خضراء
    وحمص
    القبولي كان مخلص
    ولحم البقر مااكله
    ولحم الغنم لازم اشوفه مذبوح قدام عيني

    السلطة كانت



    تقييمي للمطعم
    علماً أن حكمي ناقص كونه زيارة واحدة
    ولعدم تواجد الأصناف المميزة لديهم
    وكوني لاأكل اللحوم



    سنعود قريبـاً




  3. #63
    مسافر فعال الصورة الرمزية Hamad-KSA
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    134

    افتراضي

    المطعم الثاني الذي زرته هو في ولاية طاقة

    وزرته أول يوم بعد عناء السفر
    أخذت لي ساعتين نوم
    بعدها قمنا من الجوووووع


    2.مطعــم القطـر العربي:




    موجود على الشارع الرئيسي في طاقة
    المطعم كان فاضي لأننا جيناه قبل المغرب بنص ساعة

    طلبنـا
    دجاج بالفرن مع رز مندي ورز قبولي
    ماادري هو اصلاً لذيذ
    أو أن الجوع عامل عمايله
    فيه كبائـن في الدور الثاني



    التقييـــم



    لنـا عـودة

    بإذن الكريم





  4. #64
    مسافر خبير الصورة الرمزية ولدسدير
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    5,241

    افتراضي

    لاهنت ياغالي..
    ..


    تقبل مروري



    افضل من ذكر الله باليل والنهار ...يعتبر من الكنوز المنسيـــه
    ففي هذه الكلمات القليله تضيف إلى ميزانك عدد لايحصيه إلا الله تعالى من الحسنات


    سبحان الله عدد ماخلق,سبحان الله ملء ماخلق
    سبحان الله عدد مافي السماوات ومافي الارض,
    سبحان الله ملء مافي السموات ومافي الارض
    سبحان الله عدد ماأحصى كتابه،سبحان الله ملء ماأحصى كتابه
    سبحان الله عدد كل شئ،سبحان الله ملء كل شئ


    الحمدلله عدد ماخلق،الحمدلله ملء ماخلق
    الحمدلله عدد مافي السموات ومافي الارض,
    الحمدلله ملء مافي السموات ومافي الارض
    الحمدلله عدد ماحصى كتابه,الحمدلله ملء ماأحصى كتابه
    الحمدلله عدد كل شئ,الحمدلله ملء كل شئ





  5. #65
    مسافر فعال الصورة الرمزية Hamad-KSA
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    134

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولدسدير مشاهدة المشاركة
    لاهنت ياغالي..
    ..


    تقبل مروري
    حياك الله

    وتحياتي للإطلالة الجميلة




  6. #66
    مسافر فعال الصورة الرمزية Hamad-KSA
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    134

    افتراضي

    عـــدنـــا

    1.مطــاعم سهــل أتيــن

    هنا حيث خربت أبو الرجيم
    3 أيام أكلت عندهم
    في الطريق إلى سهل أتين نجد على جانب الطريق كشكات للشواء
    ومااعتقد تمر من جنبها وتشم ريحة الشوي الا وتوقف
    من الجميل أنك وأنت طالع تتمشى تاخذ غداك معاك
    بدون مايضطرك إلى دخول المدينة(مدينة صلالة)
    والكشكات تختلف في جودتها وفي ترتيبها
    لكن أعجبني بعض الاخوة الذين اعتقدتهم عمانيين
    وطلعوا يمنيين وكان كل شيء قدام عينك
    فأخذت ربع تيس بـ 10 ريال عماني
    والتيس يوصل 450 ريال تقريباً
    فيه دجاج 1200 غم (كبير)
    اعتقد 2 ريال عماني
    وفيه لحم بقر (ماادري كم سعره)

    عموماً هذي الصور:

    هؤلاء لم آخذ منهم











    وهنــا الدجــاج



    هذا ماارتحت له نهائياً


    وهذا محترق!!



    وهنا التيس الجميل







    وهنــا أخذنا ربع تيس
    ومزمزناه على الطريق




    وهنا غدانا في يوم ثاني



    هنا المطاعم تختلف من واحد لآخر
    احرص على انهم يقطعون اللحم ويشوونه قدامك
    حتى لو قال بياخذ وقت
    ترى مو وقت كثير

    وابتعد عن العمالة قد ماتقدر
    ماعندهم أمانة نهائياً
    وشفتهم ياخذون اللحم من الاكتاف وبعض الضلوع
    علشان يسوون منها أسياخ على الفحم
    ويخلون الكتف بدون لحم بس قشور!!
    انتبهــوا

    فيهم آخر المطاعم مطعم شكله جيد
    مطعم سهل أتين السياحي
    والله مادخلته ولا اقدر احكم فيه

    تقييمي
    للأكل اللي أخذته ممتاز
    وكانوا يطبخون ويغسلون قدام عيني
    وأسعارهم جيدة

    تحياتي






  7. #67
    مسافر فعال الصورة الرمزية Hamad-KSA
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    134

    افتراضي

    كنت أنوي أن أتعشى في مطعم الفندق
    ولكن ذلك لم يتحقق

    أما بقية المطاعم فأغلبها على شارع 23 يوليو

    مثل:

    مطعم بعلبك
    مطعم حسان بن ثابت
    مطعم الشلال
    مطعم بيتزا هت
    مطعم ابن عتيق للمأكولات العمانية

    ومطعــم جديد كما اعتقد

    هو مطعم باربيكيو نيشن
    ضمن سلسلة المطاعم العالمية



    Barbeque Nation

    وهذي خارطة من تصميمي
    توضح موقعه و بعض مواقع المطاعم الأخرى



    هذا مافي جعبتي من ناحية المطاعم

    واعذرونا على التقصير

    تحياتي




  8. #68
    مسافر فعال الصورة الرمزية Hamad-KSA
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    134

    افتراضي

    ۞ المواد الغذائية والاستهلاكيـة:

    من الأشياء المهمة هو أسعار وتوفر المواد الغذائية
    وخاصة الاشياء التي يحتاجها الفرد بنفس النوع

    مالحظته في أسعار المواد الغذائية أنها مقاربة جداً
    للأسعار لدينا في المملكة فيما عدا الفروقات البسيطة

    تتناثر السوبرماركتات في أنحاء مدينة صلالة
    ولكنها قليلة أوشبه معدومة في أماكن السياحة

    أهمهــا:

    اللولو هايبر ماركت:

    وهو من الأسواق المعروفة لدينا في الشرقية
    ومعروف أكثر للإخوة في مملكة البحرين
    موقعــه

    مقابل فندق حمدان بلازا



    وبالنسبة لمن يسكن في فندق جويرة
    فسوبرماركت المها في طاقة
    أقرب سوبرماركت له
    وهو جيد وبه احتياجاتك حتى معدات الشواء وفراش الجلوس
    وخيم الاطفال
    منتجات شركة المراعي متوفرة هناك
    كما بجانبه بنك يحتوي على الة الصرف

    كما ذكرت مسبقاً
    بالنسبة لحليب الأطفال الأفضل أن تحمله معك

    ۞ الأســـواق:

    سوق الحافة هو السوق المميز في صلالة
    وهو على طراز شعبي
    قريباً ان شاء الله سيتم افتتاح

    مجمـع عالـم صلالــة

    موضوع من أيادي (ولد صلاله) عن المجمع

    مجمع عالم صلالة ( Salalah World )


    أتمنى أن تبقى الأسواق في مدينة صلالة
    وأن لاتطال المناطق السياحية
    يد المستثمرين الا بما يحسن بعض الأوضاع
    ولاتصبح المرتفعات مناطق فندقية
    لأن جمال تلك المناطق بإبتعاد اليد البشرية عنها

    تحياتي





  9. #69


  10. #70
    مسافر فعال الصورة الرمزية Hamad-KSA
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    134

    افتراضي

    ۞ البعــوض والأدويــــة:
    العيـرنـــوت بمسمى أهل السلطنة
    صار الحديث الأبرز والأهم لزائري اللؤلؤة
    فهل استطيع الذهاب لصلالة وارجع سالماً!!
    هل ستلسعني هذه البعوضة؟
    هل من سبيل الى التخلص من لسعاتها؟
    أو الوقاية منها؟؟
    تعالوا لنرى
    في البداية عليك أن تعرف أن العيرنوت ليس بعوضاً
    فالبعوض يتكاثر ليلاً في الكهوف والأماكن المظلمة
    ويقل في النهار والأماكن المشمسة.
    فماهو العيرنوت إذن؟
    هو حشرة تنتشر في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية
    ستجدونها عن العيون والشلالات وتكاد تختفي في المناطق المرتفعة
    حدة لسعاتها تختلف على مدى سميتها وسمية ماتقتات عليه.
    مالوسيلة إذن؟

    الأدويـــــــــة:

    للحماية من هذه الحشرة بإمكانك إستخدام أي مركب ذو رائحة نفاثة
    أوبخاخ خاص لطرد البعوض أو أسورة أولزقات وكلها تؤدي
    نفس الغرض ومنها ماينفع لك ومنها ماينفع لغيرك
    وكمثال:
    هذا البخاخ التايلندي الصنع
    استخدمته مرة واحدة فقط وكان جيد
    وحتى عندما لم استخدمه لم نتعرض أنا وعائلتي
    لأي هجوم عيرنوتي فتـاك





    قد يسأل السائل
    ولماذا لاتتخلص الحكومة العمانية
    من العيرنوت لسياحة أفضل؟
    غالبـاً ماقد تجد جواب مثل
    للمحافظة على التوازن البيئي
    دعونا نرى الصورة الكاملة
    البعض يود لو أن الحكومة العمانية تتخلص
    من العيرنوت واعتقد الطريقة المقترحة هو رش
    الحشرة بالمبيـدات !
    هذا أمر غايـــة في الخطــورة!!
    على جميع الكائنات الأخرى بمافيها الإنسان.
    هل تريد رش المبيد على مياه العيون التي
    يستفيد منها أهالي المنطقة؟
    أليس هناك ضرر على التربة والنباتات وبالتالي الحيوانات
    التي تأكل منه.
    اعتقد لو كان هناك حل بالتخلص منها
    دون الإضرار بالبيئة فهذا حل ممتاز.

    الحــل الحالــي:

    وضع البخاخات واذا حصل
    أي لسعة فماعليك الا استخدام مرهم
    بضعة ايام وانتهت المشكلة
    إذا حدث وقرصك العيرنوت تحتاج لمرهم

    هايدروكورتيزون تركيز 1%

    مرتين يوميـاً حتى زوال الانتفاخ
    وحاول الابتعاد عن حك المنطقة
    الاسم السابق للمرهم هو الاسم العلمي للدواء
    وسأبتعد عن الاسماء التجارية لأنها نفس الفاعلية تقريباً

    أما إذا كانت الحكة شديدة فقد تحتاج
    لأي نوع من حبوب الحساسية (مضاد هستامين)
    ولكن الأفضل أخذ نوع لايسبب النعاس

    مثل :سيترزين أو لوراتيدين (أسماء علمية أيضاً)

    أما بقية الأدوية للمشاكل الصحية الأخرى
    فالأفضل استشارة طبية
    وحمل أدويتك المعتادة معك
    تحياتي




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 4 (0 من الأعضاء و 4 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك