مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 7 1 2 3 4 5 6 7 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 62
Like Tree0Likes

الموضوع: ▓▒█]~[ رحـــــلة سائح وحــــدانيJuly_2012 في بلاد الأندومـــــــــــــــي ]~[█▓▒

  1. #1
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    65

    افتراضي ▓▒█]~[ رحـــــلة سائح وحــــدانيJuly_2012 في بلاد الأندومـــــــــــــــي ]~[█▓▒

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ..
    أود ان اشارككم في تقرير سفري لبلاد ما يُطلق عليها " العمة" ..
    منذ عام 2003 وأنا اخطط لزيارة ذلك البلد و كنت قد اتفقت مع احد الاصدقاء للذهاب هناك في ذلك الوقت ولكن لظرف ما اعتذر صديقي و فكرت عندها أن اسافر لوحدي ولكن مسألة السفر لوحدي وأنا حديث عهد بثقافة السفر السياحي في ذلك الوقت فضلاً عن السفر منفرداً مغامرة غير محسوبة و تم الاستعاضة عن تلك الرحلة بــ " دبي" ..
    الان ونحن في عام 2012 عقدت الجزم لزيارة لتلك البلاد مهما كانت الظروف تحت مشيئة الله فكان التخطيط المبدئي هو زيارة اندونيسيا و مانيلا من باب صيد عصفورين بحجر واحد فاستفسرت عن قيمة التذكرة فكانت 2700 ريال حيث أن الذهاب الى جاكرتا و العودة من مانيلا ومن ثمّ استقرّ الوضع في مقامه النهائي على أندونيسيا فقط و تأجيل مشروع الفلبين الى رحلة مستقبليّة مستقلّة فقمت بحجز التذاكر في رمضان الماضي الرياض - جاكرتا ولكن الغريب ان السعر كان مرتفعاً على كل الخطوط بحجة ان الموسم موحّد لكل خطوط الطيران والاسعار تكاد تكون متقاربة فوقع الاختيار على الخطوط السعودية ليس حباً و هياماً بها ولكن لأنها الخطوط المباشرة الوحيدة من الرياض الى جاكرتا لأني لستُ على علاقة مودة و محبّة مع نظريّة الترانزيت و التوقف ..
    وكان المبلغ 3000 ريال ..
    ذكرت هذا المخطط لأحد الاصدقاء الذي يوافقني هواية التنقلات الكثيرة و حب المشي و الاستكشاف ..
    قام بحجز التذكرة بنفس السعر ولكن لظروف استثنائية قام بإلغاء رحلته قبل الموعد بثلاث اسابيع و كنت أعلم أنه متردد لذا قمت بعمل حجوزات الفنادق نسختين احدهما فنادق اقتصادية لشخص واحد و النسخة الثانية فنادق جيدة لشخصين كلها قابلة للالغاء و التعديل ..
    بدأت بتجهيز الاغراض و الاوراق و النسخ الاحتياطية الالكترونية للجواز و الحجوزات في ملف فلاش و والمساحة الخاصة بالتخزين الكتروني skydrive
    معي أيضا اللابتوب و قمت بتحميل افلام سينمائية و وثائقية مع نسخة منها على الايفون لقتل الاحساس بالوحدة عند حدوثها ..
    ميزانية الفنادق 15 ليلة + الطيران الداخلي
    2500
    تم حجزها جميعا بشكل مُسبق باستثناء رحلة سورابايا - بالي
    المصاريف اليومية وضعت لها ميزانية كحد أقصى 4500 ريال بمعدل صرف يومي لا يتعدى 300 ريال او 700 الف روبية تزيد احيانا وتنقص احيانا اخرى و يتم تعويض العجز اولا بأول دون الحرمان من اساسيات المتعة و استكشاف المناطق الاساسية الجوهرية وهذا هو ديدني في كل رحلاتي سواء العائلية او مع الاصدقاء او عندما اكون وحيداً ..
    وتم صرف الف دولار من بنك الراجحي + 25 دولار للفيزا الاندونيسية اخذتها من البنك الاهلي فرع مطار الملك خالد الدولي ..
    ومعي بطاقات صرف عادية و ائتمانية للاحتياط ..
    وكان التخطيط مبني على كثرة التنقّلات كالتالي :
    ليلة جاكرتا
    ليلتين بونشاك
    ليلتين باندونق
    ثلاث ليالي سورابايا
    اربع ليالي بالي
    ثلاث ليالي جاكرتا
    سأقوم بتقسيم التقرير الى ست اجزاء تمثل كل واحدة منها منطقة واحدة لعدم رغبتي بالاستغراق بالتفاصيل قد لا تفيد القارئ و تشكل له مجرد حشو ..
    والآن أصبحت المحصّلة النهائية أن رفاقي بالسفر هُم ..


    ايفون فور

    كاميرا

    قابس متعدد الاستخدامات

    شاحن ايفون "يقوم على شحن الجوّال أربع مرّات كاملة" مفيد للسفر والرحلات البرّية ..

    برنامج الملاحة المميّز و الرائع
    sygic
    الذي وفّر علي الكثير من الجُهد و الوقت وسؤال الناس عن الأماكن

    مجموعة قواميس انجليزي اندونيسي و العكس

    مشغل ملفات سمعيّة ام بي ثري بلاير

    برنامج العملات الشهير
    xe

    كمبيوتر محمول من نوع ايسر

    مضادات حيويّة كفانا الله و إياكم شرّ الأمراض

    أخيراً
    قائمة أسعار المكالمات و الرسائل عند استخدام شريحة الاتصالات السعودية
    في اندونيسيا





  2. #2
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    65

    افتراضي

    الجزء الثاني "جاكرتا" ..




    وصلت مطار الرياض قبل الرحلة بخمس ساعات لأني من النوع القلق الذي لا يرتاح له بال الا بوصول المطار تحسباً لأي طارئ في الطريق ..
    أنهيت اجراءات السفر و أدخلت حقيبتي الصغيرة و حقيبة اللابتوب معي داخل الطائرة ..
    الانتظار كان ممتعاً لأني من محبي أجواء المطار و النداءات المستمرة للرحلات ..
    كان موعد المغادرة الساعة العاشرة مساء و كانت في الموعد المحدد دون تأخير ..
    ركبنا الطائرة و بعد تناول الوجبة خلدت الى النوم حتى قبيل موعد الهبوط وكنت على يقين بخلو الطائرة من اي من وسائل الترفيه لأن رحلات اوروبا خالية من تلك الوسائل ذهابا و عودة فمن باب اولى ان تكون رحلات شرق اسيا كذلك ..
    دخلنا مطار جاكرتا الدولي و كنت متحسباً لكلمة " هدية" وقفت في الطابور و انهيت الاجراءات بدون طلب اي رشوة او هدية و اكتفى الموظف بالسؤال عن مدة اقامتي فقط ..
    الغريب ان هناك عائلة سعودية استخرجوا التأشيرات من السفارة في الرياض و تم اعادتهم من الجوازات الاندونيسية الى مكاتب الفيزا مرة اخرى و كانوا غاضبين من هذا الاجراء الاحمق الذي لا يستند على مستند قانوني او منطقي ..
    قمتُ بصرف 100 دولار للمصاريف حتى الوصول للفندق ..
    خرجت من البوابة و اخذت تاكسي بالمتر مع دفع رسوم المطار و رسوم الطريق السريع وكان المجموع تقريبا 130 الف ..
    الفندق اسمه Magnolia Hotel
    قريب من شارع Mangga Besar
    هذه صفحة الفندق على موقع بوكنق
    مع العلم أن حجزي كان من موقع أقودا وهو السعر الأرخص من بين مواقع الحجز لهذا الفندق
    حيث كان السعر 95 ريال لليلة الواحدة ..
    الفندق نظيف و جميل و سعره مقبول لكن الوصول اليه يحتاج الى مجهود و سؤال في المنطقة ..
    عيبه هو انعدام باب دورة المياه في بعض الغرف و البعض الاخر فيه باب ستارة متحركة و العيب الاخر لا يوجد مصعد وهو لا يناسب اصحاب الحقائب الكبيرة او المرضى مع العلم أنه مكوّن من دور واحد فقط ..
    بعد اخذ قسط من الراحة خرجت مرة اخرى مستقلا تاكسي الى السفارة السعودية لتسجيل الجواز وكان الطريق طويلا مملا و قاتلا جراء الزحام المقرف ..
    وبعد تسجيل الجواز كنت أنوي الذهاب الى الأتريوم ولكن هروباً من الزحام المقرف طلبت من التاكسي الذهاب الى أقرب مول وكان قدرنا هو قراند اندونيسيا و اخذت شريحة سيمباتي بسعر 50 ألف و تناولت العشاء من المحل الشهير Bread Talk الذي يعيبه عدم وجود طاولات للأكل فيها و قمت بتحويل العملة و حجز تذكرة داخلية سورابايا - بالي على خطوط lion بسعر 440 الف لأني لم استطع حجزها عبر الانترنت لعدم قبول الخطوط الاندونيسية الداخلية البطاقات الائتمانية الصادرة من خارج الاراضي الاندونيسية باستثناء اير اسيا بعدها صرفت عملة ومن ثم اخذت جولة في المول و بعدها خرجت باحثا عن تاكسي و اخذ مني الوقت وقوفا على جانب الطريق قرابة الساعة مستغرباً عدم وقوف تكاسي الطائر الازرق بالرغم من انها كانت فارغة ..!
    معلومة : شركة الطائر الازرق او Blue Bird تشمل رمز الطائر و البيضة و تشمل ايضا التاكسي الفاخر Silver وكلها تابعة لنفس المجموعة ..
    اخيرا توقف تاكسي و ذهبت الى الفندق للخلود الى النوم ..
    التفكير بدأ برحلة البونشاك من الغد ..
    سألت قائد تاكسي البلو بيرد الذي ذهبت معه للسفارة بأنه يستطيع الذهاب بي الى الجبل و اعطيته اسم الفندق و اتفقنا على سعر 450 الف من الفندق الى الفندق وعندما اتصلت عليه صباح الغد اعتذر بحجة ان الفندق يقع في منطقة مابعد نقطة التفتيش التي لا يسمح لتكاسي جاكرتا بتجاوزها وكنت اعلم عن هذه المعلومة و توقعت اعتذاره ..
    اخرجت قائمة السواقين التي لدي و اتصلت عليهم واحداً تلو اخر بعضهم كان غالي السعر بحجة انها اجازة الاندونيسيين و البلاد مزدحمة بالسياح ايضا وهذا من عيوب السفر اندونيسيا بالتزامن مع اجازة المدارس في اندونيسيا ..
    اخيرا اتفقت مع سواق اسمه حسن على سعر 450 الف شامل كل شي ولكن المشكلة لايعرف اين يقع فندقي الذي اقيم فيه الان فاعطيته موظف الاستقبال و قام بوصف مكان الفندق حتى وصل الي حوالي الساعة التاسعة و انطلقنا ولم نصل فندق بونشاك الا الساعة الواحدة ظهرا لان موقع فندق بونشاك كان في منطقة شييداس و داخل الاحياء ..
    الحلقة القادمة ستكون عن بونشاك ..
    حتى ذلك الحين ادعكم مع صور الحلقة الاولى من الرحلة ..


    شارع منقا بسار الرئيسي










    صور ليلية بالقرب من اندونيسيا بلازا












    صور من غرفة الفندق
    شاشة تلفاز مع الهادرسك ومشغل الديفيدي














    موقع الفندق على قوقل مابز





    السرير





    دورة المياه "الله يكرمكم"





    ثلاجة + صندوق أمانات





    قهوة و مشروبات ترحيبية





    السائق المشبوه الذي أقلّني من المطار الى الفندق





    هذا أفضل مصرف لصرف الدولار الى روبية
    الصورة و الشرح أخذتها من أحد الزملاء في المنتدى
    المصرف هو الذي باللون الأحمر ولكن لم يسعني الوقت للذهاب اليه






  3. #3
    مراقب بوابة الدول الاسيويه الصورة الرمزية حيو مافى زيو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    3,224

    افتراضي

    اهلا بك مره اخرى اخى Solo


    مع هذه البدايه الاحلى والاجمل والاكمل :)
    الصور جمليه والسرد رائع جدا
    واتفقك معك على ان ميزه الخطوط السعوديه هى الدايركت


    كل عام وانت بخير اخوى sOlo وبانتظار البقيه







  4. #4
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    100

    افتراضي

    تجربة جيدة لشخص اول مرة يذهب الي بلد جديد علية

    عموما رحلة سعيدة متابعين بأشتياق لتقريرك المتوازن بكل الضروف

    اوصيك بالخوة مرة اخري لاسمح الله مرض الشخص حدث له لاسمح الله مكروه

    فكما قال المثل الرفيق قبل الطريق موفق انشاء الله




  5. #5
    مــوقــوف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    12,768

    افتراضي

    ماشاء الله تبارك الله بداية رائعه ومميزة
    واصل ياأخي الكريم فالكل متابع ومتشوق للقادم
    وكل عام وأنت بخير وصحة وسلامة ومبارك عليك
    الشهر الفضيل ..




  6. #6
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    65

    افتراضي

    مشرفنا القدير : خيو مافي زيو ..كل عام و أنت بخير وصحّة وسلامة ..
    أشكر لك هذه الإطلالة و هذه التشريف ..
    لولا هذه الميزة للخطوط السعودية لما وجدت شخصاً واحداً عانى منها يعود اليها مرّة أخرى ..



    الأخ : سكر ..
    كل عام و أنت بخير و شكراً لك على هذه الإطلالة و النصيحة ..
    بالنسبة للـ "خوّة" في السفر فأنا لدي مبدأ إمّا أن أذهب مع شخص أعرفه جيّدا و أعرف أسلوبه في السفر و إمّا أن أذهب لوحدي فأنا غير مستعد لخوض مغامرات و تجارب لرحلة جرى التخطيط لها منذ سنة ..
    أوافقك الرأي بأن السفر منفرداً مغامرة لاحتمال تعرّض الشخص للمرض أو السرقة أو حتى الموت ولكن لعلّ الحرص والابتعاد عن المكان الخطأ في الزمن الخطأ دور في تقليص احتمالات تعرّض المرء لمكروه ما لا قدّر الله ..
    أكرّر شكري و تقديري ,,


    الأخ : ابن السعودية ..
    الروعة تكمن في إطلالتك ..
    كُل الشكر و التقدير ..




  7. #7
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    65

    افتراضي

    بونشاك
    وصلتُ الى الفندق في بونشاك الساعة الواحدة ظهرا و اسم الفندق هو
    Berliana Hotel
    وكان سعر الليلتين 200 ريال من بوكنق ولا يشترط الحجز وجود بطاقة ائتمانية ..
    صفحة الفندق على موقع البوكنق
    وبعد الانتهاء من اجراءات الدخول و الراحة سألت عن وسائل النقل فقال موظف الاستقبال انه لا يوجد هنا الا الدراجات النارية ذهبت مع احدهم الى مطعم رندو علم 2 القريب و تناولت الغداء و اخذت جولة سريعة ولاحظت كثرة الفنادق ولكن المشكلة ان غالبيتها لا يمكن حجزها من الانترنت ثم ذهبت الى السوبر ماركت ومن ثم عدت الى الفندق مع غروب الشمس وكانت قيمة الدراجة 30 الف ..
    بدأت للاستعداد لجولة الغد فأخرجت قائمة اسماء وارقام السواقين و تكررت ذات المعاناة مع الاسعار العالية او انهم مشغولين و اتفقت مع احدهم واسمه سفيان على جولة بونشاك بسعر 450 الف ..
    استيقضت صباحا و احضروا لي الفطور في الغرفة وكان افطارا اندونيسيا تقليديا رز مقلي + بيض اوملت ..
    بدأت الجولة بشلالات تشيبداس و حديقتها و اخذت مرشدة بسعر 30 الف مع العلم ان الدخول برسوم ..
    بعدها ذهبت الى البراشوت و اخذت جولة في الاعلى مع التصوير ولم اقم بالتجربة لأنها تستلزم شجاعة لا اجدها في شخصي الضعيف ..
    بعدها ذهبنا الى مجمع كوتا بونقا و تجولت في بحيرة فينيسيا بعدها ذهبنا الى التامان سفاري وكانت رسوم الدخول 300 الف تشمل السواق و انا و السيارة ..
    اخذت جولة في السفاري و الحيوانات ثم انتقلت الى العروض في الداخل و حضرت بعضها ومن ثم تناولت القهوة مع وجبة داخل الحديقة ومن اراد الذهاب للسفاري ان يذهب من الساعة التاسعة صباحا و الاستمتاع بكل جزء منها بما في ذلك العروض و ألعاب الأطفال و الألعاب المائية حيث أنها شاملة و ممتعة للأطفال ..
    بعدها خرجنا وطلبت من السائق التوقف لتبديل العملة و من ثم الى مقهى ابوعبدالله وشربت الشاي وتجاذبنا اطراف الحديث مع من كانوا هناك حول المنطقة و الاماكن و التجارب و ما الى ذلك وتفاجأت بإخباري بأن طريق بونشاك - باندونق مسار واحد فقط مما يعني انه يستلزم الذهاب في الصباح الباكر تلافيا للزحام خصوصا ان الرحلة يوم السبت ..
    كان طريق بونشاك الرئيسي اثناء وجودي في المقهى في ذلك الوقت مسار واحد فقط بمعنى اني لا استطيع الذهاب للفندق وطلبت من السائق الاتصال على هاتفي في حال رجوع الطريق الى وضعه الطبيعي ..
    السائق الرئيسي هو سفيان ولكن في رحلة السفاري اتصل على اخوه عبدالرحمن لاكمال الرحلة لانه يريد اخذ قسط من الراحة و اخوه اسمه عبدالرحمن يعمل في فندق جيوقارتا في بونشاك و ابدى استعداده لعمل اي حجوزات في الفندق عبر الاتصال عليه ..
    اتفقت مع سفيان على رحلة باندونق بسعر 650 الف مشترطا عليه عدم التدخين داخل السيارة ولا مانع من الوقوف ..
    رقم هاتف سفيان وله علاقات في كوتقا بونقا و بعض الفلل لمن اراد الحجز عن طريقه ..
    081387740222

    رقم هاتف اخوه عبدالرحمن
    085210065003

    مقتطفات منوعة ..
    - من عشر سنوات و انا ارسم في مخيلتي بونشاك و البقالة السعودية و شلالات الجبل و الفلل و ها أنا اراها على ارض الواقع بعد عقد من الزمن فحمداً لله على ذلك..
    - طقس الجبل رائع و مميز ولكن يعيبه في الاجازة الصيفية هو الزحام المزدوج بين الاجانب و السكان المحليين و ارتفاع الاسعار ..
    - الفندق هادئ و منزوٍ و بعيد عن الانظار و الازعاج فبمجرد غروب الشمس ليس امامك الا غرفة الفندق .
    - كان البرنامج في السابق هو ان اسكن في بوقور و اذهب الى بونشاك في رحلة يوم واحد ولكن قررت قبل الرحلة بأيام ان يكون مقامي في الجبل نفسه ..
    - كنت اود زيارة بحيرة الليدو و بعض الاماكن الاخرى في ذات اليوم ولكن بعد المسافة جعلني اختزل الرحلة بما هو قريب و يستحق الزيارة ..
    - فنادق الجبل مناسبة للازواج او المسافرين لوحدهم اما الفلل فهي مناسبة للمجموعات عوائل كانوا ام عزابا ..
    - لم يكن هناك امطار في الفترة التي كنت فيها في الجبل لأنه لم يكن موسم امطار في ذلك الوقت ..
    - وجدت أن التدخين منتشر بكثرة من الصغير الى الكبير دون تمييز ولكن للأمانة لم أشاهد امرأة واحدة تدخّن ..
    - لاحظت أن الصرافات الآلية فيها رجال شرطة بالضبط كما شاهدته في مصر و الهند ..
    وحتى موعد الجزء القادم ادعكم مع بعض الصور الخاصة ببونشاك ..


    موقع الفندق




    الاماكن السياحية الجبل من جُهد أحد زملاء المنتدى











    الاستقبال في الفندق





    صور خارجية لساحة الفندق





















    صور غرفة الفندق





    باب الغرفة من الخارج










    هذا السائق حسن الذي أحضرني من جاكرتا الى بونشاكرقم هاتفه بعد اذن الادارة
    081586719374





    مطعم رند علم 2





    وجبة الغداء من رندو علم





    مساءً في الاجازات يكون طريق البونشاك الرئيسي مسار واحد فقط





    نهر على طريق باندونق


















    الطريق الى الشلال مع المرشدة





    صور الشلال








    بحيرة حديقة وشلال شيبداس





    صور من مجمع كوتا بونقا






    بحيرة فينيسيا داخل مجمع كوتا بونقا





    صور من منطقة البراشوت








    مسجد التعاون من الأعلى










    وسيلة النقل الوحيدة





    صور من التامان سفاري


























































    عرض رسم الفيلة حيث تُعطى الفيلة ريشة رسم و ترسم على الفانيلة و من ثم تُعرض الفانيلة للمزاد ..








    ألعاب مائية داخل السفاري





    هذه قاعة عرض 4d





    عرض النمور













    أخيراً هذه صورة السائق سفيان






  8. #8
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    24

    افتراضي

    الله يعطيك العافية
    تقرير ممتاز وفيه معلومات قيمة

    مستمرين معاك في انتظار القادم
    من الموبايل


  9. #9
    مشرف بوابة الحرمين وأندونيسا الصورة الرمزية نديم الصبر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    1,657

    افتراضي

    اخي العزيزS0lo

    صراحة التقرير كان المفروض يكون اسمه المختصر المفيد
    فعلا تقرير ليس فيه حشو
    وفيه كمية معلومات هائلة
    لك اسلوب جميل وممتع في الكتابة
    اخي تقول انك لم تستطيع ركوب البرشوات لانها تحتاج شجاعة
    وانا اقول هل هنلك شجاعة اكثر من ان يسافر الشخص لوحده
    ويزور بلد لم يزره سابقا


    متابع لك
    واتمنى ان لاتبخل على اخوانك بالملاحظات والتوجيهات





  10. #10
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    10

    افتراضي

    تقرير مرتب ومفيد
    شكراً لك


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك