مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5
Like Tree0Likes

الموضوع: 10 أماكن في إسطنبول لا بد من زيارتها

  1. #1
    خبير لبنان الصورة الرمزية ولد بابا وماما
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    1,199

    افتراضي 10 أماكن في إسطنبول لا بد من زيارتها



    "لو كان العالم كله دولةً واحدة، لكانت إسطنبول عاصمتها" .. ! بهذه الجملة عبّر نابلون الأول عن إعجابه الشديد بهذه المدينة العريقة، والتي تضم أكبر مزارات العالم التي إستقطبت عبر التاريخ حضارات كبيرة منها الإمبراطورية البيزنطية والدولة العثمانية، وخلال الـ 10 سنوات الماضية إستطاعت مدينة إسطنبول الساحرة أن تكون مقصد سياحي من الدرجة الاولى، وقد حثت أكبر المواقع الإلكتروني التي تهتم بالسياحة إلى السفر إليها لما تمتلكه من مقومات تؤهلها لتكون واحدة من ضمن الـ 10 مدن الأكثر زيارة من قبل السياح.
    فمدينة إسطنبول تحتوي على أجمل المواقع التاريخية في العالم والتي نتعرف فيها إلى تراث كبير.
    فإن كنتم تخططون للسفر إلى إسطنبول، إليكم أبرز 10 مواقع ننصحكم بالمرور عليها ، ولنستهل زيارتنا بـ
    1- قصر توب كابي
    كان هذا القصر المقر الأول للإمبراطورية التركية وهو مثال واضح على الهندسة التركية القديمة ويستحق الزيارة. فيه فسحة واسعة وأبنية صغيرة. يشتهر القصر بالجواهر التي يحويها والقطع المرصعة بالماس التي لا مثيل لها. ويمكنك أن تجد فيه أيضاً شمعدانين كبيرين يزن كل منهما ٤٨ كلغ ومرصّعين بالماس.

    2- كنيسة آيا صوفيا
    بتصميمها الرائع أثرت كنيسة آيا صوفيا البيزنطية على معظم مشاريع البناء في إسطنبول. فأصبح هذا المكان متحفاً بعد أن كان موقعه في السابق مخصصاً لمسجد وكنيسة على حد سواء. يحتوي المتحف على تصاميم نصرانية وإسلامية. موقع مميز ويستحقّ الزيارة لما يحويه من أجمل الزينات الداخلية.

    3- مسجد السلطان أحمد ( الجامع الأزرق)
    يقع مسجد السلطان أحمد ( الجامع الأزرق) على بعد خطوات من قصر توب كابي و كنيسة آيا صوفيا، ويحوي هذا المسجد بعض تصاميم كنيسة آيا صوفيا. ويشمل ست مآذن وقباباً عدة. ولكن أكثر ما يلفت النظر في المسجد هو سقفه المزين بتصميم يعود الى القرن السادس عشر.

    4- قصر دولما باهجا
    بُني هذا القصر في القرن التاسع عشر وانتهى تشييده في عام ١٨٥٥. أصبح هذا البناء مقر الإمبراطورية. يحتوي هذا القصر على كنوز كثيرة بالإضافة الى غرفة العرش الكبيرة وأربعة أطنان من شمعدانات بلورية كانت هدية من الملكة فيكتوريا.
    وتعود تسمية هذا القصر إلى المكان الذي بني عليها القصر، فهي قطعة تم ردمها عن طريق وضع الصخور ومن ثم حشي ما بين الصخور بالرمل وكلمة محشي بالتركية دولمة وباهجا تعني حديقة
    5- قصر بلربي
    يقع في حي "بلربي" في الجانب الآسيوي من مضيق البوسفور: ومعنى "بلربي" لورد اللوردات بالتركية. وقد تم بناء القصر ما بين العام 1861م و1865م بناء على امر من السلطان عبدالعزيز كمقر صيفي ومكان لإستصافة رؤساء الدول الزائرين، وقد تم نفي السلطان عبدالحميد الثاني عام 1912م وحتى وفاته عام 1918م.
    تم تصميم القصر بأسلوب الإمبراطورية الثانية ببواسطة المهندس المعماري الأرميني "سركيس باليان - Sarkis Balyan". وهو بجانب جسر البسفور الذي بني في عام 1973م.

    6- جراند بازار
    لقد أصبح البازار الكبير من أكثر الأماكن التي يقصدها السياح في إسطنبول وهو أحد أجملها. إنه أحد أوسع الأسواق المغلقة وأقدمها في العالم حيث تجد ٥٨ شارعاً مغلقاً و٤٠٠٠ متجر تبيع كل ما يحتاج إليه المرء من الإنارات والسجادات والتذكارات.

    7- برج غلطه
    يقع برج غلطة في منطقة غلطة وهي أحدى أقدم مناطق اسطنبول الأوروبية التي أمست أخيراً مقصداً لمثقفي العالم. بموقعها بين البوسفور و"القرن الذهبي"، تمكن غلطة زوارها من التماهي بين ماضي اسطنبول وحاضرها. هذه المنطقة هي معقل المثقفين. وهي شهيرة بمقاهيها وتعتبر مركزاً للفرح والمتعة. والبرج الذي يحمل اسمها بني كمنارة خشبية على أيدي البيزنطينيين عام 507. وهو أحد أقدم الأبراج في العالم.

    8- باي أوغلو
    لا يعتبر السائح أنه زار إسطنبول إلا إذا عرج على حي "باي أوغلو"، حيث يوجد به شارع استقلال، أشهر شوارع تركيا، ولا يمكن للمرء أن يكف عن الكلام عن تجربته داخل شارع استقلال، فأيا كانت غايتك فستجد ضالتك في شارع استقلال. رغم أنه من المتعارف عليه أن الشارع ملجأ عشاق التسوق لكثرة محلات الملابس الشهيرة ذات الماركات العالمية، فإن متعة التسوق تعتبر واحدة من متع كثيرة يمكن أن يستمتع المرء بها داخل شارع استقلال، فإلى جانب المقاهي والمطاعم الشرقية والغربية توجد المكتبات ودور السينما والمسارح والملاهي الليلية، ومترو شارع استقلال الأحمر الشهير والكنيسة .الأرمينية.

    9- أرتوكوي
    لا تكتمل رحلتك إلى إسطنبول إلا إذا تجولت في منطقة "أورتكوي" التاريخية الشهيرة والتي تنبض حيوية وذات الإطلالة الرائعة على مضيق البسفور كما يوجد في المنطقة مسجد أورتكوي والذي يعتبر واحد من أجمل المساجد في العالم و تعتبر المركز الأساسي لمحبي "الكونبير" وحين تدخلها فأول ما يستقبلك هناك محلات "الكونبير" الشهيرة. و"الكونبير" عبارة عن وجبة بطاطا مشوية على الطريقة التركية مع تزينن الطبق بشتى أنواع المقبلات والسلطة الأمريكية والسلطة الروسية تعطي له شكلا جميلا ومذاقا لذيذا.
    كما يمكن من هذه المنطقة أخذ جولة بالبسفور عن طريق محطة ارتوكوي.

    10- منطقة البيبيك
    هي ضاحية من ضواحي إسطنبول الهادئة والمطلة إطلالة رائعة على مضيق البسفور، كما توجد العديد من المقاهي والمطاعم الراقية والقليل من المتاجر. وحديثة عامة صغيرة على الواجهه البحرية. فيه منطقة مثالية للنزهه.
    لا تفوتوا هذه المواقع متى ما زرتم إسطنبول لأنها من أجمل الاماكن و المواقع التاريخية والسياحية.

    المصدر: جست سيلكتف
    عنوان الذوق والرفاهية




  2. #2
    مسافر خبير
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    3,227

    افتراضي

    مشكور اخي علي هذا المعلومات الرائعه و حقا هذه الاماكن هي من افضل الاماكن الاماكن في اسطنبول




  3. #3


  4. #4
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    110

    افتراضي

    بصراحة الاماكن اللي ذكرتها حلوة و خااااصة بوجهة نظري اورتاكوي احلى مكان زرته و اكثر مكان اشتقتله.

    بسسس لو تزيد عالقائمة شارع الاستقلال تبقى له حلاوته
    و جزيرة الاميرات ( بيوك اضا ) اللي يتم زيارتها من خلال اسطنبول




  5. #5
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    38

    افتراضي

    جميلة الاماكن التي ذكرتها و اضف اليها جزيرة الاميرات و رحلة البسفور المسائية و منطقة عثمان بية حيث المحلات و المقاهي و جواهر مول
    تحياتي لك




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك