مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



صفحة 1 من 7 1 2 3 4 5 6 7 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 66
Like Tree0Likes

الموضوع: Oo الــمـجــر ::: عروس اوروبا الشرقية oO ( موضوع مترجم )

  1. #1
    ابومشاري الصورة الرمزية آخر الفرسان
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المشاركات
    9,921

    افتراضي Oo الــمـجــر ::: عروس اوروبا الشرقية oO ( موضوع مترجم )

    [align=center]

    مقدمة

    بودابست : مدينة الاحتفاء الدائم بالحياة والفن

    تمثل اسواق بيع السلع والبضائع القديمة والتاريخية في أية دولة نافذة يمكن من خلالها القاء نظرة على هوية تلك الدولة وشخصيتها في الماضي


    والتعرف على طريقة واسلوب حياة شعبها وانماط ارتدائه لملابسه وكيف كانت تبدو أزياؤه في الماضي، وما الذي يتبعه هذا الشعب من اساليب في مجال الترفيه واوقات المرح.


    وفي هذا الصدد يعد سوق ايكيسيري، الذي يقع على بعد نصف ساعة بالترام الى الجنوب من العاصمة المجرية بودابست خير مثال لهذا النوع من الاسواق الذي تتجلى فيه هوية البلاد، خلال العصور المختلفة.


    فعن هذا السوق يستطيع الزائر ان يحصل على لمحات من الحياة المجرية اثناء الفترات التاريخية المختلفة عندما كانت الدولة تحت السيطرة الروسية الكئيبة او الالمانية البغيضة او الهابسبورجية الجميلة.


    ومن خلال اكوام الآلات الموسيقية المنتشرة في ممرات هذه السوق الثرية، من جرامافونات واجهزة اكورديون وكمان، يستقرئ الزائر عنصر القوة التي تحلى بها المجريون طوال عصورهم التاريخية والذي تجسده الموسيقى، فالمجر واحدة من اعرق الامم الموسيقية على سطح الارض، ان لم تكن اعرقها على الاطلاق، وذلك بسبب الاهتمام الشديد الذي أولاه شعبها للموسيقى بأنواعها وأشكالها المختلفة.


    ربما تبدو المجر دولة فقيرة من المنظور الاقتصادي، لا سيما فيما يتعلق بمستويات النمو ومعدل الناتج القومي العام وتدني مستويات الدخل بها، الخ.


    ولكنها في الوقت نفسه تعد من اثرى بلاد العالم فيما يتعلق بعدد الموسيقيين والملحنين. وليس هناك دليل على ذلك افضل من مهرجان ربيع بودابست السنوي الذي يعد بالفعل و ليمة دسمة لكل من يريد ان ينهل من الموسيقى بأجناسها المختلفة، والفنون الاوبرالية الجميلة.


    وتذخر المجر بشكل عام بالعديد من المؤسسات والاجهزة والمنشآت الموسيقية التي تساعد بدورها على ترسيخ الفنون الموسيقية في الدولة وبين الشعب بمختلف اعماره. ومن اهم تلك المعالم الموسيقية باتت دار الاوبرا المجرية التي تبدو شديدة الشبه بمثيلاتها في فيينا ولكنها تمتاز عنها برخص تذاكر الدخول بشكل كبير يعكس الاتجاه العام الى تكريس الفنون الموسيقية بالبلاد، فيما يعادل 12 جنيه استرلينيا يمكن للشخص الحصول على افضل مقعد في المبنى. وعلى هذا النحو تسير اسعار دخول المعالم الموسيقية في البلاد، مثل المتحف الموسيقي الواقع على تل بودا الذي يعرض مجموعة من اندر الآلات الموسيقية في اوروبا.


    ومن ابرز الفعاليات الفنية التي تتم في العاصمة المجرية كل عام الحفلات الموسيقية التي يقيمها الفنان جينو جاندو ويؤدي فيها مقطوعات موسيقية للملحن الشهير بارتوك في منزله على احد التلال التي تقع خارج العاصمة بودابست.


    اما اكبر الفعاليات الموسيقية التي تتم على الاطلاق في العاصمة من خلال آلات البيانو ما تقيمه اكاديمية ليست، المسماة على اسم الملحن الشهير ليست وتعزف في هذه الفعالية مقطوعات موسيقية للعديد من الفنانين العظام الاخرين الذين تركوا بصمة كبيرة على الحياة الفنية في المجر أمثال بارتوك وكودالي.


    وعلى بعد خطوات من الاكاديمية تقع الشقة التي قضى فيها ليست سنوات عمره الاخيرة. ويوجد بها جهاز البيانو الشهير لبيتهوفن، علاوة على المخطوطات التي كتبها ليست بخط يده عن اعمال بيتهوفن الموسيقية.


    ومدينة بودابست هي احدى المدن الاوروبية التي يتجلى فيها التضارب بين البراءة والتجربة، ففي منطقة واحدة تجد حياة الليل تتجلى في اوضح مظاهرها العديدة بما تعكسه من حرص على انتزاع اموال السياح والزائرين بكل السبل وفي الوقت نفسه وفي المكان ذاته ترى واحات التدين تعج بالمصلين الذين يبتهلون من اجل الرحمة والغفران.


    وبجانب تميزها الفني الموسيقي، تبدو بودابست احدى المدن ذات الثروة السياحية الكامنة التي لم تسمح امكانات البلاد الاقتصادية باستثمارها بالشكل المناسب والذي يليق بما فيها من كنوز سياحية فاتنة، مثل تل بودا ومناطق المحميات الطبيعية، بما تملكه من حيوانات و طيور نادرة.


    غير ان ابرز المناطق التي يشار اليها بالبنان في المدينة، وتجعلها بالفعل مقصدا لعدد كبير من السياح، هي منطقة تل القلعة التي تعتبر المنطقة السياحية الاشهر في البلاد، وفيها يوجد ما يعرف بالمدينة القديمة التي تكثر فيها المتاحف الفنية والتاريخية والبيوت القديمة التي تصور التاريخ المجري على مر العصور. ومن اشهر المعالم في المدينة القديمة تلك ما يعرف باسم القصر الملكي الذي حرق وقصف وهدم عدة مرات خلال القرون السبعة الماضية ولكن تم اعادة بنائه ليكون احد المعالم السياحية الاثرية الجميلة لكل من يبغي ويريد ويعشق الفن.


    خلاصة القول تتمثل في ان المجر تعد من البلدان الاوروبية ذات الجمال الروحي الخفي الذي لا تراه الا عيون محبي وعشاق الفن بمختلف انواعه.[/align]




  2. #2

    افتراضي

    [align=center]
    تقع المجر (هنغاريا) شرق النمسا وجنوب التشيك ،، وقد ارتأيت ان اختار لكم الصور التالية ،،

    احد الشوارع التي تزدحم عادةً في بودابست بالسياح

    مركز البلد حوالين النهر

    احد القناطر التي تعبر بك الى الضفه الاخرى من النهر للجانب الاخر من العاصمة بودابست

    هذا هو جسر اليزابيث بني خلال الفترة 1961 و 1964 وهذا واحد من الجسور الثلالثة الرائعه التي تجتاز نهر الدانوب بين شطري المدينة (بودا و بيست) على فكرة نسيت ان افيدكم بان بودابيست تنقسم الى شطرين على جانبي نهر الدانوب وهما بودا و بيست !

    الترام ، هو وسيلة النقل الشعبية والتقليدية المثلى للسياح والشعب في هذا البلد المتخلف اقتصاديا وتقنيا

    كما هو الحال في اوروبا المسيحية ، تعتبر الكنائس لديهم معالم هندسية لا اقل ولا اكثر (كنيسة باريش)

    هذا هو جسر (الحرية) احد ال 3 ابراج الكبرى التي حدثتكم عنها آنفا والتي تجتاز نهر الدانوب وهو الجسر الذي تحدث عليه معظم حوادث الانتحار
    هذا الجسر ذو تصميم بديع أخاذ وهو تحفه معمارية تعتبر احد الشواهد بل المعالم المميزه لمدينة بودابست عاصمة المجر او هنغاريا كما يسميها الاوروبيين
    [/align]




  3. #3

    افتراضي

    [align=center]
    صورة اخرى جانبية لذات الجسر


    مبنى البرلمان (نيو قوثيك) ويقع على الشطر (بيست) وعلى جزيرة مارغريت ويعتبر المبنى من اشهر معالم بودابست وقد استغرق 20 سنة بناء 1884-1904

    قصر قلعة بودا ، بنيت على مراحل خلال القرون الماضية عندما قام الملك بيلا ببناءها كحصن في القرن الثالث عشر الميلادي


    سينترال بارك بودابست . وهو المنتزه المركزي الرائع وفيه الحقول الواسعة, المناطق الخضراء والاشجار الظليلة , حدائق الورود, حدائق الماء, الفندق, بيت الشّباب, الكنيسة القديمة

    =======================
    [/align]




  4. #4

    افتراضي

    [align=center]علم الدولة


    خريطة البلاد


    في الخريطة التالية لاحظوا ان وسط البلد (الداون تاون يمين النهر) ومنطقة تل القلعة يسار



    العرب والمجريون فقط هم الذين ينطقون اسم البلد الاصلي (المجر) اما الغير فينطقونه (هنغاريا)
    magyar == hungary

    وهذه خريطه مفصله بمدينة بودابست Budapest


    [glint]رابط مهم جداً عن البلد[/glint]



    لاحظ ان بودابست تنقسم الى شطرين : بودا وبست يفصلهما نهر الدانوب عن بعضهما


    الأرقام تشير إلى الفنادق في بودابيست وللإطلاع على دلالات الأرقام بالنسبة للفنادق فيرجى الظغط على هذا الرابط
    [/align]




  5. #5

    افتراضي

    [align=center]فنادق 5 نجوم مختاره في بودابست


    [glow=0000FF]Andrassy Hotel *****[/glow]

    ويقع في وسط البلد











    موقع الفندق



    يبعد هذا الفندق 30 دقيقة عن المطار وهناك باص يذهب بك وياتي بك منه
    [/align]




  6. #6

    افتراضي

    [align=center]

    [glow=0000FF]Aquincum Hotel *****[/glow]

    هو فندق بُنِيَ على الضّفّة اليمناء لدانوب النّهر ( جانب بدا بكوبري أرباد ), معاكس لجزيرة مارجريت . هذا هو المكان حيث بنت الفيالق الرّومانيّة معسكراتهم الأولى في نهاية القرن الأوّل, منذ قرابة 900 سنة ! أكونكم البلدة المدنيّ أُنْشِئَ فيما بعد إلى شمال المعسكر . في مكان الكاثوليكيّ يخيّم قصر ملكيّ رائع بُنِيَ في القرن الحادي عشر, الذي سمّوه قلعة بدا - الذي دُمِّرَ أثناء الغزو المنغوليّ . القلعة ثمّ أُعِيدَ بِنَاء من قبل ملوك أسرة أنجوو التي حوّلته إلى قلعة الملكات في القرن الرّابع عشر .


    الاطلاله الفريده لهذا الفندق على نهر الدانوب تعطيه منظرا ساحرا


    المدخل الرئيس للفندق


    صالة الطعام


    هذا الفندق يقع بالقرب من تفرع رافدي نهر الدانوب



    نقطة التقاء الفندق على النهر
    [/align]




  7. #7

    افتراضي

    [align=center]كيف تصل الى المجر ؟



    ====اولاً: بالطائرة ===


    1-اما عن طريق الخطوط التركية : الرياض- اسطنبول - بودابست (سعر التذكرة 3120 ريال سعودي / قطري-درهم اماراتي)

    2- أو عن طريق الخطوط الالمانية LUFTHANZA الرياض- فرانكفورت- بودابست
    3- او عن طريق British Airways : الرياض- لندن-بودابست

    === ثانيا : بالقطار ===Euro Train


    او
    1- عن طريق النمسا (بالقطار)
    3- او قادما من التشيك بالقطار



    [/align]




  8. #8

    افتراضي

    [align=center] الخاتمة :


    هنا اصل بكم الى نهاية المطاف ،، مع هذه الجمهورية الرائعة في طبيعتها والرخيصة في معيشتها (نسبيا مع جيرانها) ،، وبالرغم من ان هناك بعض العيوب التي يجب التنبيه عليها هنا الى ان المجر للاسف بلد مشهور بالمخدرات والدعارة ولذلك ينصح بالسكن في فنادق 5 نجوم او 4 نجوم تكون آمنة وبجوار اماكن حيوية بالبلاد
    هذه هي المجر (هنغاريا) المشتهره بجبنتها (الهنغارية) والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته:cool:
    [/align]




  9. #9


  10. #10


صفحة 1 من 7 1 2 3 4 5 6 7 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك