مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11
Like Tree0Likes

الموضوع: وش الأفضل آخذ معي كاش أو ترافل شيك ؟؟

  1. #1
    مــوقــوف
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    262

    افتراضي وش الأفضل آخذ معي كاش أو ترافل شيك ؟؟

    وهل يوجد مكائن صرف في كل مكان وماهو الحد الأعلى والعمولة على كل عملية سحب وهل من الممكن صرف الترافل شيك من أي فندق مثلا وشروط صرفه ...




  2. #2
    مسافر متميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    170

    افتراضي

    عن مكائن الصرف (( مدري عن مواقعهم )) لكن اكيد موجود على الاقل لو بجنب البنوك
    ثانياً .. كل عمليه سحب .. ضريبه 35 ريال (( مجربها )) و هي عندي افضل .. لان الشيكات ممكن تصرف بغير سعره و يحدونك عليه ,,, او تكون في محل و اخذت من عنده سلعه (( اغراض او فندق )) و بالاخير يقولك ما اتعامل بالشيكات السياحيه.

    على العموم هي مفيده لو ضاعت او سرقت ... فكانها ورق بدون قيمه اذا ماعليها توقيعك او ما بلغت عنها قبل.

    سلام


    [frame="9 80"]
    رتب رحلتك على كيفك بمساعدة الموضوع (( جدول من تصميمي ))
    و بالتوفيق للجميع
    [/frame]


  3. #3
    خبيـــر لندن الصورة الرمزية sat111
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    1,467

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خيال المشاعر
    وهل يوجد مكائن صرف في كل مكان وماهو الحد الأعلى والعمولة على كل عملية سحب وهل من الممكن صرف الترافل شيك من أي فندق مثلا وشروط صرفه ...
    مرحباً أخي العزيز
    أفضل شي يا عزيزي بطاقات الإئتمان
    يليها الترافل شيك ثم بطاقة الصراف
    بالنسبة للصرافات فهي متوفرة بشكل كبير بكوالالمبور
    أما باقي المدن فهي محدودة الإنتشار نوعاً ما
    أما ما يتعلق بالترافل شيك فيمكن صرفه بجميع البنوك ومحلات الصرافة
    وبعض الفنادق وهناك شيكات أمريكان إكسبريس تصرفها من مكاتبهم بدون عمولة
    تــــحـــياتي


    [blink]* رحلتي المصورة بأكثر من 400 صورة لخمس مدن بريطانية *[/blink]

    رحلتي لفندق الأحساء أنتركونتننتال بالصور

    دامني شاربك في داخل عروقي من وأنا توي ولد..
    والله إني غير أموت.. أحب أرضك.. وأعشقك يا هالبلد


  4. #4
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    146

    افتراضي

    طيب شو هي اسهل طريقة
    ليش ما آخد كاش معي
    يعني مثلا 3000 درهم احول للعملة الماليزية من الامارات وآخد معي
    شو رايكم؟




  5. #5
    مسافر متميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    170

    افتراضي

    مخاطره بمبلغ كبير .. و المثل يقول .. لاتحط بيضك كله بسله وحده :) (( او في ما معناه )) :)

    انتي تبين العيون عليكم اول ما تنزلون من المطار.




  6. #6
    مسافر متميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    573

    افتراضي بطاقة فيزا + دولار

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خيال المشاعر
    وهل يوجد مكائن صرف في كل مكان وماهو الحد الأعلى والعمولة على كل عملية سحب وهل من الممكن صرف الترافل شيك من أي فندق مثلا وشروط صرفه ...
    اخي العزيز
    من الافضل استبعاد الشيكات السياحية , لان اماكن صرفها محدودة , الفنادق والبنوك . اما المحلات فكثير منها لا يقبلها . واذا كنت مصمم عليها فيجب عليك التوقيع عليها ( توقيع واحد ) عند استلامها من البنك, وعند الصرف التوقيع الثاني , لانك اذا لم توقعها توقيع واحد وسرقت منك او فقدتها فيمكن لمن يجدها ان يقوم بصرفها لانها بدون توقيع , ويقوم هو بتوقيعها ( توقيعيين ) وتلاحظ هناك مكانين للتوقيع اعلا واسفل الشيك قبل الصرف وعند الصرف . وبامكانك حمل دولارات نقدا وتقوم بصرفها هناك كل يومين او ثلاثة حسب حاجتك . والبطاقة ( الفيزا) تستخدم للفنادق , والمشتريات الكبيرة من الاسواق الكبيرة ايضا . اما بطاقة الصراف فالمكائن متوفرة في كل الشوارع ولا تستخدمها الا عند الضرورة القصوى , وان شاء الله ما تحتاجها . بالتوفيق ان شاء الله .




  7. #7
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    146

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s. H. Sh.
    مخاطره بمبلغ كبير .. و المثل يقول .. لاتحط بيضك كله بسله وحده :) (( او في ما معناه )) :)
    انتي تبين العيون عليكم اول ما تنزلون من المطار.
    شكرا ازا شو نصيحتكم؟؟ كم آخد معي وآخدهم رنجت ولا دولار؟
    وشكرا
    وتاكسي التوصيل من المطار للاوتيل مدفوع مع الباكيج
    وشكرا




  8. #8
    مسافر متميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    170

    افتراضي

    خوذي معك الي يكفيك اول يومين .. اما في بقية الرحله .. يكون معك بطاقه أئتمانيه او بطاقة صراف او حتى شيكات سياحيه.

    حسب مافهمت من الشباب .. اذا نزلتي في المطار يكون معك دولار .. وتصرفينهم بصرافين المطار الى رنجت .. و تبقين منهم شي دولار لو مالقيت في ذاك اليوم صراف الي (( اذا بتستخدمين البطاقه البنكيه )).




  9. #9
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    38

    افتراضي

    انصحك في عدم اخذ الكثير من الكاش والحرص على وجود بطاقات ائتمانيه معك وقت الرحله




  10. #10


صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك