مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



النتائج 1 إلى 2 من 2
Like Tree0Likes

الموضوع: موقع دبي فيستفال سيتي

  1. #1
    مشرفة سابقة الصورة الرمزية الــيــuaeـــازي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المشاركات
    273

    Post موقع دبي فيستفال سيتي

    اليوم وانا اتصفح صحفنا المحليه لقيت حاطين صفحه كامله بالصور عن موقع دبي فيستفال سيتي وبالمناسبه فهذه المدينه راح تستضيف موقع القريه العالميه في مهرجان دبي للتسوق 2004 وبتكون اكبر وانظم من العام الفائت رغم انه العام كانت ايضا مميزه وكبيره جدا الا انه هذه السنه سيكون لها موقعها الخاص والدائم داخل مدينه دبي فيستفال
    والموقع هو ..

    www.dubaifestivalcity.com

    اختكم اليازي :)


    متعة الحياة...

    أن تعمل عملاً لم يسبقك عليه أحد ولم يتوقعه الآخرون !!

    (محمد بن راشد آل مكتوم)


  2. #2
    مسافر متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المشاركات
    203

    افتراضي

    [ALIGN=CENTER][ALIGN=CENTER]2.5مليون قدم مربع من أرقى المتاجر والمنشآت الترفيهية

    دبي فستيفال سيتي تبدأ الأعمال التحضيرية للمشروع الضخم[/ALIGN]
    [/ALIGN]

    [ALIGN=JUSTIFY]بدأت الأعمال التحضيرية على مساحة 2.5 مليون قدم مربع مخصصة لإقامة مجمع من متاجر التجزئة ومنشآت الترفيه داخل دبي فستيفال سيتي - مدينة الواجهة المائية التي يجري تطويرها على ضفاف خور دبي. وصرح عمر الفطيم المدير التنفيذي لمجموعة الفطيم المالكة لدبي فستيفال سيتي بأن هذه هي مجرد بداية لعملية تشييد ضخمة لمدينة دبي فستيفال سيتي ستؤدي إلى إنشاء أحد أكبر تجمعات تجارة التجزئة وأكثرها تنوعاً في منطقة الشرق الأوسط.[/ALIGN]
    [ALIGN=JUSTIFY]
    وأضاف قائلاً «إنه بعد ستة أشهر من الأعمال الأساسية، سيكون بمقدور سكان دبي متابعة مدى التطور الذي يطرأ على منطقة الهلال التي ستكون بمثابة الجوهرة في تاج دبي فستيفال سيتي والتي سيكتمل العمل فيها بحلول عام 2006.

    وقد جرى تصميم منطقة الهلال لتكون مركزاً لوسائل الترفيه وتجارة التجزئة وتطل مباشرة على الواجهة المائية . وقد تم استلهام فكرة منطقة الهلال من أرقى مناطق التجمعات الترفيهية والاحتفالية في العالم، ووضعت شركة HOK البريطانية للهندسة الإنشائية والحائزة على العديد من الجوائز التصميمات المعمارية الفريدة لمنطقة الهلال.

    وقال عمر الفطيم «ستكون منطقة تجارة التجزئة داخل دبي فستيفال سيتي بمثابة المنطقة الأولى من نوعها في دبي، سوف تضم أكثر من 400 متجر ومقهى ومطعم وستجتذب ما يصل إلى عشرة أسماء مشهورة عالمياً في مجال تجارة التجزئة . وتشكل منطقة تجارة التجزئة بمطاعمها ومقاهيها مكاناً رائعاً للالتقاء ولتناول الطعام والتسوق، كما ستمثل أهم منطقة تجسد شعار دبي فستيفال سيتي، وهو «الإحساس بالمكان».

    وتقع في قلب منطقة الهلال «جراند بوليفار» وهي عبارة عن ساحة احتفالية ومنطقة للترفيه والتسلية . وتمتاز منطقة الهلال بأجوائها المائية حيث سيكون هناك مرسى لليخوت ومتنزه بطول الواجهة المائية وقنوات كما سيتم توفير خدمة تاكسيات مائية للزائرين.

    وقال فيل ماك أرثر مدير التأجير والتسويق في دبي فستيفال سيتي «إن منطقة الهلال ستقدم سلسلة من التجارب الممتعة لكل الأعمار والجنسيات، وستقام أجنحة لمنتجات معينة بالإضافة إلى سوق للأطفال وصالة عرض خاصة ومعارض للأغذية ومجموعة من المطاعم والمقاهي معظمها لأسماء تأتي إلى دبي لأول مرة.

    وستكون هناك مواقف سيارات تحت الأرض تتسع لنحو 7 آلاف سيارة . ويقع بالقرب من منطقة الهلال مركز تجارة التجزئة الذي سيضم مواقف تتسع لنحو 5 آلاف سيارة أخرى، وبذلك لتتسع جملة المواقف لنحو 12 ألف سيارة.

    وأضاف ماك أرثر قائلاً إن الوصول إلى دبي فستيفال سيتي سيكون في منتهى السهولة عبر طريق الإمارات وجسري القرهود والمكتوم بالإضافة إلى طرق الوصول المباشرة من الجسر الجديد المقترح فوق الخور الذي سيصب عند منطقة الهلال . ونظراً لموقع دبي فستيفال سيتي وبعدها عن مطار دبي الدولي لمسافة كيلومترين فقط فإن الزائرين سيصلون إليها براً وبحراً وجواً.

    يذكر أنه يجري تطوير دبي فستيفال سيتي على مساحة 1600 فدان على ضفاف خور دبي العريق، وتضم 15 منطقة تطوير مختلفة، وهي تمثل مشروعا عقاريا لمجموعة الفطيم ويضم مزيجا فريدا يجمع بين أماكن الترفيه والمطاعم والمراكز التجارية ومعارض السيارات بالإضافة إلى مارينا وسلسلة من الفنادق والبنايات السكنية والمكتبية.

    ولعشاق الرياضة، يجري بناء منتجع جولف يضم 18 حفرة من تصميم روبرت ترينت جونز الثاني مصمم ملاعب الجولف العالمي الشهير، إلى جانب العديد من المنشآت الرياضية ذات المستوى العالمي.[/ALIGN]




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك