مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
Like Tree0Likes

الموضوع: هل تخاف من الطائرة ؟ إذن ادخل وأقرأ حكايتي مع ذلك الخوف وخذ العبرة

مسافر متميز

افتراضي هل تخاف من الطائرة ؟ إذن ادخل وأقرأ حكايتي مع ذلك الخوف وخذ العبرة

لاحظت مؤخرا كثرة المواضيع التي يثيرها الاخوة والتي تتركز حول الخوف من الطائرة خاصة إذا كانت الرحلة طويلة ، والحقيقة انهم لا يلامون على ذلك خاصة إذا عرفنا ان منشأ هذا الخوف نفسي بحت ليس له علاقة بقوة الشخصية او شجاعة الشخص او خلافه ....
    أحببت هنا اخوتي أن أذكر لكم قصتي مع ذلك الخوف المرير الذي عايشته فترة ليست بالقصيرة لعل في ذلك ان يكون فيه فائدة تعود على الجميع
    منذ صغري كنت اهوى السفر بالطائرة ، وكانت الدنيا لا تسعني فرحا عندما اصعد الطائرة وتبدأ الطائرة في الاقلاع ، كان ذلك يحقق لي متعة خاصة لا توصف ......
    وعندما بدأت في حياتي العملية فرضت علي ظروف عملي كثرة السفر بالطائرة لا سيما الرحلات الدوليه الطويلة ، وكانت الامور على احسن حال .
    حتى اتى ذلك اليوم الذي غير كل شيء وسبب لي الكثير من المتاعب ، فكنت قد ترشحت لدورة تدريبية في هلسنكي في فنلندا لمدة شهر ، حضرت الدورة وأتمتها والحمدلله وكان خط العودة كالتالي
    هلسنكي - باريس على الخطوط الفرنسية
    باريس - جدة على الخطوط السعودية
    ويالها من رحلات ( الله لا يعيدها )
    عندما بدأت الطائرة الفرنسية بالتحرك على المدرج كنت راكبا قريبا من الباب وفجأة والباب يفتح
    يالله ، يارب ، رحمتك ( هل حدثت لأاحد منكم من قبل ) عندها اضطر الكابتن العودة الى حيث كان
    لاصلاح الباب والتاكد من سلامته ، ما حدث طبيعي وطبيعي جدا على قول الملاحين ، تم الاصلاح في غضون ساعتين ، وأقلعت الطائرة ، مدة الرحلة تقريبا اربعة ساعات . تصورا طول هذه لساعات وانا عيني على باب الطائرة .
    اربع ساعات من الرعب والخوف الله لا يوريكم ،، كل شوي اقول هه الباب بينفتح مثل اول ..
    وصلنا باريس والحمدلله وكنت حسب خطتي اقضي يومين هناك .
    وجاءت رحلة العودة من باريس الى جدة على الخطوط السعودية _ قد لا تصدقون يا اخوان ما سأقوله لكم لكن والله العظيم انها الحقيقة .
    صعدنا الطائرة وكان معنا الكثير من العائلات السعودية على ما اذكر على هذه الرحلة ( كانت في اوغست 2002 )
    لم تتحرك الطائرة امتار قليلة الا وحدث صوت قوي في الطائرة لا نعلم مصدره ، انزلونا من الطائرة ليتم اصلاح ما تعطل ، وبعد ثلاث ساعات تقريبا طلبوا منا الصعود مرة اخرى .
    طلعنا الطائرة وحدثت نفس التفاصيل مرة اخرى بالظبط بل ان الصوت هذه المرة اقوى، وطلبوا منا النزول مرة اخرى لاصلاحها
    ماذا تتوقعون حدث بعد ذلك يا اخوان ؟
    تقريبا نصف المسافرين على هذه الرحلة امتنعوا من السفر على هذه الطائرة رغم محاولات موظفي السعودية اقناعهم بأن الموضوع بسيط ولا يستاهل .
    الناس تشائمت من ما حدث وبالفعل عادوا واجلوا رحلاتهم الى وقت اخر على ما يبدو
    واستمر الاصلاح هذه المرة الساعتان ، استعنت بالله وصعدت الطائرة واقلعنا وانا اعيش على ذكريات الطائرة الفرنسية ، وحالة الخوف اللي تولدت لدى الناس من الخوف من الرحلة على الطائرة السعودية
    ايه ايه هؤلاء الذين امتنعوا عن هذه الرحلة الله كاتب لهم عمر ، أما انا واللي معي الله يرحمنا برحمته . طول الرحلة وانا اتشهد ......
    من لابنتي ذات السنه والنصف التي تنتظرني ، من يرعاها وامها من بعدي ،،،،،،
    وهاتك يا افكار وهاتك يا وسوسة .
    لم اصدق اننا وصلنا الارض وليس جدة .... اهم شيء الان الارض بالنسبة لي .....
    الله لا يعيد الدورات ولا العمل ...
    حالتي هلع وخوف ومعاناه ....
    لحسن حظي يا اخوان ان احد اصدقائي يعمل طبيبا نفسيا ، صارحته بعد ان اعتذرت عن الكثير من الانتدابات التي كان يرشحني لها العمل ، وبعد ان لاحظت ان حالتي اصبحت مرضية بحته ولا بد من العلاج
    الحمدلله وصف لي كورس علاجي استمريت عليه مدة الاربعة اشهر ، وقدم لي الكثير من النصائح كالاسترخاء وغيره وحالتي الان على احسن حال والحمدلله
    اسف على الاطالة
    والله يحفظكم ويرعاكم ،،،،
    العميل السري

فمن يغتر بالدنيــــــــــا فإنـــي لبست بها فأبليـــت الثيـابـا

جنيت بروضها وردا وشوكــا وذقت بكأسها شهدا وصابا

فلم ار غير حكم الله حكمــــــا ولم ارى دون باب الله بابا

وما نيل المطالب بالتمنـــــي ولكن تؤخذ الدنيـــــا غلابـا

مسافر خبير الصورة الرمزية عاشقه ماليزيا

انا اخافلا من الطياره بس انا قبل لاطلع واعرف انها الرحله طويله اخد حبه منوم وواجلس طول الرحله نايمه وماصحى الا وحنا على الارض وانا من راي تسوي كده فكره صح

مسافر متميز

افتراضي كل شيء بأمر الله

اعطال الطائرات شيء متوقع فهي من صنع الانسان , وكما تتعطل السيارة تتعطل الطائرة والسفينة وكل ماهو آلي . ولكن تختلف نوعية الاعطال وعددها على مستوى الصيانة والاحوال الجوية. اما عندما يحين الاجل فلا طائرة تنفع ولا صيانة تمنع . تعددت الاسباب والموت واحد . والاهم من هذا كله الدعاء عند ركوب الطائرة او غيرها من وسائل النقل سواء جوي او بري او بحري .او حتى سيرا على الاقدام وعند النوم والاستيقاظ . اللهم احفظنا واياكم وجميع المسلمين واحسن خاتمتنا .

مسافر خبير الصورة الرمزية *(الريم)*

انا اكثر وحده تخاف من الطائره لكن هالمره كني اشوى شوي اظاهر عشان عيالي معاي كلهم مو مثل اخر مره يوم رحنا لبنان خذت الصغيره لحالها وخليت اخوها واختها عند امي وكنت قاعده طول الرحله وانا اوسوس الله يعيذنا من بليس .

مسافر فعال

يعطيك العافيه اخوي على موضوعك او بالاحرى قصتك الجميله والمخيفه (:
    والله الحافظ من كل شر

ياريت لو توضح أخي الكريم ... خطواط الكورس العلاجي لأني لاحظت الأغلبية يعانون عند سفرهم من الطائرة لعل وعسي يفيد البعض منهم ... وجزاك الله ألف خير ..

مسافر متميز

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرة دبي
    ياريت لو توضح أخي الكريم ... خطواط الكورس العلاجي لأني لاحظت الأغلبية يعانون عند سفرهم من الطائرة لعل وعسي يفيد البعض منهم ... وجزاك الله ألف خير ..
    اختي الكريمة لم انتبه لردك الا اليوم ..... وهذه مشكلتي انني لا اتابع مواضيعي ...

عموما الكورس العلاجي كان كالتالي .
    العلاج الدوائي
    دواء سيبراليكس 10 ملجم ، بداية الجرعة حبة يوميا مساء لمدة اسبوعين ، ثم حبتين يوميا مساء لمدة ثلاثة اشهر ، ثم حبة يوميا مساء لمدة اسبوعين ، ثم يقطع العلاج .
    وهوعلاج امن جدا ولا يسبب الادمان ولا التعود .

العلاج السلوكي
    الاسترخاء لمدة نصف ساعة يوميا اثناء اليوم ، لمدة شهر تقريبا
    ممارسة الرياضة وبالذات المشي بشكل يومي تقريبا وبدون انقطاع ( علاج مستمر ) لما للمشي من تخفيف من حدة التوتر ، واثره البالغ في تهدئة الاعصاب .

مسافر خبير الصورة الرمزية المحتسب

اخي العميل السري
    السلام عليكم
    بلاشك أن عملكم مرهق ودوراتكم كثيرة واجهزتكم معقدة وكله سري في سري ..الله المستعان:109: :109:
    لكن بشر عسى غرفة بينانغ شالت اغراضك ومساحتها كانت كافية والعمل كان كله تمام التمام وأديت المهمة على اكمل وجة ورفعت تقاريرك وكله مية ..مية:109: :109:
    عموما خلينا في الجد ونرجع لموضوعنا... وسؤال علمي بحت ووالله انا صادق فيه
    هل برأيك الخوف من الطائرة بحد ذاتها أم الخوف من المرتفعات أم الخوف من الإرتطام من علو؟؟؟
    ماهي الحقيقة التي توصلت لها... لأني قد مااحاول اطرد الهواجيس والأفكار والتوتر لا أستطيع
    انتظر رأيك لأن الموضوع حيوي وهام
    اخوك
    ابو تركي

حكمة اليوم..وكل يوم
    إذا كان لديك شخص لطيف وتغير عليك فجأة ..تذكرحينها انه :
    **حتى ألذ الحلويات لديها تاريخ إنتهاء**
    من اراد الخروج من حياتي سأرافقه حتى الباب..
    القلم البارع يحتاج الى فكر راقي يدير ذلك القلم
    والمحاور الذكي هو من يعرض فكرته في أدب ويترك للآخرين تذوقها ..فإما الأخذ بها أو يادار مادخلك شر
    صفحتي على تويترalshareef_kh @
    تابع العرب المسافرونtravel4arab @

مسافرجديد

الخوف شي طبيعي و كل الناس تخاف

الواحد يتوتر و يخاف قبل ما يركب الطيارة لكن إذا أقلعت و استقرت يبدى يزول الخوف تدريجياً

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)