مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.

موضوع مغلق
صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 33
Like Tree0Likes

الموضوع: وينكم يا أهل أبها انا جايكم من قطر ...

مسافر فعال الصورة الرمزية بن قطر

افتراضي وينكم يا أهل أبها انا جايكم من قطر ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    مسااكم الله بالخير يا اهل أبها خاصه يا اهل السعوديه عامة
    والله ناوي السنه هذي أخذ العيال وأصيف في أبها عشره أيام والرحله كالتالي
    نطلع من قطر على الرياااض دايركت وش تنصحووني أرووح أخذ عمره يوومين وأروح أبها
    ولا أروح أبها وأرجع على العمره وش الاحسن بحيث أني أطلع من الريااض تجااه أبها ما أبيت إلى في أبها
    لاني مااقدر اوقف أباات في أي مكاان يااليتكم تعطووني الطريق المؤدي إلى أبها ويكون طريق حلو وخالي من المنعطفاات الكثيره ...
    نبدا الطلباات ...
    أبغي أسكن السووده .. انا أسمع فيهاا ولاعمري رحتهااا
    هل ألاقي مجمع سكني يتكون من ثلاث غرف نوم وصاله ومطبخ
    وهل منطقة السووده فيها مطاعم أو سوبرماركت لأني بصرااحه مابغي أنزل إلى وانا ناازل قطر لاني بصرااحه بس يكفيني الجوو الباارد فيهاا
    وياليتكم تزودونا بأرقام وأسعار المجمعات المووجووده
    وهل يووجد محطة بتروول لاني بصراحه ما شاء الله عليهم العيال يكفيهم الجو البااارد والتمشي قريب السكن
    وهل تنصحووني أأجر سكن من إحدى المكاتب السيااحيه في الريااض وهل يفرق أني أأجر عن طريق مكتب سياحي ولا نفس القيمه أرووحلهم انا بنفسي
    ولو سووده ماتنفع للسكن العائلي ياليتكم تنصحووني بمجمع أني بصراحه أحب نظام المجمعات السكنيه
    وليس الشقق المفرووشه ...
    وهل المطاعم الموجوده فيها خدمة توصيل ...
    أرجوكم أبغي مجمع يكون درجه أولى أني أحب الفخامه ...
    تراني جاايكم يا أهل ابها تاريخ 25 / 6 / 2006 ...
    طبعاً بعد مانبيع مصرف الرياااان ههههههههههههههههههههه :109: :109:
    لا أضحك معكم هذا بنك مااينباااع بس على فكره عدد العائله 8 بس ترااني صغير مب كبير :106:

وهل يووجد في المجمع السكني خدمة أنترنت عشاان اعطيكم العلووم أول بأول

وتسلمون يا اهل أبها وماتقصرون ...:24:
    أخوكم بن قطر ...
    ومن قطر ...

مسافر متميز

حي الله اهل قطر

عين فراش وعين غطاء

لكن يااخوي ترى المسافه مهب سهله بتروح من الرياض وماتوقف الا بابها:114:
    اقترح والرأي لك انكم تروحون للطايف ومنها على مكه وتاخذون عمره وتبات فيه يوم وبعدين تمشي لابها لان المسافه متعبه بالسياره

لكن عن طريق ابها ماعندي خلفيه عنه لاننا نسافر لها بالطياره

رحله سعيده باذن الله

مسافر متميز

حبيت بس أقول ياهلا والله بأهل قطر نفرح والله اذا سمعنا او شفنا احد من اخواننا بالخليج زاير بلده السعودية

يابن قطر والله ماعندي معلومات لكن ماقول الا قولة أهل ابها (مرحبا الف)

مسافر متميز

و الله و انا اخوك الطريق من الرياض الى ابها يخوف و من مكة الى ابها يروع :rolleyes:

استخر الله وشف المناسب لكن في كلا الحالتين لازم تمسك الطريق في النهار امن لك

رحلة سعيدة باذن الله

على فكرة السودة ان كانها على خبري فتراها خيال

من الساعة 10 الى الساعة 1 الظهر امطار و بعدها الجو يصير خيال

خبيرالوسطى والشمالية

حياك الله اسمع وانا اخوك :

انت لابد تختار احد امرين :

الامر الأول : انك تستمر من قطر مروراً بالرياض ثم بعدين تذهب جنوباً الى ابها
    فيها سلبيات وايجابيات
    الايجابيه فيها ان الطريق نوعاً ما جيد وأفضل بكثير من الطريق من مكه الى ابها
    والسلبيه انه بعيد عليك ولاتوجد مدينه ترتاح فيها على الطريق غير الحوطه والافلاج و وادي الدواسر

الامر الثاني : انك تستمر الى الرياض ثم بعدين الى مكه وتاخذ عمره وترتاح والمسافه بالضبط 1300 ك تقريبا
    وفيها سلبيات وايجابيات
    الايجابيه انك ترتاح في الطائف وايضا تكون قد انهيت عمرتك وارتحت وتمشيت في جده يعني سياحه كامله ثم بعد ذلك تنطلق من جده الى ابها عن طريق يسمونه طريق الساحل وهو مرورا بالقنفذه
    السلبيه ان هذا الطريق ( طريق الساحل ) وعر ومليئ بالغبار والعج وخط واحد رايح جاي واذا وصلت الى ماقبل ابها يصبح الطريق كله جبال طالعه ونازله حتى تصل الى ابها

فلذلك انا اقترح عليك انك تاخذ الامر الثاني قل ليش ؟

لأن طريق الساحل انت سوف تمر عليه لامحاله سواء ذهبت الى ابها اولا او ذهبت الى مكه
    وميزت الامر الثاني انك تذهب الى مكه وانت مرتاح الطريق ممتاز جدا وقصير
    احسن من انك تذهب من قطر الى ابها فالطريق طويل جدا

والامر راجع لك اخوي

اما عن طلباتك
    السودة ممتازه جدا وفيها خدمات لابأس بها ولكن انا اقترح انك تسكن في ابها المدينه نفسها واذا بغيت تروح للسوده ارق لها بالسياره كلها ربع ساعه واصل لها بعدين الخدمات فيها مثل ماقلت مهيب متوفره بكثره
    مثال ذلك جيت ادور صيدليه في السوده مالقيت ابدا لازم تنزل الى ابها
    بعدين السودة منطقه واحده من المناطق الكثيره والرائعه في ابها
    اقصد فيه غيرها مثل المسقي والحبله والقرعاء وغيرها
    فالأفضل تسكن في ابها المدينه وكل شئ حولك والجو نوعا ما بارد ليلا ومعتدل نهارا
    بالنسبه للسكن انصحك تسكن في فندق قصر ابها يعتبر من افخم الفنادق هناك
    وان بغيت تسكن في السوده عندك فندق الانتر كونينتال انا سكنت فيه وممتاز بس اثاثه قديم شوي كلاسيكي بس موقعه ممتاز وحوله يفتقد للخدمات مثل ماقلت
    وهذا رابط للفنادق الموجوده في ابها
    http://www.travel4arab.com/vb/showth...448#post679448

ولو منك ( هذا اقتراح ) اني اروح لصلاله افضل بكثير وأوفر فلوس واحسن جو بكثيييييييير واقرب لك من ابها اللي مافيها الا الغلاء في اسعار الفنادق مايجملها الا جوها

مــوقــوف

اسمع وانا اخوك رح من قطر لمكه مرورا بالرياض الطريق سريع ومزدوج ومتوفر به كامل الخدمات وصيانته على مر العام ومن مكه على ابها على طريق الطايف الباحه ابها طريق رائع جدا وطريق كله برااااد وتمر على قرى ومدن كثر التراب والجبال الخضرا يمينك وشمالك طول الطريق 400كلم بس ماراح تمل لأن الطريق ممتع جدا وانتبه تسكن بمنطقه غير السوده السوده جوه برررررررررد والأمطار 24ساعه وخضرااااا بس عيبها الزحمه تخيل ان درجت الحراره باليل 3- تحت الصفر والبنهار بين 14 و16السوده وبس خلك بالسوده اما بالنسبه لأبها المدينه فهي جميله ويتوفر بها كامل الخدمات من منتجعات ومهرجانات سرك ومهرجانات تسوق وعروض ليزر وعروض صوت وصوره وهنا 3اسواق((مولات )) جديده وحديثه بأضافه الى المدن الترفيهيه

اما بالنسبه لللسكن انا ان صحك تاخذ معك خيمه وتدقه لأن السكن فلللللل وماضنيت ونا اخوك انك تبي تلقى لأن ابها سياحه موسميه بحته تخيل زوارها بالصيف العام الماضي تجاوز مليونين زائر وهذا العدد اكثر من زوار لبنان طول السنه

مسافر خبير الصورة الرمزية الجبل الأخضر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غشيم من الرياض
    ولو منك ( هذا اقتراح ) اني اروح لصلاله افضل بكثير وأوفر فلوس واحسن جو بكثيييييييير واقرب لك من ابها اللي مافيها الا الغلاء في اسعار الفنادق مايجملها الا جوها
    أخي غشيم ...
    كلاااامك رائع ومفيد وجميل وش حلاته ... إلا إنك خربت حبي لك في الأخير:108:
    الرجال يبغى عمرة وطاعة كريم ... تقول خلك في صلالة :108:
    بس كلامك السابق يؤكد إن ماأنت غشيم ... بل بارع وحكيم !
    .....
    أخي بن قطر ...
    أنا من أبها لكني غائب عنها الآن ومنذ مدة ... وكلي شوق إليها ... وسأكون هناك بعد 10 أيام ... وتحت أمرك !

الواسطة أم الاختراع !

مسافر فعال الصورة الرمزية the_-_wolf

هلا والله بأهل قطر ونتشرف بزياتكم واتمنى لك رحلة سعيده ,, وانا الصراحه ما عندي خبره في ابها وانا من سكان الرياض يعني إذا تبي شئ في الرياض انا في الخدمه وجميع الاخوان

ومره ثانيه اقولها ( يا هلالالا فيكم في بدلكم الثاااااني المملكه العربيه السعوديه )

موضوع مغلق
صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)