مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.

+ الرد على الموضوع
صفحة 7 من 159 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 17 57 107 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 1585
Like Tree24Likes

الموضوع: فنادق تركيا

مشرفة تركيا وألمانيا الصورة الرمزية sheriok

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب التساهيل مشاهدة المشاركة
    آه من فنادق تركيا
    بصراحه جابت لي الصداع وبديت اندم اني اختر تركيا قبل اسافر
    سفرنا بإذن الله 27 مايو لمدة 11 ليله مقسمه بين اسطنبول وطرابزون
    لكن رغم اني بديت البحث بدري قبل السفر باربع شهور لكن الاسعار جداً مرتفعه
    انا ما عندي مشكله ادفع لكن والله فنادق عاديه جداً جداً وسعرها الف وميتين وطالع على الاقل للغرفه الثلاثيه لان معنا طفلين كبار الله يحفظهم
    بصراحه احترت احس اني بدفع مبلغ كبير على مكان مو مرتاحه فيه وخدمته اقل من عاديه
    وحاسه بالذنب اني اقترحت على زوجي تركيا
    واشوف مبلغ 12 الف على سكن بصراحه كبير
    ونفسي احصل شقق راقيه وسعرها معقول تكون غرفه وصاله مو مهم يكون فيها فطور
    يا في تقسيم او السلطان احمد ابيها خمس ايام بس للاسف ماحصلت
    شفت الشقه اللي مدحتها وحده من العضوات اسطنبول سويت طلعت تكلفتها من بوكينق لخمس ايام حوالي الثمان آلاف !!!
    والله يوم كنت ابحث باوربا والنمسا تحديداً كانت الاسعار ارخص
    المشكله دفعنا التذاكر وصعب نتراجع من جد احس اني محتاره
    اهلا بالاخت الكريمة

إن شاء الله تكون رحلة موفقة و ترجعوا سعداء بها

فنادق تركيا اسعارها مرتفعة بوجه عام و حجم الغرف صغير مقارنة بالسعر تقريبا مثل اوروبا خاصة عند طلبك غرفة ثلاثية يرتفع السعر جدا
    لكن مقارنة المصاريف فى تركيا بغيرها من دول اوروبا تلاقى الاكل ارخص بكثير و المواصلات ايضا فى حال الاستغناء عن التاكسى تماما .
    الملابس و التسوق ارخص من اوروبا و احيانا يمكن المكاسرة فى الاسعار مع الباعة فى محلات الاسواق مثل منطقة عثمان بك بشارع روميلى rumeli

منطقة تقسيم عليها طلب دائما خاصة من اول فترة الربيع حتى نهاية الموسم لكن انصحك بالسكن فيها لان قريبة من كل شئ المواصلات ( باص و مترو ) - المطاعم - الماركت - المحلات التجارية بشارع الاستقلال

انصح بالحجز بالبوكينج و يفضل ان يكون حجز مسترد لتغيير التواريخ بسهولة

اقترح عليك الحجز فترة إسطنبول بفندق Innpera
    Booking.com: Innpera Hotel, Istanbul, Turkey - 444 Guest reviews. Book your hotel now!

أنا ما سكنت فيه قبل ذلك و لكنه مجرب من بعض الاخوة به غرف رباعية و ثلاثية و موقعه مناسب جدا لانه قريب من الميدان و المطاعم و غرفه مستواه جيدة جدا و فرشها نظيف
    ارى انه مناسب اكثر لكم مقارنة بالشقق الفندقية لان سعر الغرفة الرباعية ( اربع اشخاص ) 224 euro - حجز مسترد
    ---------------------------------------------------------------

فندق keban - انا سكنت فيه قبل ذلك و ارى ان موقعه رائع جدا و قريب من كل شئ غرفه جيدة و نظيفة و إفطاره متنوع . لكن لا يوجد عنده غرف رباعية او ثلاثية فقط يمكن إضافة سرير للغرفة المزدوجة او حجز غرفتين مزدوجتين و متصلتين به لكن اظن السعر سيكون مرتفع اكثر فى حال الغرفتين

================================================== ============
    بالنسبة لطرابزون اقترح عليكم فندق novotel trabzon رائع جدا و عندك superior room queen size + sofa bed تناسب 3 اشخاص و يمكن إضافة سرير إضافى ب 25 euro للابن الثانى . بيكون المجموع 195 euro غرفة ثلاثية حجز مسترد
    Booking.com: Novotel Trabzon, Trabzon, Turkey - 240 Guest reviews. Book your hotel now!

اقترح بعض الترتيب للرحلة سيوفر معكم اكثر

طرابزون 4 ليال
    إسطنبول 6 ليال

يمكنكم بمجرد الوصول لمطار اتاتورك بإسطنبول التوجه لطرابزون بالطيران الداخلى
    عند خطوط onurair من نفس المطار

إذا بتقدروا بعد رحلتكم تتوجهوا مباشرة لطرابزون بيكون افضل لكم فقط لابد من مراجعة مواعيد وصولكم بالمطار و حجز الطيران الداخلى مسبقا من النت و يفضل طبعا ترك ساعتين او ثلاثة بين ميعاد وصولكم و ميعاد سفركم لطرابزون
    www.onurair.com

بهذه الطريقة تتفادوا كثرة التنقل بالحقائب و مصاريف الانتقال من إسطنبول للمطار و العكس مرتين
    اما إذا شعرت انه سيكون فيه مشقة عليك او على الاسرة فلا داعى لهذا التخطيط

بالنسبة لمصاريف الرحلة متضمنة المطاعم و المصروف اليومى
    - انصح بمطاعم شارع الاستقلال اسعارها معقولة جدا
    ( سندوتش الشاورما 6 ليرة + مشروب يترواح بين 2 ليرة إلى 5 ليرة ) الوجبة من 12 ليرة إلى 15 ليرة تركية

- المواصلات العامة

- من المطار ( اتاتورك Attaturk Airport او صبيحة Sabiha ) يوجد باصات من خارج المطار توصل لميدان تقسيم كل نصف ساعة
    سعر الشخص الواحد 10 ليرة تركية و الباص به اماكن للحقائب . هذه افضل وسيلة للتنقل بدلا من التاكسى لانه يبالغ فى اسعاره و يستغل المسافر احيانا .
    الباص اسمه havas هواش و يوصلكم بوسط ميدان تقسيم امام الطيران التركى Turkish airlines
    و يمكن العودة بنفس الطريقة للمطارعند العودة للوطن - عامل حقائب الفندق سينقل لكم الحقائب لمكان الباص
    لا يحتاج لحجز مسبق فقط التواجد قبل ميعاد الطائرة ب3 ساعات على الاقل عند موقف هواش . ساعة تقريبا للطريق و ساعتين لإجراءات المطار .

التنقلات الداخلية :
    الباص يوصل لمعظم الاماكن البعيدة و القريبة و انصح به من ميدان تقسيم لاى منطقة
    المترو Metro يوصل للاسواق مثل عثمان بك - منطقة شيشلى بها مول الجواهر - منطقة ليفنت بها مول مترو سيتى و كانيون
    يفضل شراء فيشة تسمى اكبيل akbil سعرها 6 ليرة يتم شحنها بمبلغ لكل الاسرة تعطيكم خصم فى المواصلات و تغنى عن العملة الصغيرة و قبل الرجوع للوطن يمكن ردها و إسترداد ال6 ليرة . تباع فى كشك صغير بساحة موقف باصات تقسيم taksim
    تستعمل للباص و المترو تحت الارض و الترام و العبارة العادية من الجانب الاوروبى للاسيوى

برنامج الرحلة :

يمكن زيارة معالم إسطنبول اول 3 ايام ثم بعد ذلك التوجه يوم بالعبارة لمدينة بورصا bursa و زيارة الجبل ( الاولداغ ) و العودة نفس اليوم مساءا
    تؤخذ العبارة من ميناء يانى كابى yenikapi بإسطنبول او الفرى بوت فى الساعة 7:30 ص و يفضل الحجز قبلها بيومين او اكثر للذهاب و العودة .
    و يمكن زيارة مدينة يلوا yalova بنفس الطريقة .

انصح بقراءة تقارير الاخوة بالبوابة لاخذ فكرة عامة عن المدن .

حظ سعيد و تقبلى تحياتى

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.MajestiK مشاهدة المشاركة
    تقرير روعه الله يجزاك الخير
    شكرا اخى الكريم dr. Majestik

جزانا و إياكم كل خير و شكرا على مرورك الكريم

تقبل تحياتى

مسافر فعال

يعطيك العافيه على الرد الوافي والله ماقصرتي الله يجعله في موازين اعمالك
    بالنسبه لفندق انبيرا حصلته عن طريق احد الشركات التركيه المعروفه ارخص من بوكينق
    الغرفه التربل 175 يورو المشكله انا مو متقبله الضيق ولا اننا اربعه ماشاء الله بغرفه صغيره
    علشان كذا افضل الشقق على الفنادق بس ماحصلت بس مميز بالنظافه والموقع
    وفكرة الباص من المطار لتقسيم كثير اعجبتني واندهشت من السعر خصوصاً اني حاطه ببالي انه لازم تكسي من المطار للفندق واقلها ياخذ 300 ريال للمشوار الواحد
    انا قريت كثير تقارير خصوصاً عن المترو بس ماادري ليش احس اننا بنتوه هناك
    مع اني كنت استخدم المترو بدبي وكان جداً سهل بس حق تركيا اصعب كثير
    وبرأيك هل السكن في تقسيم آمن ومناسب للعائله لاني احترت كثير من اختلاف الآراء
    بعضهم يقول منطقة ملاهي ليليه ومناظر مؤذيه لمن معه اطفال وكثير السرقه فيها والبعض يقول العكس
    مخططنا بإذن الله الوصول يوم 27 مايو على الخطوط الاماراتيه والسكن في تقسيم اربع ليالي منها رحلة لبورصا ذهاب وعوده بنفس اليوم
    بعدها طرابزون في النوفتيل ثلاث ليالي وبعدها ازنجول ليلتين في فندق انصار طبعاً بإذن الله بنستأجر سياره هالخمس ايام من مطار طرابزون
    بعدها العوده الى اسطنبول ليلتين في السلطان احمد وبعدها العوده الى الرياض ان شاء الله
    وياليت رأيك في رحلة بورصا هل الافضل آخذها عن طريق شركه وادفع الف ميتين ريال للرحله واريح راسي او احجزها انا والشغله مو صعبه *

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب التساهيل مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافيه على الرد الوافي والله ماقصرتي الله يجعله في موازين اعمالك
    يعطيك الف عافية و جزاك الله كل خير على دعاءك الكريم
    بالنسبه لفندق انبيرا حصلته عن طريق احد الشركات التركيه المعروفه ارخص من بوكينق
    الغرفه التربل 175 يورو المشكله انا مو متقبله الضيق ولا اننا اربعه ماشاء الله بغرفه صغيره
    الحمد لله انك وجدت السعر افضل و إن شاء الله تلاقى الغرفة غير صغيرة - احس ان إنبيرا راح يعجبك

علشان كذا افضل الشقق على الفنادق بس ماحصلت بس مميز بالنظافه والموقع
    وفكرة الباص من المطار لتقسيم كثير اعجبتني واندهشت من السعر خصوصاً اني حاطه ببالي انه لازم تكسي من المطار للفندق واقلها ياخذ 300 ريال للمشوار الواحد
    باص هواش جيد و انا ركبته اكثر من مرة مريح و متوفر كل نصف ساعة - لا داعى للتاكسى لانه يستغل المسافر خاصة مشوار المطار
    انا قريت كثير تقارير خصوصاً عن المترو بس ماادري ليش احس اننا بنتوه هناك
    ما تخافى المترو سهل جدا و كل شئ منظم و فيه لافتات لكل اتجاه و إذا بتسألى الموظف راح يدلك
    شبكة المواصلات بتركيا غير معقدة فلا تخافى و معظم المناطق تروحى لها بالباص افضل الاسواق فقط و المولات تركبى المترو .
    مع اني كنت استخدم المترو بدبي وكان جداً سهل بس حق تركيا اصعب كثير
    وبرأيك هل السكن في تقسيم آمن ومناسب للعائله لاني احترت كثير من اختلاف الآراء
    تقسيم منطقة آمنة و مناسبة ما تخافى فقط لا انصح بزيارة شارع الاستقلال بساعات متأخرة من الليل خاصة بعد العاشرة
    بعضهم يقول منطقة ملاهي ليليه ومناظر مؤذيه لمن معه اطفال وكثير السرقه فيها والبعض يقول العكس
    انتبهى فى الاسواق جيدا - فى اى بلد غريب لابد من الحذر
    مخططنا بإذن الله الوصول يوم 27 مايو على الخطوط الاماراتيه والسكن في تقسيم اربع ليالي منها رحلة لبورصا ذهاب وعوده بنفس اليوم
    بعدها طرابزون في النوفتيل ثلاث ليالي وبعدها ازنجول ليلتين في فندق انصار طبعاً بإذن الله بنستأجر سياره هالخمس ايام من مطار طرابزون

بعدها العوده الى اسطنبول ليلتين في السلطان احمد وبعدها العوده الى الرياض ان شاء الله
    ترتيب جيد و بالتوفيق بإذن الله
    وياليت رأيك في رحلة بورصا هل الافضل آخذها عن طريق شركه وادفع الف ميتين ريال للرحله واريح راسي او احجزها انا والشغله مو صعبه *
    انصح تروحى على بورصا بنفسك بدون شركة فقط روحى على ميناء يانى كابى قبلها بيومين و احجزى الفرى بوت ذهاب و عودة و عند نزولك من العبارة اركبى باص يوصلك للاولداغ و هو الجبل و قومى بجولتك و ارجعى نفس الطريقة
    لا ارى داعى لدفع 400 دولار بنفس الوقت اللى يمكن توفير نصف التكلفة و اكثر

انصح تطبعى هذه الخريطة بتفيدك بإنتقالاتك هذه خريطة للمواصلات للاخ يمون 12

إضغط على الصورة لتكبيرها ... أبعاد الصورة الأصلية 1300x975 وحجمها 219 كيلو بايت .

مسافر فعال

السلام عليكم اختي شيريوك

حبيت استفسر عن الفنادق لاني محتار بينهم ، طبعاً يهمني الخدمة والنظافة ، وقرب الفندق لميدان تقسيم وان تكون الطرق اللي نستخدمها في الذهاب من والى الفندق آمنه

Titanic City Hotel Taksim
    Opera Hotel
    Nippon Hotel
    Istanbul Taxim Suites هذا حجزت فيه لكن ممكن الغيه في اي وقت

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة veto100 مشاهدة المشاركة
    حجزت في Taitanic city hotel والله يكتب اللي فيه الخير
    الله يكتب لكم الخير

فندق titanic city فندق جميل و رائع
    قرات عنه تقرير لاحد الاخوة بالمنتدى قبل ذلك
    توكل على الله و لا تقلق إن شاء لله يعجبك

مسافر متميز

يعطيك العافيه
    طيب شرايك بفندق راست شخص مانصحني فيه ..واحترت
    هو بالسلطان احمد وليت تعطيني معلومات ايش قريب منه محلات ..

مسافر فعال

الله يسعدك يارب اختي sheriok من جد معلومات افادتني كثير
    الله يرزقك حظ الداريين ويخلي لك احبابك وكل مسلم يارب

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 12 (0 من الأعضاء و 12 زائر)