مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 15 1 2 3 4 5 6 7 8 11 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 143
Like Tree0Likes

الموضوع: رحلتي إلى جزر المالديف ... جنة الله في الأرض

  1. #1
    مسافر متالق الصورة الرمزية ^ أبو يارا ^
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    763

    Smile رحلتي إلى جزر المالديف ... جنة الله في الأرض



    بسم الله الرحمن الرحيم
    {سبحان الذي خلق الأزواج كلها مما تنبت الأرض ومن أنفسهم ومما لا يعلمون} سورة يس
    بداية أهدي هذا الموضوع للعضو المميز والمتميز أبو عزيز الذي يثري هذا المنتدى الرائع بمواضيعه المنظمة والمتميزة... فجزاه الله عنا كل خير ووفقه.
    في يوم الثلاثاء 2 مايو ... وأنا أجلس عند أحد الزملاء وبعد أن ألغيت إجازتي قبل 3 أسابيع بسبب حاجة العمل الماسة لوجودي للذهاب في رحلة عمل إلى أمستردام، لم يكتب لهذه الرحلة النجاح وتم إلغائها بسبب عدم إمكانية استخراج الفيزا الأوربية في المدة المطلوبة، قلت لأبي جوان ... ما رأيك في أن أطلب إجازة وأذهب إلى جزر المالديف، التي طالما حلمت بالذهاب إليها منذ أيام الخطوبة،، وكم منيت نفسي وأم يارا بالذهاب إلى هذه الجزر الحالمة، إلا أن مشيئة الله وإرادته لم تكتب لنا الذهاب.
    طلبت من أبي جوان أن يعطيني التقويم لأراجع الأيام وأراجع التزامات العمل فوجدت أن أنسب وقت للذهاب هو يوم السبت السادس من مايو ...
    كنت أود أن أجعلها مفاجأة لأم يارا ولكن لأن لديها خبرة في البحث عن فنادق المالديف في وقت سابق ولأنها تحتفظ في مفضلة جهازها ببعض العناوين، لذا كان لزاما علي أن أتصل بها لأسألها ،،،
    كانت بالطبع تعتقد أنها مرة من المرات التي نمني نفسنا فيها بالذهاب دون أن نذهب، ولكن بعد أن وجدت نبرة الجدية والاهتمام في صوتي بدأت في الإبحار في الانترنت عن المكان المناسب.
    حيث أني من موظفي الخطوط السعودية... فإن أقرب مكان إلى المالديف تصل إليه الخطوط السعودية هو كولومبو عاصمة سيريلانكا، نظرت إلى الرحلات فوجدت أن الرحلات التي أريدها عليها إمكانية كبيرة حيث أن عدد المقاعد المتاحة أكثر من 200 مقعد ... أما الرحلات ففي الذهاب نقف في الدمام وفي العودة نقف في الرياض، كان هذا مقبولا بالنسبة لي.
    بعدها اتصلت بالخطوط الأماراتية للحجز من كولومبو إلى مالي والعودة أيضاُ، وقد حالفني الحظ أن الرحلات توجد بها إمكانية، انتهيت في هذه المرحلة من حجز رحلات الطيران وكان سعر التذكرة على الأمارتية بعد خصم 50% لموظفي الخطوط السعودية 480 ريالاً والرحلة مدتها ساعة وعشر دقائق.
    كانت هناك مشكلة صغيرة، وهي أننا سنضطر للمبيت في كولومبو ليلة واحدة في الذهاب وأخرى في العودة.
    اتفقنا أنا وأم يارا على أن تتوزع إقامتنا في فندقين .. الأول هو BANDOS ISLAND RESORT والثاني هو HILTON وانتهى يوم الثلاثاء على هذا الاتفاق.
    كان أبو جوان قد حجز في رحلته الأخيرة إلى ماليزيا عن طريق الانترنت عن طريق موقع اسمه http://www.wired-destinations.com/ وحيث أنه لم يبق من الزمن على الرحلة المزمعة إلا ثلاثة أيام وحيث أن معظم مكاتب السياحة في جدة ليس لديها أي خبرة في المالديف، فقد مضيت مع نصيحة أبي جوان في الحجز عن طريق الموقع المذكور ومقر شركتهم هو بانكوك.
    في يوم الأربعاء صباحا قمت بعملية طلب الحجز من الموقع، وبعد أقل من خمس ساعات كان الرد بأن الفندق في كولومبو للذهاب والعودة وكذلك BANDOS مؤكدوا الحجز، وتبقى فندق واحد هو الهيلتون، بعدها جاء الرد ظهر الخميس بأن الفندق ممتليء وأعطوني فندقاً بديلا لم يعجبني بتاتاً.
    بعدها أعطيتهم فندقاً اسمه FULL MOON كبديل إلا أن الرد جاء أيضاً بأنه ممتليء، حيث أن الوقت يداهمنا ولم يبقى على السفر إلا يوم واحد، أعطيتهم ستة بدائل كي يبحثوا فيها على إمكانية، وكانت الإمكانية في آخر البدائل، رقم ستة، وجاء الرد قبل السفر بساعتين تقريباً.
    أصبحت الخطة كالتالي:
    ليلة في فندق سيلان كونتيننتال في كولومبو.
    وثلاث ليال في BANDOS(Beach Jacuzzi Villa)
    ثم ليلتان في Merru Island Resort
    بعدها ليلة في كولومبو في نفس الفندق السابق.
    كان موعد الإقلاع يوم السبت الساعة الحادية عشر والنصف ليلاً من مطار الملك عبد العزيز الدولي و حط عشرين خط تحت كلمة الدولي لأن مطار كولومبو في سيرلانكا أحسن منه.
    المهم ركبنا الطائرة وتوكلنا على الله وتوجهنا إلى مدرج الإقلاع، توقفنا قليلا عند المدرج، إلا أن المدة طالت قليلاً بعدها عاد قائد الطائرة بنا إلى الموقف وأوضح أن هناك خلل فني لا يستطيع بوجوده مغادرة أجواء المملكة، جلسنا ننتظر حوالي الساعة بعدها أغلقت الأبواب إيذاناً بالمغادرة.
    توجهنا إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام وانضم إلينا بعض الركاب، وانطلقنا بعدها بحفظ الله إلى كولومبو ...
    وصلنا إلى كولومبو وكانت الساعة بتوقيتهم الحادية عشرة والنصف صباحاً.
    نزلنا من الطائرة، ولابد في الحقيقة أن أسجل هنا أن موظفي مطار كولومبو كانوا في غاية اللطف معنا وكأننا مخلوقات قادمة من القمر، في الجوازات كان السيريلانكيون كلهم ينتظرون ونحن ورائهم، فلما شاهدنا موظف الجوازات، استدعنا أمام الجميع وأنهى إجراءاتنا أولاً قبل جميع السيريلانكيين، وبعدها ذهبنا لاستلام العفش ولكنه تأخر قليلاً، فجاء مشرف الخطوط السعودية وسألني عن وصف الشنط، ثم جاء بها مباشرة من الطائرة دون أن تمر بسير العفش (واسطااااااااات) :101:
    خرجنا من المطار وكانت سيارة فندق سيلان كونتيننتال في انتظارنا، ذهبنا إلى الفندق الذي من المفترض أنه من فئة الخمسة نجوم، وكانت المفاجأة ،،، الفندق مايستاهل نجمة ونص ، معفن بمعنى الكلمة ودافعين فيه 100 دولار، لا أنصح أي أحد أن ينزل في هذا الفندق على الرغم من أن أحد حسناته أن فيه شبكة لاسلكية جيدة تصل لجميع الغرف، الحمام (أعزكم الله) كان معفن، ماقدرنا ناخذ فيه دش من وساخته، بعد تعب الرحلة الطويلة التي امتدت مع التأخير لتصبح 8 ساعات، خلدنا للنوووووووووم.
    استيقظنا في العصر وقررنا أن نذهب للتسوق في كولومبو، في البداية ذهبنا لمركز يسمى ODEL ويقولون بأنه أفخم وأفضل سوق عندهم، بصراحة ماعجبني أبداً ثم ذهبنا إلى سوق آخر اسمه MC وكانت 90% من المحلات مغلقة بسبب أن ذلك اليوم كان (الأحد) ... اشترينا العشاء من كنتاكي الموجود في السوق، وللأسف حتى كنتاكي اللي عندهم مو زي اللي عندنا ... اللي عندهم سيرلانكي واللي عندنا سعودي :24: والفرق مرررررررة كبير في جودة الأكل ونظافة المطعم.
    أكلت الأكل على مضض ولكن أم يارا لم تأكل :101: الا البطاطس، في الطريق اقترح علينا السائق أن يأخذنا إلى مكان لبيع الأحجار الكريمة، تورطنا في هذا المحل الأحجار غالية وأسعارها 1000 دولار وأكثر، في الحقيقة كان هدفي من دخول المحل أن أرى حجر العقيق وأسعاره هناك كانت الأسعار أغلى بكثير من الموجود في جدة، المصيبة أن الرجل جاب لنا نص المحل عشان نشتريه، وماعندنا نية نشتري أي شيء، في النهاية اشترينا أرخص أنواع الحجار الموجودة لديه بقيمة 200 دولار، ولا عجبه اننا اشترينا يبغانا نشتري من الغالي، طبعاً شاف سعوديين وقال لازم أستغل الوضع، في الحقيقة ندمنا بعدها على الأشياء التي اشتريناها من هناك. وعدنا الى الفندق محبطين من البداية المحبطة لرحلة الأحلام متمنين أن تكون جزر المالديف تعويضاً لنا عما رأيناه في سريلانكا.
    نسيت هنا أن أذكر أن الشعب السيرلانكي غير نظيف ... تشم ريحة الواحد فيهم على بعد 10 أمتار. والبلد أيضاً بدائية جداً، على الرغم من أن الطبيعة عندهم ساحرة. قبل النوم دخلت على موقع الخطوط الإماراتية واستخدمت خدمة التشييك الذاتي عن طريق الانترنت Online Check-in وهي خدمة جيدة تقدمها الأماراتية تتيح للراكب اختيار مقعده واصدار Online Check-in Receipt وهو عبارة عن إيصال مشابه لبطاقة صعود الطائرة Boarding Pass وسوف يحل في القريب مكانه عندما يتم تطبيق نظام التذاكر الإلكترونية بشكل كامل في جميع المطارات، عندما وصلت للمطار أعطيته للموظف فقال لي أنت عندك بطاقة صعود الطائرة، قلت له هذا من الانترنت والمفروض تعطيني بطاقة صعود طائرة من عندك، راح سأل المشرفة قالت له اعطيه بطاقة صعود طائرة زي باقي الركاب، الميزة الوحيدة ان المقعد الذي اخترناه بقي هو نفس المقعد وقد اخترته بعناية لكي أتمكن من تصوير الجزر المالديفية من الطائرة.
    جزر المالديف
    وصلنا إلى مطار كولومبو صبيحة يوم الإثنين وأنهيت إجاراءات السفر كما ذكرت سابقاً وتوجهنا إلى البوابة رقم 14 ننتظر ... بعدها شارفنا على موعد الإقلاع ولم أرى الطائرة توجهت بالسؤال للموظف الواقف على البوابة فقال لي أن البوابة تغيرت إلى 11 ... ذهبنا إلى البوابة الجديدة على أمل أن نلحق برحلتنا ...
    عند البوابة الجديدة لم أجد الطائرة أيضاً على الرغم من أن موعد الإقلاع قد حان، ووجدت قائد الطائرة والمضيفين جالسين ينتظرون حالهم حال الركاب، فأدركت أن الرحلة متأخرة على الرغم من أنه لم يتم الإعلان عن تأخيرها، وصلت بعد ذلك الطائرة، ودخل المضيفون ودخل بعدهم الركاب، وكان التأخير ساعة واحدة، العجيب في الموضوع أنه على متن الطائرة لم يعتذر أحد عن التأخير وكأن شيئاً لم يكن، أقلعنا بعدها بحمد الله إلى المالديف وكانت الطائرة من طراز ايرباص 200-320 قادمة من دبي، دخلنا إليها وكان فيها ركاب قادمون من دبي ومواصلون سفرهم معنا إلى المالديف.
    هذه الصور للسواحل السريلانكية بعد الإقلاع مباشرة ، ويظهر في الصور جمال الطبيعة


    كانت الرحلة هادئة وعدد الركاب قليل،،، والمضيفين والمضيفات تعلو وجوههم ابتسامة دائمة، على عكس ماهو موجود في الخطوط السعودية :114: ، كانت الرحلة قصيرة، ساعة وعشر دقائق ... عندما بدأنا بالهبوط التدريجي بدأت تظهر جزر المالديف والصور خير معبر عما رأينا من الجو



    وصلنا بعدها بحمد الله الى مطار مالي الدولي، ومالي هي عاصمة المالديف يقطنها 80 ألف نسمة من أصل 285 ألف تقريباً هم عدد سكان جزر المالديف الذين يتوزعون على 200 جزيرة مأهولة من أصل 1900 جزيرة هي عدد جزر المالديف.
    المطار صغير جداً، يذكرني بمطار المدينة المنورة، عندما نزلنا من الطائرة أعطانا أحد الموظفين بطاقات الدخول وطلب منا أن نعبأها، (كان المفترض أن يعطونا هذه الكروت في الطائرة( أثناء جلوسنا لتعبئة البطاقات وصلت فجأة رحلتان جديدتان إضافة إلى رحلتنا ليصبح المجموع 3 رحلات، ميزة الرحلتين الأخيرتين أن الركاب كانوا قد قاموا بتعبئة الأوراق في الطائرة فسبقونا في الوقوف في طوابير الجوازات، ليكون عدد الواقفين في الطابور الواحد لا يقل عن 50 شخص، عندها نصحني أحد موظفي المطار بتعبئة الكرت أثناء الوقوف، ولولا نصيحته لوقفت في الطابور ساعة ونصف على الأقل بدلا من النصف ساعة التي وقفتها، استلمت بعدها العفش، وكانوا في الطائرة قد قالوا بأن المشروبات الكحولية ممنوعة في المالديف وأيضاً عند الجمارك لوحة كبيرة مكتوب عليها ذلك، إلا أن المفاجأة أن الفنادق مليئة بهذه المشروبات الخبيثة. وهذا قمة في التناقض.
    خرجنا من المطار ووجدنا مندوب الشركة في استقبالنا حيث أخذنا إلى القارب الذي سيقلنا إلى جزيرة BANDOS الجميلة، وهذه الصور أثناء الرحلة القصيرة التي استغرقت ربع ساعة تقريباً
    العاصمة وقد ابتعدنا عنها

    أحدى الجزر في الطريق

    جزيرة باندوز عندما اقتربنا منها

    *

    استقبلنا الموظفون استقبالاً جيداً ... وأجلسونا على طاولات كي نتناول العصير ريثما ينهون إجراءات الدخول وهذا هو العصير اللذيذ اللي ما أعرف ايش اسمه :109:

    بسبب أن يارا كانت نائمة فقد أعطونا أولوية في إنهاء إجراءات الدخول، وتوجهنا إلى الفيلا المخصصة لنا وكانت Beach Jacuzzi Villa رائعة جداً تم إعادة تأسيسها العام الماضي وهذه صور الفيلا...
    من الخارج

    *

    المنظر المواجه لك عند دخولك الفيلا

    على اليمين

    وعلى اليسار

    غرفة النوم في الدور العلوي

    الحمام والجاكوزي

    *

    *

    *

    على أمل أن ألقاكم في الحلقة القادمة والمزيد المزيد عن شواطيء المالديف الرائعة والخلابة.


    بو يارا






  2. #2
    مستشار سفر وسياحة الصورة الرمزية aboaziz
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    17,720



    افتراضي

    المبدع "بو يارا" حمدا لله على سلامتكم

    وجزاك الله الف خير على هذا الإهداء الأول من نوعه بعد 1000 مشاركة لي في المنتدى

    والله كان وقعه كبير لا يوصف وتأثرت كثير فيه ومن القلب للقلب مكانه

    تقريرك أول سطرين فيه كافيه ووافيه ولا يوجد أحلى من كلام فيه ذكر الله

    التنسيق وترتيب الأفكار والسرد ممتاز والصور ولا أروع

    بإنتطار الأجزاء الباقية

    وتراي والله ما عرفتك بس جزاك الله ألف خير

    تحياتي




  3. #3
    مسافر خبير الصورة الرمزية bualaa
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    5,909

    افتراضي

    الاخ الكريم بو يارا
    يعطيك ألف عافـيـة على المجـهـود الرائع.
    ما شاء الله طريقه رائعة للشرح و تسلم على الصور.
    الله يعطيك ألف عافية أكمل فنحن بانتظارك.
    تقبل تحياتي


    إذا تكلمت بالكلمة ملكتك وإذا لم تتكلم بها ملكتها


  4. #4
    مسافر متالق الصورة الرمزية ^ أبو يارا ^
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    763

    Wink الشكر لكم

    أكتب لكم بالمعرف القديم، نظراً لأني عندما أكتب بالمعرف الجديد تتأخر المشاركات ليوم كامل بسبب عدم موافقة المشرف العام إلى الآن على المعرف الجديد... اللي عنده واسطة يتوسط لنا :101:
    *
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أخي أبو عزيز ... نسبت الإبداع إلى غير أهله ... إذا كان من أحد يستحق أن يطلق عليه (مبدع) فهو أنت .. ومشاركاتك التي قاربت الألف في المنتدى تشهد لك بذلك ... لم أكن لأتحمس لرحلة المالديف لولا تقاريرك المتميزة عن المالديف... ولم أكن لأغامر وأحجز في شهر أغسطس إلى سويسرا لولا تقاريرك المبدعة عن سويسرا ... يقول حبيبي وقرة عيني رسول الله صلى الله عليه وسلم (من لا يشكر الناس لا يشكر الله)، فلك كل الشكر .. فلك كل الشكر والتقدير والامتنان...
    شهادتك أعتز بها وهي وسام متميز يدفعني للمزيد
    لا توجد سابق معرفة بيني وبينك ... ولعل هذا التقرير يكون بداية التعارف بيننا ... ربما لأني مقل بعض الشيء في المشاركة في المنتدى وليس لي إلى الآن الا تقرير واحد في بوابة الامارات العربية المتحدة على هذا الرابط
    http://www.travel4arab.com/vb/showthread.php?t=53920
    لدي رحلة عمل غدا إلى عمان (الأردن) سوف أكمل الجزء الثاني للموضوع بعد عودتي إن شاء الله ... وربما يكون هناك تقرير جديد عن الأردن... :109:
    أخي بو علاء ... شكرا على مرورك وكلماتك الرقيقة ... والمناظر الخلابة والصور الأروع في الطريق ... فعلا هناك صور رائعة جداً ... وربما أيضاً مقاطع فيديو لإقلاع وهبوط الطائرة المائية.. بس إن شاء الله ربنا يطرح لي البركة في الوقت وأقدر أكمل التقرير في أقصر وقت ممكن.
    تحياتي لكم
    أخوكم/ بو يارا




  5. #5
    مــوقــوف
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    284

    افتراضي

    اخي العزيز بكم قيمة الليلة في هذا الفندق وهل يصلح هدية لشهر عسل مع التذاكر او لا
    وهل بعد ان تم الحجز يكون المندوب في الاستقبال او اعطيهم موعد الفندق بموعد رحلتي




  6. #6
    مسافر متالق الصورة الرمزية ^ أبو يارا ^
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    763

    افتراضي

    كما سبق وأن ذكرت في الموضوع أنني قمت بالحجز عن طريق الموقع المذكور في بداية الموضوع وأعطيتهم تفاصيل الرحلات، وقام وكيلهم باستقبالي في المطار وإيصالي للقارب المتجه للجزيرة، والفندق يصلح بالطبع هدية لشهر العسل ... ولكن ليس لأكثر من 3 ليال في الجزيرة الواحدة، يمكن التنقل بين أكثر من جزيرة إذا أردت، وهذا حال معظم الجزر حسب رأيي، لأن الأنشطة في الجزيرة بالنسبة للعرب ليست كثيرة ...
    بالنسبة للفيلا التي نزلت فيها كان سعرها 267 دولاراً لليلة الواحدة وهذا السعر يستمر إلى نهاية شهر يوليو على ما أعتقد، ثم يتضاعف بعد ذلك!!!

    أعتقد أن هناك موضوع بحاجة إلى مناقشة، وهو (هل تصلح جزر المالديف لشهر العسل)؟؟؟ حيث أن الفندق هو الجزيرة والجزيرة هي الفندق ولا توجد أنشطة كثيرة يمكن عملها، أعتقد أن موريشيوس ربما تكون خياراً أفضل، والله أعلم.

    أخوكم/ بو يارا




  7. #7


  8. #8
    السفيرة الإماراتية الصورة الرمزية حور الإمارات
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    3,412

    افتراضي

    يعطيك العافية اخوي بو يارا على هالتقرير الجميل والصور الرائعة ..

    وانا فعلا ابغي اعرف هل المالديف فقط طبيعة وليس فيها انشطة سياحية اخرى أم ماذا ؟؟


    يا إماراتي ياصدر الحنوني ... يافؤادي يامرادي ياعيوني
    أنتِ لي ذخراً بطول السنيني ... انتِ لي ذخرا يااحلى البلاد
    الإمارات يارمز الإتحادي


  9. #9
    مسافرجديد الصورة الرمزية السرحاني
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    28

    افتراضي

    يعطيك العافية على التقرير الجميل المفصل المليء بالمغامرات التي اتعبتني وحقيقة كنت متحمس للسفر للمالديف ولكن بطلت لاني مأحب الانتظار




  10. #10
    مسافر خبير الصورة الرمزية fw_kw
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    1,393

    افتراضي

    مشاء الله تقرير ولا اروع الله يعطيك العافيه على هذا الجهد الكبير والمميز




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك