مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 19
Like Tree0Likes

الموضوع: قريبا سيتم افتتاح اكبر مشروعين بصلاله

  1. #1
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    2

    افتراضي قريبا سيتم افتتاح اكبر مشروعين بصلاله

    موريا للتنمية السياحية تنتهي قريبا من الأعمال والتجهيزات بمارينا مشروع شاطئ صلالة
    مسقط – الزمن: دخلت الأعمال الإنشائية في مشروع شاطئ صلالة الذي تقوم شركة موريا للتنمية السياحية بتطويره مرحلة متقدمة. وتم إنجاز مراحل كبرى من الأعمال في اثنين من الفنادق الفخمة التي يجري تشييدها في المشروع وهي فندق بوتيك "لاغون" الذي يضم 110 غرف ومن المقرر افتتاحه في عام 2013 ، فيما تستكمل الأعمال الإنشائية في فندق بويتك "الجويرة" الذي يتألف من 65 غرفة، هذا العام.

    وبهذا تكون الأعمال في مشروع شاطئ صلالة الذي يُعتبر من أكبر المشاريع السياحية التي يتم تطويرها في مدينة صلالة، جارية على أكثر من صعيد من أجل تأمين انطلاقة واعدة للمشروع ككل. وفي هذا الإطار يجري العمل أيضا على استكمال بناء المرحلة الاولى من الفلل السكنية التي تضم 62 فيلا حيث يتم حالياً تشييد 48 فيلا استعداداً لتسليمها. وكانت قد تمت تعبئة المارينا في وقتٍ سابق من هذا العام استعدادا لافتتاحها قبيل نهاية العام الجاري.

    وفي المقابل اقتربت الأعمال الإنشائية في فندق روتانا من الانتهاء في حين بات العمل في ملعبي الجولف اللذين يتألفان من 18 حفرة في مرحلة متقدمة.

    وتقوم شركة موريا بتطوير هذا المشروع بهدف أن يكون وجهة سياحية دائمة في مدينة صلالة ذات المناظر الطبيعية الخلابة والشاطئ الجميل. ويوفر المشروع مجموعة من الفلل والشقق السكنية المتنوعة من حيث التصميم والموقع والإطلالة إن كانت على الجبال أم البحيرات المالحة أم ملاعب الجولف أم المارينا والبحر بالإضافة الى المرافق الاخرى.

    ويقام المشروع على مساحة 15.6 مليون متر مربع. وهو يضم خمسة فنادق عالمية من بينها كلوب ميد، وروتانا، وموفنبيك بالإضافة الى ملعبين للجولف ومرسى لليخوت ومارينا تاون ومجموعة من الفلل والشقق السكنية الراقية وعدد من المطاعم والمقاهي ومحلات البيع بالتجزئة.

    ويبعد المشروع نحو عشرين كيلومترا فقط عن مطار صلالة، وهو مفتوح للتملك للاجانب بنسبة 100%.

    تأسست شركة موريا في عام 2006 من خلال شراكة جمعت شركة أوراسكوم للفنادق والتطوير المصرية (70 %) وشركة عمران المملوكة من حكومة عمان (30 %). منذ ذلك الحين، أطلقت موريا أربعة مشاريع ضخمة في عددٍ من أروع المناطق في السلطنة.

    يُعتبر اثنان من هذه المشاريع مشاريع سياحية متكاملة توفر حق التملك الحر وهما "جبل السيفة" و"شاطئ صلالة". وبالإضافة الى ذلك، تعمل موريا على تطوير مشروع "سيتي ووك" في مدينة مسقط، كما أن الأعمال متواصلة لبناء فندق راقٍ في "جزيرة السودة".


    مشروع مول عالم صلاله

    انتهت الشركة المستثمرة شركة العقارات المتحدة الكويتية من تسوية الأرض تمهيدا لبدء أعمال التحضير لتنفيذ مشروع المجمع التجاري السياحي بصلالة حيث تضمنت المرحلة الأولى من المشروع على تهيئة موقع المشروع مع تسوية الأرض بمبلغ اجمالي وقدره 438744 ريالا عمانيا.

    و صرح عبدالعزيز الفيلكاوي عضو مجلس إدارة شركة الريف العقارية ونائب الرئيس التنفيذي قائلا: سيكون هذا المشروع احدث مشروع تجاري في مدينة صلالة وبين أن المشروع يقع على أرض مساحتها 65 ألف متر مربع على شارع الرباط في منطقة الوادي حيث تبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالي 27 مليون ريال عماني ويتكون المشروع من مجمع تجاري يحتوي على 7 محلات كبيرة الحجم و34 محلا متوسط الحجم و46 محلا صغير الحجم و16 مقهى عالميا و6 محلات متخصصة لنشاط بيع العصائر والمشروبات الباردة و10 مطاعم (Dine INN) و10 مطاعم للوجبات سريعة (Fast Food) بالإضافة إلى سوق مركزي عالمي (Carrefour) وكذلك (3) صالات سينمائية وصالة للبلياردو والبولينج وصالة لألعاب التسلية الالكترونية كما يتضمن المشروع شققا فندقية ( 3 - 4 نجوم) وعددها 169 شقة.



    مجسم المشروع










































  2. #2


  3. #3
    مسافر خبير الصورة الرمزية محمدويوسف
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,460

    افتراضي

    تشكر على الخبر

    ونتمنى أن نرى هذا المشوع المتكامل




  4. #4


  5. #5
    مسافر فعال الصورة الرمزية سمو المعآني
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    69

    افتراضي

    ونحن بالانتظآر ... مشاريع ممتازة .. ستزيد من زوار صلالة .. لأنه جمال سيزيد من إبدآع صلآلة ~

    بالتوفيق ~




  6. #6
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    2

    افتراضي

    جريدة الشبيبة توقيع اتفاقية مطار صلالة الجديد
    تنفذه شركة جلفار الهندسية وتبلغ فترة إنجازه 30 شهراً شاملة مرحلة التجهيزات
    التوقيع على مشروع تطوير مطار صلالة بأكثر من 294 مليون ريال عماني


    /27/2011
    صلالة ـ عادل سعيد اليافعي

    النقل في التوقيع وزير النقل والاتصالات معالي د.أحمد بن محمد الفطيسي، وبحضور وزير الدولة ومحافظ ظفار معالي الشيخ محمد بن مرهون المعمري و نائب محافظ ظفار سعادة الشيخ عبدالله بن سيف المحروقي، وعدد من المسؤولين ويأتي هذا التوقيع في إطار سعي الحكومة لتطوير البنية الأساسية لتفعيل دورها في خدمة الاقتصاد الوطني ممثلة في وزارة النقل والاتصالات وبالتوقيع على هذه الاتفاقية مع شركة جلفار للهندسة والمقاولات بالتضامن مع لارسن وتوبرو وبتكلفة اجمالية بلغت حوالي 294.109.999 ريالا عمانيا.

    وكانت وزارة النقل والاتصالات قد أعلنت سابقا أن فترة تنفيذ مشروع تطوير مطار صلالة الجديد تبلغ 30 شهراً شاملة فترة التجهيزات وكان مجلس المناقصات قد أسند في اجتماعه يوم 8 نوفمبر الفائت مشروع تطوير مطار صلالة الجديد بتكلفة 294.1 مليون ريال لشركة جلفار الهندسية ويشمل المشروع إنشاء مبنى جديد للركاب ومركز البيانات رقم 1 ومحطة للكهرباء، و8 جسور للصعود إلى الطائرات ومجمع تخليص إجراءات المسافرين بالإضافة إلى مواقف عامة للسيارات تتسع لـ 2200 مركبة شاملة ومواقف كبار الشخصيات وسيارات الأجرة وإضافة برج جديد للمراقبة الجوية بارتفاع 86 مترا ومدرج جديد بطول 4000 متر ومسارات وساحات توقف للطائرات و29 مصعدا و13 سلما متحركا وساحات للخدمات العامة وساحة للصيانة الشاملة وورش للشركة العمانية لإدارة المطارات والطيران العماني وساحة مخازن الوقود وتتضمن مكونات المشروع أيضا إنشاء مبنى إدارة الحركة الجوية ومبنى مركز البيانات رقم (2) إضافة إلى البنية الإساسية المحيطة للمطار وعمل سياج أمني وتبلغ مساحة البناء الإجمالية لمبنى ركاب المطار 65638 مترا مربعا ويأتي إنشاء المطار الجديد لمواكبة نمو حركة النقل الجوي من وإلى محافظة ظفار، وتسهيل تنقل المواطنين بين مسقط وصلالة وتعزيز الحركة السياحية، وقد أشارت الإحصائيات إلى ارتفاع ملحوظ لعدد المسافرين عبر مطار صلالة خلال الفترة الفائتة مقارنة بالفترة نفسها من العام الفائت.

    من جانبه قال وزير النقل والاتصالات: بحمد من الله وحمد تم التوقيع على مشروع مطار صلالة الجديد والذي يمثل أحد المشاريع المهمة والحيوية في مجال النقل والاتصالات بالسلطنة على شكل العموم ومحافظة ظفار على شكل الخصوص كما أنه سوف يوجد نقله نوعية في مجال الطيران بالسلطنة، كما ندعو الله سبحانه وتعالى أن يكون له الأثر الطيب على أبناء هذا الوطن وأن نجني ثمار ما خطط له والعمل على رفع الاقتصاد العماني وأن ينتقل بعمان إلى مستويات أفضل على المستوى الإقليمي والدولي في مجال الطيران.

    من جانبه صرح معالي وزير الدولة ومحافظ ظفار بهذه المناسبة حيث قال: إن هذا المشروع بلاشك من المشاريع الكبيرة والحيوية ونحن سعداء بتوقعي هذه الانفاقية بخاصة أنه سوف يوجد الكثير من الأمال والتطلعات وعلى كافة الأصعدة وبلا شك أن حكومة جلالة السلطان لديها استراتيجية كبيرة لتطوير المطارات والموانئ وغيرها من القطاعات والتي سوف تنعكس على البد وعلى المواطن في كافة النواحي منها الاقتصادية والاجتماعية والسياحية وغيرها من القطاعات الحيوية التي تهم الجميع.

    المجسم






  7. #7


  8. #8
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    87

    افتراضي

    للعلم ان المنتجع موريا ومول عالم صلاله سيتم افتتاحهم 2012 ان شاء الله




  9. #9


  10. #10
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    59

    افتراضي

    مشروع زهرة الخريف بداية لمرحلة جديدة من المساكن الراقية والنمو في صلالة


    وقعت شركة إسكان العمانية للاستثمار (إسكان عمان)، الشركة الرائدة في مجال مشاريع العقارات الراقية في السلطنة، اتفاقيات لتنفيذ مشروع زهرة الخريف السكني في ظفار وهو المشروع الذي يضم وحدات سكنية جاهزة للتمليك للعمانيين ومواطني مجلس التعاون الخليجي ويعتبر هذا المشروع أول وأكبر مشروع من نوعه يتم تنفيذه في منطقة الوادي في مدينة صلالة على مساحة 29.000 متر مربع. يضم المشروع مباني بارتفاع عشرة طوابق بها مساحة بناء تزيد على 100.000 متر مربع لتوفر 586 وحدة سكنية تضم شققا بغرفة واحدة وغرفتين وثلاث غرف نوم وشقق دوبلكس. علاوة على ذلك سوف يوفر المشروع ناديا مزودا بصالة رياضية ومرافق ترفيهية وحمام سباحة ومناظر طبيعية راقية ومركزا تجاريا لتلبية احتياجات الساكنين في هذه الوحدات. ويضم الطابق السفلي موقفا للسيارات يتسع لأكثر من 600 سيارة.
    ركز التصميم الخاص بمشروع زهرة الخريف - ظفار على البيئة وضمان أفضل قدر من التوازن البيئي حيث إن كل مبنى مزود بأنظمة تساهم في توفير الطاقة مثل استخدام الطاقة الشمسية والتهوية الطبيعية وأنظمة لإعادة تدوير المياه وزراعة أسطح الفيلات وإقامة حدائق مدارية.
    في عام 2008، عندما تم تأسيس شركة إسكان العمانية للاستثمار ش.م.ع.م ذكر عادل محمد البادر، رئيس مجلس إدارة شركة إسكان عمان: «نحن ملتزمون بالمساهمة في نمو الاقتصاد الوطني وتطوير المجتمعات التي نعمل بها ولهذا السبب فإن إسكان عمان تبحث عن وسائل جديدة لتقوم بتحويلها إلى فرص حقيقية تؤدي إلى تحقيق تنمية مستدامة».
    ويعد مشروع زهرة الخريف - ظفار بأن يوفر مكان إقامة جيدا فيه عناصر مثل القرب من المدينة والمساحة الرحبة والمرافق الترفيهية. هذا يعني أن مشروع زهرة الخريف سيكون له دور كبير في تغيير شكل المنطقة وظهور نمط جديد من الحياة العصرية في بيئة طبيعية تعكس الجمال الذي تشتهر به مدينة صلالة وتعكس كذلك روعة أشجارها الخضراء ونسماتها العليلة وشواطئها الساحرة وكل هذه البيئة المحيطة تضيف بعداً جمالياً آخر للمشروع وتجعله المكان المثالي للإقامة في عصرنا الحالي.
    بما أنها ثاني أكبر مدينة في السلطنة فإن مدينة صلالة وجهة مثالية للاستثمار حيث يتم تنفيذ العديد من المشاريع الخاصة والتنموية الحكومية وقد تم تطوير ملايين المترات في المحافظة وهو الأمر الذي يبشر بوجود الكثير من الفرص للنمو. علاوة على ذلك فإن محافظة ظفار أصبحت قادرة على توفير الكثير من فرص العمل في المشاريع المختلفة.
    يعتبر مشروع زهرة الخريف _ ظفار أحد الفرص الاستثمارية الجيدة حيث سيلبي احتياجات الإسكان في داخل مجمع سكني واحد يوفر العيش الآمن داخل مجمع سكني مجهز بأحدث أجهزة الأمن والسلامة مع توافر الرحابة والمرافق الراقية. علاوة على ذلك يتم إقامة المشروع في مكان قريب من المطار والمستشفيات ومراكز التسوق والحدائق والمتنزهات الخضراء كما أنه على بعد دقائق من شواطئ صلالة الساحرة.
    يعتبر سوق العقار في مدينة صلالة إلى حد كبير بكر ومليء بالفرص الواعدة ولهذا المشروع قدرة كبيرة على جذب المواطنين من دول مجلس التعاون الخليجي خاصة أولئك الذين يبحثون عن حلول إسكان بأسعار تنافسية مع توفير مرافق للإعاشة وثانيا للعمانيين من المناطق الأخرى الذين يبحثون عن سكن بديل أو مقر إقامة مناسب لقضاء الإجازات وثالثا لمواطني دول الخليج الذين يبحثون عن منزل للإجازات واستغلاله كاستثمار في وقت الموسم.
    من المنتظر أن يتم البدء في مرحلة إنشاء مشروع زهرة الخريف - ظفار الآن بعد أن تم أمس توقيع الاتفاقيات مع الشركات الدولية والمحلية التي لها علاقة بكافة جوانب المشروع وقد تم مؤخرا توقيع اتفاقية مع شركة سافيلس، وشركة الخدمات الفنية الخاصة ش.م.م ومع بنك ظفار.
    تعتبر شركة سافيلس واحدة من أكبر الشركات العقارية المتخصصة في مجال تقديم الاستشارات وخدمات الصفقات في مختلف أنحاء العالم وشركة رائدة في السلطنة، فقد نجحت الشركة في العديد من المشاريع التي أوكلت لها بشأن توفير الاستشارات أو التأجير أو البيع للعديد من المشاريع العقارية.
    أما شركة الخدمات الفنية الخاصة فتعتبر واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في مجال تقديم خدمات الصيانة والتشغيل والتنفيذ للأعمال المدينة لقطاعات عديدة على رأسها النفط والغاز وقد حصلت شركة الخدمات الفنية الخاصة على عقد لإنشاء المرحلة الأولى من مشروع زهرة الخريف السكني الذي تنفذه شركة إسكان عمان.
    أما بنك ظفار فسوف يكون الشريك الأساسي في تمويل المرحلة الأولى من المشروع.
    في إطار تعليقه على الاتفاقيات ذكر الدكتور راشد البلوشي، العضو المنتدب لشركة إسكان العمانية للاستثمار ش م ع م: «تشمل المرحلة الأولى من الخطة 218 شقة سكنية مميزة ومجمعات تجارية، ومرافق أخرى مثل نادي رياضي وحمام سباحة. تم تصميم المناطق الخضراء والمناظر الطبيعية بحيث تعكس الطبيعة الخاصة لمدينة صلالة».
    وأضاف: «مشروع زهرة الخريف في صلالة هو واحد من المشاريع التي يتم طرح وحداتها للتمليك من قبل العمانيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي وسوف يكون هذا المشروع إيذانا بدخول صلالة مرحلة جديدة في مثل هذه المشاريع وسوف نرى أنها البداية للكثير من النمو في المستقبل».

    ويتوقع الانتهاء من المشروع العام القادم




صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك