مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



موضوع مغلق
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11
Like Tree0Likes

الموضوع: التلفريك في اسطنبول

  1. #1
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    84

    Smile التلفريك في اسطنبول

    السلام عليكم

    ماشالله احلى منتدى شفته بحياتي واعضاءه جدا كرماء
    وماشالله بسمي هالمنتدى بن بطوطه خخخ مافي مدينه مو موجوده

    المهم

    من العنوان انا فرفرت بهالمنتدى وخصوصا في تركيا
    وقريت عن التلفريك وعن البالون (كادي كوي)والشلالات
    ومره تحمست لهم

    انا سويت جدول من خلال رحلاتكم انتم ومره استمتعت بالتقارير
    لكن اللي ذكرتهم حابه اعرف عنهم اكثر

    انا بروح اسطنبول وبسكن بالهيلتون وهو قريب انشالله من تقسيم

    ياليت تقولولي كيف اروح للبالون والتلفريك اللي يطلع باعلى قمه الجبل وينهم بالضبط ؟ والشلالات بعد؟
    وكم المسافه ؟ والسعر؟ يعني ابي معلومات وافيه عنهم


    واكوون شاااكرتكم من كل قلبي عالمساعده




  2. #2
    مسافر متميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    597

    افتراضي

    التلفريك موجود في منطقة ايوب .... والبالون موجود في منطقة كادي كوي ......
    اما الشلالات ارجوا توضح اكثر علشان نقدر نساعدك .... بالتوفيق اخوي ........




  3. #3
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    84

    افتراضي

    هلا اخوي

    مشكور

    بس انا اول مره اروح اسطنبول ماعرف منطقه ايوب وكادي كوي كيف اروحلهم من الفندق؟؟

    والشلالات انا قريت عنها الشلال الكبير والصغير هذا اللي اعرفه بس مدري وينه بالضبط

    ياليت تشرحلي طريقه الوصول لهم




  4. #4
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    17

    افتراضي

    زميلي الفاضل rawan .

    الذهاب الي تلفريك ايوب

    يوجد عدة طرق و لكني أخترت لك الأسهل و الأمتع حيث يمكنك ركوب العبارة من ميناء امينونو حيث تمر علي خمس محطات هيا :
    - قاسم باشا .
    - فينير .
    - هاسكوي .
    - اسراي .
    - سوتولوسي .
    - المحطة السادسة هيا أيوب حيث تجد الجامع الشهير و التلفريك الأزرق الذي يصعد بك الي قمة جبل الموتي (سمي بهذا الأسم لانه يحتوي علي مدافن كثيرة علي الجبل) .

    مواعيد العبارات .....

    الذهاب
    أولا مواعيد ذهاب من امينونو طوال الأسبوع ما عدا الأحد و العطلات الرسمية :
    7:45
    8:45
    9:45
    ثانيا مواعيد ذهاب من امينونو طوال الأسبوع :
    10:45
    11:45
    12:45
    13:45
    14:45
    15:45
    16:45
    17:45
    18:00
    19:00
    20:00
    ثالثا مواعيد ذهاب من امينونو يوم الأحد و العطلات الرسمية فقط :
    20:00

    العودة
    أولا مواعيد عودة من ايوب طوال الأسبوع ما عدا الأحد و العطلات الرسمية :
    7:30
    8:30
    9:30
    ثانيا مواعيد عودة من ايوب طوال الأسبوع :
    10:30
    11:30
    12:30
    13:30
    14:30
    15:30
    16:30
    17:45
    18:45
    19:45

    ثالثا مواعيد عودة من ايوب يوم الأحد و العطلات الرسمية فقط :
    20:45

    التكاليف
    سعر تذكرة العبارة : 1.75 ليرة .
    سعر تذكرة التلفريك : 1.75 ليرة .

    الوقت المستغرق
    في العبارة من امينونو الي ايوب : 35 دقيقة .
    في التلفريك الي قمة الجبل : 5 دقائق .
    صورة التلفريك بعدستي الشخصية

    طرق بديلة : الذهاب الي موقف الباصات في كاباتاش و استقلال باص الي ايوب .

    قريبا اضع الطريق الي البالون في كاديكوي .

    بالتوفيق .




  5. #5
    مسافر متميز
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    383

    افتراضي

    اخي العزيز بخصوص البلون في قاضي كوي , فيؤسفني ان اقول لك انه تم ايقافه من اكثر من سنة
    و بخصوص التلفريك فهناك في اسطنبول اثنين تلفريك و اعتقد انك تقصد تلفريك ايوب الذي يحملك الي مقهي بيرلوتي
    و الذهاب اليه ان تتوجه الي ميناء امين نونو و من موقف الباصات تاخذ الباص المتجه الي ايوب ( اسئل و سيدلونك عليه , علي ما اعتقد انه رقم 99 او 100 ) و ابلاغ السائق انك تريد التلفريك ليتوقف عنده علي الطريق
    و الشلالات فيؤسفني ايضاً ان اقول لك انه لا يوجد شلالات في اسطنبول و انما اقرب شيئ موجود في يلوا و بورصة

    تجياتي لك .




    دعوة لمغامرة مغرية:التحليق بأجواء جوهرة القرى:أوزنجول Uzungol.

    https://travel.maktoob.com/vb/travel615684/
    رحلة فوق هام السحب الي قمة جبل الألوداغ في بورصة .
    صور رحلة مسافر بن رحال الي تركيا 2010.
    متحف و بانوراما فتح القسطنطينية .


  6. #6
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    17

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسافر بن رحال مشاهدة المشاركة
    اخي العزيز بخصوص البلون في قاضي كوي , فيؤسفني ان اقول لك انه تم ايقافه من اكثر من سنة
    .
    زميلي العزيز ...
    للأسف كلام حضرتك غير دقيق حيث ان بالون كاديكوي يعمل حاليا و قمت بزيارته خلال رحلتي الي تركيا في شهر مايو 2011, و هذه صورة تؤكد ذلك .


    صورة البالون بعدستي الشخصية


    و الطريق الي البالون علي عجالة هو ركوب العبارة من ميناء كاباتاش الي ميناء كاديكوي ( تستغرق 20 دقيقة و تكلف 1.75 ليرة) , و عند وصولك الي الميناء سوف تجد البالون علي يمينك .

    ملحوظة : لا يعمل البالون الا في الظروف الجوية المواتية أما أذا كانت هناك تيارات هوائية فهو لا يعمل .




  7. #7
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    84

    افتراضي

    مشكوورين والله وماتقصرون عالمعلومات وانشالله يستفيد منها غيري

    وحابه اسال عن مواعيد فتح واغلاق الاماكن اللي بذكرها:
    السوق المسقوف Bazaar grand
    قصر دولما بهجه
    مقهى بيلوتي

    وحابه اسال الاخ عابر-بلاد العباره اللي قلت عنها هل هي نفسها تودي لجزر الاميرات؟؟
    وتل العرائس

    ومتى مواعيد البالون وتذكرة الركوب؟

    وشكرا




  8. #8
    مسافر متميز
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    166

    افتراضي

    بخصوص البالون
    أنا زرته قالوا لي اليوم لن يعمل لآن الجو غير مناسب و أيضا إتصلت عليهم بعد حوالي أسبوع أيضا قالوا لي نفس الحواب بخلاصة إنت وحظك.




  9. #9


  10. #10
    مسافر متميز
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    383

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابر-البلاد مشاهدة المشاركة
    زميلي العزيز ...
    للأسف كلام حضرتك غير دقيق حيث ان بالون كاديكوي يعمل حاليا و قمت بزيارته خلال رحلتي الي تركيا في شهر مايو 2011, و هذه صورة تؤكد ذلك .


    صورة البالون بعدستي الشخصية


    و الطريق الي البالون علي عجالة هو ركوب العبارة من ميناء كاباتاش الي ميناء كاديكوي ( تستغرق 20 دقيقة و تكلف 1.75 ليرة) , و عند وصولك الي الميناء سوف تجد البالون علي يمينك .

    ملحوظة : لا يعمل البالون الا في الظروف الجوية المواتية أما أذا كانت هناك تيارات هوائية فهو لا يعمل .



    في شهر مايو كان يعمل ؟؟؟!!!!!
    انا يا أختي لسه راجع من من اسبوع و معروف انه مقفل و توقف عن العمل
    يا ليت تتأكد من كلامك قبل ما ترد و خصوصاً انك تقول يعمل الآن و انت كنت قيل 3 شهور هناك و ازيدك من الشعر بيت اني زرته الصيف الماضي و كان متوقف و هذا الصيف ايضا متوقف و الكلام هذا من 10 ايام و ليس من 3 شهور !!!!!! و الجو ليس بعذر كما تقول فالجو معروف في اسطنبول صيفاً انه هادئ الرياح و غير عاصف
    و المثل يقول (( اعطي الخبز لخبازه يا عزيزي ))



    كحيل العين8 بخصوص البالون
    أنا زرته قالوا لي اليوم لن يعمل لآن الجو غير مناسب و أيضا إتصلت عليهم بعد حوالي أسبوع أيضا قالوا لي نفس الحواب بخلاصة إنت وحظك. اليوم 03:28 AM



    نحن مرينا علي البالون وحصلانها مربوط بشبك اعتقد مغلق وهذا الكلام الحين في شهر 7
    وانا لسه ما رجعت البلاد

    شكراً اختي / mryoom و الأخ / كحيل العين
    علي تأكيد معلومتي و من تركيا تأتينا بالخبر اليقين و ياليت الأخرين يستفيدون من هذا ولا يقولون شيئ الا قبل ان يتأكدون منه و ان لا يجادل بدون علم و تأكد حتي لا يقدم معلومات مغلوطة للأخرين
    تحيات لكم و دمتم بخير .




موضوع مغلق
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 2 (0 من الأعضاء و 2 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك