مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15
Like Tree0Likes

الموضوع: طيــران الجـــزيــــرة

  1. #1
    خبير دولة الكويت الصورة الرمزية رحــــال
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    1,471

    افتراضي طيــران الجـــزيــــرة



    لاشك ان الجميع بدأ يشعر بتشـــابه الخدمات المقدمه فى ســـوق النقل الجوى وارتفاع اســـعار السفر فى السنوات الأخيره ، وذلك مادعانا للتفكير بضرورة توفير خدمه افضل للمسـافرين من وإلى الكويت ، الى ان اتــخذنا قرارا بانشـــــاء شـــركة طيران تقــــدم خـــــدمه مخـــتلفه عــن الأخرين ، خدمه تسـعد عملائنا عندما يســـــافرون معــنا على متن طائراتنا الجديده ، وتجعلهم يشعرون بالعائد الحقيقى للثمن الذى يدفعونه .

    وهكذا ، فعندما صدر قرار مجلس الوزراء الكويتى بالسماح بانشـاء شركات طيران خاصة فى شهر نوفمبر 2003 ، فقد بادرنا بتأسيس شركة طيران الجزيره ، كاول شـــركه طيران تابعه للقطاع الخاص فى الشرق الأوسط . ومما يثلج الصدر ، ان الاكتتاب فى اسهم الــشركه ، الذى تم فى شهرمايو 2004، كان من انجح عمليات الاكتتاب ليس فى الكويت فحســــــب وانما فى تاريخ صناعه الطيران ، مما وفر راس المال اللازم لتحويل الحلم الى واقع .

    ومنذ ذلك الحين فقد عملنا بجهد لتقديم خدمه نفخر بها لعملائنا . ان طائراتنا الجديده من طراز ايرباص 320 بمقاعدها الجلدية المريحة ووســـائل الترفيه المزوده بها ، ســــوف تضمن لكم التمتع بسفركم معنا سواء كنتم من ركاب درجة الجزيرة او درجة الجزيرة بلاس .

    اضافة الى ذلك ، فان عملائنا سوف يلمسون بان اجراءات حجز تذاكر سفرهم قد باتت اســــهل من اى وقت مضى . فاينـما كنتم وفـى اى وقت ، يمنــكم حجز مقاعدكم على رحلاتنا ســـــــواء عبر الأنترنت او من خلال الرسائل القصيرة على الهاتف النقال او بواسطة مكاتب السفريات او عـن طريق الأتصال بالمركز الذى اعددناه خصيصا لخدمة عملائنا .

    وبالرغم من كافة الأســـتعدادات التى اتخذناها لضمان تقــديم افضل خدمه ممكنه لكم ، الا اننا ندرك باننا لــن نتمكن من تقـييم وتطوير خدماتنا بالشــكل المناســــب ، ما لم تقوموا باخطارنا بارائكم ومقترحاتكم حول خدماتنا ، لذلك فانه سوف يسعدنا تلقى ملاحظاتكم حول تجربة السفر على طائراتنا ، حتى نتمكن من خدمتكم بشــــكل افضل فى رحــلاتكم القادمة معنا التى نامل ان تتكرر فى القريب العاجل .


    موقع طيران الجزيرة على الأنترنت
    http://www.jazeeraairways.com/Arabic/Default.aspx




  2. #2
    خبير دولة الكويت الصورة الرمزية رحــــال
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    1,471

    افتراضي

    طيران الجزيرة تبسط أجنحة الحرية نحو بيروت



    بيروت، 31 أكتوبر 2005 – شركة طيران الجزيرة، التي تعزز من حرية المسافرين والتحكم برحلاتهم، قامت برحلتها الاولى الى بيروت لتهبط في مطار رفيق الحريري الدولي في تمام الساعة 12:00 ظهرا. وكان في استقبال المسافرين كبار مسئولي المطار و طيران المدني في بيروت. ورافق المسافرين السيد مروان بودي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة الذين قاموا برحلة فريدة كونها الرحلة الاولى لطيران الجزيرة الى بيروت، ورحب المسافرين عند خروجهم من الطائرة بالمسئولين حاملين الاعلام اللبنانية والكويتية.

    وكانت طيران الجزيرة في تعزيزها لحرية المسافرين قد أعلنت بدء رحلاتها إلى 5 محطات رئيسية في الشرق الأوسط وهي دبي، بيروت، عمان، دمشق والبحرين، مع الخطة القريبة القادمة لزيادة المحطات لتشمل الاسكندرية والاقصر وشبه القارة الهندية. وستقوم رحلة طيران الجزيرة رقم J9-150 بالوصول الى بيروت يومياً من الكويت في الساعة 12:00 ظهرا والعودة إلى الكويت على الرحلة رقم J9-151 في الساعة 12:45 .

    وقال السيد مروان بودي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة: "لقد تم التخطيط بشكل استراتيجي لتكون بيروت من المحطات الرئيسية حيث نتوقع إقبالاً كبيراً إلى بيروت، ولذلك أعددنا رحلات يومية لنوفر للمسافرين وإمكانية السفر بحرية تعدد الرحلات"

    وتتميز طيران الجزيرة بأنها أول شركة طيران توفر للمسافرين تحكماً كاملاً في خطط سفرهم وذلك من خلال قنوات ووسائل حجز مختلفة تشمل الانترنت، والاتصال المباشر على مركز الاتصال في بيروت و مكاتب السفريات .

    وتعتبر طيران الجزيرة أول شركة طيران خاصة مملوكة بالكامل للقطاع الخاص في الكويت والشرق الأوسط. وتأسست الشركة في عام 2004 كشركة مساهمة بعد أن وافقت الحكومة الكويتية على ذلك منهية 50 عاماً من الاعتماد على شركة طيران واحدة، مما أتاح الفرصة للقطاع الخاص لدخول هذا المجال.

    وتقوم الشركة بتشغيل طائرة جديدة من طراز ايرباص A320 تقوم بخدمتها وصيانتها شركة لوفتهانزا تكنيك واحدة من أشهر الشركات المتخصصة في خدمة وصيانة الطائرات. وتتسع الطائرة الرحبة لعدد 165 مقعد جلدي مريح للركاب الذين يستطيعون الاستمتاع بمساحة مناسبة ومريحة للقدمين إضافة للبرامج المسلية من خلال برامج مرئية و سمعية ممتعة وكذلك اختيار ما يودون شراءه من الوجبات أثناء الرحلة.

    ووفقاً لما قاله السيد مروان بودي، فإن طيران الجزيرة تقدم مفهوماً فريداً للسفر يتيح تحقيق أعلى درجات التوفير والكفاءة من خلال توظيف ولإدارة عمليات الكترونية متكاملة وأنظمة حجز ودفع مبتكرة إضافة لتشغيل أسطول الشركة اعتماداً على طراز واحد من الطائرات. وأكد السيد بودي على الالتزام الصارم بمعايير السلامة، وهو الالتزام الذي قاد الشركة لبناء الشراكة مع شركة لوفتهانزا تكنيك وهي واحدة من أعرق الشركات المتخصصة في خدمة وصيانة الطائرات، إضافة إلى اعتماد الشركة على فريق متخصص من الطيارين الذي يمتلكون خبرات عريقة لا تقل عن 5000 ساعة طيران.




  3. #3
    خبير دولة الكويت الصورة الرمزية رحــــال
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    1,471

    افتراضي

    طيران الجزيرة» تتعاقد مع «إيرباص» لشراء 6 طائرات مقابل 387 مليون دولار




    وقعت شركة طيران الجزيرة عقداً جديداً لشراء ست طائرات إضافية من نوع «ايرباص A320» بقيمة 387 مليون دولار، ليرتفع عدد الطائرات التي طلبتها من الطراز ذاته الى عشر.
    وكانت شركة طيران الجزيرة بدأت أولى رحلاتها بطائرتي «A320» الشهر الفائت وسوف تستخدم الطائرات الإضافية لزيادة عدد رحلاتها الى الوجهات الحالية في منطقة الشرق الأوسط واضافة وجهات اخرى لقائمة رحلاتها.
    وأكد رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة مروان مرزوق بودي أن الشركة نجحت من خلال هذا النوع من الطائرات في تقديم خدمة طيران ذات جودة عالية وبسعر أقل للتذكرة»، مشيراً إلى أنها أكملت تقنيات «ايرباص A320» العالية بأحدث أنظمة الحجز عبر الإنترنت.
    الى ذلك اختارت شركة «طيران الجزيرة» مجموعة «لوفتهانزا تكنيك ايه جي» لدعم اسطولها المتنامي من طائرات «A320» وخلال السنوات الثماني المقبلة ستقوم مجموعة لوفتهانزا تكنيك الألمانية للصيانة والتصليح والعمرة الشاملة بتوفير خدمات دعم فني كاملة لأربع طائرات كحد ادنى,
    وكجزء من الاتفاقية ستقوم لوفتهانزا تكنيك بتقديم خدمات هندسية شاملة وصيانة في مقر «طيران الجزيرة» في الكويت واضافة لذلك فإنه سيكون هناك دعم كامل للمكونات التي تغطي جميع القطع ذات الصلة وسيقوم خبير من مركز الصيانة والتصليح بمساعدة «طيران الجزيرة» في انشاء وتملك قاعدة صيانة مصدقة (EASA Part 145).
    وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة «طيران الجزيرة» مروان مرزوق بودي ان«الشركة اختارت أسطولاً جديداً من طراز موحد من طائرات «ايرباص A320 مما يحقق لها كفاءة التشغيل وتوفير التكلفة، وحرصت على ان اعمال الصيانة الفنية والهندسية تتم من قبل شركة «لوفتهانزا تكنيك» الألمانية العريقة في صيانة وهندسة وخدمة الطائرات'».




  4. #4
    خبير دولة الكويت الصورة الرمزية رحــــال
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    1,471

    افتراضي

    «طيران الجزيرة» إلى جميع المحطات ابتداء بـ10 دنانير



    اعلنت شركة طيران الجزيرة عن توحيد السعر الابتدائي لجميع رحلاتها على محطاتها التشغيلية الحالية ليكون 10 دنانير للوجهة الواحدة، وتعكس هذه الخطوة رؤية استراتيجية متطورة تهدف الى تمكين المسافرين من العيش والاستمتاع باسلوب سفر فريد يزيد من حرية الضيوف المسافرين.
    وفي تفصيل هذه الخطوة يشير مدير الايرادات في طيران الجزيرة مايكل هيدن الى ان توحيد السعر الابتدائي لجميع المحطات التي تتوجه اليها طيران الجزيرة يهدف لمنح المسافرين مزيدا من الحرية والتحكم بسفرهم، واوضح السيد هيدن ان السعر الابتدائي متوافر على عدد من المقاعد في كل رحلة حيث يمكن الحصول عليه عند قيام المسافر بالحجز والدفع قبل موعد الرحلة بثلاثة اسابيع.
    وعن هذا تحدث رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي مروان بودي فقال «ان ما يميزنا عن باقي شركات الطيران في المنطقة هو فلسفتنا في العمل والتي تتجسد في تركيزنا على الحرية التي نمنحها لضيوفنا المسافرين ليكونوا مركز اهتامنا وذلك لنوفر لهم تجربة سفر فريدة تلبي احتياجاتهم ورغباتهم وتعزز استمتاعهم بالراحة» واضاف لقد ادخلنا اساليب جديدة للسفر مثل حرية السفر برقم الحجز فقط وامكانية اختيار المقعد اثناء عملية حجز الرحلة وحرية شراء وجبات الطعام على الطائرة دون ان يكون ذلك مفروضا عليهم من قبل شركة الطيران».
    كما وتوفر طيران الجزيرة اساليب متعددة للحجز كالحجز عن طريق مكاتب وكلاء السفر المعتمدين وموقع الشركة على الانترنت والرسائل القصيرة (SMS) ومركز خدمة المسافرين (177) الامر الذي يتيح للمسافرين حرية الاختيار، علما ان طيران الجزيرة قد اعتمدت التذاكر الالكترونية لكافة رحلاتها.
    واكد بودي علي الالتزام الصارم بأعلي المعايير الفنية والتقنية والسلامة حيث ان جميع طائرات الشركة مؤمنة بالكامل، واضافة لاسطولها الجديد بالكامل فان الاعمال الهندسية تقوم بها شركة لوفتهانزا تكنيكس العالمية المتخصصة في هذه الخدمات، وتتميز الشركة بكفاءة تشغيلية عالية الجودة مما يمكنها من توفير افضل الاسعار وتوظيف طاقم من أكفأ الطيارين الذين يمتلكون خبرات عريقة مع اشهر شركات الطيران العالمية لا تقل عن 5000 ساعة طيران للطيار الواحد.
    ومنذ الاعلان عن بدء تشغيل شركة طيران الجزيرة قبل شهرين، استطاعت الشركة ان تحقق ريادة عالية بما قدمته من حلول مبتكرة ومتطورة وخاصة في طرق الحجز، وقد كان لهذا كبير الاثر في تغيير مفاهيم السفر الجوي وخدماته، ويعكس هذا مدى الثورة الفعالة التي حققتها طيران الجزيرة في تركيزها الكامل على منح المسافرين مزيدا من الحرية والتحكم في طريقة سفرهم وذلك بطريقة اقتصادية ومناسبة، وبطريقة حجز ودفع سلسة زاد الاقبال على رحلات طيران الجزيرة التي تستعد للدخول في مرحلتها التوسعية والتطويرية المقبلة بهدف خدمة اكبر عدد من المسافرين.




  5. #5
    خبير دولة الكويت الصورة الرمزية رحــــال
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    1,471

    افتراضي

    «طيران الجزيرة» تضيف محطة جديدة في حلب و4 رحلات مسائية أسبوعيا إلى بيروت



    أعلنت «طيران الجزيرة» الناقل الوطني الكويتي وأول شركة طيران تابعة للقطاع الخاص في الكويت والشرق الأوسط، أنها قامت بتوسيع شبكة محطاتها الاقليمية لتشمل مدينة حلب السورية ابتداء من 26 مارس، اضافة الى زيادة عدد رحلاتها الى بيروت بمعدل 4 رحلات مسائية لتصبح الرحلات المتجهة الى بيروت 11 رحلة اسبوعيا.
    ويأتي التوسع الاقليمي باتجاه مدينة حلب السورية تلبية للحركة التجارية والبشرية الملحوظة باتجاه مدينة حلب التي تعتبر العاصمة التجارية في سورية, أما زيادة الرحلات الى بيروت فتعكس الاقبال الكبير على «طيران الجزيرة» من والى لبنان, وبهذه الخطوة تنضم حلب الى اكثر المحطات حركة واستقطابا لجموع المسافرين في الشرق الاوسط سواء كان سفرهم للعمل أو الترفيه, ومن المتوقع ان تزداد شبكة المحطات مع وصول الطائرتين الجديدتين من طراز «ايرباص A320 في شهري يونيو ويوليو 2006 لتساهم في تعزيز حرية السفر والطيران الى مصر وشبه القارة الهندية.
    وقال رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي مروان مرزوق بودي: «لقد شهدنا من الاقبال على رحلاتنا اليومية الى دمشق ان مفهوم «طيران الجزيرة» لقي ترحيبا واسعا من قبل المسافرين الى سورية ولبنان من الكويتيين والمقيمين ولهذا اضفنا حلب كوجهة جديدة لتلبية الطلب المتزايد لرحلات حلب ولمواكبة النمو التجاري بين الكويت وحلب».
    ويذكر ان طيران الجزيرة ادخلت مفهوما جديدا في السفر يكمن في تعزيز حرية المسافرين للتحكم في اسلوب سفرهم بكل استقلالية بعيدا عن التعقيدات التي كانت تضعهم أمام الجهد والتكاليف والوقت الطويل في اتخاذ قرار السفر والحجوزات من خلال ادخال نظام حجوزات ثوري غير مفاهيم السفر عبر توظيفه للحجز الالكتروني عبر الانترنت وعلى مدار 24 ساعة.
    وجدير بالذكر ان اعدادا كبيرة من المسافرين على طيران الجزيرة والذين تجاوز عددهم 100000 مسافر استخدموا أنظمة الحجز المتطور للجزيرة وهي عن طريق موقع الشركة الالكتروني www,jazeeraairways.com أو عن طريق الرسائل القصيرة sms أو الهاتف العادي 177 اضافة لامكانية الحجز المباشر عن طريق مكتب الشركة ووكلاء السفر.
    وتلتزم طيران الجزيرة بأعلى المعايير الفنية والتقنية والسلامة حيث ان كافة الاعمال الهندسية والخدمة تقوم بها شركة لوفتهانزا تكنيك العالمية المتخصصة في هذه الخدمات, وتتميز الشركة بكفاءة تشغيلية عالية كما تحرص الشركة على توظيف أعلى الكفاءات بالنسبة لطياريها، فيشترط عند تعيين أي طيار ان يكون قد تجاوز 5000 ساعة في قيادة طائرات نقل الركاب.




  6. #6
    خبير دولة الكويت الصورة الرمزية رحــــال
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    1,471

    افتراضي

    شركة طيران الجزيرة تدشن محطتها الثانية في سوريا




    رحب عدد من المسؤولين في الطيران المدني السوري هنا اليوم بافتتاح شركة طيران (الجزيرة) الكويتية خطا مباشرا يربط بين الكويت ومحافظة (حلب) السورية مؤكدين ان ذلك سيسهم في تعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية والسياحية بين البلدين والشعبين الصديقين.

    واكد المسؤولون في تصريحات متفرقة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة وصول اول طائرة تابعة لطيران الجزيرة الى مدينة حلب السورية اليوم ان تدشين خط الكويت - حلب سيعطي بلاشك مردودا ايجابيا في المستقبل ينعكس على مستوى التبادل التجاري وتنشيط الحركة السياحية.

    وقال المسؤولون ان الخط الجديد سيزيد من عدد الوافدين والزوار بين الكويت وحلب عاصمة سوريا الاقتصادية التي تعيش الان عرس تتويجها عاصمة للثقافة الاسلامية.

    ووصلت اولى طائرات الجزيرة الى مطار حلب فجر اليوم على متنها 79 مسافرا ايذانا بافتتاح الخط رسميا وبمعدل رحلتين اسبوعيا يومي الاحد والخميس وذلك بحضور كبار الشخصيات والمسؤولين في الطيران المدني السوري وممثلين عن سفارة دولة الكويت وعدد كبير من الضيوف.

    من ناحيته اعرب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب مروان بودي في مؤتمر صحافي عقده بهذه المناسبة عن سعادته الكبيرة بتدشين (خط الحرية) الذي يربط بين الكويت ومدينة حلب شمال سوريا مباشرة مؤكدا اهميته البالغة في تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية والسياحية بين المدينتين.

    وقال بودي ان "ادارة الشركة تنظر الى مدينة حلب باعتبارها علامة فارقة ومميزة وعاصمة فعلية اقتصادية لسوريا تمتلك مقومات المدينة الحضارية المعاصرة ولديها مخزون كبير ثقافي وسياحي بمختلف اشكاله وارث تاريخي عريق يؤسس في المحصلة علاقة تجارية وسياحية ناجحة بكل المعايير وتتوافق مع رؤيتنا واستراتيجيتنا في تعزيز اختيارات المسافرين ومنحهم حرية اوسع في تجوالهم ومحطاتهم".

    واكد حرص ادارة الشركة على تمتين وتوثيق علاقاتها مع الطيران المدني السوري والمكاتب السياحية بهدف توسيع دائرة انتشارها وزيادة رحلاتها مستقبلا وفق برامج منتظمة وبما يتناسب مع الحركة النشطة للسوق التجارية والسياحية بين البلدين.

    وقال ان "هناك تبادلات تجارية بين الجالية السورية المقيمة في الكويت ومدينتهم حلب وبين رجال اعمال وشركات تجارية وصناعية كويتية ومثيلاتها في حلب وسوريا عموما وبالتالي فان وجود طيران الجزيرة كرابط جوي فاعل ومؤثر بين كافة الفعاليات والانشطة بمختلف مسمياتها سيعطي نتائج مهمة وسيحقق جدوى اقتصادية وسياحية مرجوة ومأمولة وفائدة حقيقية على المدى البعيد".

    وحول تتويج مدينة حلب كعاصمة للثقافة الاسلامية قال بودي بهذه المناسبة ان "نحن كشركة مهتمون بهذا الحدث وسنحاول قدر المستطاع الترويج لها سياحيا وثقافيا وفنيا لاعطاء الفرصة للمسافرين والوافدين لاكتشاف كنوز مدينة حلب تاريخيا وثقافيا وفكريا ودينيا".

    وحول خطط شركة طيران الجزيرة المستقبلية قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة ان "طيران الجزيرة بصدد توسيع اسطولها الجوي وذلك عبر تعاقدها مع شركة (ايرباص) الفرنسية بشراء 16 طائرة جديدة اضافة الى اربع طائرات (اوبش) بهدف استقطاب اكبر عدد من المسافرين بالشرق الاوسط والوصول الى جميع محطات ومطارات العالم".

    واوضح بودي ان الشركة تسير حاليا رحلات منتظمة الى دبي وبيروت ودمشق وعمان والان حلب وقريبا ستفتتح خطوط جديدة الى الاسكندرية والاقصر وشبه القارة الهندية من والى الكويت.




  7. #7
    خبير دولة الكويت الصورة الرمزية رحــــال
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    1,471

    افتراضي

    'طيران الجزيرة' تسير رحلات إلى الاسكندرية والأقصر




    اعلنت 'طيران الجزيرة' افتتاح خطوط رحلاتها الجديدة الى مدينتي الاسكندرية والاقصر ابتداء من 1 مايو 2006، وبهذا الحدث تنضم مصر الى شبكة محطات طيران الجزيرة التي تغطي بيروت ودبي والبحرين ودمشق وحلب وعمان.
    وبمناسبة فتح باب الحجز الى الاسكندرية والاقصر قال رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي للشركة مروان مروزق بودي: 'اننا سعداء بهذه النقلة النوعية لاننا نعتبر ان حركة السفر الى مصر من انشط معدلات النقل الجوي في المنطقة باعتبار جمهورية مصر من اكبر الدول استقطابا لحركة السفر سواء للسياحة او العمل'.
    واضاف: 'اهتمامنا الرئيسي بتحرير المسافرين في الشرق الاوسط وتعزيز اختياراتهم هو الدافع وراء تحقيق المزيد من التوسع والانتشار ودليل على ذلك هو توسعنا الى تسع مدن في غضون خمسة اشهر فقط'.
    واشاد بودي في معرض حديثه بالثقة الكبيرة التي حظيت بها طيران الجزيرة من خلال عدد المسافرين الذين نقلتهم الشركة خلال الاشهر الاربعة الاولى والذي تجاوز 100000 مسافر وكذلك الاستخدام الفعال لانظمة الحجز المتطورة للشركة عن طريق موقع الشركة على الانترنت www.jazeeraairways.com او عبر الرسائل القصيرة sms على الرقم#177* او عبر الاتصال المباشر على 177 لتكون اجنحة الحرية هي التعزيز الفعال لحرية المسافرين.
    ولفت الى ان طيران الجزيرة تشهد توسعا ملحوظا منذ اول رحلة لها في 30 اكتوبر 2005 ومن المنتظر ان تزداد شبكة المحطات لطيران الجزيرة مع وصول الطائرتين الجديدتين من طراز ايرباص A320 في شهري يونيو ويوليو 2006.
    وذكر ان طيران الجزيرة ادخلت مفهوما جديدا للسفر يكمن في تعزيز حرية المسافرين للتحكم في اسلوب سفرهم واتخاذ قرار السفر والحجوزات بكل استقلالية من خلال ادخال نظام حجوزات ثوري غير مفاهيم السفر لتوظيفه للحجز الالكتروني عبر الانترنت وعلى مدار 24 ساعة.
    واكدت طيران الجزيرة التزامها بأعلى المعايير الفنية والتقنية والسلامة حيث ان الاعمال الهندسية للطائرات تقوم بها شركة لوفتهانزا تكنيك العالمية المتخصصة في هذه الخدمات. وتتميز طيران الجزيرة بكفاءة تشغيلية عالية وتحرص على توظيف طيارين ذوي كفاءة عالية فيشترط عند تعيين اي طيار ان يكون قد تجاوز 5000 ساعة في قيادة طائرات نقل الركاب.




  8. #8


  9. #9


  10. #10
    خبير دولة الكويت الصورة الرمزية رحــــال
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    1,471

    افتراضي

    الجزيرة« تدشن أولى رحلاتها إلى الاقصر ومروان بودي يشير لإقبال فاق التوقعات

    الاقصر ـ حسن عبدالله:
    دشنت »طيران الجزيرة« اولى رحلاتها الى مدينة الاقصر المصرية 725 كيلو متراً جنوب القاهرة ـ امس الاثنين وسط احتفالات واستقبالات شعبية ورسمية لتكون تلك باكورة محطاتها في شمال افريقيا.
    وطيران الجزيرة هي ناقل وطني كويتي واول شركة طيران تابعة للقطاع الخاص في الكويت والشرق الاوسط.
    وفي مؤتمر صحافي واسع حضره ممثلو الصحافة المحلية والعربية قال مروان بودي رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في طيران الجزيرة ان رؤيتنا الاستراتيجية في الشركة لا تكتمل الا بالمجيء الى مصر الحضارة، مشيرا الى شعوره بالسعادة بأن تكون الاقصر مدينة الحضارة والتاريخ فاتحة خير للتعاون بين مصر والكويت.
    واضاف بأن الاقبال على اولى رحلات الجزيرة الى الاقصر فاق كل التوقعات والتصورات، مشيرا الى ان الجزيرة حققت المعادلة الصعبة عندما ازاحت عن كاهل الراكب اعباء مالية مثل الوجبة التي تتكلف 14 دينارا والتذكرة الالكترونية التي تصل كلفتها الى نفس المبلغ، مع كفاءة تشغيل عالية قائمة على فكرة استخدام طائرات حديثة لا تحتاج الى صيانة مكلفة.

    10 ملايين راكب في 2010

    واكد مروان بودي ان الجزيرة تعاقدت على 10 طائرات (ايرباص) بعقود ثابتة، و6 طائرات بعقود اختيارية، لافتا الى ان الجزيرة تسعى الى استهداف 10 ملايين راكب بحلول عام 2010، والوصول الى شبه القارة الهندية والسعودية وعدد من دول العالم الاخرى.
    واشار الى اهمية القاهرة كميناء جوي يجب الوصول اليه، منوها الى التزام الجزيرة كناقل وطني كويتي بعملية توزيع الحصص التي تقدم عليها السلطات الكويتية.
    وقال رئيس مجلس ادارة طيران الجزيرة انه بهذا الافتتاح لرحلات الاقصر تتسع شبكة محطة الجزيرة لتشمل دمشق وبيروت وعمان ودبي والبحرين وحلب والاقصر والاسكندرية.
    واشار الى ان الجزيرة نقلت خلال اشهر قليلة عددا تجاوز (160000) مسافر من خلال الاقبال الكبير على استخدام انظمة الحجز المتطورة للشركة عن طريق موقع الشركة على الانترنت ليكون رقم التذكرة مع المسافر ويوفر عليه الوقت والمال والجهد.
    مشيرا الى ان طائرتين ستنضمان الى الجزيرة في يونيو ويوليو المقبلين وتتسع كل منها لعدد 165 مقعدا جلديا فاخرا يوفر للمسافرين راحة مناسبة ومساحة رحبة.
    وحول ما تتميز به الجزيرة عن غيرها من شركات الطيران قال مروان بودي ان تأسيس بنية تحتية جديدة لصناعة الطيران وخدمات السفر هي اول ميزة قدمتها طيران الجزيرة بوصفها اول شركة طيران يملكها القطاع الخاص بالكامل في الكويت والشرق الاوسط، مكملا ان التميز يأتي في الدمج المبتكر بين كفاءة تشغيلية وحرفية عالية وبين تعرفة منخفضة للسفر.
    واوضح ان شركة طيران الجزيرة هي شركة كويتية مساهمة تأسست عام 2004 برأسمال 10 ملايين دينار تمت تغطيته من خلال الاكتتاب العام، منوها الى ان الجزيرة بدأت العمل منذ خمسة اشهر فقط.
    وحول استراتيجية الجزيرة في التعامل مع الراكب قال بودي ان الجزيرة تمنح المسافرين حرية وتحكما كاملا في خطط سفرهم من خلال طريقة الحجز واختيار المقعد المفضل وطريقة الدفع وذلك بأسلوب سريع وخلال دقائق، هذا اضافة الى الاسعار التي تنخفض الى حوالي %50 اقل من الشركات الاخرى، مشيرا الى ان الجزيرة تعاقدت مع اكبر الشركات العالمية في صيانة وخدمة وفحص الطائرات وهي شركة لوفتهانزا تكنيك، واختارت فريق عمل من أكفأ وافضل الخبرات.

    من المؤتمر الصحافي


    عقد المؤتمر الصحافي على خلفية رائعة من اعمدة وتماثيل معبد الاقصر الذي يضم مجموعة نادرة من الآثار المصرية التي تحكي تاريخ الملوك والفراعنة.

    على الرغم من حرارة الجو فقد بدت فنادق الاقصر عامرة بالسائحين والزائرين من كل الجنسيات.

    اصبح مطار الاقصر في مصاف المطارات العالمية من حيث السعة والخدمات واساليب التعامل مع الراكب والطائرات
    .




صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك