مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18
Like Tree0Likes

الموضوع: مراكز «الآوت ليت» البريطانية ومعادلة التسوق المسلي الراقي والرخيص

  1. #1
    مسافر متالق الصورة الرمزية Miss Europ
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المشاركات
    917

    افتراضي مراكز «الآوت ليت» البريطانية ومعادلة التسوق المسلي الراقي والرخيص

    لندن:«الشرق الأوسط»
    هل مللتِ شكاوى الاولاد والزوج خلال الاجازة التي تقضينها مع عائلتك في الربوع البريطانية ؟ الاجازة التي انتظروها طويلا و«أفسدْتِها» انت برغبتك التي «لا تشبع» بالتسوق وزياراتك اليومية الى محلات هارودز التجارية، وهارفي نيكولز، وبيتر جونس، وسيلفريدجز.. وغيرها من المتاجر اللندنية الشهيرة ؟ هل بدأت أنت نفسك تضيقين بالشوارع المزدحمة والتنقلات المربكة في وسائل المواصلات ولم تنته قائمة مشترياتك بعد؟ هل اتعبك الشعور بأنك يجب ان تشتري «اليوم وليس غدا» كي لا تفوتي فرصة الاستفادة من التنزيلات؟ وهل تتوقين الى مغامرة تسوق بطريقة جديدة تتعدى متعتها الشراء الى الانطلاق والسياحة بمعنى الاكتشاف والتعرف على اماكن جديدة؟ رحلة لطيفة تأخذك خلال وقت قصير الى ربوع الريف الانكليزي بجماله الناضر المميز تسعد جميع افراد العائلة وتشترين فيها، في منأى عن تذمرهم، ملابس وعطورا ومواد تجميل وقطعا تزين منزلك وحاجيات لمطبخك من منتجات اشهر مصممي العالم وكبريات بيوت الازياء واشهر المتاجر وبأسعار تغيظ حتى اقرب صديقاتك فما بالك بحاسداتك؟ كيف؟
    وسيلتك الى تحقيق ذلك هي مراكز تسوق من نوع خاص بدأت تنتشر في الجزيرة الخضراء وتعرف باسم الـ«آوت ليت»، وتقع عادة على اطراف المدن الكبرى، وهي تجمع في متاجرها منتجات لكبار المصممين معروفين في مركز واحد يمتد على مساحة واسعة ويضم مطاعم ومقاهي وصالات سينما واخرى للالعاب والتسلية ليصبح التسوق متعة عائلية حقيقية مريحة معنويا وماديا اذ ان اسعارها تقل بنحو 60% عن اسعار السوق، أي مثل اسعار التنزيلات الموسمية وربما افضل، ولكن مشكلتها ان كافة معروضاتها موضة العام السابق. اذا لم تكوني متشددة كثيرا في هذا الخصوص فهذه المراكز هي ضالتك، وبالنهاية فانه عدا بعض التشكيلات من الملابس النسائية فان مواد كثيرة اخرى لا يسلبها مرور عام شيئا من بريقها. فتسلحي سيدتي بكل خبراتك في عالم الموضة لتنتقي القطع التي تواكبها وما تزال شبيهاتها تتربع على رفوف المتاجر الشهيرة بأسعار خيالية.
    معظم هذه المراكز تفتح ابوابها طوال ايام الاسبوع وعلى كامل السنة ما عدا يوم الميلاد، وهي مربوطة مع المدن بشبكة جيدة من القطارات، وهناك حافلات خاصة تنقل الزبائن من محطات القطارات الى المراكز بأجر زهيد، كما ان الشركات المالكة لهذه المراكز تختار لها غالبا مواقع استراتيجية قريبة من فنادق على مستوى رفيع ومن اماكن سياحية وأثرية معروفة لتكون عامل جذب مضاعفا، بحيث يمكن ان تقضي العائلة عطلة قصيرة في فندق جميل تزور خلالها المناطق المحيطة وتتسوق ايضا.
    أربعة خيارات
    * في بريطانيا نحو 42 من هذه المراكز المذكورة، ستة منها على مقربة من لندن، لتختاري منها وجهتك في «رحلة التسوق والمتعة» التي ستفاجئين بها عائلتك.
    * ولعل اشهر هذه المراكز هو «بايشيستر فيلج» Bicester Village حيث معروضات نحو خمسين مصمما عالميا من عيار فيرساتشي وايف سان لوران وديور وبربري وغيرهم، واقسام تشمل الملابس النسائية والرجالية والاطفال والاحذية والحقائب والعطور ومستحضرات المكياج والكتب وقطع الديكور واغراض المطبخ وغيرها. وكان هذا المركز قد احتفل قبل فترة بمرور عشرة اعوام على انشائه وهو يقع في قلب مقاطعة اكسفوردشاير المعروفة بجمالها على بعد ساعة قيادة من لندن التي يربطه بها قطار ينطلق من محطة «ماريلبون» Marylebone وسط العاصمة الى «بايشيستر نورث» Bicester North القريبة من مركز التسوق، والذي يبعد نحو 40 دقيقة فقط من مدينة الحلم الجميل «ستراتفورد أبون آفون» Stratford Upon Avon حيث ولد وعاش الكاتب الشهير وليم شكسبير، وبجوار عدد من قلاع العصور الوسطى بأجوائها السحرية الرائعة. اما محبو موسيقى الجاز فلهم مع «بايشيستر فيلج» موعد خاص يومي الثالث عشر والرابع عشر من الشهر الجاري (اغسطس) حيث يمكنهم التسوق والاستمتاع بمهرجان الجاز الذي يقام سنويا في مثل هذا الموعد، ولمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على موقع www.bicester-village.co.uk/Bicester على شبكة الانترنت.
    * ومنها ايضا مركز «ذا غاليريا» The Galleria ويقع في منطقة «هات فيلد»Hatfield على بعد نحو 20 دقيقة من منطقة «برينت كروس» شمال لندن ويضم نحو 60 متجرا و6 مقاه ومطاعم و9 صالات سينما، وحيث ستجدين المعروضات الراقية بأسعار أقل بـ50% من اسعار السوق.
    ولمزيد من المعلومات اليك موقع الغاليري على الانترنت وهو:
    www.factory-outlets.co.uk/home.htm > في مقاطعة «كنت» Kent التي تعتبر حديقة بريطانيا، وعلى بعد نحو ساعة من محطة فيكتوريا وسط لندن يوجد مركز «قرية اشفورد» designer outlet Ashford village التابع لشركة مكارثر غلين McArthur Glen المالكة لأهم مراكز التسوق من هذا النوع في اوروبا، وحيث توجد متاجر لمجموعة من الاسماء الكبيرة مثل «جاب» و«نايك» و«رالف لورين بولو» وغيرها الى جانب عدد من مطاعم الوجبات السريعة وحيث يمكن دائما شراء اشياء مدهشة وبأسعار جيدة جدا.
    ولأية استفسارات يمكن الاتصال على الرقم التالي : 044-1233 628181
    * أما اذا اردت الاتجاه شمال شرقي لندن فعليك بمركز «قرية فريبورت برينتري» freeport Braintree designer Outlet Village وبامكانك ان تأخذي القطار اليه من محطة ليفربول ستريت اللندنية، وهناك ستجدين ضالتك من المشتريات بأسعار مشجعة جدا اضافة الى ما يوفره المركز من اماكن ترفيه وتسلية لك ولكامل الأسرة. وكافة المعلومات عنه متوفرة على الموقع www.freeportplc.com/braintree وردي وأسود وعين ذكية
    * ولكن.. لتبدو الأشياء اقرب الى الحقيقة منها الى الخيال فليس كل ما يتعلق بالتبضع من هذا النوع من مراكز التسوق ورديا، بل هناك بعض النقاط السوداء التي قد تعكر رحلتك التسوقية الى حد ما، بعضها يمكنك تجاوزه بسهولة اذا تسلحت بالحنكة الكافية.
    * تحتاجين الى عين ذكية لتلتقط بسرعة اية عيوب قد تكون موجودة في القطعة، ومن المهم ان تقيسي اية ملابس قبل شرائها.
    * من المهم ان تشحذي ذوقك الشفاف وارادتك القوية ولا تستجيبي بسهولة الى اغراء اسم المصمم والسعر المخفض، وان تشتري فقط ما يتناسب مع مقتنياتك في الفرش والملابس على حد سواء، فأنت في غنى عما يزحم حقيبتك ويفقر جيبك ولا يفيدك وان كان يحمل توقيع فيرساتشي، او ديور او احد غيرهما في عالم الازياء.
    * تسلحي بصبر يعتد به وروح عالية كي لا تغلبك الخيبة عندما يتعذر الحصول على مقاسك من كل قطعة اعجبتك. ستجدين الكثير من المقاسات الكبيرة والصغيرة، اما «الوسط السعيد» فغالبا ما يغيب.
    * ربما تجدين ان حظ زوجك وأطفالك افضل من حظك، فخطوط الموضة الرجالية لا تتغير بقدر مثيلتها النسائية، ولكن هناك دائما ما لا يتأثر كثيرا بمواسم الموضة كالعطور ومستحضرات التجميل والملابس الداخلية والاشياء المنزلية، إضافة إلى القطع الكلاسيكية، انتبهي نحن نقصد أن تكون موضة كلاسيكية وليست موضة قديمة.
    اخيرا، حاولي تفادي الوقوع ضحية «المحتالين» الذين يشترون من الأسواق الشعبية قطعا مقلدة زهيدة الثمن تطبع عليها اسماء مصممين معروفين، ويشترون قطعا تشبهها بالخط العريض أي اللون والنوع مثلا من احد مراكز «آوت ليت»، ثم يرجعون القطع المقلدة الى المركز ويستعيدون ثمنها ليحتفظوا لأنفسهم بالاصلية بسعر «تراب الفلوس»، ولكن الحظ العاثر لمشتر مسكين قد يقوده «ليشرب المقلب» بأن يشتري ملابس مزورة بسعر الاصلية. افتحي عينيك جيدا سيدتي كي لا تكوني ضحية لهؤلاء ولكي تستمتعي بالتجربة وتنتشي بإحساس انك متسوقة لبيبة تعرف ما تريد وتحصل عليه بأقل الإمكانيات


    أتمنى أن أسافر الى عالم يكون كل سكانه
    نسخة مجسده منك , فأنغمس في زحامهم وأنا
    أصفق بيدي , وأردد بفرحه طفوليه:ماأروع هذا العالم
    لدي به الكثير..الكثير..الكثير..مـــنك
    MISS EUROP



  2. #2


  3. #3
    مسافر خبير
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    3,771

    افتراضي

    زرت بستر فليج ...رووعة المكان يكفى الهدوء والهواء النظيف ....تسلمين يالغالية ..


    أطول قصـــــــــــــــه حـــــــــــــــب
    قصة الحب في الله..
    تبدأ بالنصح والتواصي عند اللقاء وتستمر...بالدعاء في ظهر الغيب لتنتهي..بمنابر من نور يغبطهم عليها الانبياء والشهداء..
    فلنـــــــــــــــكن..أبطـــــــــــــــــال تلــــــــــــــــــك القصـــه


  4. #4


  5. #5
    مسافر متالق الصورة الرمزية Miss Europ
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المشاركات
    917

    افتراضي

    مهاجرة

    فعلا بايشيستر فليج حلوه وكل من راح لها شهد بهالشي .. شكرا لمرورج عيوني




  6. #6


  7. #7
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    34

    افتراضي

    الله يعطيك العافيه

    ماالااااقي في داااخل لندن من هالمحلااات؟؟




  8. #8
    مسافر خبير الصورة الرمزية ~ كاس عسل ~
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    1,778

    افتراضي

    زرت الاوت لت في امريكا

    بس حسافه ماعرفت ان في ببريطانيا قبل لاروح لندن !!


    الف شكر اختي عالمعلومات


    المحـترم في كلمتـه يفـرض علـي الاحـترام
    ومع الدروب المايله ماقد تمايلـت ومشـيت

    وراع الهروج الناقصه ماعطيه لوربع اهتمام
    ابـوي رباني وانا بنـته على العز أعـتزيت


  9. #9


  10. #10


صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك