مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.

صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 24
Like Tree0Likes

الموضوع: إياكم ثم إياكم .. الخطوط الجارودية

مسافر متميز

Exclamation إياكم ثم إياكم .. الخطوط الجارودية

السلام عليكم ورحمة الله

بصراحة سبق وأن طرحت الموضوع لكن مادري ليش مانزل وماشفته بالبوابة :(

والقصد هو أخذ العبرة من الغير :(

عموماً لكم قصتي مع الخطوط الجارودية وأنتم الحكم :114:

الموضوع قديم نسبياً ( الصيف اللي فات ) بشهر أوقست ..

قررت الذهاب لإندنوسيا أنا وزميل لي ، ((( وحجزنا قبل الموعد المحدد بشهر ونصف أو أكثر ))) على الخطوط الأندنوسية ( الجارودا ) وقالوا الحجز OK

وبعد إعطائنا موعد شراء التذاكر (( حظرنا بنفس اليوم المحدد )) وتم شراء التذاكر :11ight:

طبعاً باقي على الرحلة شهر تقريباً ، وصرت أصحى وأنام في بوابة المسافرون العرب وأخذت معلومات كافية ووافية (( والشكر للجميع )) بصراحة حسيت بأني فعلاً في أندنوسيا :113:

حزمنا الأمتعة إستعداداً للسفر ، وكانت الرحلة يوم الثلاثاء (( وحظرنا للمطار قبل موعد الرحلة بـ 4 ساعات )) تقريباً ، طبعاً مبسوطيــــن :36_1_34: :11ight:

وقفت بالدور أقص ( البوردنق ) وأعطيته التذاكر والجوازات وأنا مبسووووط وفجأة سمعني كلمة والله ياناس ماعمري سمعتها تنطق وتقاااااااااااال في المطارات

سمعت كلمة " قد " أسمعها في النقل الجماعي !!

أو في مقاعد السينما !!

الكلمة هي (( والله آسفين الطيارة فل )) :5:

قلت له ياعزيزي حجزنا أوكي وكل شئ بالوقت المحدد وجاي قبل موعد الرحلة بـ 4 ساعات وين المشكلة !!

رد وبكل برود والله آسفين الطيارة يالغالي مليانة خلاص ماتستوعب ركاب !!!!!:112:

قلت له يا أخي أكذب علي وقول حجزك غلط أو حجزك أتلغى أو الطيارة طااااارت أو أتلغت الرحلة المهم قول شئ نسمعه بالمطارات :016:

طبعاً كان فيه معنا تقريباً 4 عوائل سعودية ونفس مشكلتنا :110:

تكلمنا مع السوبر فايزر ( أندنوسي ) قال الشئ الوحيد اللي ممكن أخدمكم فيه أوعدكم بالسفر يوم الخميس وأوكـــــــــــــــي <=== يعني كأن حجزنا انتظار وبيسوي فينا خير هو ووجهه :112:

.................................................. ......................

ذهبت من بكرة للمكتب اللي أخذت حجزت من عنده وقصيت التذاكر اتأكد من وين الغلط ، قال لي كل شئ من عندي أوكي .. بس هذي المشكلة غالباً تبدر من الخطوط الأندنوسية ( عدم تنسيق ) !!!!

ذهبت لمكتب الخطوط الجارودية اللي بالرياض خلف برج المملكة ، ألقى اللوم والخطأ على المكتب وقااااال المفروض عليهم يعيدون التأكيد وهذا أهو النظام المتبع !!!!!

وأنا الضحية :108:

طبعاًُ كرهت أندنوسيا وكرهت سيرتها وحبيــــــــــــــــــــــــت الخطوط السعودية وحسيت بثمنها :101:

المهم طلعت غيرت الوجهة وطلعت مصر والحمد لله أنبسطت ولعل في الأمر خيرة :)

آسف على الأطالة لكن الحذر ثم الحذر من الخطوط الأندنوسية :)

مسافرجديد

اخوي ابو نهار نفس الموقف حصلي قبل سنه واربعة شهور تقريبا ً

حجزنا اوكيه ووصلنا عند الكاونتر والا يقولي الطايره فل يابن الحلال حجزنا اوكيه المهم مافي امل

طبعا مستحيل ارجع البيت بعد ما وصلت المطار لان النفسيه كانت زفت واضطريت ادفع الفرق واطلع درجه اولى . والطامة الكبرى انه لما وصلت مطار جاكرتا الشنطه ما وصلت يعني سافرت بدون شناط وسويت تقرير وكلي يوم وانا اتصل فيهم من الفندق وما عندك احد في الاخير قالولي تعال خذ خمسين دولار طبعا بعده طبعت السماعه فوجه واشتريت لي ملابس من هناك وطبعا لا خذت تعويض ولا يحزنون
    في السابق كنت انتقد السعوديه لتكبر المظيفين فيها ولاكن بعدها والله السعوديه ارحم

ولا للجارودا

مسافر خبير الصورة الرمزية T w i n s X

أبو نهار
    هلا وغلا وحياك الله
    ويعطيك العافية علي موضوعك الجيد
    بخصوص الخطوط الجارودة علي كلامك انت حاجر لك شهر ؟؟
    سؤالي خلال الشهر هذا لم يتم الاتصال بك
    او رسالة علي الايميل من قبل المكتب بأن الرحلة فل او تأجلت ؟؟

سؤالي الثاني : خلال الشهر الا انت منتظرة بفارغ الصبر ما اتصلت علي المكتب كل فترة وفترة تسأل عن الحجز او تتاكد
    طبعا انا افضل الخطوط السعودية اولا واخيرا
    شكلك منت من هواة السفر الي إندونيسيا دام انك قلبتها علي مصر:109:

sombong
    حي الله مغرور باشا وهلا وغلا بيك
    سيدي الفاضل انت اخذت الموضوع بإستهتار جامد جامد بخصوص العفش والشنط
    ما وريتهم العين الحمرا صح ولا كان صارت علوم ورياضيات وجغرافيا
    اضعف الايمان تقول لهم اني برفع عليكم قضية في ضياع الشنط وشوف ايش راح يسوا معك

ويعطيكم العافية
    تقبلوتحيتي :107: :101:

Saya Tidak Bisa Lupa Kamu
    برنامج مقترح لأندونيسيا :: جاكرتا > بوقور > بونشاك > شيباناس > باندونق
    [blink]المنتدى ماراح يطير!....:eek: قووم وصل فرضك!:D:D[/blink]

مسافر متالق الصورة الرمزية kingnet

الخطوط الجاروده ممتازه لكن عليهم حركات نص كم اذكره مره كنا في جاكرتا ورحنا نوصل احد الشباب الى المطار ورحنا للمطار وودعناهم وسلام وبعد ساعتين اتفاجات انهم يدقون علينا الشباب ويقولون الجارودا كنسلوا الرحله الى يوم يعني حركه قوه وانا احب الجارود لكن مواعيدهم مش ثابتها عكس السعودية تعامل زفت لكن مواعيد دقه

Puncak....aku rindu kamu

مسافر متالق الصورة الرمزية DEKAT

شباب والله التغير حلو
    مفش الا الجارودا فيه كتير واحسن كتير

اللهم ارحم والدي واغفر له واسكنه فسيح جناتك

وانزله الفردوس الاعلى من الجنه يا حي ياقيوم

مشرف اندونيسيا الصورة الرمزية الطائرالجريح

كثير من الاخوان يشتكون من القارودا .. و معاهم حق ..

أما أنا فكانت رحلتي الأخيرة على القارودا اخر السنة الميلادية
    28/12/2005 .. و كان معي العضو مجبور على الرحلة المقلعة
    من جدة .. و مضت الأمور بكل سلاسة لكن أقلعت متأخرة ساعتين
    و شوي .. و ما قصروا في شحن العفش حيث كان ما لدي 50 كجم

و قد كنت أتصل كل 3 أيام على مكتبهم في جدة للتأكد من الحجز ..
    و قبل العودة من جاكرتا ذهبت لمكتبهم في جنوب شارع مرديكا
    و أكدت الحجز .. و مضت على خير ( عدا تأخير الرحلة ) ...

و أعتقد سأسافر عليها .. هذا في حالة لم أجد الحجز المناسب
    على السعودية ...

[SIZE=&quot;4&quot;]
    [COLOR=&quot;Red&quot;]BURUNG TERLUKA[/COLOR]
    [COLOR=&quot;Navy&quot;]sudah tau luka di dalam dada ku[/COLOR]
    [/SIZE]

مسافر خبير الصورة الرمزية bagus

انا صار لي مواقف معهم وماهو موقف واحد
    اخرها كان في يوم 26/1/2006 راجعين من جاكرتا للرياض وكان المفروض الاقلاع الساعة1
    واخر شي اقلاعنا على الساعة 10 تقريباً وكل ما سألتهم قالو الكابتن ما بعد جاء؟؟؟
    واخر شي قالو الطيارة خربانه وبنغيرها ولا غيروها ولا شي- بس احسن ما فيهم انها اول ما تأخرت مرو على كنتاكي وشرهو كل واحد بوجبه تسد النفس- الله يكرم النعمه-

لي ملاحظة بخصوص تأكيد الحجز على القارودا
    وهي يا طويل العمر ان حجزت تأخذ صورة التذكرة وترسلها لمكتبهم في الرياض ويسوون لك تأكيد ثاني
    يعني إذا حجزت اوكي واحد ما يكفي لازم تأكد مره ثانية عن طريق ارسال الفاكس لمكتب القارودا
    واتوقع ان المكتب اللي شريت منه التذاكر ما ارسل فاكس للقارودا علشان كذا ينلغي حجزك لأنك ما اكدت
    وتقدر تتابع وضع الحجز عن طريق موقعهم على الانترنت
    http://www.garuda-indonesia.com/book_stat_form.php
    كل اللي عليك تفتح الصفحه هذي وتتدخل رقم حجزك.

دائماً مع القارودا لازم تأكد الحجز مررررررتين
    وسلامتكم

مسافر متميز

sombong

طبعا مستحيل ارجع البيت بعد ما وصلت المطار لان النفسيه كانت زفت واضطريت ادفع الفرق واطلع درجه اولى
    والله يالغالي أنت أرحم على الأقل حصلت درجة أولى ، أنا كنت أقول لهم أبتعلق بالكفرات واللا ركبوني بسطح الطيارة لــــــــكن طبعاً دون فيدة :8888:

ومن القهر وضيقة الخلق مارضيت أرجع للبيت ( حسيت أني بإجااااااااازة ) وشلون أرجع للبيت فشلة بصراحة عند أهلي .. بعدين ممشط القذلة ومتسنع :36_1_12:

طبعاً رحت وحجزت لي ليلة وحدة بالفندق :101:

وبعدها الحمد لله طلعت مصر ( ياحبي لها والله ) :11ight:

[line]

T w i n s X

سؤالي خلال الشهر هذا لم يتم الاتصال بك
    او رسالة علي الايميل من قبل المكتب بأن الرحلة فل او تأجلت ؟؟
    سؤالي الثاني : خلال الشهر الا انت منتظرة بفارغ الصبر ما اتصلت علي المكتب كل فترة وفترة تسأل عن الحجز او تتاكد
    طبعا انا افضل الخطوط السعودية اولا واخيرا
    لا والله ماكان فيه أي إتصال مع أني منتظر إنشاء الله لو حمام زاجل يخبرني بشئ :115:

وبخصوص سؤالك الثاني والله يالغالي أني (( غثيث )) وكل أسبوعين أو ثلاث بدون مبالغة أتصل على المكتب علشان اتأكد ، وكان الرد كل شئ OK :114:

شكلك منت من هواة السفر الي إندونيسيا دام انك قلبتها علي مصر
    والله أنا ( برمائي ) ما أخالف أي ديرة المهم أتونس :109:

وبصراحة اللي حمسني على اندنوسيا زميلي والموقع من بعد ماشفت رحلات الأعضاء بصراحة مازلت متحمس للذهاااااااااااااب إلى ديرة الأندومي :11ight:

ومصر بعد كانت أول رحلة لي فيها وجت مثل مايقولون ( خبط لزق ) بس الحمد لله جداااااااا أنبسطت:113:

طبعاً تعبنا بالرحلة طلعت ترانزيت ( رياض ==> بحرين 7 ساعات ==> قاهرة ) بس يقولون المهتوي يقطع المستوي :11ight:

[line]

kingnet

وانا احب الجارود لكن مواعيدهم مش ثابتها عكس السعودية تعامل زفت لكن مواعيد دقه
    هلا بك .. أعتقد أهم شئ أسافر بالموعد والتعامل سهلة راح يختلف من شخص إلى شخص واللا حتى أسكر أذوني بقطن :109:

[line]

DEKAT

غيروا للي تبغون إلاّ الجارودا :114:

[line]

الطائرالجريح

نصيحة أخ مجرب .. أترك عنك الجارودا :)

[line]

bagus

لي ملاحظة بخصوص تأكيد الحجز على القارودا
    وهي يا طويل العمر ان حجزت تأخذ صورة التذكرة وترسلها لمكتبهم في الرياض ويسوون لك تأكيد ثاني
    يعني إذا حجزت اوكي واحد ما يكفي لازم تأكد مره ثانية عن طريق ارسال الفاكس لمكتب القارودا
    واتوقع ان المكتب اللي شريت منه التذاكر ما ارسل فاكس للقارودا علشان كذا ينلغي حجزك لأنك ما اكدت
    وتقدر تتابع وضع الحجز عن طريق موقعهم على الانترنت
    كلام سليم .. لكن على كلام مكتب الحجز يقول أوكي ثم أوكي ثم أوكي .. وأعتقد المكتب يعرف كيف يتعامل مع شركات الطيران لكن والله بجد ضعت بالطوشة كل واحد يشوت الكورة على الثاني ( طبعاَ أنا الكورة ):109:
    [line]

شاكر لكم مروركم وتعقيبكم .. وبانتظار المزيــــــد من العيوب لا للتشهير ولكن للتحذير وأخذ العبرة :)

مسافر متالق

يا شباب فيه حركه دايم يسوونها الجارودا مع الركاب واستغرب منها، وصارت معي هالحركة مرتين .. وهي أنه يتم حجز العودة يوم السبت ( جاكرتا ـ الرياض ) واتفاجأ إذا رحت هناك قالوا مافيه رحلة باليوم المذكور، مره دفعوني 100 دولار علشان أحجز Ok على اليوم الثاني الأحد .. لكن في المره الثانية رفضت الدفع وطقاق بالكلام دفعت بس 50.000 روبيه.
    انصح التنبه بحجز العودة يكون يوم الأحد أو الثلاثاء أو الخميس لأن هذي مواعيد الرحلات الذهاب والعودة للخطوط الجارودية .. حالة استثنائية تكون أيام أخرى فقط في شهر أغسطس.
    تحياتي للجميع دون استثناء.

مسافر خبير الصورة الرمزية الميكادو

أنا جاي من يومين من جاكرتا ، ( على القارودا طبعا ) بالروحة قبل أسبوعين يوم جيت أقص البوردينق وكنت حاجز على الأفق A لأن الأفق 3 درجات عندهم A وهو الأفضل ثم B ثم C ، قالوا لي المقاعد فل نعطيك إذا تبي C ونرجع لك الفرق قلت يا حبيبي أنا حاجز أوكي من 3 أسابيع وقاص التذاكر وكل حاجة ولا أركب إلا A حاولوا نص ساعة ثم وافقوا ،،،

بالعودة قبل 4 أيام نفس المشكلة قالو حجزك تكنسل وش تكنسل يا كلاب قاص التذكرة ومنتهي قبل لا أقبل عليكم ، عيوا قالوا ادفع 100 دولار وندبرك قلت والله ولا هللة وأنشب بين البلعوم والمريئ :) وألعن آبوا طابورهم :) إلين رجعوا حجزي ،

فيه بالورقة الي فيها معلومات الحجز من مكتب السياحة والسفر رمز R2 هذا إذا كان موجود ما يقدرون يتلاعبون لأن الرمز يدل على إن الحجز من الخطوط نفسهم ولا يقدرون يتلاعبون لكن إذا كان رمز ثاني معناته إنه من مكتب سياحة وسفر وهذا غالبا ألي يتلاعبون يه..

الخطوط السعودية وبسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس

القارودا هجوا عنهم كلاب وأنفس دنيئة..

صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 2 (0 من الأعضاء و 2 زائر)