مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 20
Like Tree0Likes

الموضوع: هكذا استقبلت هذه الزوجه زوجها عند عودته من السفر ,,,

وسام العضو المميز

الصورة الرمزية الأخت سفريات

افتراضي هكذا استقبلت هذه الزوجه زوجها عند عودته من السفر ,,,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,,

تحية طيبة للجميع

قبل أن أبدأ في كتابة هذا الموضوع ,,,, أود أن أوضح لكم أني مع فكرة (( سفر الزوج )) ....

معها وبكل قوة ,,,,,,,,,,,,, ولست ولم أكن في يوم من حزب القوارير في المنتدى ,,, بل أني أؤيد مطالب بو الشباب أخونا بو سلطان وجماعته في ما يرونه من أحقيتهم في حرية السفر و الأنطلاق للعالم للرجل دون قيود من الزوجه .... على شرط انه يعطيها حقها في السفر أيضا ,

تنويه : هذي مقدمة وليست هذا هو الموضوع
    :106:

المهم موضوعنا عن أستقبال الزوجه لأبو عيالها عند عودته من السفر .... أعتقد الموضوع بحاجة لنقاش لنفيد و نستفيد ....

أمور كثيره في بالي لكن ما أعرف كيف أرتبها لذلك بكتب الي يجي على بالي ,,,,

مدة السفر أعتقد لها علاقة فكل ما طالت المدة كل ما كانت أهمية الأستقبال و الترتيب لهذا الأستقبال أكبر ,,,

ومن الأمور الأخرى .... وهو من أهم الأمور الأطفال الزوج عند عودته يكون في لهفه لأطفاله ... فلا بد من أعطاءهم بعض النصايح بأن يلتزمون الهدوء بالأحرى عدم الهواش فيما بينهم أو الإزعاج و الصراخ... لكي لا يتنرفز الأب و تتحول وحشة البعد إلى وحشة هواش .

وكذلك ,,, من المفروض أن يكونلبسهم و مظهرهم مثل الطفل الي رايح حفلة أو الطفل في أول يوم العيد ... عشان يحس الأب بأهمية قدومة .

وإذا كان الأب في سفر بالطائرة فمن الجميل أن يرى أطفاله في إستقباله في المطار مع أحد عمومتهم أو خوالهم و مع بوكيه ورد مع أني أراهن أنه ما راح يشلها :108: .... بتقولون ليش الزوجه مش معاهم ....

أولا العادات لا تسمح .... ثانيا عشان في طريقه من المطار للبيت يكون عبر عن لهفته لأطفاله و شوقه إليهم ... ويصير لهفة الإستقبال في البيت للأم و الزوجه ..... ويفضل عدم وجود الإثنتان معا مما سيتسببه وجودهم مع بعض إلى أن ترجع غنية ( جرب نار الغيره:108: ) للساحة الفنية بعد أندثارها :105:

و من الأولى أن يسلم على أمه بعدها الزوجه ... و يجب أن تتفهم الزوجه هذا الأمر ولا تحول هذا الأمر إلى حرب غيره أخرى :11ight: ,,,, ويجب على الزوجه أن تعطي الإذن الصمخا لأغنية نانسي عجرم ( أخصمك آآه ) و أن تقول لزوجها أنها سعيده بأنه بدأ بالسلام على والدته قبلها ( وما في مانع لو أظهرت هذه المشاعر و في خاطرها شوية زعل ) ,,,, لأنها كسبانه في النهايه ,,,, لا تقولون هذا نفاق لأ هذا من حسن التبعل ... ما أدري إذا حسن التبعل في هذه الجمله صحيحة والا بس أكيد فهمتوا قصدي :101:

....

أنزين نفرض ان الزوجه أنجبرت ان تشارك الجميع أستقبال زوجها يعني عايلة زوجها أيضا :114:

بقولكم أمثلة لهذا الأمر المحرج بصراحه ,,,,

1\ بعض الزوجات تبادر إلى مد يدها عكس البقيه خشية من الأحراج ... حتى ولو ان زوجها قام بتقبيل الجميع إلا أن هذه الزوجه تمد يدها .

2\ بعض الزوجات لا تمد يدها ولا هم يحزنون وتكتفي بالسؤال عن احواله و بطريقه رسميه الي يشوفها يقول جالسه تسلم على ولد الجيران مو زوجها ..... ( تتغلى يا نااااس ):108:

3\ بعض الزوجات .... تستقبله نفس ما استقبله البقيه يعني وكأنها وحده من أخواته ... هذي مش بطال .

4\ بعض الزوجات ... إحم إحم .... تحولها مأساه و تبكي :110: وتحضن زوجها وتبكي ولا عليها من الموجودين ..... ( أحييها على جراعتها .,... قصدي جراءتها :113: ) ... فهذه الزوجه تعتبر من النوع العفوي الغير متكلف ولا يهمونها الناس .

سأعود لأكتب المزيد في هذا الموضوع بخصوص مائدة الإستقبال و غيره من الطعام ... وأمور يجب مراعاتها

طبعا هذا إذا لقيت تشجيع منكم :113:

تحياتي

الأخت سفريات

ابوعبدالعزيز الصورة الرمزية الباب العالي

Smile

الله يعطيج العافية ام فطومة
    وكل عام وانتى بخير
    بصراحة كوضوع جميل وينم عن عقلية كبيرة وانا اعتقد انج تمثلين الرقم ( 4) :109: :109:
    ولو انى انا شخصياً ما اؤيد هذه العفوية مع احترامي لج بس انا كرجل احسب لها الف حساب امام الموجودين ...

بس هذه الزوجة اللي عليها نفس التي ذكرتيها ما تعطيها طاف ولا احسن شي تنعطى حركة الريوس ( القري )

واسمعي يالباحثة انتى وسوار وسحابة وغيورة :109: :109: :109:
    هذولا الحريم السنعات
    علشان جذيه راح نظيف اسمج في القسم النسائي لحزب المتزوجون الاحرار مع قبلة الخلق :109: :109:

وتحياتي لج وكثري منها ............ :)

[frame="7 80"]أزرع جميلا ولو في غير موضعيه ** فلا يضع الجميل اينما زرعا

ان الجميل وأن طال الزمن به ** فليس يحصده الا الذي زرعا
    [/frame]

وسام العضو المميز

الصورة الرمزية الأخت سفريات

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباب العالي

الله يعطيج العافية ام فطومة
    وكل عام وانتى بخير
    بصراحة كوضوع جميل وينم عن عقلية كبيرة وانا اعتقد انج تمثلين الرقم ( 4) :109: :109:
    ولو انى انا شخصياً ما اؤيد هذه العفوية وع احترامي لج بس انا كرجل احسب لها الف حساب امام الموجودين
    بس هذه اللي عليها نفس ما تعطيها طاف ولا احسن شي تنعطى حركة الريوس ( القري )
    واسمعي يالباحثة انتى وسوار وسحابة وغيورة :109: :109: :109:
    هذولا الحريم السنعات
    علشان جذيه راح نظيف اسمج في القسم النسائي لحزب المتزوجون الاحرار مع قبلة الخلق :109: :109:
    وتحياتي لج وكثري منها ............ :)
    معالي الباب العالي ...

شكرا لتواجدك معنا فتواجد سعادتكم من أصحاب المراكز الكبرى في هذا الموضوع يعني لنا الكثير

دمتم ذخرا ,,, :113:

ولكن ننتظر اقتراحات سعادتكم بخصوص الإستقبال .... ؟؟؟

مسافر خبير الصورة الرمزية سحابه

Thumbs up

أم فطاااااااااااااااااااااامي

كل سنة وانت بخير والبنوتات وأبوهم في صحة وسلامة
    والله يرد أبوهم سالم غانم ويتقبل طاعته وجميع المسلمين ...
    شوفي صراحة موضوعك حلو ويبي له جلسة وأنا داخله بسرررررعه بس قلت
    لازم أرد ...
    وطرا على بالي شي يمكن يضحكك ...:114:
    الظاهر اللي خلاك تكتبين هالموضوع

[blink]10 أيام مرن في حياتي غير:108: [/blink]
    :101: :106: :101:

الله لايغير عليكم :101:

إلى أخوي الباب العالي :

إعلان

أنا مو مع ولا ضد .....

بس[glint] ضد[/glint] :109:

مسافر متميز الصورة الرمزية um salman

تسلمين اختى سفريات
    موضوعج جداااا حلوو وممتازز
    اتمنى انج تواصلين فيه عشان تستفيد من النقاط

مسافر خبير الصورة الرمزية ســــــــــوار

أختي .. الأخت سفريات ..

موضوع جميل .. كالمواضيعك الجميلة .. التي عهدناها منك ..

عدم وجود الإثنتان معا مما سيتسببه وجودهم مع بعض إلى أن ترجع غنية ( جرب نار الغيره ) للساحة الفنية بعد أندثارها
    :109: :109: :109:
    حد يغار من أم زوجها .. :114:

بعض الزوجات ... إحم إحم .... تحولها مأساه و تبكي وتحضن زوجها وتبكي ولا عليها من الموجودين ..... ( أحييها على جراعتها .,... قصدي جراءتها ) ... فهذه الزوجه تعتبر من النوع العفوي الغير متكلف ولا يهمونها الناس .
    :109: :109: :109:
    أي عفوي ياشيخة .. تبكي وتحضن .. وتقولين عفوية ..:109: .. هذي يبيلها حد يسنعها .. زين تسوي هذي المناحة بروحها هي وزوجها مو قدام الكل .. بتخيله اضحوكة ..:109::109::109:

أسمع يالباب العالي ..

أنا لست مع أو ضد ..
    صحيح أني أوافق على سفر الزوج بروحة .. ولكن مو كل مرة تسلم الجرة .. يعني مو ياخذ الموضوع لعب كل ماطرا عليه يسافر سافر وهمل زوجته ..
    يسافر إذا كان تعبان من الشغل .. من الروتين .. يروح يومين يغير جو ويرجع .. بس يجازي هالمسكينة اللي بالبيت تنطره .. يعني هو سافر بروحة ولا مع ربعة .. المرة الجاية يودي زوجته وعيالة .. وإذا بيسوي خير .. يخلي عيالة ويرحون هم الثنين ويجددون شهر العسل ..
    متى أكون ضد .. إذا كل أسبوع ولا كل شهر طالع لي الزوج بسفرة جديدة .. وزوجتة المسكينة مهمله بالبيت .. وتلاقيها ماسافرت من سنة ..

آسفة أختي .. سفريات على الأطالة .. وخروجي عنه الموضوع الأصلي ..

والحين أخليكم ما بقى إلا ساعة على روحة المطار والشنطة ماجهزتها ..:110:

تقبلوا تحياتي ..

:smile:

مسافر خبير الصورة الرمزية ناظم

الأخت سفريات

أنا ضد أن المرأة تضم زوجها أمام الجميع بسبب عدم السيطرة على الأعصاب .

وأنا أؤيّد أن لا تكون الزوجة مع الحضور العام وتكتفي بالجلوس في بيتها إذا كان لها بيت خاص أو في غرفتها إذا كانت مع أهل زوجها ، وإستقبال الزوجة للزوج منفردين أفضل لكي لتكتم شوقها وهو أيضاً لا يكتم شوقه ، وصدقوني إذا رأى عيونها وهي رأت عيونه فيه لهفة لقاء لكن تكون أقل بكثير بالنسبة لما قلتها سابقاً .

والاستقبال اليومي من الزوجة أيضاً بعد الخروج من العمل أنا معه وبقوة ، لأن الزوج وهو في طريق العودة من العمل يكون كله شوق لبيته وأولاده ، فكيف بشعور وهو في طريق العودة من السفر .

الله يعطيك العافية على الموضوع المفيد ، ومبروك الثقة التي وضعها لك أبو عبدالعزيز وإضافتك إلى الحزب ، وهو يؤمن بمبدأ عمل المرأة ولكن بحدود أن لا تعطيها كل الأسرار ، يعني يمكن يتأخر الراتب بكرة ، وما شاء الله الحزب المعادي شغال ويتسنّح الفرصة للكيد بهذا الحزب الأبي ، ولا تهمّك الإغراءات الخارجية ، أنا واثق من أن أبو عبدالعزيز سوف يعطيك الدبل إذا رأى فيك الإخلاص .

والحمد لله إلى الآن لم نرى لا راتب ولا بطيخ .

مع خالص التحية والتقدير ،،،

أخوك : ناظم

[frame="7 80"][grade="0000FF 0000FF 0000FF 0000FF 0000FF"]الاخت أم فاطمة .....
    الموضوع حلو وجميل ..... وتشكرى عليه ... جزاك الله خير
    ومع أحترامى لكافة الا راء المؤيدة والمعارضة ، فأنا أرى ان أستقبال الزوجة لزوجها سواء كان علنى أو
    سرى :114: يعنى أمام الجميع أو بروحهم ، يجب أن يكون على نفس الوتيرة والشوق والوله ، مـــــع
    تقديرى لحالة الخجل العلنى عند الكثير من النساء اللواتى قد يفصحن عن شوقهن علنا لا خوتهن ويتمنعن
    خجلا ً لا زواجهن ، والخطاب أيضًا موجه للرجل ( الزوج ) بنفس الصيغة !!! :108: ليش طيب ؟ لبس الا قنعة هنا لا يجوز !! فالشوق واحد ، والكل يعلم
    أن هذا الولــــــه مكانه القلب ، وترجمة المشاعر والا حاسيس لا تحتاج الى ( دفن وؤد ) بل ألى مصارحة
    ومكاشفة ، خاصة وأننى رأيت الكثير من هذا الا ستقبال الحميم الذى أغشى العيون بالدموع ، وهًـــــــــز
    القلوب لقوة الموقف ، فالتعبير عن المحبة لا يحتاج الى ستر طالما كان بحدود الحلا ل ....
    فلماذا نخجل من التعبير عما فى القلوب كسلوك ؟
    فاذا كنا نخجل من أبراز عواطفنا فماذا تركنا لسلو كنا ؟
    خاصة وأن الرجل و المرآة ( الا زواج ) من الطبيعى أن تكون حياتهما مغلفة بالعواطف المترجمة الى
    حقائق معبرة ، فالعيب فى العيب ، لكن هل فى الحق عيب ؟ ( سؤال ) !!!
    هل هذا الا مر يعيب الرجل ؟ أم أنه يطمس من شخصيته ؟ أم أنه يقلل من شأنه ؟
    وهل هو أستنقاص من قدر المرأة ؟ أم أنه نوع من العبودية المهترئة فى أمخاخ ( سى السيد ) ؟؟؟؟
    لا هو ذلك ولا هو هذا ......
    أذاً .. مالمشكلة أذ ًا ؟
    طالما أن الموضوع لا يجهر بمعصية ، فأن أستقبال المرأة لزوجها بحرارة ليس خطيئة !!!
    وطال أن الموضوع خارج دائرة التحريم الشرعى ، فلماذا نحرمه ونحلله على مقاس الا مزجة ؟ !!!
    بل أنا من أشد الناس تأييدًا لا ستقبال المرأة لزوجها ، بل والتعبير عنه بطبيعة غير تايلندية ( مصنعة ) !!!
    وأستقبال الرجل لزوجته أيضاً ( فالشعور واحد ولا يتجزأ فى الحق والمطلب ) ....
    فالتعبير عن العواطف بين الا زواج مطلب دينى قبل أن يكون دنيوى .....
    والثقة مطلوبة ياناس ...... لكل الا طراف .
    والله الموفق ....
    وبارك الله فى الجميع ..[/grade]
    ..[/frame]

[ALIGN=CENTER] [CELL="filter:;"][ALIGN=center]مدينة أهواهـــا ، وأعشق هواهــــــا
    وأرضُ أحبها وأقـبــل ثراهـــــــــــا
    قد زانها الحبيب وعطـــــر شُـذاهـا
    اليها أرنو وليس لــــى سُـــــــواها[/ALIGN]
    [/CELL]

مسافر متالق الصورة الرمزية azomania

موضوعك حيوي يا اخت سفريات ... مميزة دائما

انا مع المراة في النموذج(1) وبالتاييد المطلق ... ( المراة التي تبادر بمد يدها للمصافحة منعا للاحراج )
    ... والخصوصية امر حساس بين الازواج .. خصوصا في ظروف مماثلة ...

الاخ ناظم .. كلامك سليم 100 %

بن بطوطة .. اؤيدك في ان التعبير عن العواطف بين الازواج مطلب ديني ...

ما اضيق العيش لولا فسحة الامل

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)