مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.

+ الرد على الموضوع
صفحة 4 من 12 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 117
Like Tree0Likes

الموضوع: نصيحة للذين يودون الذهاب إلى Uzungol في صيف 2011 ( إبراء ذمه )

مسافر متميز

الله يعطيك العافيه يابوجنى...

اللهم ألهمني رشدي وقني شر نفسي

مــوقــوف

عمدتنا القدير الفاضل ............

سعر موتيل اعطي من قبل المكتب الذي تحدثت عنه لشخصين لليلة الواحدة لغرفة مزدوجة في صيف عام 2011 ب 200 دولار وصاحب الموضوع وضع الخبر هنا بالاسعار الذي اعطيت له من قبل الشركة

حاولت البحث عن الموضوع للاسف لم اجدة بسبب كثر المواضيع وقدم الموضوع التي تجاوز الشهر على ما اعتقد .

وعزيزي العين لا تعلى عن الحاجب فما قدمتموه من اراء وخدمات لا تحصى للسائح العربي داخل الاراضي التركية باذن الله تجدها في ميزان حسناتك .

مسافر متميز

اخي الحبيب ابو جنى رفع الله قدرك واعلى مقامك

يقال أن الكلام اذا صدر من القلب .... يصل الى القلب

لم ازور ازنغول الرائعة رغم سفري العام الماض براً الى تركيا

ولكن بعد كلامك ( العاقل ) بدأت اضع خطتي لزيارة ازنغول هذا العام ( بمشيئة الله ) والأخذ بنصائحك

وفقك الله وكثر من امثالك

اخوكم ومحبكم / ابو بندر

قولوا معــــــــــــــايا

سبحان الله ... الحمدلله ... لا إله إلا الله ... الله اكبر
    لاحول ولاقوة إلا بالله

عمدة اوزنقول الصورة الرمزية bagher

بصراحة بدأ هذا الموضوع يستهويني .

وادب الحوار جدا راقي . وكما قال الاحبة ما صدر من القلب يصل الى القلب .

قبل شهرين من الزمن كنت في اوزنجول والتقيت برئيس بلديتها السيد عبد الله ايجون اخو صاحب موتيل ايجون .

اخبرني ان عدد الاسرة في القرية يزيد على 2000 سرير وهي بصدد الزيادة .

وسوف اعاود الذهاب الى هناك بدعوة لمشاهدت الجديد والمفيد .

وهناك اشياء سارة وجميلة جدا سوف اكتب عنها بحوله تعالى .

اخي ابو جنى .............. بارك الرحمن فيكم وربي يسعد قلبكم ويشرح صدركم اكمل .

وانا اقول للادارة الموقرة هذا من اجمل المواضيع الهادفة الرائعة فلا تحذفوه بارك الرحمن فيكم .

مــوقــوف

ألف ألف شكر لآخونا وعمدتنا أبا عاصم على ما يقدمه من جهود بنائة لخدمة السائح العربي . وننتظر منه المزيد من المعلومات عند وصوله لها سلما غانما بإذن الله ليوافينا بالوضع العام أول بأول عن تلك القرية السحرية التي سحرت قلوب الجميع .

ونتمنى أيضا من بقية الإخوة الذاهبين للقرية البديعة في القريب العاجل ان يوافونا بتقاريرهم وارائهم عن الوضع بشكل عام .

ونتمنى لكل شخص وأسرة تطأ قدماه تركيا بشكل عام واوزونقول بشكل خاص خالص السعادة والانبساط في ترحاله

مسافر فعال

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخواني الغالين أبو ريناد و أبو جنى بارك الله فيكم كلاكما بحر من المعلومات السياحية نحن نأخذ منكم النصيحة و الفائدة و ندعوا لكم في ظهر الغيب

فلا نريد إختلاف الرأي بينكم يفسد المحبة و النقاش الموضوعي الهدف منه الفائدة للجميع

لذلك أخواني الكرام اصحاب الأيدي البيضاء على الجميع أرجوا و نرجوا منكم عدم الأخذ و الرد مما يسقط بعضكم في الغلط

فأنتم كلاكما جبال شامخة من الرقي و الأحترام عند الجميع في هذا المنتدى و المنتديات الأخرى فلا داعي لجعل هذه الصفحات تكثر بردود تسئ إليكم يا نشامة

دعائي لكم بالتوفيق و الصلاح و بارك الله لكم على النصيحة التي هي في محلها وجزاكم الله ألف خير

ملاحظة : بسبب الأوضاع السياسية التي تجتاح العالم العربي في هذه الفترة العصيبة فقد يكون هناك إنخفاظ كبير في السياحة على مستوى العالم و على تركيا خاصة و بالذات للمسافرين براً .... و جهة نظر خاصة

نَعيبُ زَمانَنا وَالعَيبُ فينا وَما لِزَمانِنا عَيبٌ سِوانا
    وَنَهجو ذا الزَمانِ بِغَيرِ ذَنبٍ وَلَو نَطَقَ الزَمانُ لَنا هَجانا
    وَلَيسَ الذِئبُ يَأكُلُ لَحمَ ذِئبٍ وَيَأكُلُ بَعضُنا بَعضاً عَيانا

عمدة اوزنقول الصورة الرمزية bagher

واكرر مرة أخرى المنطقة أصبح فيها وباء الاستغلال من قبل جميع الملاك الموجودين وبالأخص انه تبين وجود أعداد من العرب شاركوا الأتراك ضمنيا
    هنا مربط البغل او الفرس ابا جنى العرب العرب العرب .

اما خطابكم للاخ ابا ريناد فلا اعرف معنى تلك القسوة المبالغ فيها . ولكن الظاهر هناك شئ قد لا يخفى علينا .

خبير تركيا الصورة الرمزية ابو بــدر

نصائحك والله تنشــري ابوجنى

وكلامك سليم..

وعمدتنا الله يبارك فيـه مثل العام الماضي

يعمل هدنــه وبعدها يسوي لقاء صحفــي مع اهل القريه

في مطعم الصــاج..

وان شاء الله يوافينا بالعلوم الزينــه..

وسلم على مصطفى سويلو وشوف كم سعره..

ابو ريناد ..

فيك الخير والبركه هدي السرعه 90 ساهر قدامك..

أبو عبدالملك الصورة الرمزية محيرني النقل

بسم الله الرحمن الرحيم

بداية اتقدم بجزيل الشكر والعرفان لاخي وحبيبي الاستاذ عبدالعزيز
    الذي انار لنا صروحا من المعرفة بافتتاحه لهذا الصرح الشامخ والذي ضل نبعا يسقي كل مستغيث
    فله منا كل الشكر والتقدير والاحترام

ثم اعرج بالشكر المستفيض لاخي الغالي ابو جنى لما يبذل من جهود كبيرة وواضحة لاتخفى على القاصي والداني في تبسيط وتسهيل كثير من الخفايا على المستغيثين من هذا الينبوع .

ولعلها مناسبة ان ازيد في تقديم باقات الشكر لكثير من الاحبة الذين اما انني انقطعت عنهم بسبب ظروفي او ظروفهم او انهم قاطعوني وابتعدو عني بسبب تقصيري فيحقهم ولعل على راسهم

والدنا المبارك ابو عاصم الف مليون تحيه لشيخنا الفاضل وترانا ان شاء الله هذا العام حنصوم هناك عشان الشعيرية فخلي ام عاصم تحسب حسابنا ياجدو ...

وتحية بعطر ورود تقريره الجميل الى ابو ريناد الحبيب الذي تابعنا تقريره هنا وتقريره هناك حيث يعلم اين قصدي واعلم انني قد اكون مقصرا في حقه لكوني لم اتعرف بشخص بدماثة اخلاقه وغزارة ادبه وروعة مناقبه

تحية مباركة لاخي حامل الطيب ابو بندر مالك حق
    اخر الاخبار كنت تقولي انك مش حتسافر ولا نفهمها خلاص وما نسأل عنك ...؟

اخي الحبيب ابو بدر .... سامح الله من كاد..؟

ابدأ بالموضوع الجميل ..

بدايةً اتمنى ان تكون المساحة الحرة للجميع ولا تضيق على شخص دون اخر
    ثم اعلموا احبتي انه ليس كل من اختلف مع ارائكم بانه ضدكم بل العكس تماما كل من اختلف مع رايك فقد يكون اقرب الناس اليك والدليل على كلامي
    ان كثير من الاخوة الاشقاء في المنازل لا يتفقون في ارائهم وهم في درجة الكمال من المحبة والاخوة اليس كذلك ....

الموضوع فنطه اخي ابو جنى بكل تفاصيله تفنيطا صحيحا كمانشتات عريضة وعندما بدأ بالتدخل في التفاصيل اكتشف الغالي ابو ريناد ان هناك حقائق غير دقيقة وهنا بدأ لا اقول الخلاف وانما الاختلاف...

نعم هناك استغلال ... اضرب بيد من حديد واتحدى من ينكر ذلك ... ولكن..
    ان تصل الاسعار الى ارقام ابو جنى ... فاعيد يد الحديد مرة اخرى واتحدى بانها صحيحة ..
    الاسعار في الفنادق الفخمة وهنا نقصد 3 الى 4 فقط وصلت في وقت الذروة الى انه لا يوجد غرف فكيف يستطيع ايا من كان ان يحدد الاسعار لانني العام الماضي كنت ساحجز لاحد الاحبة في النصف الثاني من شهر 7 م وكلمت الفندق انصار واخبرني بانه دولو اي فل اذا لايوجد حالة طوارئ في هذا الفندق او غيره من الفنادق المصنفة التي يتم الحجز فيها عن طريق الشركات

اما بيوت الاحبة الاهالي ..
    حجزت بيتا قبل شهر من سفري وكان المستأجر حينها احد المعارف ارسلته الى عبدالقادر وكيل المدرسة معروف لدى الاغلبية هنا , كان صاحبي يسكن بـ80 ليرة تركي في منتصف 6 وعندما كلمت عبدالقادر حجزت بـ 100 ليرة تركي
    للعلم زرت اوزونقول كثيرا لاول مرة اقابلة ولا اعرفه نهائيا
    بعد وصولي الى تركيا وانا في ملاطيا اتصلت بعبدالقادر واخبرته بانني ساصل بعد 6 ايام
    وقال بانني اتصلت عليه من قبل وحجزت المكان بعد 5 ايام اي انه متفق مع الزبون الحالي بان يخرج بعد 5 ايام وان المستاجر الاخر هو انا
    التزمت بالاتفاق ومكثت في ملاطيا يومين ثم الى اكزدير 5 ايام اي 7 ايام يعني طوفت يومين
    اتيت الى عبدالقادر وانا لم اتصل ولم ااكد الحجز
    قابلت ابو طلال قطري الجنسية اسمعوا ماذا قال ..

لقد اتعبت هذا الرجل يابوعبدالملك ( طبعا عرفني بعد التعارف فقط ) قلت كيف قال من يومين والرجل كل ساعة يصله زبون ويغريه ويزيدون في الامبلغ ويرفض ويقول ان البيت محجوز من شهر ... انتهى

اما المبالغة في السعر فهي موجودة نعم
    وصلتنا احد الاخوات مع زوجها واحفادها وابناءها
    والغريب ان الخت جده وهي من يتابع المنتدى اولا باول
    رايتها انا واخي ابو راشد كاكا في حدود التاسعة والنصف ليلا امام البقالات امام الجامع الكبير
    يتضح عليهم ملامح السفر ( لن افصل كثيرا ) مالخطب قالوا نبحث عن النقل محيرني
    قال بوراشد كاهو وياكم ( بالكويتي ) تفضلوا وش فيه قالوا نبي سكن
    قلت الساعة 9 بالليل والدنيا فل
    قالوا دبرنا
    قلت بوراشد وش رايك
    قاطعتني المرأة وقالت بوراشد كاكا قلت نعم قالت بس خلاص لقينا سكن
    لزقتها بظهره ومع الصباح قالي انهم سكنو تلك الليلة 4 غرف بـ 400 ليرة مش دولار وهنا الاستغلال ولكن بدون مبالغة

البرقراف التالي:
    17 الف سائح .. لاتفرق كثيرا عن 25 ال5ف او عن 10 الاف
    الفارق اننا نستمتع دائما وابدا والسكن متوفر ولم يحدث ان رأيت غير عائلة واحدة فقط ناموا بالسيارة لانهم رفضو زيادة 20 ليرة لصاحب المكتب فاجر البيت على غيرهم ولم يجدوا الا غرف متفرقه فاظطروا الى المبيت في السيارة
    واخوة من الحجاز معهم جمس اسود رفض والدهم السكن الا في البيت الذي سكنه ابو رامي ((( ما اعرف مين بس هو يقول ماني ساكن في غيره ))) بحجة ان ابو رامي قايله انه افضل بيت في اوزونقول وبالتالي لم يسكن في غير هذا البيت وللاسف يومها ابو رامي مقفل جواله ...(( عقولنا تتحمل اكثر من هذا يابوريناد ويابوجنى ))

اما المسجد فسكنوا فيه عائلة واحده فعلا لانهم وصلوا متأخرين ولا احد كان معاهم يساعدهم والناس نايمه والجو ممطر فاخونا المؤذن ادخلهم في المسجد وهو مجهز بالمناسبة لذلك .. والخطأ هم من يتحمله فانا اذهب الى السودة احيانا في عسير وانام في السيارة لانها اصلا مافيها بيوت

البرقراف الي بعده :
    قصر مدة الاجازة.. اخي ابو جنى كلامك جميل للغاية .. ولكن الفت انتباهك لشغله مهمة جدا
    نحن لا نسافر لاننا حرانين في اغسطس ... لا ... نحن نسافر لاننا في اجازه يعني لو كانت الاجازة الطوييييييييييلة في شهر يناير او فبراير كان سافرنا برضه ...يعني تاكد الناس بتحجز من منتصف شهر سته ميلادي يعني قدامهم 45 يوم
    وبالمناسبة كانت اجازة المعلمين العام الماظي وهي مربط البغل كما اورد شيخنا ابوعاصم تقريبا نفس توقيت العام الماضي.. وبالمناسبة ايضا العام الماظي توقعت انا شخصيا مع بداية ايام اجازة المعلمين ان تكون اوزونقول اشبه بمزدلفه مع احترامي لمشاعرنا المقدسة ولكن كان الوضع اقل بكثير من توقعاتي
    نعم كان هناك زحمة في المسكن ولكن كانت الحلول كثيرة وكان التذمر ليس كبيرا لكون الاغلب يريدون ان يسكنوا احزاب في كل مكان حزب
    مثال ...
    اهل الرس حفظها الله واهلها من كل مكروه كانوا امم متفرقه وعملوا شوية زحمة عشان يتجمعون في مكان واحد
    واهل محافظة بدر مش بعيدين عنهم يبغوا يكونوا كلهم قريبين من ابو طلال عشان يفطروا الصباح عند العمدة فوووووول
    واهل الكويت ماسكين خفارة فوق المدرسة اي ساكن يطلع يعملوا اتصالاتهم بسرررررعة فلان طلع دش مكانه وهيك يقومون يطلعون من بيت ويسكنون يم ربعهم الكويتيين والقصمان وهيك شي .. وهذا اربك كثير .

البرقراف الي بعد السابق :
    المستثمرين العرب ... من بؤك لباب السماء
    انت عارف يابو جنى لو يدخل في اوزونقول مستثمرين سواء كانو عرب او غير عرب شو حيكون
    حتلاقي اوزونقول قطعة من السماء في واحة من المعالم العمرانية العالمية
    شوف المستثمرين العرب كيف معلوا من الصحاري القفار في جبل علي بدبي وفي شمال الرياض وفي دوحة الخليج
    انت مفكر المستثمر العربي حيبني خشبتين ويحط فيهم مطفخ ويقول انا عندي استثمارات في اوزونقول
    انا اعترف شخصيا بانني حاولت ان استثمر هناك بان اكون وسيط بين احد التجار الهوامير في المملكة وبين احد ملاك المطاعم بان يبني مطعمه فندق ووصلنا الى خطوط جميلة واشركتك اخي ابو جنى بالمشورة وفي النهاية اكتشفنى اننا في حلقة مفرغة لا نهاية لها من التعقيدات والحسبة الامناسبة في الاستثمار هناك ..
    قد يكون هناك مستثمر عربي بحدود الشريطي او السعاة وهذا قد يكون على عدد واحد او اثنين والفائدة لن تكون مادية بقدر ماهي علاقة شخصية مع صاحب المنزل بحيث انني اجيبلك زباين من بدري فخفضلي في السكن
    وهذه المحاولات قد تمشي مع اثنين ثلاثة فقط
    واعتبر ابو عاصم على الكاش وامام الملاء مستثمرا عربيا باعترافه لانه يقول انني اتقاضى مقابل فزعتي في البحث عن سكن فطور يوم او يومين ببلاش من مطعم الصاج وانا بيني وبينكم اشك انه يفطر ثلاث ايام بلاش
    ابو جنى شوية رحمة وانا اخوك لعقولنا الله يخليك ... تأكد انا مش ضد كلامك بس فيه شوي زيادة حبتين والزيادة يعني اما تسلل او فاول او برى تماس يعني عمر الزيادة ما كانت قووووووول ..

الي بعده :
    كلام رائع جدا ابوجنى ... فعلا الي بيجي الى اوزونقول بسيارته لا يتزمت من الغلاء او من الزحمة
    وللعلم ما اعتقد انه فيه احد بيمشي ذاك الطريق ويكون باله ضيق ولا معه دراهم
    يعني بالله بتمشي 3000 كلم ونفسك شينه صعبه
    وبتمشي كل هالمشوار وحاط في بالكك انك بتسكن بـ50 ليرة كان زمان ياخالي الان الغرفة سعرها 100 ليرة والشقة 100 دولار تزيد عشرين وتنقص عشرة اكثر من كذا معناه اما انها شقة فخمه ومكتملة و3 غرف وزياده او انك باختصار انضحك عليك ...

الي بعده (( ابوريناد تحملني شوي اوك )) :
    طبعا انا اقولك تحملني ولا قلت لابو جنى لاني اعرفه يتحمل واعرف انه بيتحلمني من غير ما اقول
    عزيزي اشرت الى فندق بديل وهو حقيقة رائع جدا في وضح النهار وانا كنت هناك قبل 3 سنوات ورايتهم يبنون فيه وقلت لام عبدالملك باخذلي ليلتين فيذا ان شاء الله قالت الله يقويك بس اذا جيت ترقد تلحف عن البرد (( تقصد انها مستحيل تكون معي )) وبعد ما شفت لوحتهم العام طلعتله ووريتها اياه بعد ما طلع بحلته العالمية لانه فعلا اصبح يضاهي فنادق انترلاكن السويسرية قالت خذ كنبلك معك من الرياض هنا انسى اني بروح معاك
    الفندق رووووعة بس مقطعة يالغالي والطريق وقت المطر يكون فيه انزلاقات كثيرة

ابو ريناد
    اتفق تماما مع ماذهبت اليه في ان المكاتب السياحية الخليجية والتريكة لا تتفق مع بنسيونات وموتيلات اوزونقول فقط مع الفنادق المصنفة
    وهذا بيني وبينك عيب كبير فيها
    وهو سبب لمطامع بعض الاشخاص الخليجيين الي يروحوا بدري ويسكنوا مده طويله لانهم صاروا يحجزون لربعهم فاصبح المكان محصورا في اغلب الفترات على جماعة او قبيلة او اهل مدينة والخيارات قليلة للاخرين ولا اخفيك فانا دخلت هذا النفق وبدأت اساير الركب بان احجز لخوي ابراهيم وابناء خالاتي وعيال حارتنا وزملائي في العمل بس اكتشفت اني كنت اهبل اضيع اجازتي موظف عقار
    قلت مالي ومال العالم الي يبي يسكن يجي بدري او يدبر عمره
    والفرصة يجب ان تكون متاحة للجميع لا ان تحصر على فئة دون اخرى
    وبهذه الطريقة نفتك من البيت محجوز انا ادفعلك اكثر وفك الحجز
    المشكلة اني لقيت العام الماظي سعوديين هم من يتفاوض معاك
    يقولون رفيقنا بيجي بعد يومين اسكن يومين واطلع

اعرف اني طولت بس هذا طبعي احب اللقافه
    اعتذر لكل من اسأة ادبي معه
    ولكن اردت ان ادلي بدلوي علني اوفق للصواب
    وكما قال الشافعي (( على ما اظن ))
    قولي خطأ يحتمل الصواب وقول غيري صواب يحتمل الخطأ .

مسافر متميز الصورة الرمزية ابوريناد66

أخي الغالي ابوعبد الملك

أقول لك

من لانت كلمته وجبت محبته.

ما أحلى الحوار بكلام يأتي بقدر الحاجة في وقت الحاجة،

وقد رُوى عن عمر- رضي الله عنه- أنه قال : إن أندم على

شيء من الدنيا، فلا أندم إلا على ثلاثة ذكر منها وأن

أجالس أناساً ينتقون كلامهم كما يُنْتَقَى أطايب الثمر .
    وأنت واحداً منهم بلاشك

لن ازيد على ماذكرت ولا بكلمة واحدة فلم تترك مجالاً

لمتحدث أن يتحث ولا لمتكلم أن يتكلم

تحية إعجاب وتقدير وإحترام لشخصك الكريم
    (الفندق ذكرت في حديثي أن من سلبياته بُعده عن أوزنجول ولكني ذكرته كخيار مُؤقت وجميل لمن لم يجد سكن في اوزنجول
    ولا تنسى أن طباع الناس تختلف فالبعض يُفضل الإستمتاع بالطبيعة بعيداً عن الناس فقد يكون مناسباً للبعض)

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)