مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



النتائج 1 إلى 3 من 3
Like Tree0Likes

الموضوع: بورتريكو جاذبية من نوع خاص

  1. #1
    مسافر خبير الصورة الرمزية bualaa
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    5,909

    افتراضي بورتريكو جاذبية من نوع خاص

    [align=center]بالتناغم والانسجام بين الطبيعة ..
    بورتريكو جاذبية من نوع خاص
    [/align]


    [align=center][/align]

    [align=center]بورتريكو[/align]

    تحت مظلات الاشجار المورقة في الغابات الاقليمية لجزيرة اليونك ، توقفنا لننصت إلى نقيق الضفادع تحت أشجار بورتريكو الصغيرة ، وفي تلك اللحظات ظهر مجموعة من الاطفال يرتدون زيا موحدا يتجهون نحونا في جو من اللهو والمرح ، عندها تبين لنا أنه بالقدر الذي قد تظهر به بعيدة هذه الغابات في جزر الكاريبي ، فهي مقصد ومكان ممتع للرحلات المدرسية بالنسبة لسكان سان جوان العاصمة الحيوية لجزيرة بورتريكو .
    وبورتريكو هي واحدة من أكبر الجزر في بحر الكاريبي ، يتدفق فيها الماء من مصادر عديدة ومتنوعة ، فهذه العيون النابعة من الأرض ، وهذه الامطار المنهمرة من السماء لتغذي جداول الغابات ، وهذه الشعاب المرجانية على سواحل الجزيرة دات الرمال البيضاء ، يتجمعون بانسجام بديع ليجعلوا من بورتريكو لوحة طبيعية مائية أجمل من الخيال . وإضافة إلى ذلك تسير الجزيرة في خطوات سريعة نحو النمو والتطور ، فمدينة سان جوان أكبر مدن بورتريكو ومركز التقدم العملي والاقتصادي بها ، وفي الوقت نفسه لا تقل سان جوان عن أي مستعمرة من دول أمريكا اللاتينية من الناحية الترفيهية والتشويقية ، فالمدينة تحفل بالقرى السياحية الساحرة والنوادي الليلية الساهرة .
    إن المزج بين المدنية والتحضرية مع الجاذبية الطبيعية الخلابة إنما هو واحد من عوامل الجذب السياحي المتعددة على بورتريكو هذه البقعة السحرية من بحر الكاريبي .
    ومن أهم ما تتمتع به الجزيرة أيضا من مزايا هذا التواجد المشترك بين عالمين مختلفين ، فبجانب كونها ضمن دول الكاريبي ، فهي أيضا إحدى الدول ذات الحكم الذاتي بالكومنولث الامريكي ، فالمواطنون على الجزيرة إما أن يكون لهم إقامة في الولايات المتحدة أو لهم أقارب وعلاقات هناك تربطهم بها ، وبالرغم من ذلك فهم متمسكون بعاداتهم وتقاليدهم الخاصة . فهناك وأنت تتجول ترى العائلات البورتريكية متجمعين ومتقاربين قاصدين التنزه في الحدائق والمسارح والمتاحف أيضا ، وترى الرجال وهم يلعبون الدومينو على المقاهي الصغيرة .
    وتنتشر في بورتريكو المطاعم ذات الطابع الامريكي في الوجبات السريعة ( تيك أواي ) ، وأيضا تتزين جوانب الطريق بالمطاعم ذات الالوان الزاهية البراقة التي تقدم أنواع الارز والبقوليات .
    حتى اللغة في بورتريكو تعكس بصورة جلية هذا التناغم والانسجام الثقافي المزدوج هناك ، فكل من اللغة الانجليزية والاسبانية يمثل لغة رسمية على الجزيرة .
    وبالرغم من تلك المميزات التي عادت على بورتريكو من ارتباطها الوثيق بالولايات المتحدة مع كونها دولة محورية في جزر الكاريبي ، الا أن ذلك بالطبع له آثاره السلبية على الجزيرة ، فغالبا ما تحدث بعض المشاكل الاجرامية في مناطق متفرقة من مدينة سان جوان ، وإن كانت تقارير الشرطة في الاماكن السياحية تنبأ عن سيطرتهم على الامن هناك وانخفاض معدل الجريمة في الفترة الاخيرة .


    [align=center]منقول[/align]


    إذا تكلمت بالكلمة ملكتك وإذا لم تتكلم بها ملكتها


  2. #2
    مسافر فعال الصورة الرمزية &غريب الروح&
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    138

    افتراضي

    هذا في الدنيا كيف با الاخرة ؟؟


    (و لــــمـــن خــــاف مـــقـــام ربـــة جنـــــتـــان)


    ربــي كفــئ بي عـــزآ أن اكــون لـك عبـدآ ,,ربـــي كفــئ بــي فخــرآ أن تكــون لي ربــآ ,,,, انت كمــا احــب ,,, فجــعــلني كمــا تحــب,,,,


  3. #3


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك