مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 26
Like Tree0Likes

الموضوع: Ice Land Water Park - جديد الحـــدائق المائيـــة في الإمـــارات

  1. #1
    مميز الإمارات
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    878

    Thumbs up Ice Land Water Park - جديد الحـــدائق المائيـــة في الإمـــارات





    Ice Land Water Park


    مفهوم جديد في عالم الحدائق المائية - الثلجية , مشروع جديد ينضم لمشاريع الحدائق
    المائية في الإمارات بعد وندر لاند, اتلانتس. وايلد وادي في دبي ودريم لاند في أم القيوين
    وهذه المرة في إمارة رأس الخيمة اللي بتفتتح أحدث مشاريعها نهاية هذا الشهر وبالتحديد
    تاريخ 29 - 9 - 2010 , يقولون الصور تعبر أكثر من الكلام .. أترككم مع هذه الصور
    من تصاميم وصور من الواقع للـ Ice Land Water Park - رأس الخيمة ,,

    مخطط الحديقة




















    تحياتي







  2. #2
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    6

    افتراضي

    السلام عليكم
    شكرا لك




  3. #3
    مشرف الامارات الصورة الرمزية سعود بن محمد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    14,414

    افتراضي

    ما شاء الله، تبدو مدينة كبيرة و مرتبة.

    جزاك الله خيراً على النقل.




  4. #4
    عمدة بوابة الإمارات
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    4,767

    افتراضي

    عمار يا الامارات

    شكرا" دبي لوف دائما" تتحفنا بما هو جديد عن الامارات




  5. #5
    مميز الإمارات
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    878

    افتراضي







    تضم أكبر شلالات مائية اصطناعية في العالم
    افتتاح الحديقة المائية «آيس لاند» في رأس الخيمة


    تم أول أمس الخميس الإطلاق الرسمي لـ (آيس لاند)، الحديقة المائية الضخمة المستوحاة من البيئة الجليدية والواقعة كمرحلة أولى من ضمن منتجع (واو راك) الترفيهي العائلي الممتد على مساحة 125 فداناً في رأس الخيمة، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في المنتجع في الجزيرة الحمراء في الإمارة.


    وأعلنت شركة بولو راك أميوزمينتس المحدودة، المشروع المشترك بين بولو أميوزمينت بارك وهيئة رأس الخيمة للإستثمار وشركة رأس الخيمة العقارية، أن أبواب الحديقة المائية، المصممة خصيصاً لاستيعاب أكثر من 10 آلاف زائر يومياً، ستفتح أمام الزوار إعتباراً من 29 سبتمبر الجاري ليتمكنوا بذلك من الإستمتاع بما يزيد على 50 وجهة مائية. وتضم آيس لاند العديد من المرافق المبتكرة بما فيها أكبر شلالات مائية إصطناعية في العالم وأضخم حلبة مائية للرقص تحت رذاذ المياه.


    وتم تجهيز آيس لاند، التي تشرف بولو راك أميوزمينتس المحدودة على إدارتها، بمجموعة متكاملة من المرافق الداخلية بما فيها محطة توليد كهرباء بطاقة 4 ميغاوات ومحطة تحلية المياه بطاقة إنتاجية تصل إلى 525 ألف جالون يومياً بالإضافة إلى أنظمة تنقية المياه للحفاظ على تزويد 4 ملايين جالون من المياه المخصصة لأحواض السباحة وضمان تزويد الزوار بتجربة مائية ممتعة. وصممت هذه المنشأة بما ينسجم مع المعايير البيئية، إذ تم تزويدها بمحطتين لمعالجة وإعادة تكرير المياه لاستخدامها لاحقاُ لأغراض البستنة.

    منافسة أكبر المشاريع

    وأكد الدكتور خاطر مسعد، الرئيس التنفيذي لهيئة الإستثمار في رأس الخيمة، خلال المؤتمر الصحفي أن الأزمة الإقتصادية العالمية لم تؤثر في خطط وحجم مشروع الحديقة المائية آيس لاند، حيث رصدت له الميزانية مسبقا، وتم إعتماد المراحل وآليات العمل.

    مشيرا إلى أن العديد من الجهود قد تم بذلها خلال السنوات الماضية لإنهاء المشروع من قبل الجهات المشاركة، للخروج بمشروع قادر على أن ينافس أكبر المشاريع الترفيهية السياحية على مستوى العالم، وهذا ما تم إنجازه بالفعل.

    أبرز المرافق العصرية

    ومن جانبه قال محمد سلطان القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة رأس الخيمة العقارية: يعكس إفتتاح هذه المنشأة المصممة بطاقة إستيعابية تصل إلى أكثر من 10 آلاف زائر رؤية الإمارة الرامية إلى مواصلة توفير مجموعة مختارة من أبرز المرافق العصرية المخصصة للترفيه والمعيشة والأعمال، فضلاً عن إستقطاب المزيد من الزوار والسياح من المنطقة والعالم، وبالتأكيد ستسهم الحديقة المائية إلى حدّ كبير في تعزيز مكانة رأس الخيمة بوصفها وجهة آمنة للتمتع بتجربة حياتية متكاملة.

    وأضاف: تتطلع شريحة واسعة من محبي الحدائق المائية من مختلف أنحاء الإمارات والمنطقة إلى إفتتاح آيس لاند، ونحن على ثقة بأنّ المرافق والنشاطات الترفيهية المتاحة سترقى إلى مستوى توقعاتهم، لا سيّما بوجود الشلالات والمنحدرات المائية التي تجمع بين التصاميم التقليدية والإبتكارات المميزة.

    وعن مدى تأثير إفتتاح مثل هذه الحديقة المائية العالمية على وضع الإقتصاد في رأس الخيمة بشكل عام والعقار بشكل خاص، أكد القاضي أن إمارة رأس الخيمة قد إستطاعت مواجهة الأزمة الإقتصادية العالمية، كما أن هذا العام قد شهد تحسنا واضحا لوضع العقار مقارنة بالعام الماضي الذي كان تأثيره بالأزمة العالمية المالية أكبر، مضيفا أن الفترة المقبلة سوف تشهد العديد من المشاريع الإقتصادية التي تدعم بصورة أكبر وضع الإقتصاد والعقار في الإمارة من ناحية السياحة والعقار وغيرها.

    أنشطة موجهة للجميع

    وقال بلوانت سينغ، مدير عام بولو راك اميوزمينتس المحدودة: نتطلع من خلال إطلاق آيس لاند إلى منافسة أبرز الحدائق المائية في العالم من خلال تبني مفهوم غير مسبوق قائم على تزويد الزوار بتجارب متنوعة موجهة لمختلف الفئات الإجتماعية والمراحل العمرية.

    وعلى سبيل المثال حرصنا من خلال كيدز كوف على توفير جو آمن وبيئة لعب متكاملة مخصصة للأطفال الصغار الذين غالباً ما يتم تجاهل إحتياجاتهم عند تخطيط الحدائق المائية الأخرى، وبالتأكيد تضم الحديقة أيضاً مرافق وأنشطة موجهة للجميع، لذا فإننا على ثقة بأنها ستحظى بإقبال واسع من قبل العائلات للتمتع بتجرية ترفيهية متكاملة.

    أكبر شلالات مائية اصطناعية

    وتعتبر شلالات البطريق الواقعة عند مدخل الحديقة المائية أكبر شلالات مائية إصطناعية في العالم، إذ يبلغ طولها 120 قدما وعرضها 540 قدما مع طاقة تصل إلى أكثر من 100 ألف جالون من الماء المتساقط كل دقيقة.

    ويعد خليج البطريق، وهو منطقة مخصصة للألعاب المائية التفاعلية، أكبر حلبة مائية للرقص تحت رذاذ المياه في العالم ممتدة على مساحة 30 ألف قدم مربعة، إذ تضم حلبات مفتوحة ومغلقة للرقص بالإضافة إلى رشاشات الرذاذ وحلبة روك هوبرز دين المجهزة بالكامل بأجهزة الصوت والإضاءة المسرحية. وتمثل نشاطات الرقص تحت المطر والمسابقات من أهم الفعاليات التي تقام بشكل منتظم في خليج البطريق.

    وتشتمل آيس لاند على العديد من المرافق المبتكرة الأخرى بما فيها أكوا غايمز، وهي عبارة عن ملعب كرة قدم بمقاييس نظامية مغطى بطبقة عشبية ناعمة ومياه ضحلة ليوفر تجربة رياضية فريدة تحت الأمطار الإصطناعية، وكورال ريف التي تزود الزوار بتجربة الغطس والتمتع بمشاهدة الحياة المرجانية والأسماك الحية ضمن بيئة مائية إصطناعية تحاكي الواقع، فضلاً عن حمامات تندرا التي تضم سبا وجاكوزي مجهز بأفضل التقنيات العلاجية بالإعتماد على التدليك المائي.

    ويشتمل كيدز كوف المخصص للأطفال على أحواض مياه ومنحدرات مصغرة وحفرة رملية، في حين يحتوي سلايد زون على 24 منحدراً مائياً تتصل بـ 5 أبراج ممتدة على إرتفاع أكثر من 110 أقدام لتمنح الزوار فرصة التمتع بإطلالة ساحرة وتجربة مميزة عند الإنزلاق على منحدرات ذات تصاميم مستوحاة من الجبال المغطاة بالثلوج والأنهار الجبلية.

    وتوفر آيس لاند، التي تتمتع بإطلالة بانورامية على جبال الحجار شرقاً والخليج العربي شمالاً، مجموعة متكاملة من الوجهات التي تزود الزوار بخيارات متنوعة من الاطعمة والمشروبات، حيث تشتمل على منافذ الطعام السريع في ركن المطاعم والبوفيه المفتوح والمطاعم التي تقدم قائمة طعام غنية ومتنوعة حسب الطلب.

    وتضم الحديقة أيضاً مواقف للسيارات تستوعب حوالي 2500 سيارة و75 حافلة، في حين تتسع الأماكن المظللة المخصصة لجلوس الزوار لأكثر من 2000 زائر. وتم تغطية ممرات المشاة بعشب إصطناعي لمنع الإنزلاق وحماية الزوار من حرارة الشمس عند المشي بأقدام حافية.










  6. #6
    مميز الإمارات
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    878

    افتراضي




    تضم شلالات اصطناعية ضخمة وحلبة للرقص تحت الرذاذ
    افتتاح الحديقة المائية في رأس الخيمة الأربعاء المقبل


    انطلقت أمس في رأس الخيمة الحديقة المائية الضخمة «آيس لاند» المستوحاة من البيئة الجليدية، والواقعة ضمن منتجع «واو راك» الترفيهي الممتد على مساحة 125 فداناً.
    ومن المقرر فتح أبواب الحديقة، المصممة لاستيعاب أكثر من 10 آلاف زائر يومياً، أمام الزوار اعتباراً من الاربعاء المقبل، ليتمكنوا من الاستمتاع بما يزيد على 50 وجهة مائية.
    وتضم الحديقة كثيراً من المرافق المبتكرة، بما فيها شلالات مائية اصطناعية ضخمة، وحلبة مائية للرقص تحت الرذاذ.
    وتم تجهيز «آيس لاند» التي تشرف «بولو راك أميوزمينتس المحدودة» على إدارتها، بمجموعة متكاملة من المرافق الداخلية، بما فيها محطة توليد كهرباء بطاقة أربعة ميغاوات ومحطة تحلية المياه بطاقة إنتاجية تصل إلى 525 ألف غالون يومياً، إضافة إلى أنظمة تنقية المياه للحفاظ على تزويد أربعة ملايين غالون من المياه المخصصة لأحواض السباحة وضمان تزويد الزوار بتجربة مائية ممتعة.
    وتعتبر «شلالات البطريق» الواقعة عند مدخل الحديقة المائية أكبر شلالات مائية اصطناعية في العالم، إذ يبلغ طولها 120 قدما وعرضها 540 قدما مع طاقة تصل إلى أكثر من 100 ألف غالون من الماء المتساقط كل دقيقة.
    ويضم «خليج البطريق» حلبات مفتوحة ومغلقة للرقص، إضافة إلى رشاشات الرذاذ.
    وتشتمل «آيس لاند» على كثير من المرافق الأخرى بما فيها «أكوا غايمز»، وهي عبارة عن ملعب كرة قدم بمقاييس نظامية مغطى بطبقة عشبية ناعمة ومياه ضحلة ليوفر تجربة رياضية فريدة تحت الأمطار الاصطناعية، و«كورال ريف» التي تزود الزوار بتجربة الغطس والتمتع بمشاهدة الحياة المرجانية والأسماك الحية ضمن بيئة مائية اصطناعية تحاكي الواقع، فضلاً عن «حمامات تندرا» التي تضم «سبا» و«جاكوزي» مجهزاً بأفضل التقنيات العلاجية بالاعتماد على التدليك المائي. ويشتمل «كيدز كوف» المخصص للأطفال على أحواض مياه ومنحدرات مصغرة وحفرة رملية، في حين يحتوي «سلايد زون» على 24 منحدراً مائياً تتصل بخمسة أبراج ممتدة على ارتفاع أكثر من 110 أقدام لتمنح الزوار فرصة التمتع بإطلالة ساحرة وتجربة مميزة عند الانزلاق على منحدرات ذات تصاميم مستوحاة من الجبال المغطاة بالثلوج والأنهار الجبلية.
    وزودت الحديقة بكاملها بنظام «التعريف بالتردد اللاسلكي» لإتمام عمليات حجز التذاكر ومراقبة حركة الدخول والخزانات وركن المطاعم والمعاملات التجارية. وزودت المناطق الخطرة بشبكات للاتصال اللاسلكي وفرق إنقاذ مدربة في إطار الآلية المتبعة لتحقيق الأمن والسلامة ضمن المرافق كافة.




  7. #7
    مميز الإمارات
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    878

    افتراضي




    تضم أكبر شلالات مائية اصطناعية في العالم وأضخم حلبة للرقص تحت الرذاذ
    حديقة مائية في رأس الخيمة بـ 100 مليون دولار للمرحلة الأولى

    أعلن في رأس الخيمة مساء أمس الأول افتتاح حديقة مائية كبرى، الأولى من نوعها في الإمارة، تحت مسمى “آيس لاند”، مستوحاة من البيئة الجليدية، وتقع ضمن منتجع “واو راك” الترفيهي، على مساحة تقدر ب110 آلاف متر مربع في مدخل رأس الخيمة، ويشكل المشروع ثمرة شراكة بين كل من “بولو راك أميوزمينتس المحدودة” وهيئة رأس الخيمة للاستثمار وشركة رأس الخيمة العقارية” .

    قال الدكتور خاطر مسعد، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة للاستثمار، خلال مؤتمر صحافي، عقد في مقر الحديقة بمنطقة الجزيرة الحمراء في رأس الخيمة مساء أمس الأول، إن “تكلفة المرحلة الأولى من المشروع الحيوي تبلغ 100 مليون دولار، وتعكس الاهتمام الذي توليه حكومة رأس الخيمة للقطاع السياحي، إلى جانب القطاع الصناعي، كمحرك رئيسي للتنمية، فيما يؤشر المشروع الجديد على تعافي اقتصاد رأس الخيمة من تبعات الأزمة العالمية، واستمرار عجلة التنمية والتطوير في نطاق الإمارة” .

    وأكد بلوانت سينغ، مدير عام “بولو راك اميوزمينتس المحدودة”، أن “من المقرر فتح أبواب الحديقة المائية أمام الزوار اعتباراً من التاسع والعشرين من الشهر الحالي، فيما تستوعب أكثر من 10،000 زائر يومياً، وتضم أكثر من 50 وجهة مائية . وتضم “آيس لاند” مرافق مبتكرة، بينها أكبر شلالات مائية اصطناعية في العالم وأضخم حلبة مائية للرقص تحت رذاذ المياه” .

    وأشار إلى تجهيز حديقة “آيس لاند”، وتشرف الشركة على إدارتها، بمجموعة متكاملة من المرافق، منها محطة توليد كهرباء بطاقة 4 ميغاوات ومحطة تحلية مياه، بطاقة إنتاجية تبلغ 525،000 جالون يوميا، وأنظمة تنقية مياه، لتزويد الحديقة ب 4 ملايين جالون من المياه المخصصة لأحواض السباحة . وأكد أن “تصميم المشروع ينسجم مع المعايير البيئية، وتم تزويدها بمحطتين لمعالجة وإعادة تكرير المياه، لاستخدامها في أغراض البستنة” .

    وقال: إن “آيس لاند” تهدف إلى منافسة أشهر الحدائق المائية في العالم، عبر منح رواد الحديقة تجارب متنوعة، تستهدف مختلف الفئات الاجتماعية والسنية، فيما توفر “كيدز كوف”، من مرافق الحديقة، بيئة آمنة للأطفال، الذين يتم تجاهلهم عند تصميم الحدائق المائية الأخرى غالبا، وتتكون من أحواض مياه ومنحدرات مصغرة وحفرة رملية، مؤكداً “ثقته بأن الحديقة ستحظى بإقبال واسع من قبل الأسر” .

    وقال محمد سلطان القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة رأس الخيمة العقارية: “إن المشروع يعمل على استقطاب شريحة واسعة من محبي الحدائق المائية من إمارات الدولة ودول المنطقة، في ظل احتواء الحديقة المائية على شلالات ومنحدرات مائية، تجمع بين التصاميم التقليدية والابتكارات المميزة” . وأضاف أن “افتتاح الحديقة الضخمة يندرج في إطار رؤية الإمارة لتوفير مجموعة من أبرز المرافق السياحية العصرية، لتعزيز إمكانات القطاع السياحي، واستقطاب المزيد من الزوار والسياح من المنطقة والعالم، وتعزيز مكانة رأس الخيمة على خريطة السياحة المحلية والإقليمية والعالمية” .

    وتعد “شلالات البطريق”، الواقعة في مدخل الحديقة، أكبر شلالات مائية اصطناعية من نوعها في العالم، يصل طولها إلى 120 قدماً، وعرضها 540 قدماً، بطاقة تصل إلى أكثر من 100،000 جالون من الماء المتساقط كل دقيقة . ويشكل “خليج البطريق”، وهو منطقة خاصة بالألعاب المائية التفاعلية، أكبر حلبة مائية للرقص تحت رذاذ الماء في العالم، تمتد على 30،000 قدم مربعة، وتضم حلبات مفتوحة ومغلقة للرقص، مع رشاشات للرذاذ وحلبة “روك هوبرز دين”، المجهزة بأجهزة صوت وإضاءة مسرحية . وسيكون الرقص تحت المطر والمسابقات من أهم الفعاليات التي سيتم تنظيمها في خليج البطريق .

    وتضم “آيس لاند” مرافق مبتكرة، بينها “أكوا غايمز”، ملعب كرة قدم بمقاييس نظامية، مغطى بطبقة عشبية ناعمة ومياه ضحلة، ليوفر تجربة رياضية فريدة تحت الأمطار الاصطناعية، و”كورال ريف”، التي تعطي الزوار تجربة الغطس ومشاهدة الحياة المرجانية والأسماك الحية، ضمن بيئة مائية اصطناعية تحاكي الواقع، و”حمامات تندرا”، التي تشتمل على سبا وجاكوزي، مجهزة بأفضل التقنيات العلاجية، بواسطة التدليك المائي . ويحتوي “سلايد زون” على 24 منحدراً مائياً، متصلة بخمسة أبراج، يصل ارتفاعها إلى أكثر من 110 أقدام، لتضمن لزوار الحديقة الاستمتاع بإطلالة ساحرة لحظة الانزلاق على المنحدرات، بتصاميم مستوحاة من الجبال المغطاة بالثلوج والأنهار الجبلية .

    وتحظى “آيس لاند” بإطلالة بانورامية على جبال الحجار شرقا والخليج العربي شمالا، ويقدم المشروع السياحي، الأول من نوعه في رأس الخيمة، خيارات متنوعة من الوجبات في منطقة المطاعم، من خلال مجموعة من المطاعم، التي تقدم قائمة غنية ومتنوعة . وتضم الحديقة مواقف للسيارات تستوعب 2،500 سيارة و75 حافلة تقريباً . في حين تم تغطية ممرات المشاة بعشب اصطناعي لمنع الانزلاق، وحماية الزوار من حرارة الشمس عند المشي بأقدام حافية . كما جرى تزويد الحديقة بنظام “التعريف بالتردد اللاسلكي” بالكامل، لإنجاز عملية حجز التذاكر ومراقبة حركة الدخول والخزانات وركن المطاعم والمعاملات التجارية، ودعم المناطق الخطرة بشبكات للاتصال اللاسلكي وفرق إنقاذ مدربة، لضمان السلامة للزوار .

    وتشكل “آيس لاند” المرحلة الأولى ضمن مشروع “واو راك”، الوجهة الترفيهية المخصصة لأفراد العائلة . ومن المتوقع أن يتم افتتاح المنتجع الشاطئي، الذي يضم شاليهات ومركز تسوق، بحلول خريف 2011 . إضافة إلى المسارح ومسارح الاستكشاف وحلبة تزلج على الجليد . كما من المتوقع افتتاح “بلانيت إيرث أميوسمينت بارك”، الذي يضم خمس مناطق، هي “كوزموس” و”أوشيانيك” و”أمازون” و”ماونتن” و”ديزيرت”، خريف العام 2012 .







  8. #8


  9. #9
    مميزة الامارات الصورة الرمزية بنت الشيخ زايد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    4,500

    افتراضي

    واااااااااااااو روووعه والله


    قليل في ذا الوقت من جمعت عليه العامه---- محبوب عند الله وخلقه والصغير والكبير
    هذا قضاء الله نقبل بهولاشيء لائمه ---- رغم انها نكسه على الامه بها الوقت العسير
    ودعتنا والنفس عطشى من فراقك ظاميه
    من يروي العطشان من بعدك ومن يرضي الضمير
    كرمك رمضان المكرم نلت حسن الخاتمه
    ومن حبه الله فاز في الدنيا وفي الدار الاخير
    يهناك (زايد) صرت في التاريخ راس القائمه
    وكل والوثائق تثبت إنك صدر في قلب النضير
    أما الخلف ابشر بهم دام العمارة قائمه
    يمشوا على نهجك على السيرة ويا نعم المسير


    كلمات: أبوبكر سالم بالفقيه



  10. #10


صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك