مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.

صفحة 2 من 9 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 88
Like Tree0Likes

الموضوع: القائمة السوداء في ماليزيا

مسافر فعال

صراااااااااااحه بعد تجربتي

الابااااااااار السبعه في لنكااااااااوي مكانها مرتفع جداااااا جدااااا فوق جبل وتطلع لها مشيا بالاقدام على الدرج

وجدا مرررررررررهقه ومتعبه اتوقع نص ساعه او اكثر وانت تصعد الدرج المتعب

يعني بعد ماتوصل النهاية مافيها شي الا بحيره صغيره جدا وبعدها الله يعينك على النزووووول

نصيييييييييحه من مجرب لااااا تروحون لها تضيع وقت ولا تستاهل

انا اضعها في بداية القائمة السوداء

شكرااااااا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الرااااااااااااااائع

مميز ماليزيا الصورة الرمزية خليلها

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوو ريناد مشاهدة المشاركة
    صراااااااااااحه بعد تجربتي

الابااااااااار السبعه في لنكااااااااوي مكانها مرتفع جداااااا جدااااا فوق جبل وتطلع لها مشيا بالاقدام على الدرج

وجدا مرررررررررهقه ومتعبه اتوقع نص ساعه او اكثر وانت تصعد الدرج المتعب

يعني بعد ماتوصل النهاية مافيها شي الا بحيره صغيره جدا وبعدها الله يعينك على النزووووول

نصيييييييييحه من مجرب لااااا تروحون لها تضيع وقت ولا تستاهل

انا اضعها في بداية القائمة السوداء

شكرااااااا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الرااااااااااااااائع

ولو إن الذهاب للآبار السبعة مايعتبر شيء سيء لأنها تبقى وجهة نظر.. لأن في بعض الناس يحبون الذهاب لها..

لكن أنا نفسي بعد ماقلت إن طريقها درج نص ساعة شكلي بكنسلها من البرنامج.

شكرا أخي الفاضل على مشاركتك معنا..

مسافر فعال الصورة الرمزية ليماااا

حديقة التماسيح
    ممله والتماسيح كانها محنطة وغير كذا ممكن نشوفها في حديقة الحيوانات

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليماااا مشاهدة المشاركة
    حديقة التماسيح
    ممله والتماسيح كانها محنطة وغير كذا ممكن نشوفها في حديقة الحيوانات

هل تقصدين حديقة تماسيح لنكاوي اللي فيها عروض؟؟

شكرا على المشاركة

مسافرجديد

عن نفسي عندي ملاحظتين

الاولى مااحب اركب تاكسي مع هندي..لان اغلبهم هندوس وتعاملهم بغيض جدا

وثاني شيئ احب انبه لو احد زار معبد يقولولك حط اي شيئ عشان المعبد

وهذا حرااااااااااااااااام لانه يعتبر قربان

والدليل

من دخل الجنة في ذبابة.. والنار في ذبابة ؟؟

عن سلمان الفارسي رضي الله عنه قال: قال رسول الله : "دخل الجنة رجل في ذباب، ودخل النار رجل في ذباب" قالوا: وكيف ذلك يا رسول الله؟ قال : "مر رجلان على قوم لهم صنم لا يجوزه أحد حتى يقرب له شيئا، فقالوا لأحدهما: قرب، قال: ليس عندي شيء أقربه، قالوا له: قرب ولو ذبابا، فخلوا سبيله، فدخل النار. وقالوا للآخر: قرب، قال: ما كنت لأقرب لأحد شيئا دون الله عز وجل، فضربوا عنقه، فدخل الجنة" (رواه أحمد).
    فإذا كان هذا هو مصير من أشرك بالله وقرب لغيره تعالى ذبابة، فكيف يكون مصير من يشركون بالله ويقربون للقبور والأوثان الغنم والبقر والإبل والأموال والذهب والعسل والسمن وغيرها من القربات والأفعال المحرمة وصنوف الشرك والضلال؟؟ وقد قال في مثل هؤلاء: "لعن الله من ذبح لغير الله..." (رواه مسلم).

ارجو انكم ماتستخفو بهذي النقطه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TOOLIN مشاهدة المشاركة
    عن نفسي عندي ملاحظتين

الاولى مااحب اركب تاكسي مع هندي..لان اغلبهم هندوس وتعاملهم بغيض جدا

وثاني شيئ احب انبه لو احد زار معبد يقولولك حط اي شيئ عشان المعبد

وهذا حرااااااااااااااااام لانه يعتبر قربان

والدليل

من دخل الجنة في ذبابة.. والنار في ذبابة ؟؟

عن سلمان الفارسي رضي الله عنه قال: قال رسول الله : "دخل الجنة رجل في ذباب، ودخل النار رجل في ذباب" قالوا: وكيف ذلك يا رسول الله؟ قال : "مر رجلان على قوم لهم صنم لا يجوزه أحد حتى يقرب له شيئا، فقالوا لأحدهما: قرب، قال: ليس عندي شيء أقربه، قالوا له: قرب ولو ذبابا، فخلوا سبيله، فدخل النار. وقالوا للآخر: قرب، قال: ما كنت لأقرب لأحد شيئا دون الله عز وجل، فضربوا عنقه، فدخل الجنة" (رواه أحمد).
    فإذا كان هذا هو مصير من أشرك بالله وقرب لغيره تعالى ذبابة، فكيف يكون مصير من يشركون بالله ويقربون للقبور والأوثان الغنم والبقر والإبل والأموال والذهب والعسل والسمن وغيرها من القربات والأفعال المحرمة وصنوف الشرك والضلال؟؟ وقد قال في مثل هؤلاء: "لعن الله من ذبح لغير الله..." (رواه مسلم).

ارجو انكم ماتستخفو بهذي النقطه

بارك الله فيك أخي TOOLIN على هذه المشاركة وبالأخص التحذير من زيارة المعابد الوثنية لأختلاف العلماء في حكم زيارتها ولكن الأصل الإمتناع والله أعلم..

شكرا لك

مشرف البوسنه و الهرسك و ماليزيــا الصورة الرمزية الأسفار متعتى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يجب الحذر من :
    - سواق التاكسى وخاصة الذين يقفون عند طرف شارع العرب يتصيدون الزبائن العرب، حيث يلغى الاتفاق بينك وبينه عن التعريفة حال وصولك الى الوجهة المتفق عليها مسبقا. ( صارت لى حادثة شخصية ) صارت فيها مضاربة امام الفندق ورجال الامن يتفرجون حتى ان جاءت الشرطة وانحازت لصاحب التاكسى مع انه هو المخطئ.
    - احذركم من بعض الفنادق التى لا تهتم بالسواح العرب، غير استنزاف اموالهم وعدم الاكتراث براحتهم.( تجربة شخصية مع فندق كواليتى وسط الحى التجارى كوالالمبور )
    - الحذر من مكاتب السياحية التى تعمل برامج سياحية للزبائن - الاتفاق على الاماكن والتكلفة تتغير بعد دفع المبلغ وتتفاجأ بتغيير أو تفليص الساعات لعمل الجوالات السياحية ( رحلة الصيد والشواء على جزيرة القرود - بينانج - رحلة الى لنكاوى كانت تجربة سيئة مع صاحب المكتب السياحى فى بينانج) واسمه امين وليس بأمين !!!
    الحذر فى الاسواق الليلة وخاصة بما يسمى تشاينا تاون حيث تكثر السرقات ( حصل لاحد اولادى ان اشترى ليز اخضر 200 ريجنت السوق الليلى - بينانج ونساه عنده البائع وسرقته امرأة صنيية عجوزة وهربت من موقع السوق )
    فالحرص وتحذير اخواننا المسلمين واجب علينا اجمعين

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأسفار متعتى مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يجب الحذر من :
    - سواق التاكسى وخاصة الذين يقفون عند طرف شارع العرب يتصيدون الزبائن العرب، حيث يلغى الاتفاق بينك وبينه عن التعريفة حال وصولك الى الوجهة المتفق عليها مسبقا. ( صارت لى حادثة شخصية ) صارت فيها مضاربة امام الفندق ورجال الامن يتفرجون حتى ان جاءت الشرطة وانحازت لصاحب التاكسى مع انه هو المخطئ.

من أين تنصح أن نستقل التاكسي في شارع العرب؟؟

- احذركم من بعض الفنادق التى لا تهتم بالسواح العرب، غير استنزاف اموالهم وعدم الاكتراث براحتهم.( تجربة شخصية مع فندق كواليتى وسط الحى التجارى كوالالمبور )
    - الحذر من مكاتب السياحية التى تعمل برامج سياحية للزبائن - الاتفاق على الاماكن والتكلفة تتغير بعد دفع المبلغ وتتفاجأ بتغيير أو تفليص الساعات لعمل الجوالات السياحية ( رحلة الصيد والشواء على جزيرة القرود - بينانج - رحلة الى لنكاوى كانت تجربة سيئة مع صاحب المكتب السياحى فى بينانج) واسمه امين وليس بأمين !!!

هل هناك طرق أخرى لعمل وترتيب هذه الرحلة من غير اللجوء لهذه المكاتب النصابة؟؟

الحذر فى الاسواق الليلة وخاصة بما يسمى تشاينا تاون حيث تكثر السرقات ( حصل لاحد اولادى ان اشترى ليز اخضر 200 ريجنت السوق الليلى - بينانج ونساه عنده البائع وسرقته امرأة صنيية عجوزة وهربت من موقع السوق )

السوق الصيني سمعته سيئة للغاية ولا أدري لماذا المسافرون العرب مازالوا يذهبون إليه..

فالحرص وتحذير اخواننا المسلمين واجب علينا اجمعين

بارك الله فيك أخي الكريم الأسفار متعتي.. وجعل مافعلت في ميزان حسناتك..
    أرجو الإجابة على أسئلتي مابين السطور باللون
    الأحمر ..

مسافر متميز الصورة الرمزية سياحي درجةاولى

من تجربة شخصية
    التكاسي في صن واي و خاصة اللى قدام الفندق مو حق الفندق لأن حق الفندق سعره مضاعف بس اللى خارج الفندق
    تلقاهم ماخذين سرى يبيلهم مكاسر يعني فيه تلاعب و نصيحة بصن واي اخذ تاكسي بالعداد الى اي مكان .
    لنكاوي عندهم التكاسي ارخص سعر في ماليزيا كلها الساعه 25 و مافيها تلاعب و شعبها حبوب بس حديقة التماسيح
    لا تستحق الزيارة . و اغلب المطاعم العربيه في لنكاوي وصخه خاصة مطعم الجزيرة حصلت في اكلهم نمل اسود
    صغير و اليوم اللى قبله كنت في مطعم التلاقي ماشاء الله مطعم درجة الحراره عندهم 50 من التكييف اقصد من
    المراوح غير اكلهم مو ذاك الزود يعني بالعربي في لنكاوي ما انصح ابدا في شي اسم مطعم عربي .
    عندك في بيننانج مكتب قدام فندق البارك رويال مكتب عربي نصابين بالعربي ابعد عنهم و التكاسي في هالديره
    الساعه 25 رنجت و بصراحة بيننانج غلطه بالنسبه لي اني حطيتها في الجدول لأنه و بكل صراحة
    مافيها إلا الفندق بارك رويال خمس نجوم و غير كذا ما احسه تستاهل عندك الالعاب البحريه موجودة في لنكاوي
    البحر وصخ لأبعد درجة و اقصد شاطيء البارك رويال و اغلب الحدائق موجود مثلها و احسن منها في لنكاوي
    بالنسبه للكاميرون من تجربة لا انصح في الباصات من بينانج الى الكاميرون لأنها متعبه جدا و اتوقع سياره خاصه
    احسن بكثير و الكاميرون الساعه 25 رنجت لتاكسي . نجي لكوالا من النقاط السوداء في العاصمه
    الصينيين عن بكرة ابيهم ما انصح انك تركب مع سواق صيني ابدا و السوق الصيني ينصح انك تروح العصر و ما
    تطول فيه ابدا لأنهم بصريحة العبارة حوش ما عندهم والي يعني بالعربي المنطقه غير امنه ابدا و النصابين كثير
    و اللى سعره 250 حطه لهم 40 الى 30 رنجت و شارع العرب ما ينفع بعد الساعه 10 بالليل للي معه عوائل
    الشارع فيه البلاوي من مخدارات الى خلافه و هذي تجربة شخصية .. بالنسبه للأسواق افضل سوق عندهم
    من كبره و من كثر المحلات فيه و رخص بضاعته التايمز سكوير .. و بالتوفيق للجميع

مسافرجديد

السلام عليكم
    بالنسبه ليا راح اقولكم اللي ماعجبني في ماليزيا
    في لنكاوي
    الشلالات كثيره فيها فالافضل يختصرها الواحد ويذهب لشلال واحد فقط لان طريقها متعب جدا
    حديقة لاجندا جميله بس مافيها اي فعاليات او العاب فقط للتمشيه
    بالمختصر المفيد لنكاوي فقط للاسترخاء والتأمل لان طبيعتها ساحره مايحتاج الواحد يقوم من قدام الشاطيء

بينانق ومادراك مابيناق
    ماحبيتها ابدا السوق الليلي مقرف وبضاعة جدا تعبانه خسارة تدفع رنجت واحد
    مصنع الاقمشه ومصنع الفضه لاانصح فيها احد اخذنا منهم فضه ب 3000 رنجت اساور وخواتم من اول لبسه انطعجت وتعفتت الخواتم والاساور اتكسرت جدا تعبانه نوعية الفضه عندهم وخفيفه
    حديقة التوابل مافيها شي يسوا اشجار وكل شجره عندها لوحه باسمها فقط وصغيره
    حديقه الفواكه متعب طريقها وحرررررررررررر تصفق فيك الشمس لين تقول امين وفيه واحد يشرح كل شجره طبعا بالانجليزي
    حديقة القرووود حلوه بس ماتشوف ولا قرد عموما كل غابات ماليزيا موجود فيها قرود فمايحتاج الواحد يتعنى ويروح الحديقه

كوالالمبور
    شارع العرب مانصح السكن على نفس الشارع رجه واللي يبغى يروح شهر عسل يسكن بالمثلث الذهبي فقط
    السوق الصيني مره يخوف وكمان البضاعه تعبانه من اول غسله يروح اللون تتنتش
    صارلي موقف فيه مرعب قبل لا ادخل السوق جا قدامي واحد صيني سكرا ويكلمني ويحاول يمسكي وانا جالسه اصارخ لولا زوجي لحقني كان رحت فيها والموقف الثاني شفت سي ديات سوني من واحد واقف بنص السوق هندي جيت ابغى اشتري منو الا تجمعوا حواليه خمس من نفس الجنسيه وكل واحد يعرض ماعندو من سيديات ونفس الشي زوجي تخاصم معاهم .نصيحه ايش مالكم ومال القرف اللي بالسوق الصيني عندكم المجمعات الراقيه وفيها محلات رخيصه وحلوه حقت هدايا

سفرة موفقه للجميع

صفحة 2 من 9 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)