مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



النتائج 1 إلى 4 من 4
Like Tree0Likes

الموضوع: انطاكيا.............

  1. #1
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    114

    Exclamation انطاكيا.............

    ابي اعرف وش يميز انطاكيا عن المدن الاخرى......لأني لفيت في هواضيع بوابة تركيا ما لقيت احد متكلم عن انطاكيا بشكل كبير....
    على سبيل المثال هل توجد شاليهات هناك.......وكم اسعارها،،،،،،وهل فيها مناطق حلووووووووووه تستحق الزيارة والمبيت فيها.....وكم سعر الشقق هناك

    اتمنى يكون فيه اجابات على تساؤلي .......وشكراً :101:




  2. #2
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    75

    افتراضي

    وش يميز انطاكيا وكيف اسعار الشقق


    [align=center]عاشق[/align]

    كازا
    ومراكش
    واغادير
    ومكناس
    والرباط
    وطنجه
    وفاس
    [align=center]تدرون عن شي[/align]


    [align=center]عاشق المغرب بكل مدنه وأريافه وصحرائه[/align]


  3. #3
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    7

    افتراضي

    [align=center]إنطاكية



    إنطاكية مدينة سورية قديمة أصبحت منذ عام ۱۹۳۹ جزءاً من تركيا. تقع على نهر العاصي وتبعد حوالى ۴۰ كيلومتراً عن البحر الأبيض المتوسط و۲۰ كيلومتراً عن الحدود السورية. وهي ترتبط بسلسلة من الطرق الواسعة تصلها بميناء الإسكندرون الذي يبعد عنها ۶۰ كلم وعن حلب ۱۱۰ كيلومترات. يسكنها الآن حوالى مئتي ألف نسمة.
    أسس سلوقس الأول أحد كبار ضباط الإسكندر مدينة إنطاكية سنة ۳۰۱ ق.م. وأصبحت خلال فترة قصيرة محطة مهمة للقوافل البرية التي كانت تربط البحر بالداخل السوري والعراقي والفارسي. احتلها الرومان سنة ۶۳ ق.م. وأعطوها اسم «انطيوخ» أو انطاكية وجعلوها عاصمة لولايتهم السورية آنذاك. وكان الفرس قد احتلوا المدينة قبل ذلك «۲۶۰ ق.م.» وأعادوا احتلالها لمدة قصيرة سنة ۵۲۶ م. وبين التاريخين كانت إنطاكية قد خضعت للبيزنطيين «في القرن الرابع ميلادي» وسقطت سنة ۶۳۶ م بأيدي العرب. وكانت قد تعرضت قبل ۱۱۰ سنوات لهزة أرضية دمرت أكثر أجزائها وقضت على ۲۵۰ ألف نسمة من سكانها.
    أعاد البيزنطيون احتلالها عام ۹۶۹م وجعلوها قاعدة عسكرية ومدنية متقدمة. وفي سنة ۱۰۸۴م احتلها السلاجقة الأتراك. غير أن حكمهم لها لم يدم سوى ۱۴ سنة إذ اجتاحتها جيوش الصليبيين سنة ۱۰۹۸م بعد حصار دام ثمانية أشهر.
    احتل المماليك إنطاكية سنة ۱۲۶۸م وهدموا بيوتها وذبحوا سكانها وحولوها إلى قرية صغيرة. ضُمّت سنة۱۵۱۶م إلى الإمبراطورية العثمانية وظلت كذلك حتى سنة ۱۹۲۰م، عندما أعادتها عصبة الأمم المتحدة إلى سوريا التي كانت تخضع يومها إلى الانتداب الفرنسي وأصبحت إنطاكية عاصمة للواء الإسكندرونة. وفي سنة ۱۹۳۹م تنازلت فرنسا المنتدبة على سوريا عن اللواء المذكور والمدن والقرى التابعة له بما فيه مدينة إنطاكية إلى تركيا.
    اكتسبت إنطاكية قديماً ولا سيما في القرنين الرابع والخامس شهرة سياسية وثقافية ودينية. واعترف بها مجمع نيقية عام ۳۲۵م، إلى جانب الإسكندرية وروما، بطريركية تدير شؤون مسيحيي المشرق. وكانت تنتمي ثقافياً إلى العالم الناطق باليونانية رغم أن الكثيرين من أهلها كانوا يتكلمون آنذاك الآرامية. وبهذا الدور جمعت إنطاكية بين التراث المسيحي اليوناني في الشرق الأوسط والتراث الآرامي السرياني الذي برز في مدرسة الرها ونصيبين. وكان لهذا الدور تأثيره الكبير خلال الفترة التي امتدت بين القرن الرابع والسابع للميلاد.
    طورت انطاكية تراثها الليتورجي المميز وجعلته في أساس العوامل التكوينية للتراث الليتورجي الذي اعتمد في القسطنطينية. وأصبحت في وقت من الأوقات ملتقى الكتّاب والدارسين وبرز فيها مشاهير مسيحيين مثل يوحنا الذهبي الفم وديودوروس وثيودورس المصيصي وثيودوريت وجميعهم من أعلام المؤلفين المسيحيين في القرنين الرابع والخامس ميلادي.
    وعلى الصعيدين السياسي والاقتصادي، فقد كان لإنطاكية مركزاً مهماً جداً في زمن اليونان والرومان والبيزنطيين. وكانت تضم آنذاك ثلاث وحدات مدنية: انطاكية ودفني حيث أقامت العائلات الغنية وسلوقيا بيريا حيث كان المرفأ. وبنى فيها الرومان هياكل عظيمة ومسارح وقصوراً ورصفوا الشوارع ومدّوا شبكات المياه والصرف الصحي.
    انطاكيا الحالية تعتمد على الزراعة بنوع خاص. فهي تنتج القطن والقمح والأرز والعنب والزيتون والخضار. أما صناعتها فهي أشبه بالحرفية تنتج الحرير والصابون والجلد والخيوط القطنية.[/align]




  4. #4
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    75

    افتراضي

    مافيه احد يفتي عن انطاكيا من جميع النواحي شقق فنادق شاليهات اماكن عامه عن اي شي توضيح عن انطاكيا او عن الجنوب التركي لغه عربيه اهم شي عااااااااااااااااااااااااااجل جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااا لوسمحتوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووو عاجل لن الشهر هذا طالع تركيا




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك