مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.

+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
Like Tree0Likes

الموضوع: كيف اسافر لمصر عن طريق البحر

مسافرجديد

افتراضي كيف اسافر لمصر عن طريق البحر

السلام عليكم جميعااا اخواني واخواتي ارجوا افادتي ... انا من السعودية واريد الذهاب الى مصر عن طريق الباخرة يعني عن طريق البحر ... فهل استطيع الذهاب وكيف استطيع الحجز علما انني ساذهب مع زوجتي وايضا انا اريد الذهاب بباخرة يعني حاجة ممتازة ... اللي اقصده انه هل يتواجد هناك سفينة متل ( CRUISE ) يعني ظخمة تذهب لمصر من السعودية وكم سعر الشخص وكيف احجز فيها وكم مدة الوصول؟؟؟ وايضا اذا لم تتواجد هذه النوعية من السفن... ماهو النوع الاخر للسفر شريطة ان تكون الوسيلة ممتازة في نظافتها وامكانياتها... طبعا انا حاب اسافر عن طريق البحر لانني ميال لخوض هذه التجربة.... ارجوا افادتي يااخواني لانني اريد الذهاب في هذا الصيف يعني في شهر 7 في العام الحالي... انا انتظر ردودكم اخواني واخواتي الاعزاء

خبير مصر الصورة الرمزية أمير مصر

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،
    أهلاً و مرحباً بك في بلدك مصر ..
    هذا الرابط عليه رحلة الأخ عسل 2020 و هو من الأعضاء الكرام .. بعد إذنه .. ستجد فيه رحلته من السعودية إلى مصر مباشرة و رحلة العودة عن طريق الأردن.
    و إن أردت أي استفسار .. ستجدني حاضراً بإذن الله
    رحلة سعيدة .. وفقكم الله لما يحبه و يرضاه .. توصل مصر بسلامة الله
    جزاك الله خيراً .. و الحمد لله رب العالمين

"تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علواً في الأرض و لا فساداً و العاقبة للمتقين"
    صدق الله العظيم
    ـــــــــــــــ
    يشهد الله تعالى أنني قد دخلت بينكم لله وحده و ابتغاء وجهه الكريم
    و ما خرجت من بينكم إلا لما دخلت من أجله

"إنك لن تدع شيئاً لله عز و جل إلا بدّلك الله به ما هو خير لك منه"
    "من التمس رضا الله بسخط الناس ؛ رضي الله عنه و أرضى عنه الناس ، و من التمس رضا الناس بسخط الله ؛ سخط الله عليه و أسخط عليه الناس"
    صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم

ـــــــــــــــ
    لقد تشرفت بتواجدي بينكم طوال الفترة الماضية
    و سيظل هناك الكثير من الاسماء أصحابها في عقلي و قلبي أتذكرهم بكل خير و أدعو لهم بظهر الغيب
    لا تنسونا من صالح دعائكم

أستودع الله دينكم و أمانتكم و خواتيم أعمالكم
    سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد ألا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك

مسافرجديد الصورة الرمزية فوق الجليد

اخوي انا اخر سفره لي لمصر كانت بالسياره في عيد الحج وتراها فله ونا سافرت عن طريق العقبه في الاردن

اول شي تعدي حدود مملكتنا الحبيبه وتدخل ع الحدود الاردنيه كلها 10 دقايق ونت مخلص والميناء يبعد عن الحدود

10 دقايق توقف في المواقف وتاخذ اوراقك وجوازك وتطلع في الصاله الي فوق تحجز انت وسيارتك ويقلك الرحله الساعه

كذا لاكن اذا تبي النش السريع يطلع الصباح الساعه 8 وفيه الساعه 1 ظهرا لاكن انصحك في الصباح احسن وفي النش اذا

مشي هم راح ينادون علي اصحاب السيارات يقولون لهم ادفعو الجمارك تروح انت تعطيهم علي حسب سيارتك اذا كانت

مثلا جيب اوسياره صغيره عندهم هناك تسعيره تدفع وتاخذ وصل فيها واول مايوقف النش اول شي ينادون علي اصحاب

السيارات وينزلونكم تحت في النش ويقولون يالله كل واحد يركب سيارته ويطلعها . واول ماطلعها تروح للجمرك كلكم مع بعض

وتنهي اجراءاتك وتستلم الوحات الجمركيه وتاخذ عيالك وطريق السلامه علي القاهره .

والباخره نفس الشي بس الباخره تطلع الساعه 12 الليل وتوصل الصباح ونت اول ماتطلع لو طلعت الباخره خذلك غرفه كلها

10 دولار انت وعيالك وريح ظهرك وفلها هههههههههه وراح توصل الساعه 6 الصباح ونا انصحك بالسفر عن طريق الاردن لانه

طول منت ماشي في الباخره او النش راح تشوف مملكتك الحبيه في الشط من جهه ومصر الحبيبه من جهه اخري وراح

تشوف عيال الكلب اليهود في تل ابيب وراك وراح تنبسط ونتمني لك رحله سعيده واي استفسار حنا حاظرين

مسافرجديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد مكة مشاهدة المشاركة
    شوف هذا التقرير راح يفيدك كثير
    رحلتنا بالسيارة من ابوظبى مكه العقبة القاهرة يونيو يوليو 2008

اتمنالك التوفيق
    -
    -
    -
    وليد مكه
    شكرا لك اخي العزيز على المشاركة

مسافرجديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير مصر مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،
    أهلاً و مرحباً بك في بلدك مصر ..
    هذا الرابط عليه رحلة الأخ عسل 2020 و هو من الأعضاء الكرام .. بعد إذنه .. ستجد فيه رحلته من السعودية إلى مصر مباشرة و رحلة العودة عن طريق الأردن.
    و إن أردت أي استفسار .. ستجدني حاضراً بإذن الله
    رحلة سعيدة .. وفقكم الله لما يحبه و يرضاه .. توصل مصر بسلامة الله
    جزاك الله خيراً .. و الحمد لله رب العالمين
    شكرا جزيلا لك اخي العزيز على مشارتك معي في موضوعي

مسافرجديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوق الجليد مشاهدة المشاركة
    اخوي انا اخر سفره لي لمصر كانت بالسياره في عيد الحج وتراها فله ونا سافرت عن طريق العقبه في الاردن

اول شي تعدي حدود مملكتنا الحبيبه وتدخل ع الحدود الاردنيه كلها 10 دقايق ونت مخلص والميناء يبعد عن الحدود

10 دقايق توقف في المواقف وتاخذ اوراقك وجوازك وتطلع في الصاله الي فوق تحجز انت وسيارتك ويقلك الرحله الساعه

كذا لاكن اذا تبي النش السريع يطلع الصباح الساعه 8 وفيه الساعه 1 ظهرا لاكن انصحك في الصباح احسن وفي النش اذا

مشي هم راح ينادون علي اصحاب السيارات يقولون لهم ادفعو الجمارك تروح انت تعطيهم علي حسب سيارتك اذا كانت

مثلا جيب اوسياره صغيره عندهم هناك تسعيره تدفع وتاخذ وصل فيها واول مايوقف النش اول شي ينادون علي اصحاب

السيارات وينزلونكم تحت في النش ويقولون يالله كل واحد يركب سيارته ويطلعها . واول ماطلعها تروح للجمرك كلكم مع بعض

وتنهي اجراءاتك وتستلم الوحات الجمركيه وتاخذ عيالك وطريق السلامه علي القاهره .

والباخره نفس الشي بس الباخره تطلع الساعه 12 الليل وتوصل الصباح ونت اول ماتطلع لو طلعت الباخره خذلك غرفه كلها

10 دولار انت وعيالك وريح ظهرك وفلها هههههههههه وراح توصل الساعه 6 الصباح ونا انصحك بالسفر عن طريق الاردن لانه

طول منت ماشي في الباخره او النش راح تشوف مملكتك الحبيه في الشط من جهه ومصر الحبيبه من جهه اخري وراح

تشوف عيال الكلب اليهود في تل ابيب وراك وراح تنبسط ونتمني لك رحله سعيده واي استفسار حنا حاظرين
    شكرا جزيلا لك اخي على هالتفصيل الرائع بس ابغي استفسارات منك.... اولا ماهو النش؟ وكيف شكله؟ وهل الغرفة اللي مريحة بالداخل؟ وكم اتساعها؟.... وثاني شي ايهما افضل امكانيات النش او الباخرة؟ وهل استطيع نقل سيارتي بالنش؟.... وثالث شي كم ياخذون على سيارتي وهي من نوع لاند كروزر 2010؟ ولك جزيل الشكر اخي العزيز.... وايضا الحدود بين مملكتنا الحبيبة والاردن من اي جهة؟؟ هل هي من جهة منفذ الحديثة او مكان ثاني؟؟؟؟؟ وايضا في حاجة مهمة... هل استطيع ان اوقف سيارتي في الميناء ولا اخذها معي الى مصر؟ هل استطيع ابقائها لحين عودتي الى الاردن متلا؟؟؟؟ وهل ياخذون على الموقف رسوم ايقاف؟؟؟؟ وكم ياخذون لليوم الواحد؟

مسافر متميز الصورة الرمزية شقاوي البلوي

روح عن طريق ضباء وارتاح من الهم بالاردن

انت تروح وتحجز من ضباء المكاتب متوفرهـ بكثرهـ .. وضباء تفدر توقف سياراتك فيها اذا كنت ناوي تتركها
    فيه مواقف بميناء ضباء .. وبدون رسوم ..
    اللنش: ثلاث ساعات ونص بالبحر او اربع ساعات ويوصلك للغردقه << فيه لنش اسمه المتحدهـ< وهذا الافضل
    وفيه لنش الهُدى<< كويس نوعاً ما
    الباخرهـ : 10 ساعات ويوصلك سفاجا .<< طبعاً تعب بقووهـ لاني مجربها قبل 10 سنوات
    وانا اشوف ضباء احسن من الاردن ..

ياكثر مايطري على البال توقيع

ولا شفت لي توقيع يرضي غروري

إن ماحصل توقيع فوق التواقيع

وألاعن التوقيع يكفي حضوري

يـابرى حـالـي ويـاكبدي واَهـ ‘×

مسافرجديد الصورة الرمزية فوق الجليد

هلا اخوي

بالنسبه للمنفذ هو منفذ الدره عن طريق حقل وحقل مو بعيده عن تبوك

وبالنسبه للمواقف فيه مواقف مجانيه في الجمارك السعوديه بدون فلوس تقدر تخلي سيارتك فيها وتاخذ تاكسي من عند

الجمرك السعوديه يدخلك الين الميناء كلها 150 ريال .

بالنسبه لسيارتك يمكن تدفع 300 دولار

بالنسبه للنش هو مثل الباخره بس صغير وسريع ومافيه غرف هذا كراسيه مثل الطياره ومريحه جدا وفيه كذا مطعم داخله

وتقدر تاخذ سيارتك فيه عادي مثله مثل الباخره ويحملون فيه شاحنات بعد .

لاكن الباخره فيها غرف ومطاعم والغرفه فيها 2 سرير بس الفرق بين هذي ان اللنش اسرع .

ولو ما اخذت سيارتك وسافرت عن طريق البحر اول ماتنزل هناك فيه باصات علي القاهرع ولها مكاتب في المينا بعد ماتختم

جوازك تروح تحجز منها 70 جنيه علي القاهره للشخص

واي خدمه حنا حاظرين

مسافر فعال

أنا سافرت عن طريق ضبا وعن طريق جده

من جده المسافه طويله بس ممتعه وعلى فكره كانت في السلام 98 اللي غرقت بس كان عام 2003

اما من ضبا أفضله على الاردن مما سمعت من تعامل الاردنيين السيء

تروح تحجز من المحطه او من مكاتب في ضبا بالبلد

عبارة سريعه تاخذ اكثر بقليل من ثلاث ساعات والسفينه العادية 12 ساعة ولا انصحك بها

والوصول على الغردقه افضل .... وأي استفسار حاضرين

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)