مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 5 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 49
Like Tree0Likes

الموضوع: مدينة مالانج (Malang City) بعيون AL-MosBah - دليل سياحي

  1. #1
    مشرف اندونيسيا الصورة الرمزية AL-MosBah
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    8,364

    Lightbulb مدينة مالانج (Malang City) بعيون AL-MosBah - دليل سياحي





    سلسلة موسوعات AL-MosBah
    السياحية
    تقدم

    مدينة مالانج (Malang City)
    بعيون AL-MosBah
    - دليل سياحي



    إعداد وتصميم AL-MosBah







    تحية وتقدير ..

    من خلال تقارير الخبراء يستمر بنا العطاء وأحاول أن أسلط الضوء على مدينة أخرى
    من مدن جاوا الشرقية من خلال تقارير بعض الأعضاء الذين أكن لهم جل الاحترام
    والتقدير في كثير من المنتديات كأخينا سواح & وكذلك أخينا المبارك
    والغالي ((عمدة جاكرتا)) فقد كان لاقتباسنا من مواضيعهم الأثر في
    كتابة هذا الموضوع فجزاهم الله عنا خير الجزاء ..



    مدينة مالانج Malang

    مدينة مالانج تقع على الجزء الجنوبى الغربى من اندونيسيا وجزيرة جاوة
    على نهر برانتاس Brantas River في الجزء الشرقي من جبل Semeru
    (جونونج Semeru) بالقرب من سورابايا ..

    منظر من نهر برانتاس Brantas River



    مالانغ هي المركز التجاري لمنطقة زراعية فيها السكر والأرز والبن والشاي والذرة
    والفول السوداني وغيرها ..
    مدينة مالانج لها من الأماكن التي يمكن أن تجذب اهتمام الزائرين لزيارة هذه المدينة ..



    من أهم معالم المدينة والأماكن التي تستحق الزيارة في مالانج

    -- قاعدة المدينة City Hall
    -- سوق الطيور والزهور Bird & Flower Market
    -- حديقة ومنتزه سنابوترا Senaputra Park
    -- Kayu Tangan Complex
    -- مجمع ستي سكوير City Square
    -- منتزه كاريدا الثقافي Taman Krida Budaya
    -- ملعب Gajayana Stadium
    -- Ijen Boulevard


    معلومات أخرى ..

    ثاني أكبر مدينه في جاوه الشرقيه والمركز الثقافي لها تبعد حوالي 90 كم
    جنوب سورابايا ..
    بها أكبر الجامعات الإقليمية تقع مالانغ جنوب غرب جزيرة جاوه على نهر برانتاس
    وهي من المدن النظيفه والهادئة في شرق جاوة ..
    وتعتبر مالانغ مركز التجارة في المجال الزراعي ويزرع فيها السكر والارز والشاي
    والبن والذرة والفول السوداني وتعتبر مالانغ مزيج من البناء الحديث والقديم
    ابان الاستعمار الهولندي .. (من تقارير خبيرنا MEDAN)





    أهم البرامج والأماكن السياحية في مالانج

    1) سوق مالانج للزهور Malang Flower Market



    يمكن العثور على أنواع مختلفة من الزهور الاستوائية والأشجار هنا
    وهناك أنواع كثيرة من بساتين الفاكهة الاستوائية في إندونيسيا kembang sepatu أو الكركديه
    rosasinencis بيضاء اللون من الياسمين والصبار والعصارة وغيرها الكثير ..

    Address: Jalan Trunojoyo

    2) حديقة بورودادي النباتية وهي في منحدرات جبال آرجانا
    تبعد 15 كم شمال غرب مالانج

    3) حمامات سونغوريتي للمياه المعدنية
    الينابيع الحارة في جبال آرجانا سيليكتا وسونجوريتي
    وتبعد حوالي 20كم عن المدينة


    4) مزارع التفاح "منتجع باتو "



    منطقة باتو مشهورة بتفاحها وزهورها الجميلة تبعد بحوالي 20 كم من المدينة ..
    Address: Jl. Abdul Gani Atas, Batu
    Phone: 062 341 593333
    Directions: 20 km west of Malang


    5) شاطئ سندانج الأزرق (Sendang Biru Beach)







    شاطي هادئ خالي من أمواج المحيط الهندي والسبب وجود أمامه جزيرة
    تسد الأمواج عن الشاطي ويعتبر مريح جدآ لصيد الأسماك ويبعد حوالي 70 كلم جنوب مالانغ
    وطريق الوصول له عن طريق قرية تامباكريخو Tambakrejo
    من تقارير أخينا ((عمدة جاكرتا))

    6) مسبح Wendit الطبيعي (Wendit Natural Swimming Pool)
    يقع في Mangliawan القرية وهي قرية تابعة لمنطقة Pakis الفرعية على بعد
    حوالى 10 كم من الطريق الى الشرق من مالانغ مناسبة للترفيه العائلي وللأطفال
    وتحتوي على :
    -- بركة المياه باستخدام مياه الينابيع الطبيعية
    -- محلات بيع التذكارات
    -- بعض المواقع الترفيهية

    7) شاطئ بالي كامبانغ Balekambang Beach



    يقع على بعد حوالي 75 كم تقريباً جنوب مالانج ..

    8) جبل كاوي Mt. Kawi
    جبل كاوي يقع في منطقة ونوساري في قرية بوكيت على بعد 30 كلم
    إلى الجنوب الغربي من مالانغ ويوجد في المنطقة الكثير من المقابر ..


    9) مزرعة شاى ونوساري Wonosari Tea Plantation
    المزرعه تقع في منطقة على منحدر جبل ارجونو (Arjuno) في قرية
    تويومارتو (Toyomarto) وتنتمي الى منطقة ونوساري وتقع على نحو 30كلم الى الشمال
    من مالانغ ..
    يمكن للسائح مشاهدة والتمتع بالمناظر الخلابة وأيضاً مشاهدة تجهيز الشاى من
    أوراق الشاي وتوجد الكثير من الخدمات مثل : شاليهات (إستراحات) حمامات سباحة
    وتسلق الجبال وكذلك منطقة مخيمات

    معلومات أخرى ..
    (ومن الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة مصنع و مزارع الشاي في
    ونوساري ( Wonosari ) وتقع المزارع علي سفح جبل ارجونو في قرية
    تويومارتو ( Toyomarto) التي تبعد عن مالانج 30 كلم)


    10) برومو- تينغر- سيميرو- الحدائق الوطنية
    Bromo - Tengger - Semeru National Park

    يعتبر من أجمل الأماكن في جاوا الشرقية وهو عبارة عن مكان
    واسع وهضاب وجبال وكلها مغطى بالورد والنباتات الخضراء مكونه بساط أخضر ..
    والجو في هذه المنطقة أكثر من رائع ترتفع المنطقة حوالي 2392 متر فوق سطح البحر
    ودرجة الحرارة تتراوح ما بين 3 الى 20 درجة مئوية .
    شعب هذة المنطقة من سلسلة مملكة " Majapahit " وفي كل عام يقام احتفال ديني
    ويسمى " Ceremony Kasada " .
    يوجد خدمات عامة في المنطقة مثل فنادق فخمة وإستراحات ومطاعم
    مثل :(فندق Hotel Bromo Cottage)

    (من أكثر الأماكن جاذبية وروعة في مالانج منطقة برومو Bromo تلك المنطقة المرتفعة
    حوالي 2392 متر عن سطح البحر ودرجة الحرارة تتراوح بين 3 إلي 20 درجة مئوية
    ويوفر بها فنادق أو فيلال ويوجد بها كذالك المطاعم وأهل المنطقة من الهندوس ..
    طريق الوصل لهذي المنطقه من مالانج إلي باسوروان ثم إلي بروبولينغو أو لوماجانغ )

    (طريقة الوصول)
    يبعد عن مطار سوروبايا ب 85 كيلو متر
    ويبعد عن مدينة ملانج 75 كيلو متر
    ويبعد عن جبل تريتس 60 كيلو متر
    ويبعد عن مدينة جوقجاكرتا 350 كيلو متر
    ويبعد ايضا عن بالي 375 كيلو متر


    11) قصر المدينة Balai kota - City Hall



    شيد ابان الاستعمار الهولندي ويستعمل الان مبنى للبلدية وهناك
    نصب جونغ 45 ويقع بالقرب من قصر المدينة وقد شيد النصب عام 1954م .

    12) سوق الأحد ( Sunday Market )
    هو سوق شعبي تقليدي كل يوم أحد به جميع المنتجات المحلية و يوجد هذا السوق
    في ملعب غاجايانا ..

    13) من الأماكن الجميلة في مالانج الون الون ( Aloon-aloon )





    وهي ساحة المدينة وتقع في شارع مارديكا ( Merdeka ) وهي ممتعه في المساء
    ويوجد المسجد الكبير Great Masjid ضمن محيطها ..







    14) سوق كايو تانغان ( Kayu Tangan )
    من أشهر مراكز التسوق في مالانج ويقع في شارع باسوكي راشماد وهو عبارة عن مركز
    تسوق وبه طباعة المنسوجات والملابس و محلات لإلكترونيات وكذلك يوجد به بنك ومكاتب
    للسفر والسياحة ومطاعم ..

    15) حديقة سنابوترا ( Taman Senaputra ) في شارع بانجانغ

    16) تشتهر مالانج بشلال بيوجن Pujon
    حيث يبلغ إرتفاعة 60 متر ويقع في علي بعد 32 كلم من مالانج في قرية بانديساري ( Pandesari)

    17) شلال بلنقلي ( Pelangi )
    ويبعد 32 كلم إلى الشرق نت مالانج حيث المياه النظيفة والطبيعة

    18) شلال كوبان روندو(Coban Rondo Waterfall)



    الشلال يقع في قرية Pandesari مقاطعة Pujon (حوالي 32 كم إلى الغرب من مالانغ)
    وارتفاعه حوالي 60 متراً .
    زيارة كوبان روندو الشلال والسياحة والتمتع بطبيعته مشهد مع المياه العذبة
    توجد بعض المرافق مثل :
    التخييم الأرضي - مسار للركض - صيد الأسماك - اللعب مع الفيلة

    19) شواطئ Ngliyep الجميلة



    Ngliyep الشواطئ الجميلة والشاطئ الصخري في الجزء الجنوبي من مالانغ ريجنسي
    حيث يجتمع موجات عملاقة للشعاب المرجانية ..
    بالإضافة إلى ذلك فإن له مع الجزيرة الخضراء المورقة في الغابات الاستوائية اعطاء
    مزيد من سحر الشاطئ إلى الشاطئ ..
    هذا الشاطئ يتم توفيرها مع بعض المرافق مثل : الأكشاك ومحلات بيع التذكارات ..
    على بعد حوالى 62 كلم على الطريق الى الجنوب من مالانغ.

    20) القرية المائية (Jatim Park)









    يوجد العديد من النشاطات في الحدائق حيث لديهم حديقة حيوان مصغرة عن
    الزواحف والطيور وأسماك الزينة وحديقة للألعاب المائية للسباحة وركوب الخيل ..

    21) مزارع الفراولة Strawberry



    Directions: Batu, 20 km West of Malang

    22) زيارة الملعب الرياضي AJAYANA SPORT STADIUM



    Address: Stadion GAJAYANA Malang





    أهم أماكن التسوق HOPPING CENTER

    1) Malang Town Square



    Jl. Veteran 2 Malang
    Phone: +62-341-559021




    2) Plaza Araya
    Jl.Blimbing Indah
    Malang
    Phone: +62-341-409310




    3) Sarina Dept. Store





    Jl. Basuki Rachmad 2a
    Phone: +62-341-364523




    4) MATA HARI



    Address: Jalan Pasar Besar, Malang - East-Java





    أهم المطاعم RESTAURANT

    1) Padi Resto
    Jl. Pahlawan Trip 19
    Malang
    Phone: +62-341-551488




    2) Paparon's Pizza
    Jl. Soekarno-Hatta 18
    Malang
    Phone: +62-341-411111




    3) Toko Oen











    أحد المطاعم القديمة أثناء الاستعمار الهولندي في قلب مدينة مالانغ ..
    المطعم لديه جو دافئ مع العروض الإندونيسية وكذلك الأطعمة الدولية
    بالإضافة إلى شهرته بالآيس كريم والكعك الهولندية ..
    Jl. Basuki Rachmad 5
    Malang
    Phone: +62-341-364052




    4) Kantri
    Jl. Raya Singosari 169
    Malang
    Phone: +62-341-458757




    5) Ringin Asri
    Jl. Soekarno-Hata 45
    Malang
    Phone: +62-341-498858




    6) Legong Cafe
    Jl. Trs. Dieng 38
    Malang
    Phone: +62-341-587777




    7) Rumah Makan Inggil



    Jl. Gajahmada 4
    Malang
    Phone: +62-341-332110




    لمزيد من المعلومات عن الفنادق والمطاعم في مالانج

    Malang City Accommodation: Hotel - Restaurant - Travel Agent - Shopping Center - Bank




    "وتبقى تجربة المكان هي الرؤية الحقيقية من قبل الأعضاء والزوار"

    ملاحظة ..
    " ليست إشادة وليس إبراز للجمال فهذه المعلومات والصور المقتبسة هي لمن
    يبحث عن المعلومة السياحية وأنت أخي السائح من يكتشف الجمال "



    "اللهم ما زويت عني مما أحب فأجعله فراغاً لي فيما تحب"
    ما أطرحه من برامج وجداول سياحية وتوصيات هي مجرد تجارب واجتهادات
    قد تختلف فيها الآراء وليست لي فيها مصلحة مادية أو تجارية وإنما دعوة صادقة ..

    إضغط على الصورة لرؤية المكتبة


  2. #2
    مسافر متميز الصورة الرمزية lurah indonesia
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    344

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي ابو غاده الله يحفظك في حلك وترحالك ويرحم ولديك ويسعدك في الدنيا والاخره ويرزقك من حيث لاتحتسب تحيتي لك اخي وتسلم اناملك
    اخوكم / lurah indonesia


    احب اسافر مع سحابا تعلى:115:واحب فوق الغيم لمع البروقي
    واحب اسامر بدري الي تجلى:115:وارسم شعاع الشمس عند الشروقي

    lurah indonesia


  3. #3
    مسافر متميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    216

    افتراضي

    حضور ثاني
    تسلم أخوي أبوغاده على هالمعلومات المتميزة التي تنير بها هذا الصرح العالي




  4. #4


  5. #5
    مسافر متميز الصورة الرمزية Blue Star
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    351

    افتراضي

    يعطيك العافيه أخي العزيز ( AL-MosBah

    وشكراً على المعلومات الرائعة.

    تحياتي وتقديري لك




  6. #6
    مسافر متالق الصورة الرمزية romantictiger
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    1,000

    افتراضي

    مالانج من اجمل المدن الاندوميه

    زادت جمال بقلمك المبدع

    و تطاير الجمل المعبره بين معلوماتك


    ونورت مدنها وحدائقها بنورمصباحك


    .......تقبل تحياتي




  7. #7
    مــوقــوف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    12,768

    افتراضي

    سلسلة رائعــــــــــه يرويهــــــــــا خبيرنا الرائع ( المصباح )

    بارك الله فيـــــــــــك وتحياتي لك ،،،




  8. #8
    مميزة الكويت الصورة الرمزية كويتية^رحالة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    1,773

    افتراضي

    يعطيك العافية ومــــــــاشـــــــاء اللـــــــــــــه عليك يابوغادة ابداع في ابداع متواصل وهم الله يسامحك بسسس كافي حيرة وتفكييير:)


    تحياتي




  9. #9
    مسافر خبير
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    2,472

    افتراضي

    خبيرنا المبدع ابو غادة

    كل فترة تطل علينا برائعة من روائعك وسلسلة من موسوعات المصباح

    يعطيك العافية اخوي ولاحرمك الله الاجر





    اعطى الامير مالا يملك لمن لا يستحق


  10. #10
    مسافر متميز الصورة الرمزية mas74
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    179

    افتراضي

    احسنت وبارك الله فيك مبدعنا الغالي المصباح.. معلومات مفيده كما عودتنا تحياتي واحترامي


    (كن سفير بلادك في الخارج)
    والمثل يقول: (يا غريب كن أديب)

    :36_1_39::36_1_39::36_1_39::36_1_39:


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك