مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 21
Like Tree0Likes

الموضوع: الحمـــــــامــــــــات لؤلــؤة السياحة التونسية

  1. #1
    مسافر خبير الصورة الرمزية karthago
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,166

    افتراضي الحمـــــــامــــــــات لؤلــؤة السياحة التونسية

    مدينة الحمامات السياحية

    فردوس البلاد التونسية
    تقع مدينة الحمامات في مفترق الطريق بين تونس العاصمة و مدينة سوسة فلا تفصلها عن سوسة الا 80 كم و هي نفس المسافة التي تفصلها عن العاصمة
    اداريا تتبع مدينة الحمامات ولاية نابل او الوطن القبلي المعرف بالراس الطيب Cap Bon فردوس البلاد التونسية و مدينة الحمامات هي جوهرة هذا الفردوس
    قطب سياحي تونسي جديد
    الحمامات النائمة.. سحر البحر يتقاطع مع عبق التاريخ
    تحولت مدينة الحمامات النائمة على ضفاف البحر الأبيض المتوسط، في بضع سنوات إلى "باقة من المتعة" كما يسميها التونسيون. إذ صارت هذه المدينة الصغيرة قطباً سياحياً عالمياً يستقطب ملايين السياح سنوياً، بينهم أشهر الشخصيات العالمية الباحثة عن المتعة وسحر الطبيعة. وقد زاد المدينة جمالاً إنشاء المنتجع السياحي "ياسمين الحمامات"، الذي جمع بين فخامة البناء وعراقة التاريخ العربي الإسلامي. وقد استمد هذا المنتجع السياحي اسمه من زهرة الياسمين الأسطورية الفواحة، التي تعتبر من أبرز وأجمل رموز البلاد التونسية.
    وكانت انطلاقة هذا المشروع السياحي عام 1989م عندما صدر الأمر بإنشاء مدينة سياحية متميزة على مساحة 270 هكتاراً. وشهدت هذه المدينة تجديداً واتساعاً متواصلاً سنة بعد أخرى، حتى صارت نموذجاً استثنائياً يُمكّن أي شخص من الحلم وقضاء عطلة مغايرة للسائد والمألوف.
    في مدينة الحمامات المتكاملة والمطلة على البحر الأبيض المتوسط يمكن للمرء أن يفعل ما يشاء، يسكن، يأكل، يلهو، يخلد للراحة، ويتمتع بالاستجمام والعلاج الطبيعي. فمن الساحات والأسواق إلى الفنادق، ومن الحمامات المعدنية إلى الفناءات، ومن الأسوار إلى الديار والحدائق، يمارس رواد هذه المدينة حياة جديدة كلها متعة وفرح، يجمع بين الطابع المهرجاني الاحتفالي، والتعايش والتعارف، وبين الرفاهية والصفاء.
    ففي مدينة الحمامات، تترامى قرون وعجائب من الموروث الحضاري العربي والإنساني، والعادات والتقاليد، والفلكلور، واللوحات الشعبية الخالدة. وتتوزع فيها فنادق فخمة يصل عددها إلى 54 فندقاً، تمثل أحد أهم الأقطاب الفندقية في تونس.
    ويجد الزائر لمدينة الحمامات جميع الأشكال والتصورات الهندسية للبلاد التونسية وللحضارات الإنسانية الأخرى الأوروبية واليابانية والصينية، في شكل فسيفسائي، يجمع كل إبداعات الإنسان جنباً إلى جنب.
    كما يجد الزائر أيضاً في المنتجع السياحي "ياسمين الحمامات" جميع أصناف الفنادق، فنادق فاخرة وأخرى متوسطة، نوادي وشقق وحمامات، تقدم آخر ما استجدّ في ميدان التداوي بمياه البحر، والتداوي بالحمامات البخارية، بالإضافة إلى مفاجآت لمحبي التزلج على الجليد وملاعب الجولف. ويوفر منتجع "ياسمين الحمامات" حوالي 20 ألف سرير كل عام، أغلبها يصنّف من فئة الممتاز.






























































    ياسمين الحمـــــــــــامات

    اسمين الحمامات أو الحمامات الجنوبية هي أهم منطقة سياحية في البلاد التونسية . تقع على بعد 5كم من الحمامات[/URL] و على بعد حوالي 70كم من العاصمة تونس[/URL] . تحتوي على عديد النزل و تحتوي أيضا على أفضل مدينة ألعاب في إفريقيا قرطاج لاند[/URL] وميناء سياحي . بجانب مدينة الألعاب، توجد المدينة ياسمين الحمامات وهي عبارة عن مدينة عتيقة سياحية جديدة تحتوي على محلات تعرف بالصناعة التقليدية التونسية. مدينة الحمامات النائمة على ضفاف البحر الأبيض المتوسط، في بضع سنوات إلى "باقة من المتعة" كما يسميها التونسيون. إذ صارت هذه المدينة الصغيرة قطباً سياحياً عالمياً يستقطب ملايين السياح سنوياً، بينهم أشهر الشخصيات العالمية الباحثة عن المتعة وسحر الطبيعة. وقد زاد المدينة جمالاً إنشاء المنتجع السياحي "ياسمين الحمامات"، الذي جمع بين فخامة البناء وعراقة التاريخ العربي الإسلامي. وقد استمد هذا المنتجع السياحي اسمه من زهرة الياسمين الأسطورية الفواحة، التي تعتبر من أبرز وأجمل رموز البلاد التونسية.




    الياسمين..... مواصفات عالمية


    تمتد ياسمين الحمامات على طول شاطئ ذهبي من الرمل الصافي ، تبدو "ياسمين الحمامات " في صورة مدينة انبثقت بكاملها من الأرض ، بشوارعها الواسعة و فنادقها التي تتنافس في الفخامة ، و بعديد أماكن الترفيه و التسلية ، و أيضا برائعتها " المدينة العتيقة " التي تم تشيدها وفق طراز معماري عربي أصيل .






    كل شيء هنا تم النظر إليه في صورة فخمة، الكورنيش على الشاطئ الذي يمتد على مسافة 1500 مترا، تصطف به المقاهي و النوادي على مرمى العين، في قلب المحطة ، تقع "المارينا" التي تواكب أفضل المواصفات العالمية ، تحيط بها الفنادق و الاقامات ذات اللون الأبيض الناصع . و يتسع المرفأ لأكثر من 700 يخت و قارب.
    هذا المولود الحديث ضمن محطات "المارينا " التونسية ، يتميز بفخامته ، إذ يجمع بين الحداثة و رحابة المكان ، و قادر على توفير عطلة مريحة و ناجحة و كذلك لقاءات المؤتمرات و الأعمال.



    مدينة متوسطية ... تحاكي عراقة الماضي



    تم انجاز هذه المدينة وفق طراز قديم في قلب هذه المحطة العصرية جدا، بإقامتها التقليدية ، التي توفر كل أسباب الراحة ، حيث تتوالى الأسواق و دكاكين الصناعات التقليدية : هذا الأمر بدا رهانا غير قابل للتحقيق ، لكنه تجسد من خيال حديقة المدينة المتوسطية. التي تختفي خلف أسوار من الحجارة الصفراء، ليبدو كأنه برز من زمن آخر، و يتم الدخول إليها من خلال أبواب ضخمة، تم استلهامها من التراث التونسي. و تبدو في داخلها مدينة حقيقية ، حيث يمكن التجوال في أسواقها العامرة ، و أزقتها الضيقة التي تقطعها الأقواس و القباب ، و كذلك المنازل المزينة بالجليز و النافورات و النوافذ المشبكة.
    عديد هي أماكن الترفيه التي تساهم في إضفاء حركية هذه المدينة العصرية المنتشية بعبق التاريخ.
    المطاعم و المقاهي تحمل الزائر إلى أجواء ألف ليلة و ليلة.
    و لإكمال الفرجة ، تحتوي هذه المدينة العتيقة على حديقة تدعى "قرطاج لاند" تروي حكايات القراصنة و البحارة القرطاجنيين ، مرورا بفيلة حنبعل ، حيث تم تجسيد تاريخ تونس من خلال أسلوب فرجوي جذاب.



    العطلة في ياسمين الحمامات





    قضاء العطلة هنا بمثابة الإقامة في الجنة ، حيث تتكون ياسمين الحمامات من فنادق ممتازة ، مختلفة عن بعضها البعض، كما يمكن الإقامة ضمن نواد هي عبارة عن شقق منفصلة عن بعضها ، ذات طابع تونسي تقليدي ، أو في احد القصور التي تبدو خارجة لتوها من قصص ألف ليلة و ليلة ، و يزيد قضاء إقامتكم في هذا الفندق المتميز بنمطه المعماري العصري أو التقليدي الفريد من حلاوة الزيارة .
    و هناك أيضا عديد المراكز للمعالجة بمياه البحر ، و مسابح و مطاعم تقدم أطباقا تناسب كل الأذواق.
    و إن كنتم من هواة البحر و السباحة ، فهناك عديد الأنشطة المتوفرة ، مثل التزحلق على البحر بأنواعه و المراقص و الكازينو...





    الصولجان، المعالجة بمياه البحر، المؤتمرات


    إلى مسافة بضع دقائق من ياسمين الحمامات، يستطيع لاعبو كرة الصولجان ممارسة هذه الرياضة ضمن مسارات ممتازة، بين الروابي المزروعة بأشجار الزيتون، و المطلة على بحر ازرق يعكس سحره على منازل الحمامات ذات البياض الناصع. هذه المسارات الثلاث بها 18 ثقبا ، توفر إمكانيات لعب عديدة و هي تلائم جميع المستويات.



    و إن كان البعض يفضل حمامات الماء و التمتع بالتدليك بالزيوت الطبيعية، فهناك عديد مراكز المعالجة بمياه البحر، حيث يتم استقبال الوافدين في إطار فخم وفق مواصفات عالمية في ميدان المعالجة، التي يعود بعضها إلى أيام زمان.
    و تمثل ياسمين الحمامات المكان الأفضل لتنظيم المؤتمرات . حيث النزل الفخمة ذات القاعات المتميزة و الفسيحة ، المجهزة بأحدث التقنيات و الوسائل وهي تتسع لأضخم اللقاءات في أجواء من الحفاوة و المودة . و يمكن كذلك اختيار مدينة الحمامات العتيقة و مركز المؤتمرات بها الذي يتسع لقرابة 1600 شخص.



    شعور رائع ينتابك حين يتم الانتقال من الياسمين إلى مدينة الحمامات التي تبعد عدة كيلومترات ... مدينة تمتاز بأزقتها الضيقة و منازلها المتواضعة ذات الأبواب الجميلة الموشومة بالمسامير ،و أيضا سور المدينة الذي تم تشييده بين القرنين السادس عشر و السابع عشر ,يشرف على بحر ازرق و على المدينة العتيقة ,مما يوفر مناظر خلابة يزيدها بياض المنازل الناصع جمالا و تزهو منازلها بزهور الياسمين.




    الأسواق الجميلة تزخر بالكنوز . عديد الدكاكين تعرض مشغولات أصيلة من الصناعات التقليدية. ويمكن تناول الشاي بالنعناع في المقهى العتيق سيدي بوحديد، آو الجلوس في المطاعم و التمتع بالأطباق التونسية التقليدية أو الأسماك المشوي ،أو التجوال داخل الأحياء العصرية و التمتع بمشاهدة الحركية المتميزة لوسط المدينة ،آو زيارة الأحياء السكنية و مشاهدة مساكنها التي تكسو أسوارها النباتات المزهرة.










































    [CENTER[/URL]]
    [/CENTER]





    [imgl]https://travel.maktoob.com/photo/data..._1384304_n.jpg[/imgl]

    :surf :surf :surf


  2. #2
    مسافر خبير الصورة الرمزية uaecat
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    1,109

    افتراضي

    الحمامات منطقة الاستجمام والراحه وهي تعتبر هاااديه ولكن يكثر فيها السيااااح الغرب كثييرا

    وشكرا اخويا عالتصاويير ويعيطك الصحه




  3. #3
    مسافر خبير الصورة الرمزية karthago
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,166

    افتراضي

    صحيح الحمامات تعج بالاوروبيين و التقديرات تقول اكثر من مليوني سائح اوروبي يزورون سنويا الحمامات
    90 % منهم في الصيف اما في الشتاء تصبح مهجورة و من يراها في الصيف لا يصدق انها تصبح خالية في الشتاء
    و هذا يثبت ان الحمامات مدينة صيفية فحسب و اروع ما فيها بحرها .
    و تحية عطرة لك على مروررك الطيب و انت واحدة من القلة الذين يواضبون على الزيارة و الرد في بوابة تونس.

    افضل ان يزورنا واحد فقط و يكتب رد على ان يتصفح الموضوع 1000 و لا يوجد رد يبخلون علينا حتى بكلمة شكر
    , لو كانت بوابة خاصة بالصحراء لراينا التهليل و التطبيل .

    مشكورة مجددا و الله لا يحرمنا من تواجدك معنا فانتي نور البوابة انت و الاخت سفيرة ب .

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة uaecat مشاهدة المشاركة
    الحمامات منطقة الاستجمام والراحه وهي تعتبر هاااديه ولكن يكثر فيها السيااااح الغرب كثييرا

    وشكرا اخويا عالتصاويير ويعيطك الصحه




  4. #4
    مسافر خبير الصورة الرمزية karthago
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,166

    افتراضي





    صور من صيف 2008 للحمامات و يــــــــاسمين الحمامات


















































    دار سيباستيان

    هذا روماني عشق تونس و شيد فيلا رائعة و الان هي مركز دار الثقافة بمدينة الحمامات و بها مسرح
    الحمامات الدولي و تقام فيه مهرجانات الحمامات الدولية الصيفية الشهيرة و تاتي بعد مهرجان قرطاج الدولي

    و هذه معلومات عن دار سيباستيان

    وقد تعودت الدار عل استقبال عدد كبير من الزوار تونسيين كانوا أو أجانب كل سنة لاكتشاف هذا الموقع الساحر الذى استضاف قديما ولا يزال يستضيف مشاهير السياسة والثقافة والفن خلال القرن الماضى والسنوات الحالية.

    استقبلت هذه الفضاءات المتألقة نخبة من المبدعين ورجال الفكر والثقافة من جميع أنحاء العالم كتابا، شعراء، رسامين، مطربين، موسيقيين وممثلين نذكر منهم على سبيل الذكر لا الحصر: النحات السويسرى جاكومنتى والمسرحى البريطانى الكبير بيتر بروك والرسام العالمى بول كلى وموريس بيجار وأندرى جيد وليو فيرى وعميد المسرحيين التونسيين الراحل على بن عياد والمصرى جميل راتب وجوليات غريكو وشريف خزندار وميكيس تيدوراكيس وديزى جيلسى والقاسمى وبالكاهية وروجى بلانش وميشال تورنى وجاك بارك وإيدير وآخرين..

    وكذلك شخصيات سياسية مشهورة كونستن تشرشل والماريشال رومل.. وبذلك تتضح مهمة هذه الدار التى باعها جورج سيباستيان فى الثامن والعشرين من مارس/ آذار 1962 لفائدة الدولة التونسية لتجعل منها فضاء دوليا للثقافة فى السنة ذاتها لتحمل تسميتها الحالية: المركز الثقافى الدولى بالحمامات. ومنذ ذلك التاريخ وهى تقوم بدور هام لأجل نشر الثقافة إلى جانب توفير فرص الإبداع والعمل على تيسير التبادل والحوار بين الشعوب من خلال الفن والفكر. وأكيد أنكم تتساءلون من يكون جورج سيباستيان منشئ الدار؟

    هو فى كلمات "شارل جورج سيباستيان" من مواليد باكان برومانيا فى 21 سبتمبر/أيلول 1897. زار الحمامات عدة مرات وانبهر بجمالها فقرر الاستقرار بها إذ اشترى سنة 1927 ضيعة تمسح 9 هكتارات على شاطئ البحر. وبنى بها الدار وخطط للحديقة ذات أشجار السرول الشاسعة المطلة على خليج الحمامات. لتسطع دار سيباستيان بجمال سطوحها البيضاء وإشراق أعمدتها المتتالية بين ممرات تحيط بها الجنان من كل مكان.






































  5. #5
    مسافر متالق الصورة الرمزية بدر الـتميمي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    933

    افتراضي

    اشكر كل الشكر على هذا التقرير الذي أعتبره من أجمل التقارير الرائعة والمميز ويستحق وسام التميز .

    سؤالي : مامدى تعامل الشعب التونسي بشكل عام مع السائح الخليجي وبكل صراحة وأريحية ؟

    تقبل تحياتي ،،،


    يحكى أن رجلا من بلاد الفرس جاء برسالة من كسرى ملك الفرس إلى الخليفة عمر، وحينما دخل المدينة سأل عن قصر الخليفة، فأخبروه بأنه ليس له قصر فتعجب الرجل من ذلك، وخرج معه أحد المسلمين ليرشده إلى مكانه. وبينما هما يبحثان عنه في ضواحي المدينة، وجدا رجلا نائمًا تحت شجرة، فقال المسلم لرسول كسرى: هذا هو أمير المؤمنين عمر بن الخطاب. فازداد تعجب الرجل من خليفة المسلمين الذي خضعت له ملوك الفرس والروم، ثم قال الرجل: حكمتَ فعدلتَ فأمنتَ فنمتَ يا عمر.


  6. #6
    مسافر خبير الصورة الرمزية uaecat
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    1,109

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر الـتميمي مشاهدة المشاركة
    اشكر كل الشكر على هذا التقرير الذي أعتبره من أجمل التقارير الرائعة والمميز ويستحق وسام التميز .

    سؤالي : مامدى تعامل الشعب التونسي بشكل عام مع السائح الخليجي وبكل صراحة وأريحية ؟

    تقبل تحياتي ،،،

    ممكن انا اجاوب

    الصراحه بتحب الشعب قبل البلد والشعب بيخليك تحب البلد
    شعب جدا محترم ويحب الضيف و يحب يخدم الضيف




  7. #7
    مسافر خبير الصورة الرمزية karthago
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,166

    افتراضي

    و بنخوف الخليجييين و ناكل الغرباء
    اسئلة حقا غريبة !!!


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة uaecat مشاهدة المشاركة
    ممكن انا اجاوب


    الصراحه بتحب الشعب قبل البلد والشعب بيخليك تحب البلد

    شعب جدا محترم ويحب الضيف و يحب يخدم الضيف




  8. #8
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    60

    افتراضي

    بارك الله فيك أخي على التقرير الجميل ... لكن أود تذكيرك بأن الجنة فيها من لاعين رأت ..ولا أذن سمعت..ولاخطر على قلب بشر!!
    جعلنا الله وإياك والمسلمين جميعا من سكانها...




  9. #9


  10. #10
    مسافر خبير الصورة الرمزية karthago
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,166

    افتراضي



    مع اقتراب الصيف نحمسكم اكثر لزيارة الحمامات مع انها ما تحتاج تحميس فكل من يزور تونس الا و يجعل من الحمامات وجهته الاهم .











































    بعض الصور الفايسبوكية






























































معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 2 (0 من الأعضاء و 2 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك