مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 30
Like Tree0Likes

الموضوع: فيزا الشنقن من سفارة النمسا لأهل جده-للفائدة

مسافرجديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة luner مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

اخوي ممكن ترسل لي اسم المكتب وتلفونهم على الخاص وشكرا
    لا توجد خاصية الرسائل الخاصه في المنتدى بعد محاولتي للإرسال

ولكن للمساعدة ولتعم الفائدة اسم المكتب الفيفا في طريق المدينة الطالع جوار السفارة الهندية تلفونهم 6511230

وارجو من المشرف السماح لي بوضع هذه المعلومات نظرا لان المكتب يعتبر الجهة الرئيسية المعتمدة من قبل السفارة النمساوية بالنسبة لسكان جده ولا يوجد خيار آخر .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان الذوق مشاهدة المشاركة
    1- كشف حساب بنكي رسمي مختوم من البنك لمدة لا تقل عن 6 اشهر. وبرصيد ختامي لا يقل عن 30 الف(او 25 غير متأكد) ريال لكل شخص مشمول في السفر.

معقول يعني اذا المسافرين اثنين رجل وزوجته لازم يكون فحساب كل واحد 25 الف على الاقل.
    عزيزي ارجو التوضيح
    بالضبط مع مراعاة وضع اجمالي المبلغ في حساب المتكفل بالمصروفات والسفر.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر الزهراني مشاهدة المشاركة
    يأأخوان ترون المسأله أسهل من كذا في السفاره الفرنسيه تحصل على التأشيره بأسهل من النمساويه طلعتها ثلاث مرات من الفرنسيه مرتين عن طريق المكتب بالشعله وكلفتني حوالي 700 ريال مع الرسوم ومره أنا بنفسي ذهبت وأخذتها سنه كامله
    دفعت 200 ريال للحجز التذاكر والتأمين والفندق لأحد المكاتب ومن ثم قدمت أوراقي مع طبعا كشف الحساب وخطاب من مؤسستي باللغه الأنجليزيه والرسوم حسب المده سنه ولا ستة أشهر ولا سنتين
    أتمنى لك التوفيق
    شكرا لمرورك عزيزي. ولكن انا اخص بهذا الموضوع الاخوان اللي عندهم حجوزات مؤكدة في النمسا وليس بحاجة اللجوء للحجوزات الوهمية في دولة فرنسا لإمكانية استخراجها من السفارة الفرنسية.

تحياتي للجميع

مسافرجديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamoode مشاهدة المشاركة
    لا توجد خاصية الرسائل الخاصه في المنتدى بعد محاولتي للإرسال

ولكن للمساعدة ولتعم الفائدة اسم المكتب الفيفا في طريق المدينة الطالع جوار السفارة الهندية تلفونهم 6511230

وارجو من المشرف السماح لي بوضع هذه المعلومات نظرا لان المكتب يعتبر الجهة الرئيسية المعتمدة من قبل السفارة النمساوية بالنسبة لسكان جده ولا يوجد خيار آخر .

بالضبط مع مراعاة وضع اجمالي المبلغ في حساب المتكفل بالمصروفات والسفر.

شكرا لمرورك عزيزي. ولكن انا اخص بهذا الموضوع الاخوان اللي عندهم حجوزات مؤكدة في النمسا وليس بحاجة اللجوء للحجوزات الوهمية في دولة فرنسا لإمكانية استخراجها من السفارة الفرنسية.

تحياتي للجميع
    اذا كانت وجهتي الاولى والعوده من المانيا 7 ليالي وبقيه رحلتي فالنمسا 11 ليله.......... هل يستخرجوها لي...*

مسافرجديد

طيب ياخوي واللي يبي يسافر ولا هو موظف يعني شهر عسل وهو ماتوظف يقدر او لاااااااا؟؟؟

يعني من ميونخ الى سويسرا الى النمسا يقدر وهو ماتوظف والا لا؟؟

مسافرجديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جون سلفر مشاهدة المشاركة
    اذا كانت وجهتي الاولى والعوده من المانيا 7 ليالي وبقيه رحلتي فالنمسا 11 ليله.......... هل يستخرجوها لي...*
    آسف على التأخير في الرد ,, حسب علمي من اعضاء المنتدى انه تطلع الفيزا من اول بلد انت بتنزل فيه او في البلد اللي بتقضي فيه اطول مده ,,وياليت احد الاخوان اصحاب الخبره الاكثر يأكدوا لنا هذا الكلام
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيخ بني زيد مشاهدة المشاركة
    طيب ياخوي واللي يبي يسافر ولا هو موظف يعني شهر عسل وهو ماتوظف يقدر او لاااااااا؟؟؟

يعني من ميونخ الى سويسرا الى النمسا يقدر وهو ماتوظف والا لا؟؟
    شكرا لمرورك عزيزي,, هذه الحاله والله ما عندي خبره فيها ولا اتطرقت لها.. لكن الحل الاسلم انك تتصل على السفاره في الرياض او تتصل على مكتب الفيفا وبيفيدك بالشي البديل اكيد,,

وبالتوفيق لكم جميعا برحلة سعيده ... وانتظروني في تقريري المتواضع قريبا عن رحلتي لشهر العسل للنمسا والمانيا خلال الكريسمس وعيد رأس السنة. 2009

مسافر متميز الصورة الرمزية المسافره2000

طيب ليش هدي الشروط كلها
    والله مرا صعبه
    خاصة اللي كشف حساب من البنك

مسافر متميز

يعطيك العافية اخي العزيز

انا بالفعل ذهبت للمكتب المشار إليه وأكد لي على هذه الطلبات:

استفسار هام جدا ويحدد مستقبل رحلتي إذا ممكن.

انا حددت الفنادق التي سأسافر إليها في عدد من الدول الأوروبية عن طريق موقع booking وتشمل إيطاليا والنمسا وسويسرا وفرنسا واسبانيا بحدود 10 فنادق.

المهم ان المكتب طلب مني إحضار تأكيد الحجز من الفندق مباشرة من خلال الفاكس كشرط اساسي لقبول طلب التقديم في السفارة النمساوية بالتحديد كونها الوجهة التي سأظل فيها فترة طويلة خلال الرحلة.

وبعدها قمت بالإتصال على بعض المكاتب السياحية لتأمين الحجوزات بالأسعار التي حصلت عليها مع شرط إحضار التأكيد بالفاكس ولكني وجدت الأسعار لديهم عالية جدا بالمقارنة مع موقع بوكنج ما يعني ان الميزانية يجب مضاعفتها مرتين وهذا الأمر غير منطقي واحتيال بمعنى اخر وعليه يجب ان اقوم بالحجوزات بنفسي.

ما اريد الإستفسار عنه كالأتي واسمح لي على المقدمة الطويلة:

هل الحجز عن طريق الموقع يتم تأكيده من الفندق مباشرة وهل الإيصالات التي سأطبعها من الموقع معتمدة من السفارة

وهل إذا قمت بالحجز لدى هذه الفنادق وطلبت منهم إرسال فاكس تأكيد الحجز سيقومون بذلك على وجه السرعة ام انهم سيرفضون بحجة وجود البريد الإلكتروني او اي حجة اخرى.

واخيرا لدي بطاقة ماستر كارد مسبقة الدفع بمعنى انني اقوم بشحنها برصيد نقدي فهل يكفي رقم الفيزا حتى لوكانت بدون رصيد مع العلم ان بعض الفنادق تقوم بعروض الدفع الغير مسترجع.

الموضوع اصبح مصيري وانا محتار كثيرا في مسألة الحجوزات وتعقيدات وطلبات مكتب الفيزا والسفارة.

مميز العرب المسافرون الصورة الرمزية violetq8

انا شايف انكم عندكم مشاكل للفيزا
    و انا يوم اقدم باكويت الناس كلها قالولي تطول و يمكن ما يعطونك
    المهم قالولي اسبوعين و بعد خمس يام اتصلو على و قالولي violetq8 قلت نعم قالولي تعال استلم الفيزا و الجوازات

مسافر متميز

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة violetq8 مشاهدة المشاركة
    انا شايف انكم عندكم مشاكل للفيزا
    و انا يوم اقدم باكويت الناس كلها قالولي تطول و يمكن ما يعطونك
    المهم قالولي اسبوعين و بعد خمس يام اتصلو على و قالولي violetq8 قلت نعم قالولي تعال استلم الفيزا و الجوازات
    اعتقد وهذا ما رأيته على وجه العموم ان تعقيدات الفيزا موجود فقط في السعودية سواء في الطلبات المعقدة والكثيرة او في الفترة وحتى في المدة اما باقي دول مجلس التعاون فلا تعقيدات كثيرة والمدة من الممكن ان تتجاوز اكثر من ثلاث سنوات ولا نعرف متى سنرى إنفراج وتسهيل في عملية استخراج الفيزا وعلى الرغم ان الخليج يمثل نسبة ممتازة لموارد الدخل لدول اوروبا إلا ان هذه التعقيدات في تزايد مستمر حتى انني اعتقد بأنه سيأتي يوم يكون فيه السعودي ممنوع من السفر إلى أوروبا.

مسافرجديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسافره2000 مشاهدة المشاركة
    طيب ليش هدي الشروط كلها
    والله مرا صعبه
    خاصة اللي كشف حساب من البنك
    يشرفني مرورك اختي المسافره .. وبالنسبة للشروط ما باليد حيله هذي شروطهم لازم تنفذيها عشان تسافري وتنبسطي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MOYYAD مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافية اخي العزيز

انا بالفعل ذهبت للمكتب المشار إليه وأكد لي على هذه الطلبات:

استفسار هام جدا ويحدد مستقبل رحلتي إذا ممكن.

انا حددت الفنادق التي سأسافر إليها في عدد من الدول الأوروبية عن طريق موقع booking وتشمل إيطاليا والنمسا وسويسرا وفرنسا واسبانيا بحدود 10 فنادق.

المهم ان المكتب طلب مني إحضار تأكيد الحجز من الفندق مباشرة من خلال الفاكس كشرط اساسي لقبول طلب التقديم في السفارة النمساوية بالتحديد كونها الوجهة التي سأظل فيها فترة طويلة خلال الرحلة.

وبعدها قمت بالإتصال على بعض المكاتب السياحية لتأمين الحجوزات بالأسعار التي حصلت عليها مع شرط إحضار التأكيد بالفاكس ولكني وجدت الأسعار لديهم عالية جدا بالمقارنة مع موقع بوكنج ما يعني ان الميزانية يجب مضاعفتها مرتين وهذا الأمر غير منطقي واحتيال بمعنى اخر وعليه يجب ان اقوم بالحجوزات بنفسي.
    لا تفكر تتجه للمكاتب ومبالغتهم في الاسعار بسبب ورقة تأكيد الفاكس لانها بسيطه جدا
    ما اريد الإستفسار عنه كالأتي واسمح لي على المقدمة الطويلة:

هل الحجز عن طريق الموقع يتم تأكيده من الفندق مباشرة وهل الإيصالات التي سأطبعها من الموقع معتمدة من السفارة
    عند تقديمي للفيزا ,,ايصالات الموقع لم يقبل المكتب اساسا برفعها للسفارة .. والفنادق ما ترسل لك التأكيد اذا لم تطلبه
    وهل إذا قمت بالحجز لدى هذه الفنادق وطلبت منهم إرسال فاكس تأكيد الحجز سيقومون بذلك على وجه السرعة ام انهم سيرفضون بحجة وجود البريد الإلكتروني او اي حجة اخرى.
    الفنادق عندهم متعاونه جدا جدا جدا وفي ظرف اقل من 24 ساعه ويكون التأكيد عندك على الفاكس او الايميل , وكلها معتمده عند السفاره لانها تحمل توقيع مدير الفندق او ما شابه وكذلك تحمل رقم حجز مختلف خاص بالفندق خلاف الرقم اللي حصلت عليه من بوكينج.
    وكل ما عليك هو ارسال ايميل للفندق(تحصل ايميل الفندق في صفحة التأكيد اللي تجيك من موقع بوكينق) وتطلب فيه تأكيد الحجز وتعطيهم رقم اللي حصلت عليه من موقع بوكينج وتذكر لهم رقم الفاكس اللي تحب تستقبل التأكيد عليه. ونام واصحا وتلاقي التأكيدات على الفاكس
    واخيرا لدي بطاقة ماستر كارد مسبقة الدفع بمعنى انني اقوم بشحنها برصيد نقدي فهل يكفي رقم الفيزا حتى لوكانت بدون رصيد مع العلم ان بعض الفنادق تقوم بعروض الدفع الغير مسترجع.
    يعتمد على نوع الحجز اللي انت حاجز عليه مثلا في حجوزات غير مسترجعه وغير قابله للتغيير والدفع مقدما وميزتها انها مخفضه جدا واسعارها حلوه وانصحك فيها اذا كنت مرتب رحلتك بدون تردد لانها بتوفر عليك كثير في هذه الحاله لازم يكون الرصيد كافي لإتمام العملية.
    الموضوع اصبح مصيري وانا محتار كثيرا في مسألة الحجوزات وتعقيدات وطلبات مكتب الفيزا والسفارة.
    هلابك يا غالي ,, وبالنسبة للإستفساراتك كلها محلوله ولا تشيل همها لانها مرت عليا بدون تعقيدات الحمدلله,,, ولا تحتار وتوكل على الله واي استفسار انا تحت امرك...

واتمنى ان الرد على استفساراتك واضحه,,

تمنياتي لك برحله موفقه,,

مسافر متميز

شاكر لك اخي العزيز على سرعة الرد والإجابات الكافية والوافية وإن شاء الله تتسهل الأمور

ومعنى كلامك ان الفاوتشر المطبوع من الموقع غير معترف به من قبل المكتب او السفارة والفاكس هو اهم شيء طيب ما العمل لأن الفاوتشر من متطلبات السفارة بالإضافة إلى تأكيد الفاكس.

انا بالفعل واجهت مشكلة في الحجز بسبب البطاقة التي لا يكتفي الفندق برقمها وانما يقوم بحجز 50 % من المبلغ المستحق كنوع من الضمان فقط.

والجميل في الأمر هو انني تلقيت إتصال من خدمات العملاء من موقع بوكنج وقام الشخص بالتنسيق مع الفندق وتقديم النصح لي في نوع الغرفة التي يجب أن اختارها لتوفير بعض التكاليف. فهل هذا الأمر عادي او هل هناك احد واجه نفس الأمر وتلقي إتصال هاتفي من الموقع لأنني في البداية شككت في الأمر ولم اسمع بوجود تواصل غير الإنترنت.

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)