مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 5 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 48
Like Tree0Likes

الموضوع: القاهرة .. موسوعة مصورة

  1. #1
    مسافر متميز الصورة الرمزية أبوإياد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    401

    Lightbulb القاهرة .. موسوعة مصورة




    بسم الله الرحمن الرحيم



    القاااهرة ...

    بصراحة كنت أكره الزحام والضوضاء .. حتى زرتها ... وسكنت فيها فأصبحت أعشق الزحام والضوضاء بسببها

    هذ التقرير هو عبارة عن موسوعة مصورة للقاهرة الكبرى وضواحيها .. جميع الصور من تصويري وبكاميرتي الشخصية .. والصور هي خلال العام الماضي 2008 والعام الحالي 2009 نظراً لتواجدي شبه الدائم بمصر في هذه الفترة لظروف الدراسة



    الصور ملتقطة بكاميرا Panasonic lumix DMC-FX3

    الكاميرا متواضعة لكن بإنذن الله الصور تعجبكم

    أبدأ التقرير ببعض المعلومات عن القاهرة

    القاهرة الكبري هو تسمية تطلق علي كيان إداري في منطقة تشمل مدن القاهرة و الجيزة و أجزاء من محافظة القليوبية ، و أصبح حاليا يشمل مناطق رئيسية في 5 محافظات متجاورة هي محافظة القاهرة و محافظة الجيزة و محافظة القليوبيةمحافظة 6 أكتوبر و محافظة حلوان، و جميع المناطق المذكورة هي امتداد عمراني طبيعي للقاهرة لذا تعتبر الحكومة المصرية القاهرة الكبري كتلة واحدة أو محافظة واحدة في المشاريع التي تقام .فلديها شبكة واحدة من المواصلات و منها مترو انفاق القاهرة. و
    تعد القاهرة الكبري أكبر تجمع سكاني حضري في منطقتي أفريقيا و الشرق الأوسط و بلغ عدد سكان القاهرة الكبري حسب بعض الإحصائيات حوالي 15,750,00 نسمة في 2006 ..



    القاهرة هي عاصمة جمهورية مصر العربية وأهم مدنها علي الإطلاق، يبلغ عدد سكان مدينة القاهرة 7.787.000 نسمة حسب إحصائيات 2007 يمثلون 10.73 % من إجمالي سكان مصر، في حين يبلغ عدد سكان القاهرة الكبرى 20 مليونًا ونصف مليون نسمة،. يسكنها أكثر من ربع سكان مصر البالغ تعدادهم بالداخل والخارج 76 مليونا و480 ألفا و426 نسمة حسب إحصاء 2006 [1]، وتصل الكثافة السكانية بها إلى أكثر 15 ألف نسمة لكل كيلومتر مربع، وسميت تاريخيا باسم مدينة الألف مئذنة لكثرة مساجدها.

    أسّسها من عدة مدن ولتكون عاصمة القائد المعز لدين الله القادم من تونس لفتح الفاهرة بعد أن أسس الدولة الفاطمية في تونس وعاصمتها الأولى المهدية، وقد قام جوهر الصقلي سنة 358 هـ ( 969 م ) ببناء سور حول ثلاث مدن وقام بتسمه المدن الثلاث القاهرة، وتضمّ القاهرة مدينة الفسطاط التي أسسها عمرو بن العاص سنة 20هـ، ومدينة العسكر التي أسسها صالح بن علي العباسى سنة 132هـ، ومدينة القطائع التي أسّسها أحمد بن طولون سنة 256هـ، بالإضافة إلى الأحياء التي طرأت عليها بعد عهد صلاح الدين وحتى الآن.




    شعار القاهرة



    خريطة القاهرة




    وأبدأ بهذه الصورتين







    يتبع ..




  2. #2


  3. #3
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    46

    افتراضي

    ابداعك بتصوير باين من اول صورتين
    ياريت تفيدني بروابط تطور من مهارتي بالتصوير
    وهل اخذت دورات ولا لا

    بنتظار المزيد منك




  4. #4
    مشرف مصر الصورة الرمزية الشايب العاشق
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    18,828

    افتراضي

    بداية قوية ، و متابعين معكم .
    و عيدكم مبارك
    تحياتي ،،،


    ( ربي يرحم والدي برحمته و يسكنه فسيح جناته و يجعله من أهل الفردوس الاعلى )


  5. #5
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    105

    افتراضي

    متابعين معك أخي الكريم ..
    ويظهر التقرير رائع من بدايته
    وأكيد ستكون موسوعتك دليل سياحي لي في زيارتي القادمة للقاهرة بإن الله
    أتمنى لك التوفيق
    وإلى المزيد من الإبداع والرقي




  6. #6
    مسافرجديد الصورة الرمزية toooola
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    25

    Thumbs up

    أخي أبو أياد...

    تقرير جداً رائع من بدايته.. ومعلومات مشوقه ومفيدة..
    كما يقول المثل المصري (الجواب باين من عنوانه)..
    تعودنا على الابداع دائماً منك..
    واصل نحن معك..
    :0jg2m:


  7. #7
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    8

    افتراضي

    الصور في منتهى الروعة
    في انتظار باقي الموسوعة
    وإلى الأمام





  8. #8
    مسافر خبير الصورة الرمزية اسكندرانيه انا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    1,312

    افتراضي

    ماشاء الله روعه للغايه

    وكلمة روعه قليل بحق هذه الصور الجميله

    تسلم ودمت من عشاق القاااهره

    متابعين البقيه


    فاتك نص عمرك ياللى ماشفت مصر
    السماحه روحها والشهامه مصر
    والكرامه هى والتاريخ فى مصر
    والهرم فى مصر والكرم فى مصر
    مصر… مصر


  9. #9
    مسافر خبير الصورة الرمزية fahad9999
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    1,324

    افتراضي

    متابعين .......... يعطيك العافيه




  10. #10
    مسافر متميز الصورة الرمزية أبوإياد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    401

    افتراضي شكر وامتنان

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu/nora مشاهدة المشاركة
    واصل و نواصل

    ابداع من البدايه

    أكمل المسيره لا عدمناك

    اهلا وسهلا بك .. اشكر اهتمامك ومتابعتك .

    شرفني أنك أول من رد

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yosaf مشاهدة المشاركة
    ابداعك بتصوير باين من اول صورتين
    ياريت تفيدني بروابط تطور من مهارتي بالتصوير
    وهل اخذت دورات ولا لا

    بنتظار المزيد منك
    حياك الله أخوي
    التصوير بالنسبة لي هواية لم أحصل على دورات أو ماشابه فأنا هاوي ولست محترف بإمكانك الإستفادة من المحترفين في قسم التصوير الموجود بالمنتدى ...

    وأهلا وسهلاً بك


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشايب العاشق مشاهدة المشاركة
    بداية قوية ، و متابعين معكم .
    و عيدكم مبارك
    تحياتي ،،،

    تقبل الله منا ومنكم ...

    شرفتني بمرورك أخوي ...

    شاكر اهتمامك


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amonah2008 مشاهدة المشاركة
    متابعين معك أخي الكريم ..
    ويظهر التقرير رائع من بدايته
    وأكيد ستكون موسوعتك دليل سياحي لي في زيارتي القادمة للقاهرة بإن الله
    أتمنى لك التوفيق
    وإلى المزيد من الإبداع والرقي
    أهلاً وسهلاً ..
    أتمنى أن أكون عند حسن ظنكم ...
    وإن شاء الله أحاول الإفادة قدر المستطاع

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة toooola مشاهدة المشاركة
    أخي أبو أياد...

    تقرير جداً رائع من بدايته.. ومعلومات مشوقه ومفيدة..
    كما يقول المثل المصري (الجواب باين من عنوانه)..
    تعودنا على الابداع دائماً منك..
    واصل نحن معك..
    :0jg2m:
    الله يعني وأقدر على إفادتكم ...

    شاكر اهتمامك ومتابعتك


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحقيقة مشاهدة المشاركة
    الصور في منتهى الروعة
    في انتظار باقي الموسوعة
    وإلى الأمام

    إن شاء الله تنال إعجابكم ,..

    والباقي في الطريق


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسكندرانيه انا مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله روعه للغايه

    وكلمة روعه قليل بحق هذه الصور الجميله

    تسلم ودمت من عشاق القاااهره

    متابعين البقيه
    يارب أكون عند حسن ظنكم .. وأوفي القاهرة حقها

    نورتي الموضوع ...


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fahad9999 مشاهدة المشاركة
    متابعين .......... يعطيك العافيه
    حياك الله فهد ...

    شاكر اهتمامك ومتابعتك




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك