مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



النتائج 1 إلى 3 من 3
Like Tree0Likes

الموضوع: 17 برجاً جديداً على ضفاف بحيرة خالد في الشارقة

  1. #1
    وسام العضو النشيط


    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المشاركات
    18,541

    افتراضي 17 برجاً جديداً على ضفاف بحيرة خالد في الشارقة

    تتسابق شركات المقاولات في إمارة الشارقة على انجاز 17 برجا جديدا تطل على بحيرة خالد، وتبلغ تكلفة الأبراج الجديدة نحو ملياري درهم، ومن المؤمل أن ترفد الأبراج السكنية الجديدة السوق العقارية بـ 691 طابقاً سكنياً تتكون من 4000 وحدة سكنية يمكن لها أن تستوعب نحو 16 ألف ساكن جديد في المدينة التي تشهد إقبالاً كبيراً على السكن والسياحة من قبل مئات العوائل والأفراد.





    برج علي موسى


    ويوشك برج رجل الأعمال علي موسى النقبي على الانجاز بعد أن تمكنت شركة المقاولات التي تحمل اسمه من انجاز نحو 70% من أعمال البناء المتعلقة بالبرج الذي يبلغ ارتفاعه نحو 150 متراً، وتولت تصميمه شركة الخليج العالمية، وتبلغ مساحة برج علي موسى 17 ألف قدم مربع، بينما تبلغ مساحة البناء نحو 697 ألف قدم مربع، ويتكون البرج الذي يتكلف بناؤه نحو 200 مليون درهم، من 41 طابقا، وبوشر العمل فيه في أوكست قبل عامين ويتوقع انجازه في نهاية العام الجاري.


    ليعطي دفعة جديدة من الوحدات السكنية إلى السوق العقارية بالشارقة والبالغ عددها 197 شقة بينها 6 شقق من غرفة نوم واحدة وصالة، و62 شقة بغرفتي نوم، و121 شقة بثلاث غرف نوم، ويتضمن البرج خمسة مواقف سيارات وطابقا ارضيا ودورين ميزانين، و33 طابقاً سكنياً متكرراً، ويبلغ عدد العمال الذي يحتاجه المشروع نحو 450 عاملا يعملون بمعدل 14 ساعة يوميا.




    «البرج الأزرق»


    ذكر مدير مشروع البرج الأزرق الذي يتميز بتصميمه المتفرد، ان شركة هندسة الدرويش على وشك انجاز أعمال الأساسات في البرج الذي تملكه شركة المشاريع الهندسية، وتتولى شركة راشد العويس أعمال الاستشاري فيه.وتبلغ مساحته نحو مليوني قدم مربع.

    وأضاف أن ارتفاع البرج سيصل إلى 160 مترا وتبلغ تكلفته نحو 170 مليون درهم، وبوشر العمل فيه في مارس من العام الجاري ومن المؤمل انجازه بعد 18 شهرا، ويتكون البرج الأزرق من 38 طابقاً و 198 شقة سكنية منها 20% شقق ستوديو، و40% شقق بغرفتي نوم وصالة، و40% شقق بثلاث غرف.ويتكون المشروع من طابق ارضي و35 طابقاً سكنياً وشقتين بنتهاوس، وناد صحي.

    وأشار إلى أن أعمال المشروع تحتاج إلى 150 عاملاً حاليا لكن العدد سيرتفع في المستقبل القريب إلى 500 عاملٍ يعملون بمعدل 8 ساعات يومياً.




    برج شراع الشارقة


    والى جانب برج البسام تجري أعمال تهيئة موقع مشروع برج شراع الشارقة الذي يتميز عن باقي أبراج بحيرة خالد بتصاميم فريدة من نوعها ويستلهم احد الوجوه البارزة لتاريخ وتراث المدينة المرتبط بالبحر والبحارة والسفن الشراعية بحيث حرصت شركة «الأفق» على وضع تصميم البرج على شكل سفينة ليأتي شكل البرج متناغماً مع اسمه «شراع الشارقة».


    ويقول مهندس مشروع شراع الشارقة، إن شركة الموارد للمقاولات بدأت العد العكسي للمباشرة بأعمال المشروع الذي يتكلف نحو 100 مليون درهم لا يدخل بضمنها ثمن الأرض.وأشار حجيرة إلى أن ارتفاع برج شراع الشارقة يصل إلى 120 متراً مطلاً على بحيرة خالد، ويتكون من 37 طابقاً تتضمن 180 شقة سكنية، ومن المؤمل انجاز أعمال البناء وتسليم البرج بالكامل بحلول شهر نوفمبر 2007.

    وأوضح من شركة الموارد للمقاولات، إن كل طابق من الطوابق السكنية في البرج يتكون من 6 شقق مقسمة إلى شقتين بغرفتين وصالة وشقتين بثلاث غرف نوم وصالة، وشقتين بأربع غرف نوم وصالة.وأوضح حجيرة إن البرج يتكون إجمالا من طابق ارضي وميزانين و4 مواقف سيارات ونادٍ صحي ومسابح وساونا و 30 طابقاً سكنياً متكرراً.

    ورجح ان يحتاج المشروع في ذروته إلى سواعد 400 عاملٍ يعملون بمعدل 12 ساعة يومياً.وتبلغ مساحة ارض مشروع برج شراع الشارقة نحو 20 ألف قدم مربع، بينما تبلغ مساحة البناء في البرج نحو، 592 ألف قدم مربع.





    برج الخطيب


    أما برج الخطيب الذي تقوم بتنفيذه شركة الركن للمقاولات فيبلغ ارتفاعه 115 مترا . وقال مدير المشروع انه يتكلف نحو 120 مليون درهم، ويتكون من 33 طابقاً تتضمن 216 شقة سكنية، منها 108 بغرفة نوم وصالة، و108 شقق أخرى بغرفتي نوم وصالة، بالإضافة إلى سرداب وطابق ارضي و4 مواقف للسيارات وناد صحي ومهبط طائرات ومسبح.

    وأضاف عودة أن برج الخطيب الذي يملكه الدكتور نسيم الخطيب، وتولت شركة الخليج العالمية مهام التصميم والاستشاري، يطل على بحيرة خالد بارتفاع 115 مترا وتبلغ مساحة أرضه 368. 19 ألف قدم مربع، بينما تبلغ مساحة البناء نحو 530 ألف قدم مربع.وأشار إلى أن أعمال الأساسات في البرج جارية ويتوقع أن ينجز البرج بالكامل في شهر سبتمبر 2007.وقال ان عدد العمال في البرج ربما يصل إلى نحو 500 عامل يعملون بما مجموعه مليون ساعة حتى انجاز المشروع.




    برج دانة البحيرة


    وفي شهر سبتمبر من العام الماضي انطلقت أعمال البناء في مشروع برج دانة البحيرة الذي تملكه شركة الديار الذراع العقارية لبنك دبي الإسلامي، وتنفذ المشروع شركة «يونك» بينما تتولى شركة « الأفق» أعمال الاستشاري.وقال مدير المشروع، ان ارتفاع البرج يصل إلى 185 مترا، وتبلغ تكلفته نحو 150 مليون درهم من غير قيمة أرض المشروع التي تبلع مساحتها نحو 300. 32 ألف قدم مربع، بينما تقترب مساحة البناء من مليون قدم مربع.

    وأضاف الذي كان يعمل حتى ساعة متأخرة من الليل، إن برج دانة البحيرة يتكون من 47 طابقا تضم 296 شقة سكنية، ومن المؤمل تسليم المشروع في شهر أكتوبر عام 2006 .وأشار برقاوي إلى أن برج دانة البحيرة يعد من الأبراج المميزة الواقعة على بحيرة خالد ويتكون من طابق ارضي ودورين ميزانين و3 مواقف للسيارات وناد صحي، ومهبط طائرات و40 طابقاً سكنياً متكرراً.




    برج البسام


    وفي نهاية العام الماضي باشرت شركة بالحصا للمقاولات أعمال بناء مشروع برج البسام الذي يملكه صلاح محمد حمد البسام، واحمد عبدالله علي البسام، وتولت شركة عدنان سفاريني تصميم المشروع وأعمال الاستشاري.وقال المهندس خالد محمد سعيد مهندس المشروع، إن الأعمال في برج البسام تسير وفق الجدول الزمني المعد، ويتوقع ان يتم انجاز المشروع في شهر أغسطس عام 2007.

    وأضاف المهندس خالد ان تكلفة البرج تصل إلى 79 مليون درهم من غير تكلفة ارض المشروع التي تبلغ مساحتها 591. 17 ألف قدم مربع في حين تبلغ مساحة البناء 836. 90 ألف قدم مربع.وأشار إلى أن البرج سيطل على بحيرة خالد بارتفاع يصل إلى 144 مترا، ويتكون من طابق ارضي و4 مواقف للسيارات و29 طابقاً سكنياً متكرراً و4 بنتهاوس، وناد صحي ومسبح ومهبط طائرات.

    وقال خالد إن عدد الوحدات السكنية في البرج يبلغ 124 شقة، ويصل عدد عمال المشروع في ذروته إلى 300 عامل، ربما تصل عدد ساعات عملهم حتى نهاية المشروع إلى نحو مليوني ساعة.





    برج بوخمسين


    ويعد برج بوخمسين الذي يرتفع 200 متر، من الأبراج المميزة المطلة على بحيرة خالد. ويقول المهندس حسان بكر مدير المشروع، إن أعمال البناء لا تزال في مرحلة الأساسات حيث تمت المباشرة بأعمال المشروع في شهر نوفمبر العام الماضي على أمل أن يتم الانجاز بالكامل وفق البرنامج الزمني المعد في شهر مارس عام 2008.

    وأضاف بكر أن مساحة المشروع تبلغ نحو مليوني قدم مربع، وتبلغ تكلفته نحو 200 مليون درهم، ويتكون من 54 طابقا، عبارة عن طابق ارضي و6 مواقف سيارات ودورين مكاتب تجارية، و43 طابقاً سكنياً وخدمات، ومهبط طائرات وناد صحي. وأشار المهندس حسان إلى أن برج بوخمسين الذي تنفذه شركة نبتون للمقاولات العامة.

    يتكون من 430 شقة سكنية، بينها شقتان فقط بغرفة واحدة، و256 شقة بغرفتي نوم، و172 شقة بثلاث غرف نوم وصالة.ورجح المهندس حسان أن يصل عدد عمال المشروع إلى 500 عامل بينما يبلغ معدل ساعات العمل 11 ساعة يوميا.




    برج حمد سلطان العويس


    ويقول المهندس روبير مقصوديان مدير مشروع برج حمد سلطان العويس ان شركة العمّار للهندسة والمقاولات تعمل باجتهاد لانجاز أعمال البرج الذي وصلت نسب انجازه إلى 80%، وقال ان مساحة ارض المشروع تصل إلى 700. 12 ألف قدم مربع، بينما تبلغ مساحة البناء فيه نحو 344 ألف قدم مربع.

    وأشار مقصوديان إلى أن برج العويس يرتفع إلى 106 أمتار ويتكون من 30 طابقا تتضمن 100 شقة سكنية جميعها تتكون من 3 غرف نوم وصالة. وأكد إن شهر أوكست من العام الجاري سيشهد تسليم المشروع الذي تولت شركة الأعمار الهندسية أعمال تصميمه والاستشاري.

    وأوضح مقصوديان ان برج العويس يتكون من طابق ارضي، ودورين ميزانين، و25 طابقاً سكنياً متكرراً، وناد صحي، ومهبط طائرات. ورجح مقصوديان ان يصل عدد العاملين في المشروع نحو 650 عاملاً يعملون بمعدل 12 ساعة يوميا.





    برج الرشيد


    50% نسبة الانجاز التي وصلت إليها شركة الشرقية العالمية للمقاولات في موقع برج الرشيد الذي يملكه علي عبيد بخيت بالرشيد.ويقول المهندس بهان رامان مهندس المشروع ان برج بالرشيد الذي تتولى شركة عدنان سفاريني أعمال الاستشاري فيه، يرتفع إلى 105 أمتار ويتكون من 28 طابقا ومن المؤمل انجازه في شهر ديسمبر هذا العام.

    وأوضح رامان إن تكلفة البرج تصل إلى 51 مليون درهم من غير قيمة الأرض التي تبلغ مساحتها 140. 16 ألف قدم مربع، بينما تبلغ مساحة البناء فيه نحو 920. 451 ألف قدم مربع. وأشار رامان إن البرج يتكون من طابق ارضي ودورين ميزانين، و22 طابقاً سكنياً متكرراً، و2 بنتهاوس، ومهبط طائرات.

    كما يتضمن 132 شقة سكنية بينها 60 شقة بغرفتي نوم و60 شقة بثلاث غرف نوم. وأكد رامان إن عدد العمال في موقع العمل يصل إلى 300 عامل في ذروة المشروع، ويعملون بمعدل 13 ساعة يوميا.



    برج لطيفة


    ويعد برج لطيفة أعلى برج سكني ليس بين الأبراج المطلة على بحيرة خالد بل وفي إمارة الشارقة كلها، ويقول المهندس عبد الخالق بيبرس مدير عام مجموعة سويدان للمقاولات التي تنفذ المشروع، إن ارتفاع برج لطيفة يصل إلى 255 مترا، وتبلغ تكاليف تشييده نحو 76 مليون درهم.


    وأوضح بيبرس إن البرج يتكون من طابق ارضي بالإضافة إلى 6 مواقف للسيارات و2 مطعم، وطابقين ترفيهيين إلى جانب 1بنتهاوس و1 شقة دوبلكس بنظام الفلل.بالإضافة إلى ناد صحي، وحمام سباحة و36 طابقا سكنيا متكررا.وأوضح مدير عام مجموعة سويدان والنيل العامة للمقاولات إن عدد الوحدات السكنية في برج لطيفة يبلغ 108 شقق جميعها تتألف من 3 غرف نوم وصالة.


    وأشار بيبرس إلى أن أعمال المشروع تسير بمعدلات عالية حسب الخطة الموضوعة للبرج الذي انطلقت الأعمال الإنشائية فيه في أواخر عام 2004. وتتولى شركة الأفق العالمية مهام استشاري المشروع إلى جانب قيامها بانجاز التصاميم الخاصة به.


    برج بن لاحج


    وما يميز هذا البرج الذي جرت قبل يومين أعمال صب أساساته، أن اسمه ومالكه وشركة المقاولات التي تنفذه بإطلالته على بحيرة خالد هو «صالح بن لاحج».وقال المهندس يحيى احمد مهندس المشروع إن ارتفاع برج صالح بن لاحج يصل إلى 107 أمتار، وتتكلف أعمال تشييده نحو 40 مليون درهم.

    وأضاف أن الأعمال الإنشائية في البرج انطلقت في شهر نوفمبر عام 2004 ويؤمل أن يتم تسليم المشروع في شهر نوفمبر من العام المقبل. وتبلغ مساحة مشروع برج صالح بن لاحج 12 ألف قدم مربع، في حين تبلغ مساحة بناء المشروع 120. 286 ألف قدم مربع.

    وأشار أحمد إلى أن شركة عدنان سفاريني تولت مهام تصميم واستشاري المشروع الذي يتكون من 30 طابقا.وأوضح أن برج صالح بن لاحج، يتكون من طابق ارضي تتضمن محالا تجارية، و4 طوابق مواقف سيارات، بالإضافة إلى 22 طابقا سكنيا متكررا، إلى جانب طابق خدمات وناد صحي، ومهبط طائرات.

    وقال إن البرج يتكون من 110 شقق سكنية منها 22 شقة بغرفة نوم واحدة، و44 شقة بغرفتي نوم، و44 شقة بثلاث غرف نوم.ويرى المهندس يحيى احمد ان حاجة المشروع من العمالة ربما تصل إلى نحو 500 عامل يتوجب عليهم العمل بمعدل 8 ساعات يوميا لانجاز المشروع حسب البرنامج الزمني المقرر للأعمال الإنشائية.


    برج سحاب


    عاود عمال البناء لمزاولة أعمالهم في موقع برج سحاب الفخم المطل على بحيرة خالد بعد المشاكل التي اعترضت سير الأعمال فيه، وتعاقدت شركة «البيت الحديث للعقارات» مالكة برج سحاب مع شركة الشمس للمقاولات لتنفيذ المشروع الذي تصل تكاليفه إلى ربع مليار درهم.

    وتتولى شركة الأفق العالمية «مهندسون استشاريون» أعمال استشاري المشروع إلى جانب قيامها بوضع التصاميم المتفردة للبرج الذي يصل ارتفاعه إلى 217 مترا ليكون ثالث أعلى برج في المدينة،وتبلغ مساحته 2333 ألف قدم مربع، في حين تصل مساحة البناء فيه إلى نحو مليون ومئة قدم مربع.

    ويتكون برج سحاب الذي بوشر العمل فيه في شهر ابريل 2004 من 56 طابقا تتكون بدورها من 379 شقة سكنية تتنوع بين 100 شقة سكنية بغرفة نوم واحدة، و190 شقة بغرفتي نوم وصالة، و64 شقة سكنية بثلاث غرف نوم بالإضافة إلى 19 شقة سكنية دوبلكس و 6 بنتهاوس.

    وإجمالا يتكون برج سحاب من 3 طوابق سرداب إضافة إلى طابق ارضي ودورين ميزانين، و6 طوابق مواقف سيارات، و40 طابقاً سكنياً متكرراً، وطابق ساونا وجاكوزي ومسبح للكبار وآخر للأطفال إلى جانب ناد صحي مجهز بالكامل، هذا غير المطعم الدوار الذي يحتل مساحة طابق بالكامل، إلى جانب مهبط طائرات. ومن المتوقع أن يتم انجاز أعمال مشروع برج سحاب في شهر نوفمبر عام 2007.



    برج الماسة


    وكشفت مصادر عقارية تسويقية أمس عن برج جديد يطل على بحيرة خالد بارتفاع 155 متراً ويحمل اسم برج الماسة وتملكه شركة ابوحليقة للتجارة.وقالت المصادر للـ «البيان» إن شركة محمد الملا العالمية لمقاولات البناء فازت بعقد تنفيذ برج الماسة عقب انجاز تصاميم المشروع من قبل شركة «سير كونسلت» التي تتولى في الوقت ذاته مهام استشاري المشروع.

    وأضافت المصادر إن مساحة برج الماسة تبلغ 26405 ألف قدم مربع، بينما تبلغ مساحة البناء في البرج نحو 856000 ألف قدم مربع، ومن المؤمل قيام شركة محمد الملا بمباشرة أعمال المشروع في الشهر الجاري على أن يتم انجاز البرج وتسليمه في شهر ديسمبر عام 2007.

    وأشارت المصادر إلى أن تكلفة برج الماسة تصل إلى 200 مليون درهم، ويتكون من 42 طابقا سكنيا تتضمن 384 شقة سكنية منها 64 شقة سكنية بغرفة نوم واحدة، بالإضافة إلى 160 شقة بغرفتي نوم وصالة، و160 شقة سكنية أخرى بثلاث غرف نوم وصالة.

    ويشتمل برج الماسة على سرداب وطابق ارضي ودورين ميزانين و32 طابقا سكنيا متكررا، وطابق للخدمات، وناديا صحيا وبركة سباحة على مساحة طابق كامل، وغير ذلك.



    برج الصقر 1

    وفازت شركة «اس اس لوتاه» بعقد تنفيذ برج «الصقر 1 » في الشارقة والذي يملكه رجل الأعمال محمد بن خادم، ويتألف من 49 طابقا، تضم 124 وحدة سكنية، منها 8 طوابق مواقف للسيارات، باستثمارات إجمالية تتجاوز 60 مليون درهم، بينما تقوم «شركة الصقر» العقارية بتسويق عمليات البيع الوحدات بنظام التملك الحر حسب قوانين الإمارة.

    وقال محسن شهوان مدير «الصقر العقارية» إن أعمال البناء ستنطلق في غضون الأيام القليلة المقبلة بعد أن تم استحصال الموافقات الأصولية من بلدية الشارقة، واختيار شركة المقاولات التي ستنفذ أعمال المشروع، ومن المؤمل انجاز البرج شهر يونيو عام 2007.

    وأشار إلى أن البرج الذي صممته شركة «بيرو» ليشغل مساحة 12 ألف قدم مربع، يتميز بمسبح مجهز على سطحه الذي يضم أيضا مهبط للطائرات، بالإضافة إلى مساحات شققه التي ستكون كبيرة وواسعة وبأسعار معتدلة، قياسا بأسعار شق أخرى أقل مساحة، ولفت إلى أن الميزة الأخرى في البرج تتمثل في أن مساحات كل الشقق في البرج متساوية - 2840 قدماً مربعاً لكل شقة - بغض النظر عن كونها مؤلفة من غرفة أو غرفتين أو ثلاث غرف نوم وصالة.

    وأوضح أن أسعار الشقق تبدأ من 400 ألف درهم وتصل الى840 ألف درهم للشقق السكنية المكونة من 3 غرف نوم وصالة. وتشكل الشقق المكونة من غرفة وغرفتين نوم نسبة 60% من إجمالي عدد الوحدات السكنية في البرج، بينما تشكل شقق الثلاث غرف نوم وصالة نسبة 40% من الإجمالي.

    ويقع برج «الصقر واحد» في موقع مميز في قناة القصباء إلى جوار برج الأميرة الذي تطوره مؤسسة تعمير العقارية، مطلا على بحيرة خالد، والقناة التي شهدت مؤخرا تطويرا يهدف إلى الاستفادة من موقع المنطقة ومكوناتها في الجانب الترفيهي والسياحي من خلال المجمع الترفيهي الذي افتتح مؤخرا ويضم اكبر دولاب هواء في البلد إلى جانب خيمة العجائب.

    ويضم « الصقر 1» مزايا عدة بينها مسبح كبير في أعلى البرج، ومسبحين للأطفال، وصالات العاب رياضية- منفصلة- للسيدات والرجال، وصالة العاب اليكترونية للأطفال، وحمامات ساونا وبخار وجاكوزي- منفصلة - للسيدات والرجال، وحضانة مجهزة، وأجهزة مراقبة الأطفال بكاميرات تلفزيونية، ومواقف سيارات خاصة بكل شقة، ومدخل فاخر، وبهو كبير، ومحلات تجارية في الطابق الأرضي.

    وقال شهوان ان برج الصقر واحد والذي سيكون بداية لسلسلة أبراج «الصقر» سيتميز بتشطيبات داخلية فاخرة، مع حوائط خارجية، عازلة للحرارة والصوت، إلى جانب تشطيب داخلي يستخدم فيه الرخام والسيراميك الجرانيتي في أرضيات المداخل، وكورنيش الجبس للأسقف، وسيكون الزجاج من النوع المزدوج وعاكس ملون وعازل للحرارة، والصوت.

    في حين ستكون الأبواب مصنوعة من الخشب الصلد الفاخر ومقاوم للحريق لمدة ساعتين، وسيتم استخدام أبواب الشقق الداخلية من الأنواع المحشوة والمضغوطة بنسبة 70%، إلى جانب خزائن جداري لغرف النوم والمطابخ، إلى جانب مهبط للطائرات




  2. #2
    مسافر متالق
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    680

    افتراضي

    يعطيك العافيه يامبدع والله يرزقني أنا وياك برج واحد بينا بس نصير شراكافيه
    تحياتي لك يامهاجر
    ويعطيك العافيه



    أن خذاني الموت اترك "قال"و"قيل"....قول هالجمله وخطاك محلله"
    ""ربي الهم اهله الصبر الجميل""...وارحمه يارب.. واحسن مدخله


  3. #3


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك