مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 24
Like Tree0Likes

الموضوع: نصائح خاصة للمسافرين إلى سيرلانكا من واقع تجربة

  1. #1
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    15

    افتراضي نصائح خاصة للمسافرين إلى سيرلانكا من واقع تجربة

    السلام عليكم
    رجعت بحمد الله وسلامته من الرحلة الجميلة إلى سيرلانكا ، قضيت فيها حوالي 10 أيام
    طبعا في البداية أشكر جميع الأخوة اللي كتبو موضوعات فيها معلومات عن هذا البلد في المنتدى ، بصراحة أستفدنا وأنصح جميع من يرغب بالسفر : قراءت المواضيع المتعلقة حتى تكون لديه فكرة واضحة عن البلد الذي سوف يذهب إليه..
    سأتطرق في موضوعي هذا عن الملاحظات ، بالإضافة إلى الأقتراحات والنصائح للمسافرين مستقبلاً إلى سيرلانكا :

    ملاحظات خاصة :
    البلد بشكل عام فقير ، لذلك عندما يحل لديهم ضيف وخاصة ( الخليجي وبالأخص السعودي ) فأن غالبية الموجودين بالشوارع وأصحاب سيارات التاكسي الصغيرة ( تك تك ) يحاولون بشتى الطرق التقرب إلى السائح عندما يشاهدونه في الشارع يمشي ، أو خارج من الفندق لكي يقدمو أي خدمة مقابل أي مبلغ يدفعه السائح ماعدا سيارات التاكسي هم من يحددون المبلغ وعادةً يكون ( السعر مرتفع لأنك سعودي ) لكن بإمكان ( تكاسر ) مثلا إذا قالك المشوار بـ 300 روبية ، قلّه 150 روبية ( كاسر من نصف السعر الذي طرحه التاكسي ) وأنا استخدمت هذه الطريقة ووفرت الفلوس لأشياء أهم ، المهم أنتبهو من الأشخاص اللي في الشوارع وخاصة إذا ناداك باللغة العربية ( صديق ) أو بالانجلش ( ماي فرند )

    التجول في الشوارع ( المشي ) : طبعاً مافيه أسواق و مولات كبيرة ماعدا ( كولمبو ) فيها سوق أو سوقين ويعتبرون أفخم مالديهم ، لكن بالمقارنة مع المولات الصغيرة جدا في بلدنا فهي لا تعـتبر شي ، ومساحتها بالكثير من 800 إلى 1000م
    جميع الشوارع في سيرلانكا ( المزفلتة ) فيها ضجة غير طبيعية ، وسيارات مزدحمة وجميعها تعمل بالديزل لذلك أنصح بإستخدام قناع واقي ( مثل الذي يستخدم لدينا ضد الغبار ) استخدمه في سيرلانكا عند التجول داخل المدينة وفي الشوارع بسبب دخان الديزل الكثيف الذي يخرج من السيارات ..

    أغرب شي لاحظته في سيرلانكا هو ( قّـلة المناديل ) لأنه قليل جدا تلاقي مطعم حاط على الطاولة أو داخل دورات المياه مناديل ، وأذكر أني دخلت مطعم في ( نيقمبو ) وكان بوقت الظهر ، بعد الإنتهاء الأكل وغسل اليدين : وجدت على طاولت الكاشير علبة مناديل مربعة فأخذت منها منديلين ، فجأة مر صاحب المطعم وشاهدني ، فقام يعاتب المطعم ويهاوشه لأنه كان واضع المناديل هنا أمام الزبائن ههههه ولاحظت الشي هذا حتى لو ما أفهم لغة سيرلانكية لأن الموظف أخذ العلبة لداخل المطبخ ،، المناديل بالرغم من أنه أرخ شي بالحياة مثله مثل الماء الا أنه تجار سيرلانكا شكلهم بخيلين لأبعد درجة ، المناديل ماراح تلاقيها في المطاعم أو داخل محلات التسوق ، الا المحلات المخصصة للبيع ( مثل السوبرماركت ) حتى الفنادق يضعون أرد أنواع المناديل ذات الحجم الصغير.

    طبعا الجو حار في سيرلانكا بشكل عام ، ماعدا منطقة نورليا ( مارحت لها ) بس سمعت عنها ، المهم عند قيامك بالتسوق بتتفاجأ أن أكثر المحلات سواء كانت كبيرة أو صغيرة لديهم مروحة فقط ، يبدو أن الكهرباء سعرها عالي ، أو مثل مسألة ( البخل التجاري ) يمكن ، حتى لا تتفاجأ وأنت تتمشى في الشوارع بكمية الرطوبة وعند دخولك لأي محل بتشخطك المروحة على وجهك ، لذلك أحذر من الأمراض لأن الشي هذا ممكن يسبب لك ( رشح وزكام )

    المطاعم والأكل بشكل عام في سيرلانكا :
    طبعا الأكل النظيف والزين في سيرلانكا ماراح تلاقيها الا في مكانين فقط ( فنادق الخمس نجوم ) + ( البارات الفخمة وهي قليلة ولا تكاد تكون موجودة الا في كولمبو ونقيمبو ) حتى نيقمبو الأكل فيها النظيف والزين في فنادق الخمس نجوم ، اما المطاعم اللي في الشوارع لا أنصح بالأكل لديها ولا حتى فيه فرق بين هذه المطاعم وفنادق الثلاث نجوم .. على فكرة أنا جربت ( بيتزاهت ) طلع كلام فاضي ، وصرت ما أثق الا في مطاعم الفنادق الخمس نجوم أو بعض الأربع نجوم.
    تاكس التوك توك ( تك تك )
    هو الوسيلة الأفضل للسائح المتجول داخل المدن ، بالرغم من أنه ليس مريح كثير ، لكن مابيدك أي حل ثاني ، ماعدا الباصات الكبيرة الي يستخدمها أهل البلد في التجول وقيمتها رخيصة جدا تبدأ من 10 روبيات إلى 50 روبية تقريبا ( طبعا التك تك ) : مشوار طوله 3 كيلو بيكلفك أقل شي 200 روبية.

    الشعب السيرلانكي : الكل موظف أو يعمل وأكثر الوظائف إنتشارا هي البسطات والمحلات الصغيرة ، تلاقي الأب الأم وابمائهم جميعهم يعملون في المحل أو بعض منهم ، مهما كان عمره كبير.
    طبيعة الشعب : ينقسم إلى قسمين : الناس العادية وهذي هي التوب والأفضل في سيرلانكا وهم من تجدهم يعملون في الفنادق سواء كانت كبيرة أو صغيرة أو يملكون فندق عائلة على شكل منزل ، وايضا أصحاب المحلات الكبيرة والفاخرة ، والعوائل اللي عادة تلاقي أبوهم معهم عند تجولك في المدينة ، شعب مبتسم بالرغم من الفقر ، هادي الطباع لا يغضب ولا يزعل ولا فيه أحد يتهاوش أو يتمشكلون مع بعض ، أنا أكثر تجوالي مشياً على الأقدام ودخلت عشرات المحلات لذلك أكتشفت الشي هذا فيهم/
    القسم الثاني : نصف الشعب السيرلانكي من سائقي التك تك ، والقابعين في الشوارع وعلى الأرصفة يحاولون أن يبحثون عن المال بطريقة غير شرعية ( السرقة والخداع ) طبعا السرقة صعب يسرق لأن الشرطة منتشرة في كل مكان بسيرلانكا ، في الشوارع عند الفنادق .. لكن مجرد يشوفك سائح يحاول يتقرب منك بأي طريقة ويسألك وين رايح وتبحث عن إيش ؟ لكي يحاول أن يساعدك بطريقة ملتوية من أجل المال ، خاصة بما أنك سعودي ، لذلك بمجرد تجاولك مشيا على الأقدام في الطرقات ستجد الجميع يتلف إليك ويلاحقونك : نصيحتي هي إذا كان يناديك باللغة العربية أو يقولك ( صديق ) حاول أن لا تتكلم بالعربي ( يعجبني الشعب الصيني يتكلم بالصينية فقط لذلك صعب أن يفهمه الآخرين وهي ميزة تبعد عنك المتطفلين من هؤلاء المخادين في الشوارع ) يعني سو نفسك ماتفهم لا عربي ولا انجليزي لأنه كثير منهم يتكلمون انجليزي على الخفيف وإذا سمعته يقولك ( أنت سعودي ) رد عليه وقل ( إنديا يعني هندي ، وبإمكانك ايضا تقول باكستاني ) لكن أنصح بشكل عام ماتعطيه وجه ولا تكلمه بتاتاً وإذا بغيت شي ضروري أو وصف لمكان : عليك بالذهاب إلى أقرب شرطي وسؤاله وإذا مافهم انجليزي : إذهب إلى أقرب محل تجاري واسأله المدير اللي فيه عن الشي اللي تبحث عنه .

    المحلات التجارية :
    المحلات التجارية 85% منها شعبية ، لذلك صعب تلاقي ( بضائع ماركات عالمية أو حتى أشياء راقية ) ، وعندما تأتي لتشتري شي منهم إذا ماكان عليه سعر : يقدر الموظف يتلاعب بالسعر كيفما شاء ، وأكيد بيعطيك أعلى من السعر الحقيقي للشي الذي ترغب بشرائه . نصيحتي لو بغيت مثلا بقاله إذهب إلى محلات راقية وأترك البقالات الصغيرة الشعبية ، فيه أكثر من سوبرماركت اللي اتذكر واحد اسمه ( فود سيتي ) وهو منتشر كثير في سيرلانكا.
    نصيحة عامة :
    حاول أن لا تلبس في سيرلانكا ملابس باين عليها الجودة العالية ، يعني لو تلبس اشياء عادية لا تبين أنك سعودي هذا أفضل حتى تتجنب المتطفلين عند طلبك تاكسي أو حتى الأشخاص الموجودين في الشوارع والمحلات التجارية ( تتجنب طمعهم وخداعهم )

    نصائح عامة /
    لا أنصح بالسفر بين المدن في وقت ( الليل ) والأفضل النهار عشان تقدر تشوف المناظر الطبيعية. وأكثر أمان
    أكثر المولات التجارية عندما تريد أن تستخدم ( دورات المياه ) يطلبون منك 10 روبية للدخول إلى دورات المياه في كولمبو . في كولمبو أنصح بالذهاب إلى سوق ( مول ) أسمه ( ماجستك إن ) جميل وأعتقد أنه أرقى سوق فيها ، وفي الدور الأعلى يوجد ( كافي شوب ) يقدم مشروبات الشاهي والقهوة والكابتشينو ( لايوجد لديه وسكي أو بيرة ) وايضا بداخل الكافي بيلاردو ( بتلاقي عيال النعمة السيرلانكيين موجودين هناك :) الطبقة الراقية
    في سيرلانكا عندما يحل الظلام مساءً ( تقريبا الساعة 6 المغرب ) 90% من المحلات التجارية والناس والشوارع تكون فاضية ، لذلك الأفضل للسائح عند حلول الظلام الذهاب إلى الشاطئ أو الفندق.
    التدخين ممنوع في الشوارع بسيرلانكا ( انا مدخن ) بدون فخر والله يفكنا منه ، وطبعا أقل شي يطلبه منك الناس الموجودين في الشوارع هو ( سيجارة ) من جد إزعاج. وحتى موظفي الفنادق نفس الشي والمطاعم والبارات ، حتى لم تجلس على الشاطئ لابد أن يمر عليك أكثر من شخص لطلب سيجارة !!
    لكي فعلا تستمع بالرحلة إلى سيرلانكا وتتجنب نصف المتطفلين السيرلانكيين : أقترح أن يكون عدد الأشخاص المسافرين 2 أو 3 ( ثلاثة أشخاص بتكون جدا ممتعة الرحلة ) أنا بصراحة ذهب في وقت متأخر إلى سيرلانكا لذلك كنت ( وحداني ) .
    الحيوانات المتطفلة أيضاً :
    طبعا الكلاب اعزكم الله منتشرة في شوارع وأرجاء سيرلانكا لكن أشوى أنها ماهي شرسة والا كان رحنا فيها مشكلتها أنها مزعجة بوقت الليل في القرى الصغيرة مثل كاندي ودمبولا، الغربان أكثر إنتشارا ( غراب ) وهي مزعجة بشكل كبير ، وأنتبه وأنت جالس في مطعم فندق مفتوح على الشاطئ بوقت النهار لا تصير بعيد عن الأكل لأنك بتتفاجأ وأنت بعيد عنه بأن الغربان متجمعة تاكل وتشرب من المائدة على الطاولة.
    أفضل تخطيط وبرنامج للرحلة ( برأيي ) هو :
    من المطار إلى ( ليلة واحدة نيقمبو ) ثم المرور بـ ( سيجريا ) بعد ذلك ( دمبولا ليلتين ) ثم ( كاندي ليلتين ) ثم ( نوريليا ليلة واحدة ) ثم ( بنتوتا ليلتين ) ثم كولمبو 3 ليالي ، وفيه مدن أخرى جميلة لكن الرحلة بتكلفك أكثر إذا فكرت تروح لها لأنها بعيدة وأيضا تعب وجهد كبير.
    موظفي الفنادق والبخشيش :
    أنصح بأخذ عملات معدنية من بلدك ( فئات صغيرة ) مثل 10 هللات وربع ريال ونصف ريال ، لتصريفها لهؤلاء الموظفين لأنهم ماراح يهتمون بك ويخدمونك بالشكل اللائق والأفضل الا إذا أعطوك فلوس ( أنتبه لا تعطيهم فئات كبيرة )
    أكثر الأشخاص السيرلانكيين كانو يعملون في السعودية لذلك نشرو ثقافة أو عبارة ( سعودي كثير فلوس ) بين أبناء بلدهم ، لذلك أحذر أخي السعودي من المتطفلين هناك لأنهم يظنون بأنك مولود وفي فمك ملعقة من الذهب ، حاول أن لا توضح لأي شخص هناك بأن عربي أو حتى تعرف لغة انجليزية ، وقتها هذا الشخص ماراح يتكلم معاك وهذي أسلم طريقة لإبتعادهم وتفرقهم عن المكان الذي أنت جالس فيه. أو مثلا أنشغل بقراءت كتاب ( حتى موظف الفندق الخمس نجوم بيحاول يتلصق فيك من أجل البخشيش ) وعندما يشاهدك تقرأ كتاب فأنه سيبتعد تدريجياً عن الوقوف بجانب طاولتك.
    أنصح بالمأكولات التالية :
    الفواكه + السمك فهي ألذ من الموجود لدينا في منطقة الخليج ( تأكد من العصير بأنه طبيعي - فرش - عند طلبه من الجرسون )
    الحمد لله أن استمتعت بالرحلة وبزور هذا البلد مرة ثانية ان شاء الله ، لكن قبلها بخطط إلى بلد آخر في المرة القادمة
    إنتهى / وأي استفسار يرغب به أحد لا يرده شي ،

    ****************************************
    قوانين الكتابة في المنتدى تنص على منع ادراج الإيميل الشخصي في المشاركات.. نأمل التنبه لذلك مستقبلاً..

    الإدارة..
    ****************************************



    من مواضيع العضو
    ماهي أفضل طريقة للصرف



  2. #2
    مسافر متميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    312

    افتراضي

    الحمدلله على السلامة

    احنا ما واجهنا اي مشكله يمكن لإن السائق كان معانا على طول الرحلة من المطار والى آخر يوم

    وحسافة ما رحت نوراليا اعتبرها احلى منطقة بسيريلانكا من حيث الجو البارد والطبيعه الحلوة




  3. #3
    مسافر خبير الصورة الرمزية ام الزهور
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,806

    افتراضي

    ماشاء الله ماقصرت
    لكن انصح الجميييييييييييييييييييييييييييييع
    اذا صار السواق الي معكم مظبووووووووووووط ماراح احد يقدر يتعرضكم والله لدلرجة اذا رحنا لاي مكان واحد يمين وواحد يسار يحرسونا ويمسكون عيالي
    حتى يوم ركبنا السفينه ركب معنا المرشد ووجه من الجهة الثانيه عشان اخذ راحتي
    ولا يبغانا نكلم احد يقول طنشو اي احد يكلمكم
    ماادري انا تهمني الشركه


    ================================================== ===========


    رحله ام الزهور الى ارض الطبيعه البكر (سيريلانكا)https://travel.maktoob.com/vb/travel309976/

    ================================================== =========



    عدنا من ارض الابتسااااامه اندونيسيا

    https://travel.maktoob.com/vb/travel414767/


  4. #4
    مسافر متميز الصورة الرمزية التمساح الحزين
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    480

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخي الكريم شكرا على النصائح وان كان في بعض ماكتبت كثير من المبالغه من جهة عدم جودة الطعام والتحرش بك

    لانك سعودي او عدم وجود بضائع جيده لديهم انا سالفة المناديل فااعتقد انها مزحه من طرفكم

    بالعكس لو تطلب منهم اي شي يقدمونه لك وبكل اريحيه

    لي سبع سنين في هذه البلاد لم الاحظ ماكتبته ابدا

    شعب صديق واخلاق عاليه ومحترم يحترمون السائح بغض النظر عن جنسيته الا في اماكن مشبوهه فهذه في

    جميع البلاد

    تقبل ردي بكل اريحيه

    شايبكم




  5. #5
    مسافر متميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    319

    افتراضي

    معليش ياعم
    بس على هالبلاوي كلها وش موديك سريلانكا
    وتقول الانتقال بين المدن ليلا غير امن والناس
    والمولات مافيه والمناديل مافيه وحالة حالة ...
    لاتقولي رايح اشوف طبيعه ..الطبيعه تلاقيها بكل
    الدول شرق اسيا وهي بلدان اكثر تحضرا ...

    عاد تصدق معي في العمل مهندس سيرلانكي اجل
    سفره قبل 3 شهور .. عشان احداث العنف اللي صارت
    حتى يقولك في الاخبار "شلالات الدم " في الشوارع

    ومن ذلك كله ارجع اقول وش موديك سيرلانكا :)




  6. #6
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    15

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة namareq مشاهدة المشاركة
    الحمدلله على السلامة

    احنا ما واجهنا اي مشكله يمكن لإن السائق كان معانا على طول الرحلة من المطار والى آخر يوم

    وحسافة ما رحت نوراليا اعتبرها احلى منطقة بسيريلانكا من حيث الجو البارد والطبيعه الحلوة
    الله يسلمك اخوي
    أنا عكسك لم اتعاقد مع شركة للمواصلات ، اعتمدت فقط على تاكسي الـ توك توك,
    بالنسبة لنوراليا لم يسعفني الوقت للذهاب لها ، وايضا مدن أخرى ، ان شاء الله رحلتي القادمة بتكون من ضمن البرنامج



    من مواضيع العضو
    ماهي أفضل طريقة للصرف



  7. #7
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    15

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الزهور مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله ماقصرت
    لكن انصح الجميييييييييييييييييييييييييييييع
    اذا صار السواق الي معكم مظبووووووووووووط ماراح احد يقدر يتعرضكم والله لدلرجة اذا رحنا لاي مكان واحد يمين وواحد يسار يحرسونا ويمسكون عيالي
    حتى يوم ركبنا السفينه ركب معنا المرشد ووجه من الجهة الثانيه عشان اخذ راحتي
    ولا يبغانا نكلم احد يقول طنشو اي احد يكلمكم
    ماادري انا تهمني الشركه
    الله يسلمك اختي
    أنا لم استخدم سواق شركة ، فقط تكاسي التوك توك ، يمكن هذي مشكلة راح أتداركها المرة القادمة



    من مواضيع العضو
    ماهي أفضل طريقة للصرف



  8. #8
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    15

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التمساح الحزين مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخي الكريم شكرا على النصائح وان كان في بعض ماكتبت كثير من المبالغه من جهة عدم جودة الطعام والتحرش بك

    لانك سعودي او عدم وجود بضائع جيده لديهم انا سالفة المناديل فااعتقد انها مزحه من طرفكم

    بالعكس لو تطلب منهم اي شي يقدمونه لك وبكل اريحيه

    لي سبع سنين في هذه البلاد لم الاحظ ماكتبته ابدا
    شعب صديق واخلاق عاليه ومحترم يحترمون السائح بغض النظر عن جنسيته الا في اماكن مشبوهه فهذه في
    جميع البلاد
    تقبل ردي بكل اريحيه
    شايبكم
    وعليكم السلام أخي ، بتقبل ردك بكل آريحية ، ولا تستغرب من أي شي يقوله اللي يروح لأول مرة لأي بلد ، ترى فيه فرق بين اللي يروح عشرات المرات واللي يروح أول مرة ، يمكن أنت خلاص فهمت البلد وعرفت أسراره وطريقة تعامل ساكنيه ، لذلك تعرف ( من أين تؤكل الكتف ) على قولة المثل العربي الشهير..
    أنت تقول فيه مبالغة بكلامي من ناحية الأكل ( الأكل أكثر شي متأكد منه ، ولم أدخل بالتفاصيل ) لذلك أختصرت ووجهت نصيحة مختصرة بالنسبة للأكل ( أفضل وأنظف أكل ماراح تلاقيه الا في مطاعم الخمس نجوم ) أم خارج الفنادق لم أجد الا مطاعم شعبية لا نظافة فيها فكيف الأكل راح يكون !!

    التحرش بي أو التطفل بمعنى آخر ، هذا من أجل أني سعودي ، وأنا نقلت بالضبط اللي صار لي ، كل ما أمشي في الشوارع أو ادخل محلات تجارية ألاقي على بعد 5 أمتار شخص يحاول الحاق بي ، وفجأة شخص آخر بجانبي يسألني عدة أسئلة ( ورين رايح ؟ أنت سعودي ؟ أو ينادي صديق صديق ، ماي فرند ) وواضح من وجيههم أنهم ينون السرقة بطريقة غير مباشرة ، مثل واحد من أصحاب التوك توك ( وهذا على سبيل المثال ) سألته عن محلات معينة لبيع أغراض أحتاجها ، قالي أركب ، ركبت معاه مادريت الا بعد خمسين متر موقف عند المحلات المطلوبة ، ودخل معي المحل وجلست في المحل حوالي ساعة الا ربع أناقش صاحب المحل في بعض المبيعات وسواق التوك توك واقف بجانبي ، بالأخير لما خلصت طلب مني مبلغ وقدره ( مبلغ كبير ) بالرغم من أن المسافة لا تتعدى 50 متر ، ولم أطلب منه الوقوف معي بالمحل ، وهذا يدل على الخبث من أجل حفنة دراهم ، لو كان رجل مستقيم كان أشر لي على المحلات بدون مايوصلني لأنها قريبا جدا وبإمكاني المشي..

    كيف تقول سالفة المناديل مزحة !! أنا دخلت عشرات المحلات والمطاعم لم أجل كرتون مناديل مفتوح أمامي لأجل مسح العرق أو مسح الماء بعد الإنتهاء من تناول الطعام ، مدري يا أخي المرة القادمة بحاول أشوفك في سيرلانكا عشان أخليك تعيش هذا الواقع على الطبيعة لأثبت لك صحة كلامي
    حتى الصابون إن وجد في المطاعم ( لأن أكثر المطاعم مافيها صابون ) وإن وجد فهو من أردى أنواع الصابون ، تخيل دخلت عشرات المحلات عشان أبحث عن صابون ماركة أو مشهور مثل ( ديتول ) وجدته في طلعة الروح بمحل ماركت يبيع بالجملة في كاندي
    والتحية لك مثلها وأكثر



    من مواضيع العضو
    ماهي أفضل طريقة للصرف



  9. #9
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    15

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإعرابي 411 مشاهدة المشاركة
    معليش ياعم
    بس على هالبلاوي كلها وش موديك سريلانكا
    وتقول الانتقال بين المدن ليلا غير امن والناس
    والمولات مافيه والمناديل مافيه وحالة حالة ...
    لاتقولي رايح اشوف طبيعه ..الطبيعه تلاقيها بكل
    الدول شرق اسيا وهي بلدان اكثر تحضرا ...

    عاد تصدق معي في العمل مهندس سيرلانكي اجل
    سفره قبل 3 شهور .. عشان احداث العنف اللي صارت
    حتى يقولك في الاخبار "شلالات الدم " في الشوارع

    ومن ذلك كله ارجع اقول وش موديك سيرلانكا :)
    أي بلاوي تتكلم عنها وأنا اخوك ؟؟
    هذي نصائح وملاحظات حبيت أقدمها لأخواني هنا في السعودية ، وهذا واجب على كل شخص يزور بلد أن يقدم النصائح والتحذيرات والتوجيهات اللازمة من أجل سلامة وراحة الجميع
    الانتقال بين المدن ليلا غير آمن لأن الطرق مافيها إنارة وأنا شفت حادثين أمامي في هذه الطرقات بسبب السرعة الكبيرة والتجاوز الخاطئ والتهور في القيادة ، وبعدين أنا ركزت على نقطة أن السفر نهاراً أفضل حتى يشاهد السائح المناظر الطبيعية..
    وبعدين أخوي أنت طلعت عن راس الموضوع ، تقولي لاتقول أني رايح أشوف طبيعة ، أكيد أنا رايح اشوف طبيعة وأشم هوى طبيعي ، والا رايح عشان ايش ؟
    والله أمرك غريب يا أخ ، واحد يقدم نصائح وإذا مانت مصدق براحتك لكن أترك عنك المهايط هذا منتدى سفريات ماهو منتدى لعب واستهزاء بالآخرين



    من مواضيع العضو
    ماهي أفضل طريقة للصرف



  10. #10
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    8

    افتراضي

    مشششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششكور
    مشكككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككك كككككككككككككور
    مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووور
    مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ر
    جججججججججججججججججججججججججججججججججججججججججججججججججد ا
    جددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددد دددددددددددددددددددددددددددددا
    جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااا
    أخوي القدوم على هالتعليمات والحرص واجب والتحذير مهم مهما كان
    سؤال : لو سمحت
    أنا إنسان محافظ جدا جدا جدا
    ولدي أربعة أبناء ولا أريد المشاهد المخلة بالآداب
    أبدا أبدا أبدا
    أين أذهب في سيريلنكا إذا كان هذا وضعي وخصوصا الشواطئ
    ولك مني كثير التقدير والاحترام




صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك