مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



النتائج 1 إلى 4 من 4
Like Tree0Likes

الموضوع: التسوق في اسطنبول

  1. #1
    ابوعبدالرحمن الصورة الرمزية البحــر
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المشاركات
    2,499

    افتراضي التسوق في اسطنبول

    [ALIGN=CENTER]يعتبر التسوق في اسطنبول احدى المتع التي تتيحها هذه المدينة الرائعة بأسواقها القديمة ومحلاتها الحديثة. يعتبر السياح السوق المغطى KAPALI CARSI المكان المفضل في المدينة القديمة. ففي هذه الشبكة من الممرات والأزقة يوجد أكثر من 4000 محل ولكل مهنة من المهن منطقة خاصة بها. فهناك شارع للصاغة، وشارع لباعة السجاد... الخ. ويتوفر في هذا السوق ما يروق لكل ذوق وما يناسب كل ميزانية. وهناك انواع عديدة من المجوهرات التقليدية والحديثة، وتعرض محلات السجاد قطعا ذات تصاميم جميلة وألوان رائعة. تتوفر في السوق ايضا منتجات المهن والفنون التركية كأطباق السيراميك المرسومة يدويا، والنحاس المطروق، والصواني، وأباريق الماء، والمصنوعات من العقيق، والغليون المصنوع من معدن المرشوم، التي تعتبر كلها تذكارات رائعة وهدايا يحملها السياح معهم الى بلادهم. بالاضافة الى ذلك هناك المصنوعات من الجلد والقماش المزابر الذي يباع بأسعار مناسبة.

    في قلب السوق هناك صالة واسعة مقببة تسمى السوق القديم، ما زال التسوق فيها على ما كان عليه منذ قرون. خلف مسجد YENI هناك سوق البهارات(السوق المصري) MISIR CARSISI، حيث يحمل الهواء نكهة القرفة، والكرويا، والزعفران، والنعناع، والزعتر، وكل نوع يمكن تخيله من الاعشاب والبهارات.
    يقع سوق اسطنبول للفنون ISTANBUL SANATLARI CARSISI الذي يرجع عهده الى القرن الثامن عشر للميلاد في مدرسة محمد أفندي في ساحة السلطان احمد. على مقربة من هذا السوق تقع CAFERAGA MEDRESESI التي بناها المعماري سنان في القرن السادس عشر الميلادي والتي تستخدم الآن مركزا ثقافيا. وفي كلا هذين المكانين مناطق تصنع وتباع فيها المصنوعات اليدوية التركية. وكذلك ايضا في ARASTA (البازار القديم) لمسجد السلطان أحمد مركز تسوق مكتظ معروف.
    [/ALIGN]



    [ALIGN=CENTER]الأسواق الرخيصة[/ALIGN]


    [ALIGN=CENTER]ينتشر في اسطنبول العديد من اسواق بيع السلع الرخيصة او المستعملة التي تضم تنوعا كبيرا من البضائع. فهناك SAHAFLAR CARSISI وCINARALTI في منطقة BEYAZIT التي تفتح كل يوم. وهناك سوق آخر يفتح ايام الاحد يقع بين SAHAFLAR والسوق المغطى، وهناك سوق في AKSARAY المسمى HORHOR CARSISI يفتح في أيام نهاية الاسبوع. وهناك الأسواق التي تفتح كل يوم في منطقة TOPKAPI في CUKURCUMA SOKAK في CIHANGIR، وفي BUYUK HAMAM SOKAK في USKUDAR، وفي KADIKOY CARSI DURAGI وبين EMINONU و TAHTAKALE. وفي ايام الاحد هناك سوق يفتح بين BUYUKDERE وSARIYER.[/ALIGN]



    [ALIGN=CENTER]وتحياتي[/ALIGN]



    الأهل أهلي والمكان مكاني .. ما كان هـجر الدار في إمكاني
    فإذا ابتعدت لفترة يبقى هنا .. قلبي يدق يقول : ذا عنوانـــي
    المغـرب المعـطاء أجمل جنة .. فيها وجـدت سعـادتي وأمـاني


  2. #2


  3. #3
    مسافر خبير الصورة الرمزية عيون الطيف
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    1,117

    افتراضي رد: التسوق في اسطنبول

    مشكور على المعلومات النافعة .




  4. #4
    ابوعبدالعزيز الصورة الرمزية الباب العالي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المشاركات
    4,260

    افتراضي رد: التسوق في اسطنبول

    عساك على القوه أخوى البحر على المعلومات
    ووينك ما قمنا نشوفك بطلتك الحلوه :)
    كان عندى تفكير بخصوص كتبتك باللون الازرق وابشرك انى فكيت اللغز اشرايك ذكى :p :D حشا ذ كائى ذكاء اسيوى توه جاى حق معزبه يعنى طالع من الكرتون قوطى


    على العموم الله لا يهينك وفالك طيب يا طيب الفال


    [frame="7 80"]أزرع جميلا ولو في غير موضعيه ** فلا يضع الجميل اينما زرعا

    ان الجميل وأن طال الزمن به ** فليس يحصده الا الذي زرعا
    [/frame]


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك