مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18
Like Tree0Likes

الموضوع: المعيشه في امريكا

مسافر متميز

افتراضي المعيشه في امريكا

السلام عليكم ارجوكم اللي عايشين في امريكا هل المعيشه غاليه عندكم ؟يعني نفس سعر المعيشه في السعوديه والا تختلف؟بالنسبه لزوج وزوجته وبنتين كبار واثنين صغار كم يكلفهم في الشهر مع السكن والاكل والشرب ومتطلبات الحياة ارجوكم جاوبوني ابغا اعرف بسرعه قبل اقرر:114:

مسؤل اداري الصورة الرمزية Stranger Man

اختي سؤالج عام مايصير نحدد اسعار الاكل والشرب والمصرف لعائلة في العالم كله لان هذا يرجع لكم انتو !!!!

عموما امريكا ارخص من اوروبا في السكن والمعيشه لو عقدنا مقارنه .. انتو بما انكم عائلة من 6 اشخاص يمكن شقة 3 غرف تكفيكم او بيت في مجمع سكني واجارهم يختلف عن كل ولاية وعن كل مدينه وكلن له اسعاره منها المرتفع ومنها المنخفض لكن عموما انا اشوف مافي فرق كبير يعني لو تاخذون بيت في انديانا بوليس في ولاية انديانا او توليدو في اوهايو يمكن يطلع عليكم 1200 دولار وبيت نظيف ومرتب وحلو .. بالمقابل لو تاخذون نفس المواصفات في ضواحي لوس انجلس يمكن يطلع 2000 الى 2500 دولار ونفس المواصفات ويمكن اقل بعد ما الواحد يبحث اكثر فا لو تشوفين ان فرق 3 او 4 الاف ريال في سكن ماشوفها ذيك الفرق الكبير الي يخلي الواحد يتهول ويقول غالي !! والاكل والشرب ومتطلبات الحياه فيه منها الغالي ومنها الرخيص وهذا يعتمد على الشخص نفسه لكن الاهم اهو السكن وانا من وجهة نظري سعره رخيص

مسافر متميز

مشكوره اخوي طيب انت ذكرت سعر السكن هل بالشهر او بالسنه اذا كان هذا السعر بالشهر غالي ارجو افادتي والا يدخل الموضوع وعايش في امريكا ارجو افادتي لان اي شي تقولونه حيفيدني الله يوفقكم

مسافر متميز الصورة الرمزية غريب أرابيلا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جآرت القمر مشاهدة المشاركة
    مشكوره اخوي طيب انت ذكرت سعر السكن هل بالشهر او بالسنه اذا كان هذا السعر بالشهر غالي ارجو افادتي والا يدخل الموضوع وعايش في امريكا ارجو افادتي لان اي شي تقولونه حيفيدني الله يوفقكم
    اختي هذه الارقام بالشهر والاسعار كما ذكر الاخ تختلف باختلاف الولايه والمنطقه ممكن تحصلي شقه ب 900 دولار لشقه من ثلاث غرف في بعض المناطق

شبهتك بحقل الزيتون
    شبهتك بعجلون, بالتلج الأبيض على حرمون
    بأرزة من لبنان

مسافر فعال

اختي اذا انتي مبتعثه وزوجك مرافق او العكس فأتوقع المكأفأة بتكفيكم

وزي ماقال أخوي غريب فالمعيشه تختلف بإختلاف الولايه وممكن تحصلين

شقق بـ 400 دولار شهريا وممكن بـ 1500 شهريا وكل ولايه ومدينه لها أسعارها

من حيث المكان والإقبال عليها والله يعينكم ويسهل عليكم

مستشارة ادارية سابقه

المعيشة غالية في امريكا حتى لو افترضنا انه السكن رخيص .. متطلبات الحياة كثيره خصوصا العائلة الخليجية ... والله انا اشوف الأسعار زادت من بعد الأزمه الاقتصادية اللي الكل توقع تنزل الأسعار ... روحو المولات و شوفو .. إذا كان وول مارت الأشياء اللي كانت تنباع بدولارين و ثلاث اصبحت بعشرة !!

اللي يبي يعيش في امريكا في البداية راح يتكلف و يصرف كثير لين يتأقلم مع الوضع و بعدين راح يكيف نفسه مع المصاريف و يرتب اموره .... بس اللي صراحة اللي عنده عيال الله يعينه على الصرف ...

مسافر متميز

يعني ماتنصحوني اروح ؟طيب لو رحنا كم يكفينا بالريال السعودي اذا اقتصدنا

مسافر متميز الصورة الرمزية غريب أرابيلا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جآرت القمر مشاهدة المشاركة
    يعني ماتنصحوني اروح ؟طيب لو رحنا كم يكفينا بالريال السعودي اذا اقتصدنا
    أختي الكريمه سؤالك غير واضح. هل الذهاب الى امريكا بقصد الدراسه؟ هل هي لقصد العلاج؟ هل هي سياحه؟ عمل؟هل انتي او زوجك مبتعث؟ هل هي فترة قصيره؟ سنوات؟

مسافر متميز

الدراسه لبنتي عن طريق بعثة الملك عبدالله واحنا بنروح معاها انشاالله وابغا اعرف كم يكفينا علشان زوجي يقول اذا راتبنا مايكفي مانروح ونتورط واذا يكفي نخليها تقدم على البعثه والله يوفق

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)