مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.

صفحة 22 من 25 الأولىالأولى ... 12 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 الأخيرةالأخيرة
النتائج 211 إلى 220 من 246
Like Tree1Likes

الموضوع: استفسارك عن & سلوفاكيـــــــا & بشتني

مسافر متميز

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلاح الخفي مشاهدة المشاركة
    حبيبي راعي ختات . اولا السلام عليكم بالحقيقة اعجبني هذا الموقع و أعجبتني ايضا الاسئلة المطروحة فيه وانشاء الله راح اتعاون مع الاخ بدران على الاجابة على الاسئلة هذا لأني مقيم في سلوفاكيا ( بيشتني )
    1- مافي طيران مباشر إلى سلوفاكيا أما أ- تجي إلى مطار النمسا ( فينا ) وبعدين تاخذ تكسي إلى سلوفاكيا مثلا بيشتني او تركب في الباص أذا تحب ألى سلوفاكيا للعاصمة ( برتسلافا ) وبعدين باص ثاني من العاصمة (برتسلافا) إلى بيشتني . راح اكتب لك المسافات بالكيلومتر وايضا الاسعار
    إذا تجي عن طريق النمسا (فينا ) وانت تحب تسكن في بيشتني فالمسافة تقريبا 120 كيلومتر والاحسن لك ان تاخذ تكسي من المطار فينا إلى بيشتني مباشر لأنك ما تعرف البلد ولا تعرض نفسك للنصابين واجور التكسي من فينا إلى بيشتني هي تقريبا 100 يورو .
    ب- اذا تجي عن طريق الشيك ( براغ ) . اذا تجي عن طريق مطار براغ وبعدين الاحسن تاخذ طيارة ‘لى سلوفاكيا ( براتسلافا ) وتقريبا من 70-80 يورو وهي تقريبا 45 دقيقة . وبعدين تاخذ تكسي من مطار برتسلافا إلى بيشتني والمسافة تقريبا 65 كم وتقريبا 60-80 يورو وتعتمد على السائق التكسي .
    أما بالنسبة لأسعار التذاكر من الرياض إلى النمسا أو من الرياض إلى الشيك فأنا ما اعرف فيها شي بس ممكن تسأل من عندك عن طريق الخطوط النمساوية او الخطوط الشيكية
    وعلى فكرة إذا حجزت عن الطرق الخطوط الشيكية أحجز إلى سلوفاكيا ( برتسلافا) عن طريق الشيك (براغ ) وراح تنتظر في المطار تقريبا نصف ساعة بس تاكد من الترانزيت .
    2- بالنسبة للامن في البلد . الحمدلله ما في شي يخوف واقول لك امشي براحتك ولا تخاف .
    3- بالنسبة للاسعار . العملة هي اليورو . اما بالنسبة للغلاء او الرخص يعتمد عليك وعلى صرفك فمكن تقعد مثلا 10 ايام بـ 1000 يورو وممكن تقعد 10 أيام بـ 5000 يورو اقصد يعتمد عليك هذا الموضوع بس اقدر اقول البلد زينه مو غالية مثل ألمانيا والنمسا
    4- اذا تحب تسافر إلى الشيك من سلوفاكيا ممكن بالطيارة وهي تقريبا 45 دقيقة بـ (70-80) يورو وإذا تحب بالباص السياحي والاحسن طبعا بالسيارة . أذا تحب تأجر سيارة تخلص فيها مشاويرك واجورها ما بين ( 20 يورو إلى ........ يورو ) وهذا يعتمد على نوع السيارة . والاحسن بالنسبة في راي هو ان تشوف واحد عربي عند سيارة تتفق معك وتخلص مشاويرك وياه لأنه يعرف البلد ويعرف الاماكن السياحية ويعرف لغتك .
    5- بالنسبة لمسافة بين سلوفاكيا ( برتسلافا ) والشيك ( براغ ) تقريبا 500 كيلو متر وبين برتسلافا و برنو تقريبا 260 كيلومتر .
    والافضل للسياحة . الدولتين حلوين والي يعجبك انت طبعا وانا اقول شوف البلدين وانت بعدين تحكم منو الاحلى .

حبيبي راح اكتب عنواني البريدي وإذا تحب تسأل فانا حاضر وإذا تحب اي مساعدة فانا ايضا حاضر لك وللطيبين

تحياتي
    الخفي

نعتذر يمنع وضع الإيميلات الخاصة
    نشكر لكم حسن تعاونكم

الغالي الاستاذ فلاح .. صراحة اشكرك على ردك الجميل وتعاونك الى جانب الاخ بدران كلكم ماقصرتو
    بصراحة انا مازلت ادرس وضع سلوفاكيا .. واتمنى اقدر اتواصل معك .. لأني ناويها قريب ..
    بس للأسف مافي طريقة راح احاول اطلب ايميلك من المشرفين عل وعسى

وتقبل تحياتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي ختات مشاهدة المشاركة

الغالي الاستاذ فلاح .. صراحة اشكرك على ردك الجميل وتعاونك الى جانب الاخ بدران كلكم ماقصرتو
    بصراحة انا مازلت ادرس وضع سلوفاكيا .. واتمنى اقدر اتواصل معك .. لأني ناويها قريب ..
    بس للأسف مافي طريقة راح احاول اطلب ايميلك من المشرفين عل وعسى

وتقبل تحياتي
    حبيبي انت . انا حاضر لك ولكل الطيبيين الموجودين في المنتدى . وانشاء الله اعطيك كل المعلومات اللي تحتاجها

مع تحياتي لك وللأخ المشرف

فلاح الخفي
    سلوفاكيا

مسافرجديد

السلام وعليكم لمعرفتي الجيده في بشتني تهتبر من افضل المناطق للعلاج الطبيعي وذلك من حيث المصحات والعلاج والتكلفه تعتبر اقل تكلفه من المناطق الاخرى مثل الشيك او اي دوله اخري
    وتعتبر من الدوله الامنه والجميله ايضا واتمنى لكم دوام الصحه والعافيه ....
    ودمتم سالمين .....

خبير سلوفاكيا الصورة الرمزية بدراااان

السلام عليكم

صباح الخير للجميع .... ارحب بكل المشاركين
    الاخ فلاح الشكر لجنابك بالرد المفصل للاخ راعي ختات
    الاخ maherko كذلك الشكر موصول لجنابك
    تمنياتي وامنياتي
    بدراااان

مسافر متميز

الأخ بدرااان ماشاءالله تبارك الرحمن نشاط في البوابه ولباقه وحسن خلق بالرد

جزاك الله خير الجزاء ونسأل الله تن يكون تعاونك في مكيزان حسناتك..... أخي العزيز

هل يوجد محطة قطارات في بشتني أستطيع الذهاب منها الى برتسلافا- فينا - ميونخ ... إلخ

ام السياره والتاكسي هي الطريقه

الفيزا السلوفاكيه هل استطيع الذهاب بها الى هولندا

مارأيك في في فندق ثيرميا هو نفسهللسكنوالعلاج فمارأيك به من ناحية السكن والعلاج

وهناك سؤال مهم سمعت من بعض الاخوان ان السكن اذا كان في المصحه فلا تستطيع الدخول ةالخروج إلا بأوقات

معينه او اقصى حد للعوده الى الفندق الساعه العاشره ليلاً فهل هذا الكلام صحيح ؟!؟!

تم ارسال رساله لك على الخاص ارجو الرد العاجل

وأيضاً الشكر موصول للأخوان فلاح الخفي وكل من يستطيع الرد

دائُـنا فينا ولو أعتصمنا بكتاب الله ما أستفحل الداؤ

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

خبير سلوفاكيا الصورة الرمزية بدراااان

الاخ الكريم الحلحيل الشكر الكبير لجنابك والكثير لاطرائك ودعائك الذي اسعدني بهذا الوقت
    تواجدي هنا يفرحني كثيراً للمساعده بما استطيع فلا هنت اخي العزيز

بشتني مدينه للاسف لايوجد فيها قطار للسفر ولكن فيها حافلة باص وتاكسي نتنقل به الى العاصمه براتسلافا ومن العاصمه نسافر الى اي مدينه مثل فينا وبراغ والمدن الاوربيه الاخرى وبأسعار مرنه ..
    الفيزا السلوفاكيه هي اوربيه او الشنغن بمعنى تدخل اي بلد مشارك بالاتحاد الاوربي ..
    اخي العزيز السكن بالمصحات حالة حال السكن في اي فندق بالعالم لا احد يتجرأ بالسؤال اي انت ذاهب او لا تذهب وغيره من ماسمعت " يعني ترد بنص الليل محد يقدر يفتح حلجه ويقولك منين جاي او شنو هذا " بل بالعكس الميزه اللي فيه هي الامان التام وتواجد العرب حتى بالمطعم العرب يتميزون بتواجدهم بمطعم واحد والاهم الاكل الحلال ..
    اخي للاسف لم افهم سؤالك بخصوص الفندق اللي ذكرته ارجو التوضيح وانا حاضر
    اخي الحبيب اتمنى ان تجد ضالتك في بعض ماذكرت وانتظر عودتك واسعد بالرد مرة اخرى
    بدراااان

مسافر متميز

أخ بدران شكراً على الرد

وسؤال آخر ماهي المولات الجيده في براتسلافا كيف أعرف سنترهم (( يعني أبي مجمع أروح له ويكون هو في وسط السنتر ))

وهل أستطيع أن أذهب بكشل يومي بعد العلاج يومياً من بشتني الى برتسلافا ؟

وجزاك الله خير...

مسافرجديد

Smile لا يردكم الا سلوفاكيا (:

اولا : احب اشكر الاخ بدران, لانه بصراحه ما قصر وعطاكم معلومات وافيه .. جزاه الله خير

انا من عاشقين السياحة والسفر , رحت لدول كثيره بس احن دائما لشرق اوروبا وخصوصا سلوفاكيا, مهما وصفت ومدحت بها ما بعطيها حقها, من مميزاتها: 1/ موقها الجغرافي وسط اوروبا وفيزتها تشينغن يعني باختصار تقدر تلف 28 دولة اوربية بهالفيزا , من اهم الدوله المجاورة لها النمسا وبولندا والتشيك والمجر (هنجاريا) واوكرانيا(غير داخلة بالتشنجن). يعني هي الرابط البري لهالدول المجاوره لها.
    2/ مناخها الرائع وجوها الرومانسي.

3/ رخص اسعارها مقارنة بأوروبا الغربية مثل النمسا وسويسرا والمانيا ...الخ

4/ تعدد اوجه الطبيعه العذراء (غير المصنّعه) بها , جبلية من الشمال (جبال خضراء -غابات-) ومنخفضة بالمنتصف بحكم مرور نهر الدانوب الشهير , كثرة الانهار والبحيرات , بها العديد من الكهوف وغالبا ما تكون ثلجيه على مدار العام , العديد من القلاع الاثرية التاريخية والحدائق العامه الي تشرح الصدر.

5/ طيب اهلها وحسن معاملتهم للسياح مع عدم وجود اي عنصرية تجاه العرب بالعكس يرحبون بنا ويدورون راحتنا , وبعد انظمامهم للاتحاد الاوروبي اصبحت اكثر اماناّ من قبل(ايام التسعينيات).

6/ يسودها النظام بشكل كبير حيث اني ارها منظمة اكثر من بعض الدول الغربيه زي ايطاليا واسبانيا (وجهة نظري الخاصة), الشعب نظيف جدا ويحب النظافة والترتيب واكلهم نظيف ولذيذ.
    والاهم انه ما عندهم غش او نصب او احتيال.

7/ تعدد الاسباب لجعلها وجهة سياحية لنا, فهي من اشهر الدول للعلاج والراحه والاستجمام واستشاق هواء نظيف بوجود الخضرة والماء والوجه الحسن, ورخص الاسعار.

ملاحظاتي: خلال تصفحي بالمواقع لاحظت ان التركيز بالمواضيع بس على العلاج ومدينة بشتني , والعاصمة براتسلافا. ولكن يوجد بها اماكن عدييييييده لم تأخظ حظها بالتنويه لها مثل:
    1- جبال تاترا ومغامراتها حيث انك تكون بوسط الجبل (تتطلع بقطار) وبعدها تكمل مشيا على الاقدام وتسكشف سحر الطبيعة والشلالات والبحيرة بالقمة , ويعود مصدر الشلالات الى تراكم الثلوج على قمم الجبال بفصل الشتاء ومن ثم ذوبانها بالفصول الاخرى مسببة انحدار الماء على الصخور لترى شلالات جميييييييييله وماء بارده تستطيع الشرب منها.
    مع العلمانها من اشهر اماكن التزلج في اوروبا بفصل الشتاء حيث يتهافت عليها السياح من الدول المجاورة لمامرسة رياضه التزلج عل الثلووج المتراكمه.

2- جنة سلوفاكيا (سلوفانيسكي راي- باللغة السلوفاكية) وهي عبارة عن مغامره اخرى ولكن بارض مستوية حيث انك تتمشى وسط غابة محاطة بالطبيعة الجميلة ومشاهدة بعض الحيوانات بالغابة (لا تخافو الوضع اّمن). فهي بالفعل جنة من جنان الارض.( يجب ارتداء حذاء رياضي بها وبالتاترا واخذ جاكيت خفيف بالتاترا خاصة حتى لو ان الجو صيف).

3- منطقة اورافا الجبيلية بالشمال الواقعة في مقاطعة جيلينا, هنا لاتوجد مغامرات كالتسلق او المشي ولكن تستمتع بالنظر الى الجبال الخضراء المحاطه بالانهار وبأواخر الصيف يكون لها منظر خلاااب جدا حيث انك ترى الجبال الوان بسبب تحول الوان اوراق الاشجار لقرب الخريف, كما توجد بعض البحيرات على الجبال مثل بحيرة مارتين ( بالقرب من مدينة مارتين), وهناك تكثر ما يسمى بال خاتا وهي عبارة عن اكواخ صغيره على الجال يمكنك التخييم بها حيث تكون باحضان الطبيعه عند النوم وعند الاستيقاظ مقابل مبالغ رخيصة. كما توجد بحيرة اورافا وقلعة اورافا على الطريق المؤدي الى بولندا.

4- مدينة كوشيتسا بالشرق وهي ثاني اكبرمدينة بعد براتسلافا حيث انها لا تقل جمالا عن العاصمة والبعض يفضلها عليها حيث ان السنتر فيها جميل جدا وبه النوافير الراقصه على انغام الموسيقى فهي مدينة الرومانسية.

5- مدينة بانسكا الواقعة بمنتصف سلوفاكيا وهي من اقدم المدن واهمها تاريخيا وبها العديد من الطبيعة الساحر والقلاع , وكانو يفكرون بان يجعلوها هي العاصمة نظراّ لموقعها الجغرافي المميز حيث انها تقع بمنتصف قارة اوروبا.

6- على الحدود مع بولندا يفصلها نهر بحيث تكون جالس على الضفه الغربية للنهر بسلوفاكيا والضفة الشرقية تكون في بولندا. تخيل المظر والاحساس به اللحظه.

7- العديد من المدن الاخرى مثل نيترا وترينسي وغيرهم ....الخ الشرح عنهم يطول , بس الزبدة ان كل مدنها الكبيرة حلوة وتهبل . (سلوفاكيا عبارة عن سبع مقاطعات )

توفر المحلات التجارية الكبيرة مثل تسيكو , كووب , دازا , ليدل . وهي عبارة عن شركات منتشرة بكل اوروبا القصد انها ليست محليه, تتوفر بها المأكولات من اجبان ومعلبات ولوازم الرحلات والملابس .....الخ باختصار زي بنده والعثيم والسدحان عندنا.

استغرب من بعض الاسئلة مثل : كم يوم يبغالها ؟؟؟ هذا الشي راجع لك ان حبيت تقضي الاجازة كلها بها اوكي واذا ما تبغى يمديك تزور الدول المجاورة لها ومن اهم المدن القريبة: من الغرب فينا ومن الجنوب بودابيست عاصمة المجر ومن الشمال الشرقي عندك كراكوف المذهلة وكاتوفيتس في بولندا وعندك اوسترافا ثالث اكبر مدينة تشيكية حيث انها قريبة من بولندا ايضا, ومن الشمال الغربي نسبياّ غندك برنو ثاني اكبر مدينة تشيكية وتقدر تكمل لبراغ العظمى عاصمة التشيك.

ولا تنسى ان مرور نهر الدانلوب بها ميزها كثيرا حيث انك تقدر تتطلع من بودابيست ( البعيدة 150 كيلو تقريبا من براتسلافا ) وتتجه الى امستردام في هولندا مرورا بسلوفاكيا والنمسا والمانيا وثم هولندا عبر رحلات كروز خلال نهر الدانلوب وتفرعاته, وهناك تستطيغ النزول برا الى باريس نظرا لقربها 300 او 400 كيلو.

باختصار شديد نظم جدولك على حسب المدن اللي تحب تزورها قبل رحلتك بعدة اشهر ومن ثم انطلق واستمتع باحضان اوروبا. تقدر تتنقل بين البلدان بسيارة ايجار او القطارات او الباصات او مراكب نهريه.
    لا افضل القطارات اذا ما عندك خبرة فيها لان فيها تحويلات كثيرة يعني لازم تنزل بمحطة معينه من القطار وتتجه لقطار اخر بغضون دقائق ولو تأخرت راح عليك القطار والله يعينك تنتظر اللي وراه ونظرا لانه حط دولي انتظارك رح يكون فوق اربع ساعات او ست. السيارة بوجة نظري احسن واغلب سيارات الايجار تكون مزودة بنظام ملاحة جي بي اس وكراسي اطفال, بس مشكلة السيارة انك لازم تلتزم بقوانين القيادة ك ربط الحزام والالتزام باللوحات الارشادية من اولوية سير او سرعة وغيرها من الانظمة والاهم من ذلك لازم تشعل انوار السيارة حتى لو بالنهار وفيها مخالفات ترى .

المهم يا اخوان سامحوني على الاطالة بس الموضوع شدني خصوصا انها سلوفاكيا حبيبة القلب, ارجو تقبل مروري والمعذرة اذا قصرت بشي , يوجد لدي العديد من الصور اذا كنتم مهتمين بها خبروني, وابشرو رح انزلها بعد ما افرزها لان في صور خاصة لي مع العائلة,
    و اي استفسار انا جاهز للرد مع ان الاخ بدران ما قصر والله

ملاحظة هامه للسعودية: لا يوجد سفارة للجمهورية السلوفاكية بالسعودية بس تقدر تقدم للفيزا عن طريق مصر او الامارات او الكويت وترسلهم الاوراق المطلوبه لاصدار الفيزا مع الجوازات عن طريق ارامكس وفيدكس بس لازم تتصل عليهم قبل وتتخبرهم انك بترسلهم الطرد مع العلم انه لا يسمح بارسال رسوم الفيزا داخل الطرد ولكن يمكن ان تكلف موظفين ارامكس لدفع الرسوم وتحاسبهم انت هنا.

والاريح لك انك تاخذ فيزا تشنقن من اي سفارة اخرى وهناك تقدر تتحرك بسهوله لعدم وجد الحدود وتروح لسلوفاكيا او غيرها.

وشكرا للجميع ...

مسافر متميز

اخي الكريم بدراان
    الاخوه الكرام فلاح الخفي be smile

شاكر ومقدر تعاونكم على ايصال المعلومه والموضوع فيه كم هائل من المعلومات المفيده للاخوه السواح العرب وطالبي العلاج ايضا.

عندي استفسار حول شراء منزل في سلوفاكيا، المبلغ المرصود للشراء 30 الف يورو، هل المبلغ يكفي لذلك؟
    من فتره وانا ابحث عن منازل في شرق اوروبا ووجدت كثير من المنازل في هنقاريا وبلغاريا وبأسعار في المتناول، لكني افضل الشراء في سلوفاكيا رغم اني محتار كثيرا حيث انى المبلغ قد لا يكفي لذلك وأحيانا افكر اشتري ارض في حدود 10 الى 15 الف يورو وابدء انا في بناء المنزل على اساس اصممه بالطريقه الي تناسبني، لكن ارض في حدود 600 متر كم من المتوقع يبلغ سعرها؟ ايضا سعر بناء وتشييد المنزل اذا قلنا 4 غرف نوم و 3 دورات مياه(اكرمكم الله) كم المتوسط راح تكلفني؟ لاني اشوف منازل معروضه حول السعر المطلوب ولكنها متهالكه يعني قديمه جد، لذلك فضلت البناء على الشراء!!
    بالنسبه لتملك العقار هل اجراءاتها سهله وفيها مرونه ويكون فيها امتيازات اذا الشخص راح يعمل بسنس مستقبلا؟ يعني هل البلد متعاونه مع المستثمر الاجنبي؟ افكر اشحن سيارتي من استراليا الى سلوفاكيا ونوع السياره كامري 2000 هل السياره سهلة الصيانه في البلد وقطع غيارها متوفره وكذلك الورش تعرف تتعامل معها؟ ام ان السيارات الي معتادين عليها هيا سكودا وبيجو وخلافه، يعني اشحن وانا مطمن!!

عندي استفسارات كثيره جدا وما راح اطول عليكم لكن اذا تنصحوني ببلد معين او منطقه معينه لشراء منزل ياريت ما تبخلون علي بالنصيحه وما خاب من استشار.

شاكر ومقدر تعاونكم،،،،

صفحة 22 من 25 الأولىالأولى ... 12 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)