مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
Like Tree0Likes

الموضوع: تطبيق البصمة

  1. #1
    مسافر متميز الصورة الرمزية فهد الخالد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    336

    افتراضي تطبيق البصمة

    بوابة إلكترونية في مطار الملك فهد لإنهاء إجراءات الجوازات بـ200 ريال
    ماجد الوايلي – الدمام

    البوابة الالكترونية الجديدة
    تستعد جوازات مطار الملك فهد الدولي بالدمام لاطلاق الخدمة الذاتية خلال الأيام القادمة وذلك لإنهاء إجراءات سفر الركاب بعد نجاح التجربة التى نفذت في مطار الملك خالد الدولي في الرياض،حيث يستطيع المسافر الدولي من خلال النظام الجديد إنهاء جميع إجراءاته بنفسه من خلال ماكينات البوابة الإلكترونية والتى خصصت لها ماكينتان في العبور للمغادرين وماكينتان للقادمين في مطار الملك فهد بالدمام باستخدام خاصية البصمة، دون الحاجة للتوقف في المسارات القديمة.
    وقالت مصادر بالمطار ان جواز السفر والتحقق من الهوية بواسطة موظفي الجوازات بالمطار لم يعد مطلوبا بالنظام الجديد إنما تكتفي الجوازات بوضع موظف واحد يقوم بإرشاد المسافرين ومتابعة مراحل الدخول من خلال الكبائن الجديدة التى تم الانتهاء من تركيبها علماً ان البوابة لن تفتح لمن لديهم سوابق او مشكلة ما معلقة في نظام الجوازات حيث ان الجهاز سوف يتعذر عن فتح الباب في حالة وجود سابقة امنية او حقوقية وغيرها.
    وعن كيفية استخدام البوابة الإلكترونية الحصول قالت المصادر : أولا على البطاقة الذكية من خلال زيارة أحد مراكز التسجيل للبصمة، حيث يتحقق موظف الجوازات في المركز من هوية المتقدم، ثم يقوم بإدخال صفاته الحيوية من بصمات الأصابع والعين إلى النظام الإلكتروني ومن ثم يتم تزويده ببطاقة بصورة شخصية، وبعد ذلك يمرر المسافر البطاقة في القارئ الإلكتروني ليتم فتح الحاجز الأمامي للبوابة، والتحقق من الهوية بواسطة الصفات الحيوية، ثم يزود بإيصال آلي ويتضمن معلومات الدخول أو الخروج.
    وقال مدير إدارة تقنية المعلومات في الجوازات المقدم خالد بن حمد الصيخان إن تدشين البوابة الإلكترونية يأتي في إطار إطلاق العديد من المبادرات التقنية الرائدة تسهيلا وحرصا على راحة المواطنين والمقيمين، وتقديم الخدمة وفق أسلوب جديد رغبة في توفير الوقت والتخلص من الإجراءات الروتينية في إتمام خطوات السفر عبر منافذ المملكة. وبين أن جميع البيانات المسجلة للمشتركين ستسجل في أنظمة الجوازات بما يضمن سرية البيانات للجميع، وسيحصل المسافر على إيصال مطبوع يمكنه من دخول أو مغادرة البلاد بعيدا عن ختم جواز السفر بالطريقة التقليدية.
    يذكر أن رسوم إصدار البطاقة 200 ريال للسنة الواحدة وتشمل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ماعدا الكويت حيث ان النظام الإلكتروني غير مفعل.


    أمان.. سرعة.. سهولة

    "البوابة الآلية" منفذ إلكتروني تستطيع من خلاله الخروج والدخول إلى المملكة دون الحاجة للتوقف في المسارات التقليدية لختم جوازك والتحقق من هويتك بواسطة موظف الجوازات، حيث تتم عملية التحقق عن طريق صفاتك الحيوية (بصمات الأصابع وبصمة العين) وذلك بعد أن تقوم بتسجيلها لمرة واحدة في أحد مراكز التسجيل.

    "البوابة الآلية" واحدة من مفردات الحكومة الإلكترونية التي استقبلتها مطارات المملكة العربية السعودية مؤخرا، وأياً كان شكل هذه الخطوة الحضارية، فإنها ستبقى نابعة من أصالة الكرم التي تتقن التعبير عن الحفاوة بالقادم، كما تحسن توديع المسافر وتتمنى له السلامة، سواء كان من أبناء الوطن، أو ضيوفه، أو زواره.


    عند رغبتك بالحصول بطاقة البوابة الآلية، كل ما عليك هو زيارة أحد مراكز التسجيل، حيث يقوم موظف الجوازات في المركز بالتحقق من هويتك، ثم يقوم بإدخال صفاتك الحيوية إلى النظام (بصمات الأصابع وبصمة العين) وبعد ذلك يقوم بإصدار بطاقتك المزودة بصورتك، والتي يتم تصويرها فوريا داخل مركز التسجيل.
    اول مركز تسجيل لإصدار بطاقة البوابة الآلية يقع في صالة القدوم للرحلات الدولية (صالة رقم 2 ) بمطار الملك خالد الدولي.


    سواء كنت عائدا أو مغادرا، فإن بإمكانك الدخول أو الخروج من المملكة عن طريق "البوابة الالية" وذلك بخطوات بسيطة في غاية السهولة:
    - توجه إلى البوابة الآلية، وقم بتمرير بطاقتك في القارئ الإلكتروني ليتم فتح الحاجز الأمامي للبوابة.
    - عند دخولك إلى المسار الآلي، يقوم النظام بتزويدك بالتعليمات اللازمة لإتمام العملية بنجاح (تشمل هذه العملية إدخال معلومات الرحلة، والتحقق من الهوية بواسطة الصفات الحيوية).
    - عند خروجك، سوف يزودك النظام بإيصال يطبع آلياً ويتضمن معلومات الدخول أو الخروج.
    - والآن.. أصبح بإمكانك التوجه إلى بوابة الطائرة، أو إلى وسط المدينة




  2. #2
    مسافر متميز الصورة الرمزية abdgly
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    154

    افتراضي

    الله يبشرك بالخير انامرة كنت مسافر لاندونيسيا وماسك سره في المطار كان قدامي 200 شغالة راجعة لبلدها وانا ماسك سرا الى ان جاني الله يحفظه واحد من الجوازات شافني واقف لابس غترة بين الشغالات ماسك سراي وبداني اول واحد ومشاني ماقصر ولا كنت انلطعت لما تروح الطيارة وانا لسه ماسك سرا .




  3. #3
    مسافر متالق الصورة الرمزية اثنين في رحله
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    634

    افتراضي

    يعطيك العافيه يافهد ومشكور


    تعبنا و شفنا فالعرب صادق و كذاب
    لكن الحظيظ اللي لقا المرقد الدافي


  4. #4
    مشرف سابق الصورة الرمزية الكوكب الطائر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    4,674

    افتراضي

    مشكور اخوي

    فعلاً نظام الجوازات نظام تقليدي وحان وقت التغيير الى الافضل
    يذكر أن رسوم إصدار البطاقة 200 ريال للسنة الواحدة وتشمل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ماعدا الكويت حيث ان النظام الإلكتروني غير مفعل.
    حتى في هذه مارحمونا قال ايه قال راحه الموطنين




  5. #5


  6. #6


  7. #7


  8. #8

    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    1,209

    افتراضي

    لماذا هذه الخدمه ياخذون عليها فلوس.

    لا والقيمه اكبر من قيمة الجواز الحالي.

    باي وجه حق.......اقول ما نبي جهازهم الله يخلي لنا الشباب في المطار ما يقصرون.

    تحياتي لكاتب الموضوع




  9. #9
    مسافر خبير
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    2,472

    افتراضي

    200 ريال في 4 مليون مسافر في فترة الصيف فقط سعوديين طبعا من غير عطلات منتصف العام وغير الويك اند

    يعني بتطلع 8 مليون مسافر في 200 ريال بتصير مليار و600 مليون ريال سنويا

    8000000×200 = 1600000000 ريال

    طبعا والحسابة بتحسب والساعة بخمسة جنيه

    مشكور اخوي على هل الخبرية




  10. #10
    مسافر متميز الصورة الرمزية mas74
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    179

    افتراضي

    شكرا لك علي المعلومه


    (كن سفير بلادك في الخارج)
    والمثل يقول: (يا غريب كن أديب)

    :36_1_39::36_1_39::36_1_39::36_1_39:


صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك