مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.

النتائج 1 إلى 4 من 4
Like Tree1Likes
  • 1 Post By

الموضوع: هجرة الى تركيا

مسافرجديد

Post هجرة الى تركيا

مرحبا بيكم جميعا و كل سنة وانتم بخير بمناسبة عيد الاضحى
    انا عضو جديد واتمنى اكون ضيف خفيف عليكم
    بس انا عندى سؤال ولو سمحتم عايز اجابة صريحة ممكن ولا
    انا عايز اسافر تركيا واشتغل فيها بمعنى اخر استقر فيها وانا مش عارف ممكن اعمل اية وازاى ز ارجو النصيحة والافادة.
    شكرا جزيلا لاهتمامكم

مــوقــوف

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MASSRY911 مشاهدة المشاركة
    مرحبا بيكم جميعا و كل سنة وانتم بخير بمناسبة عيد الاضحى
    انا عضو جديد واتمنى اكون ضيف خفيف عليكم
    بس انا عندى سؤال ولو سمحتم عايز اجابة صريحة ممكن ولا
    انا عايز اسافر تركيا واشتغل فيها بمعنى اخر استقر فيها وانا مش عارف ممكن اعمل اية وازاى ز ارجو النصيحة والافادة.
    شكرا جزيلا لاهتمامكم
    صديقي العزيز توحي لهجة كتابتك بانك من الجنسية المصرية . على العموم صديقي ان شروط الاقامة في تركيا تعتمد على 4 نقاط اساسية وهي :

1- الزواج من تركية
    2- فتح اي مصلحة براس مال لا يقل عن 100 الف دولار
    3- طلب خاص من احدى الشركات التركية للعمل لديها
    4- الحصول على فيزة طالب .

هذه الاحتمالات فقط التي تخولك بالحصول على اقامة في تركيا تخولك بالعمل ما عدا البند الرابع حيث لا يسمح العمل للطلاب الا في حالات نادرة .

اما بالنسبة للتوظيف في احدى المصانع او الشركات في تركيا فاغلبهم يطلبو الشهادات العلمية واللغات والتجربة السابقة واهمها يوجد لك اذن العمل في تركيا .

وبالنسبة لبقية الاعمال الموجودة في تركيا لا تستطيع من خلال راتبها ان ترتب نفسك وتدفع الاجارات والمصاريف الخاصة بك لان الحد الادنى للاجور في تركيا هي 250 دولار وهذا لا تكفي للمعيشة .

اما النقطة الاخيرة والمهمة في الموضوع ويجب ان تدرس جيدا هي لو قست مقارنة الهجرة الى تركيا تجدها تقريبا نفس الاسلوب الى الهجرة في الدول الاوروبية وانا انصحك باوروبا لان دخل الفرد مرتفع بها .

مسافرجديد

Wink شكرا جزيلا يا اخى

شكرا جدا مسافر متالق
    على الدعم ولكن عندى سؤال خر انى التحق بشركة فى تركيا صعب ولا ؟ وبالنسبة للشهادات المؤهل معترف بيها هناك ولا المهم اللغة و الخبرة؟
    واسف انى سبب لازعاجك:101:

مــوقــوف

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة massry911 مشاهدة المشاركة
    شكرا جدا مسافر متالق
    على الدعم ولكن عندى سؤال خر انى التحق بشركة فى تركيا صعب ولا ؟ وبالنسبة للشهادات المؤهل معترف بيها هناك ولا المهم اللغة و الخبرة؟
    واسف انى سبب لازعاجك:101:
    صديقي التحاقك باحدى الشركات او المصانع في تركيا تتم عن طريق دعوتهم لك واحتياجهم لك في اعمالهم . واللغة صديقي ضرورية جدا في تركيا فلا يوجد اي شركة في تركيا يمكنها ان توظف شخص لا يتقن لغتهم . اما بالنسبة للشهادات والخبرة اذا كانت معترفة لدى بلدك فاكيد انها معترفة في تركيا ولاكن يجب معادلتها .

اتمنى لكم التوفيق

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)