مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



موضوع مغلق
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 28
Like Tree0Likes

الموضوع: أشهر 15 جامعة أميركية ذات حضور دولي عال

  1. #1
    مسافر فعال الصورة الرمزية عاشقة امريكا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    109

    Exclamation أشهر 15 جامعة أميركية ذات حضور دولي عال

    أشهر 15 جامعة أميركية ذات حضور دولي عال

    مقدمة
    أشهر 15 جامعة أميركية ذات حضور دولي عال
    يدرس حوالي 600 ألف طالب دولي من مختلف أنحاء العالم في معاهد التعليم العالي في الولايات المتحدة. ويتوزع هؤلاء الطلاب في البلاد على نطاق واسع بحيث أن هناك 156 جامعة تضم كل منها أكثر من ألف طالب دولي. ولكن الطلاب الدوليين يشكلون نسبة تزيد عن 20 بالمئة من إجمالي الجسم الطلابي في بعض الجامعات التي من بينها جامعة ساثرن كاليفورينا (21.3 بالمئة) وجامعة كولومبيا (24.3 بالمئة) وجامعة هارفرد (22.5 بالمئة) وجامعة ستانفورد (23.9 بالمئة). تستضيف ولاية كاليفورنيا العدد الأكبر من الطلاب الدوليين (77,987) تليها ولاية نيويورك (65,884).

    جامعة ساثرن كاليفورنيا
    الحرم الرئيسي لجامعة ساثرن كاليفورنيا يقع في وسط مدينة لوس أنجليس. يدرس في هذه الجامعة التي تُعتبر واحدة من الجامعات الرئيسية للأبحاث العامة في العالم، عدد من الطلاب الدوليين يفوق عدد الطلاب الدوليين في أي جامعة أميركية أخرى (7,115). وتضم إحدى أعلى النسب المئوية في عدد الطلاب الدوليين بالمقارنة مع الجسم الطلابي الإجمالي (21.3 بالمئة). تحظى ممارسة مختلف أنواع الألعاب الرياضية بشعبية كبيرة في هذه الجامعة التي فازت بكأس "الروز بول" (Rose Bowl) في الأول من كانون الثاني/يناير 2008،.

    جامعة كولومبيا
    تأسست جامعة كولومبيا عام 1754 في مدينة نيويورك وهي إحدى جامعات "الآيفي ليغ" العريقة في شمال شرق الولايات المتحدة، وتُعتبر خامس أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة. يُشكِّل الطلاب الدوليون فيها ربع العدد الإجمالي للطلاب. وتتجاوز نسبة الإناث 40 بالمئة من بين هؤلاء الطلاب، ومن بينهم 12 بالمئة متزوجون ترافقهم زوجاتهم، و28 بالمئة يدرسون بموجب مِنَح دراسية كاملة أو جزئية أو بموجب مِنَح مالية تقدمها الجامعة.

    جامعة نيويورك
    يدرس أكثر من 40 ألف طالب مُسجلين في جامعة نيويورك (NYU) من بينهم حوالي ستة آلاف طالب دولي. يتابع هؤلاء الطلاب دراستهم في 14 كلية ومعهد في خمسة مراكز رئيسية في مانهاتن وفي أكثر من 25 دولة حول العالم. مركز جامعة نيويورك هو حرمها القائم في واشنطن سكوير (ساحة واشنطن) في وسط غرينتش، الضاحية التاريخية التي جذبت أجيالاً من الكُتّاب والموسيقيين والفنانين والعلماء

    جامعة إلينوي
    هي واحدة من كثير من الجامعات الرسمية التي نص على إنشائها قانون لاند – غرانت للمنح العقارية الذي وقّعه الرئيس أبراهام لنكولن عام 1862. تقع جامعة إلينوي في المدينتين التوأم شامبين وأوربانا (مجموع عدد سكانها 180 ألف نسمة) في الوسط الشرقي من إلينوي وتبعد مسافة 225 كيلو متراً إلى الجنوب من شيكاغو. صنّف حرم الجامعة على أنه "أكثر الحرم الجامعية مودة وصداقةً للمعوقين" في الولايات المتحدة

    جامعة بيردو
    يدرس أكثر من 38 ألف طالب في جامعة بيردو التي يقع حرمها الرئيسي في وسط مدينة لافاييت، بولاية إنديانا، ومن بينهم 5581 طالب دولي. تصنّف مناهجها الدراسية في الهندسة والإدارة والكيمياء والصيدلة والتصميم من بين أفضل المناهج الدراسية في البلاد. وكجزء من برامج الترفيه في المهرجان الربيعي السنوي الذي تُقيمه الجامعة، ترعى دائرة علم الحشرات مسابقة بغ بول (Bug Bowl) التي تشمل إمساك الصراصير وملامسة الحيوانات وصنع أطعمة من الحشرات ).

    جامعة مشيغان
    تُعتبر جامعة مشيغان في آن آربر إحدى أعلى المؤسسات التعليمية الرسمية تصنيفاً في العالم. إذ تُصنّف مناهجها الدراسية باستمرار بين المناهج الأفضل، وصنّفت دراسة دقيقة متعمقة المنهج الدراسي لإدارة الأعمال في الجامعة على أنه الأفضل في البلاد. يبلغ عدد الطلاب المسجلين فيها حوالي 40 ألف طالب بينهم 5 آلاف طالب دولي

    جامعة تكساس في أوستن
    جامعة تكساس في أوستن هي إحدى الجامعات الرسمية الرئيسية للأبحاث في البلاد. في آخر عملية مسح دراسية أجراها المجلس القومي للأبحاث تمّ تصنيف سبعة من برامجها لنيل شهادة الدكتوراه من بين البرامج العشرة الأفضل في البلاد وتمّ تصنيف 22 كلية من كلياتها من بين الكليات الـ25 الأعلى في البلاد. افتتحت الجامعة متحفاً للفن بكلفة 83.5 مليون دولار عام 2006 لعرض مجموعتها التي تشمل أعمالاً شهيرة كالمنحوتة البرونزية لسولون بورغلوم التي نفّذها عام 1898 بعنوان اصطياد الخيول البرّية ولوحات زيتية رسمها فريدريك ريمنغتون وفرانك تيني جونسون.

    جامعة كاليفورنيا – لوس أنجليس
    جامعة كاليفورنيا – لوس أنجيلس (UCLA) هي إحدى جامعات الأبحاث العامة الرئيسية في العالم. تقع في وستوود فيليج في لوس أنجيلس وتبعد حوالي ثمانية كيلومترات عن ساحل المحيط الهادي. يتألف حرم الجامعة من 174 بناء أقيمت على مساحة 170 هكتارا. تأسست الجامعة سنة 1919 ويدرس فيها في الوقت الحاضر 25,432 طالبا في الصفوف الجامعية الأولى، و11,179 طالب في ما بعد التخرج، وينتمي إليها 359,268 خريجا ما زالوا على قيد الحياة. وهي مقر يتمتع بقدرة فائقة دائمة على تنشئة وتشكيل فرق كرة السلة. وكان من بين لاعبي فرقها أبطال عظماء في هذه الرياضة مثل لو ألسيندور (كريم عبد الجبار) وبيل والتون وآرون افلالو.

    جامعة هارفرد
    تأسست جامعة هارفرد في كيمبردج، مساتشوستس، عام 1636 كأول مؤسسة للتعليم العالي في ما كان سيُصبح لاحقاً الولايات المتحدة. في جامعة هارفرد عدد من طلاب الدراسات العليا والمهنية الاحترافية (12,424) يُعادل ضعف عدد طلاب الدراسة الجامعية الأولى (6715). وشملت هيئة التدريس الشهيرة فيها 43 من الفائزين بجوائز نوبل. أما كليات الطب والقانون وأنظمة الحكم فتتمتع بشهرة كبيرة.

    جامعة بوسطن
    اتبعت جامعة بوسطن منذ اليوم الأول لإنشائها سنة 1869 سياسة قبول الطلاب بدون أي تمييز على أساس الجنس أو العرق أو الدين. نال مارتن لوثر كينغ جونيور شهادة الدكتوراه من هذه الجامعة عام 1955. شملت لائحة الخرّجين الشهيرين الآخرين أول امرأة تنال شهادة الدكتوراه، أول امرأة تقبل في هيئة المحاماة في مساتشوستس، وأول امرأة من هنود أميركا تحصل على دكتوراه في الطب، وأول امرأة أميركية أفريقية تحصل على شهادة في الطب النفسي

    جامعة بنسلفانيا
    من أصل مجموع الطلاب في جامعة بنسلفانيا البالغ عددهم 23,980 هناك 9,653 طالب دراسات عُليا أو مهنية. كان إنشاء الجامعة من بنات أفكار بنجامين فرانكلين وكانت الجامعة أول كلية أميركية تُركّز اهتمامها على مناهج تدريس الفنون الحرة العصرية أكثر مما تركز على تدريس علوم اللاهوت.

    جامعة ولاية أوهايو (OSU) هي إحدى الجامعات الرسمية التي أنشأها قانون لاند غرانت الذي وقّعه الرئيس لنكولن عام 1862. أحدث هذا القانون انقلاباً في الأسلوب الأميركي تجاه التعليم العالي، وجعل إمكانية الحصول على شهادة جامعية مُتاحة لجميع طلاب المدارس الثانوية.

    جامعة ولاية نيوريوك في بفالو
    تعتبر جامعة نيويورك في بفالوأ
    كبر وأشمل جامعة ضمن نظام جامعات ولاية نيويورك (SUNY) الذي يضم 64 حرماً. لدى جامعة بفالو (UB) أكثر من 4 ألاف طالب دولي بين جسم طالبي يضم أكثر من 28 ألف طالب. تُدير جامعة بفالو مراكز أبحاث من مستوى عالمي في حقول علمية تتراوح بين المعلومات البيولوجية والأمن الوطني. برزت أيضاً كنموذج قومي للتنوع العرقي في الرياضة من خلال تنفيذ أول برنامج رئيسي لفريق كرة قدم جامعي يرأس طلاب أميركيون أفريقيون أهم ثلاثة مراكز فيه

    جامعة ولاية أريزوناقاعة الاجتماعات العامة التذكارية غريدي غامج (Grady Gammage) أحد الأبنية التي صممها المهندس المعماري الشهير فرانك لويد رايت قبل وفاته عام 1959. وهي تستعمل كمركز للفنون المسرحية في جامعة ولاية أريزونا في تمبا، بأريزونا. تستضيف هذه الجامعة أكثر من 4 ألاف طالب دولي. ولديها أحد أكبر عدد من الطلاب المسجلين في حرم جامعي واحد في البلاد يبلغ 51,481 طالباً من بينهم حوالي 8 ألاف طالب من أميركا اللاتينية.


    وهذا الموضوع نقل عن America.gov
    اتمنى يفيد الجميع




  2. #2


  3. #3


  4. #4


  5. #5


  6. #6
    مسافر فعال الصورة الرمزية عاشقة امريكا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    109

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغلا2006 مشاهدة المشاركة
    جزاك الله كل خير
    مرحبا..الغلا2006 الله يجزيالجميع كل خير...وشكرا على الدعاء الجميل
    وعلى الزيرة المهطرة هذي...:24:

    تحياتي




  7. #7
    مسافر فعال الصورة الرمزية عاشقة امريكا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    109

    Cool

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعولة القلوب مشاهدة المشاركة
    موضوع جميل : )
    مرحبا شغولة القلوب
    الاجمل مرورت وتعليقك اختي
    شكر على التعليف والزيارة
    تقبلي تحياتي




  8. #8
    مسافر فعال الصورة الرمزية عاشقة امريكا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    109

    Talking

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح ماله حدود مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله تقرير رائع واروع مافيه ان جامعتي العزيزة تزين الأسطر الأولى لهذا التقرير :

    I Love USC
    مرحبا طموح مالة حدود...تمنياتي لك بالتوفيق في الدراسة

    وانا هغلبك...I LOVE USA:109:

    ماتنساش ابقى يوم اعملنا تقرير حي و من بنات افكارك عن جامعتك...:114:
    مع اطيب التمنيات لك بالتوفيق.:115:




  9. #9
    مسافر متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    159

    افتراضي

    جزاك الله خير ... لكن بودي توضيح نقطة
    قد تكون الجامعة س متفوقة في مجال معين وهذا ما يحدث غالباً
    مفيش بتاع كلوا




  10. #10
    مسافر متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    234

    افتراضي

    الله يعطيك العافية أخت عاشقة بس سؤال لو ممكن
    الحين لما أولادي بياخذوا الشهادة الثانوية من السعودية فهل هي مقبولة مباشرة في امريكا للدراسة بالجامعة مباشرة مع فحص التوفل بطبيعة الحال, (نحن من سوريا وحصلنا منذ شهرين على الغرين كارد) وهل الرسوم في الجامعات الحكومية State Universities تكون اقل بكثير من الجامعات غير الحكومية (مع العلم بان الدراسة على حسابي) وكم تبلغ الرسوم بشكل عام لكليات الهندسة والطب
    بالتوفيق للجميع




موضوع مغلق
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك