مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.

+ الرد على الموضوع
صفحة 24 من 99 الأولىالأولى ... 14 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 34 74 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 231 إلى 240 من 983
Like Tree0Likes

الموضوع: الدراسة في تركيا

مــوقــوف

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة john max مشاهدة المشاركة
    انا سوري رح اتخرج بدي كمل اختصاص بتركيا اذا فيي
    ومتل ما بعرف للسوريين قبول كويس من الاتراك لاننو العلاقات السياسية كتير كويسة حتى ما بدنا فيزا لتركيا لهيك انا مختار تركيا
    بس سؤالي شو شروط القبول بالنسبة للاختصاص؟كل المواضيع عن الباكالوريوس!!!
    شو المجالات اللي فيي اختص فيها بتركيا؟
    شو افضل جامعات للاختصاص ؟؟مع مراعات التكلفة!!!
    فيي اشتغل انا و عم اختص؟؟واديه ممكن يكون راتب هيك شغل؟
    اذا حبيت اشتغل بتركيا بس خلص اديه رواتب اطباء الاسنان؟؟
    وهل فيي اشتغل بس خلص بلا
    كمان سؤال من بعد اذنك
    بدن معدل من الجامعة االي متخررج منها؟؟!!!

اااااسف اذا في شي متكرر بس دخخخخت وانا اقرا بالموضوع وكلو عن الباكالورياس مو الاختصاص
    واااااااااااااالف شكر مسبقا

أخونا الفاضل john max أولا أهلا وسهلا بك في المنتدى وبإذن الله تجد الإجابات الكافية والشافية والوافية لجميع استفسارات .

وكل عام وأنت بألف خير

عزيزي الفاضل صحيح مثلما تحدثت فان اغلب المواضيع في هذا القسم لا يتحدث سوى عن البكالوريوس والقليل جدا يتحدث عن ما بعد البكالوريوس من ماجستير – دكتوراه - تلمذة – بروفسور .

إن في تركيا عدد كبير من الجامعات التي يمكن أن تختص بها في مجالك ( طب الأسنان ) وتختار الاختصاص المناسب لك مثل / جراحة – تركيب – زراعة – تقويم – تجميل ..... الخ من الاختصاصات التي ضمن مجالك العلمي وتحت مسمى ( طب الأسنان ) .

والآن عزيزي لنعود إلى أسالتك لتصلك المعلومة بشكلها السليم .

ومتل ما بعرف للسوريين قبول كويس من الاتراك لاننو العلاقات السياسية كتير كويسة حتى ما بدنا فيزا لتركيا لهيك انا مختار تركيا

أي نعم يا صديقي كلامك صحيح 100% ولاكن أنت أخذت الموضوع بشكل عام ولم تتطرق لتفاصيل الموضوع . حيث يحق للسوري دخول تركيا بدون تأشيرة والتأشيرة معفاة لهم ولاكن بالمقابل لا يحق لهم الإقامة المدة الزمنية التي يريدونها وكما سمعت أنه يحق الجلوس في الأراضي التركي ثلاثة شهور من اصل ستة شهور وهذا يعني أن الذي يحمل الجنسية السورية لا يحق له أن يجلس في الأراضي التركية سوى ستة اشهر في العام كله ( إما تكون مجمعة ب ثلاثة شهور في كل زيارة أو متفرقة توزع على مدار العام ) .

ولهذا عزيزي الفاضل أنت محتاج لفيزه ( تأشيرة ) تسمى فيزه طالب وهي تخولك الإقامة في تركيا من اجل تكملة الدراسة دون دفع أي غرامات عند خروجك من تركيا .

وللحصول على هذه الفيزة فكل ما عليك هو إحضار قبول من إحدى الجامعات وإرفاق بقية الأوراق والمستندات التي معك مثل ( شهادة التخرج مترجمة ومصدقة _ إثبات مصدر رزق يساعدك لتكملة دراستك في تركيا + تعبئة طلب شخصي + صور شخصية ) .

إذن النقطة المهمة هي إحضار طلب قبول .

وللحصول عزيزي على طلب قبول فان أول نقطة يجب عملها هو البحث في الجامعات التي تقوم بمنح شهادات الاختصاص لطب الأسنان + مراجعة وزارة التعليم العالي السوري والنظر إلى القوانين وما هي الجامعات التي تعترف بها جمهورية سورية من تركيا لتكملة درجة الاختصاص . لأنه ليس من المعقول أن تدرس الاختصاص وعند العودة إلى بلدك تتفاجئ بان الجامعة التي درست بها غير مقبولة لديكم ولا يعترف بشهادتها .

إذن النقطة الأولى هي مراجعة وزارة التعليم العالي السوري .

النقطة الثانية البحث في الجامعة المناسبة ( كموقع – قوة وامتيازات الجامعة – عدد الطلبة – نسبة التوظيف لخريجين هذا الجامعة .... الخ ) . وهذه سوف تستدل لها بواسطة بحثك المستمر بالانترنت وذالك بقائمة الجامعات المعطى لك من قبل وزارتكم .

هنا انهينا أهم نقطتين بعدها تبدأ عملية المراسلة وذالك بعد تخرجك ( إن شاء الله ) حيث عملية المراسلة الآن لأي جامعة يجب أن تضم جميع الأوراق والثبوت إلي معك وهي : صور شخصية – شهادة التخرج ( الجامعة ) – شهادة العلامات ( الجامعة ) – شهادة الثانوية العامة .

وهذه الأوراق عزيزي يفضل ترجمتها وتصديقها من الخارجية لديكم وأيضا تصديقها من السفارة التركية لديكم . حيث أن جميع هذه الأوراق سوف تحتاج لها مستقبلا .

وبعد المراسلات صديقي وتبينك انك تستطيع الحصول على قبول من كذا جامعة هنا يأتي المرحلة الرابعة وهي الذهاب إلى الجامعة ( سياحة ) ورؤية الجامعة ومحيط الجامعة والحياة والتعرف كنبذة بسيطة عن واقع الحياة الاجتماعية + إحضار القبول باليد .

ملاحظة : ليس كل الجامعات التركية يمكن ان تقبل جامعتك التي تخرجت منها وشهادتك ودرجة علاماتك . فلكل جامعة الان قوانينها الخاصة بها لقبول الطلاب فمنها من يطلب منك عمل امتحان لديها لمعرفة مقدار علمك الذي أخذته في جامعتك ومنها من يطلب شهادات التو فل أو اللغة التركية ومنها من يطلب علامات عالية .

وهنا ترجع لبلدك بقبول الجامعة وتبدأ بمعاملة استخراج الفيزه ( تأشيرة طالب ) وبعدها تبدأ مرة أخرى رحلة العودة إلى تركيا للإقامة من اجل الدراسة .

البرنامج ( دكتور ) أو بالأحرى النقاط سهلة جدا ولاكن يوجد بها بعض التكاليف المادية كمصروف ويجب تأمينها من الآن .

بالنسبة لاستفسارك كأفضل جامعة هذا يعتمد على قائمة الجامعات المعطى لك من قبل التعليم العالي في بلدك فمثلا جامعة حجي تبة مشهورة بتخصصات الطبية وكذالك جامعة اسطنبول وكذالك جامعة 9 أيلول ... الخ .

ولاكن يا ترى أي الجامعات تعترف بها الجمهورية السورية ؟

ملاحظة (2) : بالنسبة للرسوم ( رسوم الجامعة ) اغلب الجامعات الحكومية رسومها رمزية لا تتعدى أل 3500 دولار في السنة

الاختصاص عزيزي حسب علمي المتواضع في مجال الطب انه يقوم على مبدأ العمل + دراسة وليس دراسة فقط ويعني هذا الكلام بأنك سوف تعمل وبنفس الوقت تدرس وتختلف من جامعة لأخرى بالنسبة للرواتب المعطاة من اجل العمل ولاكن هي في الواقع رواتب رمزية جدا لا تكفيك حتى في تغطية مصروفك الشخصي لمدة أسبوع .

لا تتفاجئ من هذا الكلام لان هذا الكلام يعمل به حتى في اكبر الدول قوة اقتصادية فمثلا ألمانيا تعطي ما يقارب أل 350 يورو شهري بريطانيا قريب لهذا الرقم وهكذا وإذا نظرت للرقم بدقة وحسبتها فعلا سوف تجد بأنها لا تكفيك أسبوع مصروف شخصي .

أما من ناحية العمل كعمل خاص لك فهو ممنوع نهائيا وقطعيا وبالأخص في المجالات الطبية حيث لا يعطى لك تصريح لمزاولة المهنة إلا تحت الإشراف فقط ولهذا يجب أن تنتبه لهذا الموضوع جيدا . أو هنالك طريقة أخرى وهي معادلة شهادتك الطبية بالدرجة التركية والزواج أو الاستثمار في تركيا للحصول على إقامة عمل ومنها تستطيع مزاولة المهنة والعمل والدراسة بنفس الوقت ولاكن هذا أيضا لن يفيدك بتاتا لان الجامعة التي ستدرس بها لن تسمح لك بالعمل في مكان آخر سوى المعتمد من قبلها وتكون في الغالب أماكن حكومية فلن تجد الوقت الكافي للعمل والدراسة والعمل الخاص .

أما بالنسبة للعمل بعد الاختصاص صديقي فان الرواتب تختلف من مدينة إلى أخرى ومن شركة إلى أخرى والرازق هو الله ولاكن قبل التفكير ( بعيد الأمد ) يجب أن تفكر ماذا يجب عليك عملة الآن

نصيحة نهائية : حاول اخي الحصول على منحة حكومية حيث ان تركيا تعطي حكومتكم منح لتكملة الاختصاص في تركيا وبهذا ستوفر على نفسك الكثير من المصاريف + الجهد .

ولا تستهين بالمصروف الشخصي في تركيا فتركيا بلد عالي التكاليف ولا تقارن نهائيا بسوريا

نتمنى لكم كل التوفيق دكتور .

مسافرجديد

1=يعني فيي ((اضمن)) اختصاص بجامعة حكومية ؟؟؟ ممكن جامعة حجي تبة مثلا ؟؟ بالخاص كتير غالي!! يعني مو متل الباكالوريوس متل المواضيع الذكورة قبل بدون نسبة و حسب اليوس سابقا او معدل الباكالوريا الان؟؟؟

2=عندك فكرة اذا ممكن المعدل من الجامعة السورية يكون الو دخل كمان بموضوع القبول؟؟

3=انا بدي اعرف موضوع ((الدخل بشكل تقريبي)) لاننو بتعرف موضوع الاختصاص رح يخلليني ضل بالبلد اللي اختصيت فيه فا انا عم قارن هللق بين تركيا والمانيا للدرس والشغل من حيث دخلي لاننو ما بق في مزح دخلنا بالحياة العملية؟؟مع مراعات انو الضرائب بالمانيا كبيرة!!
    بالنسبة للمعيشة اذا متل مو مذكور بالمواضيع قبل تكلفة معيشة الطالب بين 300 لل 500 دولار عادي مو كتير غالي

4=((((هي معادلة شهادتك الطبية بالدرجة التركية والزواج أو الاستثمار في تركيا للحصول على إقامة عمل))))
    هادا يعني بس خلص اختصاص بدي اعمل وحدة من هادول حتى ضل بتركيا واشتغل؟؟؟
    والزواج لاازم يكون من تركية اكيد مشان الاقامة؟؟

5=الجنسية كيف فيي ااخدا؟؟؟ادديه بدا وقت؟؟ سمعت بتتاخد بدفع مصاري صح؟؟؟ فيي اتزوج تركية وطلق مشان الجنسية وللا صار بددا 3 سنين زواج كمان؟؟

ااااااااسف على كتر الاسئلة وااااالف شكر على مجهووودك الرائع وكل عام واااانت وكل الاعضاء بالف خير

مسافرجديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ الحبيب خبير تركيا جزاك الله كل على المعلومات التي تقدمها لنا والتي لا تقدر بثمن وبعرف انو اذا كل واحد بدو يشرحلك قصة حياتو ويطلب منك معلومات مفصلة خاصة بوضعو بتوقع رح نبقى مية سنة ولا رح نخلص بس معلش انت قلبك كبير وصدقني الاجر على قدر المشقة.
    عزيزي أنا مهندس ميكانيك اختصاص طاقة خريج جامعة حلب في سورية ومقيم واعمل بالسعودية وما بخبي عنك حبي لتركيا وتاريخها الاسلامي العظيم ورغبتي باكمال دراستي فيها ضمن مجال الطاقات البديلة وأعني هنا الحصول على شهادة الماجستير والدكتوراة وهنا عندي شوية أسئلة:
    1- مدى قوة شهادة الدكتوراة من تركيا وخاصة في مجال التخصصات الهندسية وهل لها قبول في الاوساط التدريسية في جامعاتنا العربية وطبعاً لحتى أخصص أنا بتكلم عن شهادة دكتوراة في هندسة الطاقة من معهد الطاقة التابع لجامعة اسطنبول للعلوم والتكنولوجيا
    2-هل صحيح أن الحكومة التركية تقدم منح شهرية للطلاب الاجانب الذين يدرسون في جامعاتها وهنا أسأل ان كان لطلاب الدراسات العليا نصيب من هذه المنح وأرجو منك تحديد المبلغ على وجه الدقة ان وجد
    3-هل هناك امكانية للحصول على فرصة عمل بعد الحصول على شهادة الدكتوراة في تركيا ضمن مجال التخصص وان كان هذا الموضوع سابق لأوانه ولكن كما تعلم متابعة الدراسة يعتبر استثمار يحتوي على قدر كبير من الخطورة وخاصة أنني سأقدم على ترك السعودية وهي سوق العمل الاخصب في المنطقة

ولك جزيل الشكر وأسأل الله لك التوفيق وكل عام وأنت بخير

مــوقــوف

1=يعني فيي ((اضمن)) اختصاص بجامعة حكومية ؟؟؟ ممكن جامعة حجي تبة مثلا ؟؟ بالخاص كتير غالي!! يعني مو متل الباكالوريوس متل المواضيع الذكورة قبل بدون نسبة و حسب اليوس سابقا او معدل الباكالوريا الان؟؟؟
    هذا يعتمد على جهدك وعلاماتك صديقي فابدأ بالخطوات التي ذكرتها لك سابقا .....
    2=عندك فكرة اذا ممكن المعدل من الجامعة السورية يكون الو دخل كمان بموضوع القبول؟؟
    اكيد ومعادلها للعلامات التركية كم ستكون وعليها يعتمد قبولك ( نرجو ان تراجع ما قد ذكرته سابقا وقرائته بالتفصيل الممل لا المورور مرور الكرام )
    3=انا بدي اعرف موضوع ((الدخل بشكل تقريبي)) لاننو بتعرف موضوع الاختصاص رح يخلليني ضل بالبلد اللي اختصيت فيه فا انا عم قارن هللق بين تركيا والمانيا للدرس والشغل من حيث دخلي لاننو ما بق في مزح دخلنا بالحياة العملية؟؟مع مراعات انو الضرائب بالمانيا كبيرة!!
    بالنسبة للمعيشة اذا متل مو مذكور بالمواضيع قبل تكلفة معيشة الطالب بين 300 لل 500 دولار عادي مو كتير غالي

الدخل صديقي يعتمد على عوامل كثيرة ومنها ( اين تعمل - المدينة - القطاع - ... الخ ) فيمكن ان تاخذ الحد الادنى من الرواتب وهي ما يعادل ال 1000 دولار كطبيب ومختص ويمكن ان يصل راتب الى 4000 دولار .

4=((((هي معادلة شهادتك الطبية بالدرجة التركية والزواج أو الاستثمار في تركيا للحصول على إقامة عمل))))
    هادا يعني بس خلص اختصاص بدي اعمل وحدة من هادول حتى ضل بتركيا واشتغل؟؟؟
    اي نعم
    والزواج لاازم يكون من تركية اكيد مشان الاقامة؟؟
    اكيد

5=الجنسية كيف فيي ااخدا؟؟؟ادديه بدا وقت؟؟

حوالي من 5 الى 10 سنوات يعتمد حسب عدد الاطفال وارتباطك الاسري

سمعت بتتاخد بدفع مصاري صح؟؟؟
    للاسف غلط

فيي اتزوج تركية وطلق مشان الجنسية وللا صار بددا 3 سنين زواج كمان؟؟
    الجواب في الاعلى
    ااااااااسف على كتر الاسئلة وااااالف شكر على مجهووودك الرائع وكل عام واااانت وكل الاعضاء بالف خير

لا عزيزي اي وقت ضع السؤال الي تحتاجة وان شاء الله تصلك الاجابة

مــوقــوف

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الانكشاري مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ الحبيب خبير تركيا جزاك الله كل على المعلومات التي تقدمها لنا والتي لا تقدر بثمن وبعرف انو اذا كل واحد بدو يشرحلك قصة حياتو ويطلب منك معلومات مفصلة خاصة بوضعو بتوقع رح نبقى مية سنة ولا رح نخلص بس معلش انت قلبك كبير وصدقني الاجر على قدر المشقة.
    عزيزي أنا مهندس ميكانيك اختصاص طاقة خريج جامعة حلب في سورية ومقيم واعمل بالسعودية وما بخبي عنك حبي لتركيا وتاريخها الاسلامي العظيم ورغبتي باكمال دراستي فيها ضمن مجال الطاقات البديلة وأعني هنا الحصول على شهادة الماجستير والدكتوراة وهنا عندي شوية أسئلة:
    1- مدى قوة شهادة الدكتوراة من تركيا وخاصة في مجال التخصصات الهندسية وهل لها قبول في الاوساط التدريسية في جامعاتنا العربية وطبعاً لحتى أخصص أنا بتكلم عن شهادة دكتوراة في هندسة الطاقة من معهد الطاقة التابع لجامعة اسطنبول للعلوم والتكنولوجيا

تعتمد على الدولة التي ستعمل بها والجامعة التي ستدرس فيها ومنصبك ماذا سيكون . فالافضل ان تسال في الجامعات التي تنوي ان تدرس بها .

2-هل صحيح أن الحكومة التركية تقدم منح شهرية للطلاب الاجانب الذين يدرسون في جامعاتها وهنا أسأل ان كان لطلاب الدراسات العليا نصيب من هذه المنح وأرجو منك تحديد المبلغ على وجه الدقة ان وجد

اي نعم تقدم المنح ولاكن اغلبها للتبادل الطلابي ولهذا يجب عليك ان تسال وتخاطب وزارة التعليم العالي في سوريا للحصول على المنحة .( اعتقد ستحتاج لواسطة )

3-هل هناك امكانية للحصول على فرصة عمل بعد الحصول على شهادة الدكتوراة في تركيا ضمن مجال التخصص وان كان هذا الموضوع سابق لأوانه ولكن كما تعلم متابعة الدراسة يعتبر استثمار يحتوي على قدر كبير من الخطورة وخاصة أنني سأقدم على ترك السعودية وهي سوق العمل الاخصب في المنطقة

هذا السؤال عزيزي يجب ان تدرسة انت جيدا وتقوم بعمل بحث كامل وشامل لانه حسب ما تقول : سأقدم على ترك السعودية وهي سوق العمل الاخصب في المنطقة
    فيجب عليك ان تتقصى الامر بدقة اكثر لان القرار هذا بيدك انت فقط . وبالنسبة للعمل فالعمل متوفر حتى في سوريا - في كل مكان تجد عمل ولاكن هل ستجد عمل بعد ان تاخذ درجة الدكتوراه ؟ هل ستجد العمل في الموقع المناسب لك ؟ هل ستجد العمل بالراتب المناسب لك ؟ هل ستجد عمل بالتخصص الذي درسته واجتهدته ؟؟ اساله كثيرة لا يمكن اي شخص ان يجيب عليها لانها ضمن المستقبل وهذا بامر الله وليس بامرنا نحن كبشر - ولاكن اعقل وتوكل على الله .

ولك جزيل الشكر وأسأل الله لك التوفيق وكل عام وأنت بخير
    لكم مني كل التوفيق وكل عام وانتم بخير

مسافرجديد

والله مو مرقتي علموضوع مرقت الكرام صرت فاتح الصفحة 10 مرات من مبارح لليوم بس الموضوع معقد شوي ومن ورا اجوبتك ببدأ ادرس تركي او لا

شو الف دولار يا الله شو بلاش مابتقدي اجار استئجار
    بسوريا الدكتور القد حالو بيدخل 4000 دولار علاقل!!!!
    يعني الواحد بدو يتغرب عن بلدو مومشان راتب اقل من 10000 دولار
    سوريا ارخص انا براتب 4000 دولار بعيش متل عيشة 10000 دولار بتركيا
    !!!!!!!!
    في شي غلط صح!!؟يا امما انا فهمان غلط انو قصدك باليوم مثلا!!
    شكرااااا

مــوقــوف

والله مو مرقتي علموضوع مرقت الكرام صرت فاتح الصفحة 10 مرات من مبارح لليوم بس الموضوع معقد شوي ومن ورا اجوبتك ببدأ ادرس تركي او لا

شو الف دولار يا الله شو بلاش مابتقدي اجار استئجار
    بسوريا الدكتور القد حالو بيدخل 4000 دولار علاقل!!!!
    يعني الواحد بدو يتغرب عن بلدو مومشان راتب اقل من 10000 دولار
    سوريا ارخص انا براتب 4000 دولار بعيش متل عيشة 10000 دولار بتركيا
    !!!!!!!!
    في شي غلط صح!!؟يا امما انا فهمان غلط انو قصدك باليوم مثلا!!
    شكرااااا

عزيزي الواقع للأسف منظورة يغالط ما يدور في ذهنك حيث أن راتب طبيب الأسنان في سوريا ( درجة أولى في الدولة ) + ( مدير مركز ) + خبرة وممارسة في مجال الطب لا تقل عن 20 عام ....... لا يحصل أل 15 ألف ليرة سوري = لا يتجاوز أل 325 دولار في الشهر .

وأنت تقول لي بان راتب الطبيب إلي قد حالو يحصل 4000 دولار بالشهر = 185 ألف ليرة سوري بالشهر ؟؟؟؟؟؟

هل معقول رواتب أطباء الأسنان في سوريا هي أعلى رواتب تعطى في الوطن العربي كله ؟؟ وإذا كان كذالك لماذا أطباء الأسنان يريدون الغربة والعمل لدى الدول الأخرى ؟

حيث أن رواتب طبيب الأسنان ( المختص ) في دول الخليج يتراوح من ( 5000 إلى 14000 ) ريال سعودي في الشهر ويعني هذا الكلام أن الراتب من 60 ألف ليرة سوري ( تقريبا ) إلى 170 ألف ليرة سوري ( تقريبا )

راجع معلوماتك أيها الفاضل

نتمنى عزيزي أن تأخذ رواتب أعلى وأعلى من الأرقام التي ذكرتها وتكون مثلما قلت - - - انه في اليوم = 1000 دولار ويعني في الشهر 30 ألف دولار = مليون و 400 ألف ليرة سوري .

ولاكن للأسف الموضوع ليس بيدي أنا فهذا بيد الله .

أما كواقع للأسف في تركيا الرواتب مثلما ذكرت لكم ولهذا أنصحكم بالبقاء في سوريا فهي أفضل بكثير من تركيا حيث تركيا مثلما أفضلت أل 1000 دولار لا تقضيك لأجار منزل ( من أين لك هذه المعلومة ؟ )

المراجع التي استندت عليها ما ذكر سابقا وكانت بتاريخ 16/11/2010:

ط±ظˆط§طھط¨ ط§ط·ط¨ط§ط، ط§ظ„ط§ط³ظ†ط§ظ† ظپظٹ ط³ظˆط±ظٹط§.pdf

مسافرجديد

اخي الفاضل
    مشان اجار الشقة بالشهر ا بعرف بس كان قصدي انو 1000 دولار مش

المصادر اللي جبا هي دخل الدكتور بمجر انتسابه للنقابة بياخد راتب اجار دوامه نص يوم بالجمعة وطبعا نصن بيسرقو نص المركز بهل يوم
    ما عنا شي اسمو شركات تامين ليكون عنا رواتب
    الدكاترا بتفتح عيادات او مراكز اذا معا مصاري او بتسافر اذا مافيا تفتح عيادة
    اغبا دكتور بيدخل ال 70 الف سوري بالشهر
    ابن خالي دخلو مع انو فاتح بضيعة 250000 بالشهر بس كتير شاطر
    ابن عم بيي كمان نفس الشي بس بمدينة
    الدكاترا بالعاصمة اللي عندن مراكز بيوصل دخلن لل 400 500 الف سوري بالشهر
    يعني دخل الدكتور المقتدر وسطيا شي 250,000 سوري يعني شي 5400 دولار بالشهر
    وصدقني مو عم ادفع لادرس بجامعة خاصة بسوريا شي 10000 دولار بالسنة بس قصت جامعة مشان اشتغل براتب 325 دولار بالشهر وضل كل عمري عم حاول ارجع جيب مصاريي
    ووشكرا

مــوقــوف

اخي الفاضل
    مشان اجار الشقة بالشهر ا بعرف بس كان قصدي انو 1000 دولار مش

المصادر اللي جبا هي دخل الدكتور بمجر انتسابه للنقابة بياخد راتب اجار دوامه نص يوم بالجمعة وطبعا نصن بيسرقو نص المركز بهل يوم
    ما عنا شي اسمو شركات تامين ليكون عنا رواتب
    الدكاترا بتفتح عيادات او مراكز اذا معا مصاري او بتسافر اذا مافيا تفتح عيادة
    اغبا دكتور بيدخل ال 70 الف سوري بالشهر
    ابن خالي دخلو مع انو فاتح بضيعة 250000 بالشهر بس كتير شاطر
    ابن عم بيي كمان نفس الشي بس بمدينة
    الدكاترا بالعاصمة اللي عندن مراكز بيوصل دخلن لل 400 500 الف سوري بالشهر
    يعني دخل الدكتور المقتدر وسطيا شي 250,000 سوري يعني شي 5400 دولار بالشهر
    وصدقني مو عم ادفع لادرس بجامعة خاصة بسوريا شي 10000 دولار بالسنة بس قصت جامعة مشان اشتغل براتب 325 دولار بالشهر وضل كل عمري عم حاول ارجع جيب مصاريي
    ووشكرا

أخي الفاضل نحن هنا نتكلم بشكل عام عن الدراسة في تركيا وكمساعدة أعطيتك المعلومات المتوفرة لدينا بشكل عام أما عن ماذا يأخذ الطبيب عندكم رواتب أو ماذا يأخذ الطبيب عندنا رواتب فقد استندت عليها حسب ما نقرأ ونسمع ونرى بشكل عام .

وهذا الأمر ( كم الراتب ) ليس موضوع نقاش هنا بتاتا ( واعتذر لكم بشدة على فتحي هذا الموضوع أو تطرقي للإجابة علية وارج وان تعتبر إجابتي كلها غير موجودة من الأساس ) .

هنا أخي الفاضل نتناقش فقط عن الدراسة في تركيا .

أما كم اخذ راتب / كم رواتب الأطباء بشكل عام / ما هي تكلفة المعيشة / هل الجامعات التركية معترف بها أم لا / هذه الأمور نجاوب عليها كمعلومات نملكها يمكن أن تكون نسبة الصحة فيها لا تتجاوز أل 1% ويمكن أن تكون صحيحة 100% ويجب أن تقوم أنت بالبحث في هذه المواضيع والاستفسار بشكل أدق وأعمق لأنه قرار مصيري .

ونتمنى لكم كل التوفيق

مسافرجديد

اااااااالف شكر على وقتك

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 24 (0 من الأعضاء و 24 زائر)