مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 39 1 2 3 4 5 6 7 8 11 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 386
Like Tree0Likes

الموضوع: رحـلتـي الى الفـاتـنـة المنســية الــــــــــ Norway ـــرويج صيف 2008

  1. #1
    الصورة الرمزية طير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    4,625

    افتراضي رحـلتـي الى الفـاتـنـة المنســية الــــــــــ Norway ـــرويج صيف 2008




    الـــــــــنرويـــــــــــــج







    اخواني واخواتي في منتدانا الغالي قبل مغادرتي لأوسلوفي رحلة العودة بيوم واحد وكما وعدتكم بتقرير من بلاد الشمس التي لا تغيب احببت ان ابدأ بكتابة التقرير من الان حتى اتمكن بأذن الله من الأنتهاء منه قبل حلول شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالصحة والعافية وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال انه سميع مجيب في البداية احب اني اشكر مشرفتنا القديرة red joory على مجهوداتها الكبيرة وخدماتها الجليلة ومواضيعها القيمة والتي بعد الله سبحانه وتعالى كانت خير دليل لنا في رحلتنا هذة من خلال موضوعيها https://travel.maktoob.com/vb/travel156184/ وموضوع https://travel.maktoob.com/vb/travel200143/ فجعلة الله في ميزان حسناتها وجزاها خير الجزاء . اضع لكم برنامج رحلتنا الى النرويج انا والغالية أم محمد كانت مدة سفرنا 15 يوم وكانت رحلة جميلة ورائعة بكل تفاصيلها مثيرة احيانا ومفاجئة في اوقات اخرى ولكن ما يميز رحلتنا هذة بأننا رأينا اجمل المناظر وعشنا احلى اللحظات سبحان الله الخالق شفنا مناظر عجيبة ورهيبة كأنها حلم او تخيلات فعلا ما اقدر اوصف لكن ان شاء الله الصور توصف وتعبر احسن مني والله يجمعنا وياكم في الفردوس الأعلى ان شاء الله طبعا انا حاولت بكل استطاعة اني اصور كل شيء وفي كل مكان واجمع معلومات واسجل لأني قبل ما اسافر حاولت اجمع اكبر قدر ممكن من المعلومات لكن الي يقرأ ويسمع موب مثل الي يشوف . وبالمناسبة رحلتنا فيها تنقلات كثير وهالشيء انا كنت حاطة بالأعتبار وصورة السائح الخليجي الي شناطة قدامة ووراة وخصوصا اذا كانت الرحلة عائلية حاولت قدر الأستطاعة اني اغيرها على ان يكون معنى الأشياء الضرورية من ملابس وخلافة حتى يكون تنقلنا سهل .
    اول خطوة ببرنامجنا كانت الفيزا وهذي مافيها مشكلة لأن فيزة شنجن الملتي الي رحنا فيها باريس قبل شهر ونص كانت سارية المفعول بعدها فكرنا أي خطوط راح نروح فيها وبعد بحث بشركات الطيران وجدنا ان افضل طريقة هي الخطوط التركية وهي الأرخص والأسرع كان سعر التذكرة من جدة الى اوسلو مرورا بأسطنبول 5800 ريال سعودي على الدرجة السياحية للتذكرة الواحدة ولمدة شهر واحد وغير قابلة لتغير تواريخ المغادرة او العودة الا بدفع رسوم اخرى حتى قبل الرحلة بيومين كانت عندنا مشكلة العودة من اسطنبول الى جدة حيث كانت قوائم الأنتظار مقفلة نظرا لحجم السياح السعوديين في تركيا ولكن مكتب الخطوط التركية تعهد بأن يوفر لنا حجز مؤكد للعودة قبل مغادرتنا وان لنا أولوية قصوى وفعلا قبل 48 ساعة وصل التلكس من اسطنبول بتأكيد الحجز.



    ((((((((( جدول رحلتنا )))))))

    اليوم الأول : السفر من جدة الى اسطنبول ومنها الى مطار اوسلو Gardermoen Airport)) oslo )) ومن محطة القطار السريع بالمطار ((Airport Express Train )) واسم المحطة((station oslo lufthavn )) الأنتقال الى محطة (( oslo s(( Oslo central station الوصول الى فندق grand oslo بوسط المدينة , زيارة شارع كارل يوهان ((Karl Johans Gate)) .

    اليوم الثاني : زيارة المتحف الوطني في اوسلو ((The National theatre )) وزيارة جامعة اوسلو (( university of oslo )) زيارة القصر الملكي (( The royal palace )) زيارة منتزة((Frogne park)) و
    (( Vigeland Sculpture Park )) زيارة البرلمان النرويجي ((norway parliament )) . زيارة مركز نوبل للسلام ((Nobel Peace Centre)) . زيارة مبنى البلدية (( city hall )) .

    اليوم الثالث : زيارة متحف سفن الفايكنج ((Viking ship museum )) . وزيارة متحف نورسك فولك ((Norsk Folkemuseum )) . وزيارة متحف ((kon tiki)) .

    اليوم الرابع : زيارة منطقة ميناء اوسلو (( Oslo Harbor )) . زيارة منطقة ومركز تسوق اكير بروج ((Aker Brugge )) .

    اليوم الخامس : السفر بالقطار من اوسلو الى مدينة بيرجن (( Bergen )) .المرور على قرى ومحطات في الطريق وتغير القطار . الوصول الى محطة قرية فلام (( flam )) ركوب السفينة في رحلة عبر خليج ومضيق ((Sognefjord )) . الوصول الى مدينة بيرغن (( Bergen )) . زيارة منطقة الميناء وسوق السمك ((The fish market )) . زيارة القلعة التاريخية في مدينة بيرغن ((Bergenhus festning )). زيارة كنيسة (( Mariakirken )) . السكن في فندق (( Clarion Hotel Admiral )) .

    اليوم السادس : صعود قمة جبل فلوين في بيرغن ((Mount floyen )) . زيارة السوق الشعبي في مدينة بيرغن (( Bergen flee market )) .

    اليوم السابع : جولة في مدينة بيرغن ومنها التحول الكبير في مسار الرحلة وعمل حجوزات الطيران الى ارخبيل لوفتن في شمال النرويج ((the Lofoten islands )) .

    اليوم الثامن : السفر من مدينة بيرغن الى مدينة بودو (( bodo )) بالطائرة . تغير الطائرة الى التاكسي الطائر والسفر الى جزيرة سفالفر ((Svolvaer )) اكبر جزر الأرخبيل . استئجار سيارة والوصول الى قرية ((Reine )) واسئجار كوخ الصيادين ((fisherman house )) .

    اليوم التاسع : التجول في قرية رين بالسيارة والمناطق المحيطة بها . ركوب قوارب التجديف .

    اليوم العاشر: : رحلة كروز في جزر ارخبيل لوفتن ((cruise the Lofoten islands )) .

    اليوم الحادي عشر: انقطعنا عن العالم يوم استرخاء وهدوء في كوخنا العزيز والمناطق المحيطة. (( هاليوم لا تحسبونه بالتقرير))
    اليوم الثاني عشر : رحلة كروز في اكبر محمية طبيعية بالنرويج والتي تقوم فيها النرويج بأكبر حملة تاريخية لتوطين البطريق في الأجزاء الشمالية من البلاد في جزيرة فلاكستاد ((Flakstad island. )) .

    اليوم الثالث عشر : السفر بالطائرة من مدينة سفالفر الى مدينة بودو . جولة اكسبريس في مدينة بودو والسفر من مدينة بودو الى مدينة تروندهيم بالقطار ((Trondheim )) . جولة في مدينة تروندهيم .السكن في فندق بست ويسترن ((Best Western Chesterfield hotel.)) .

    اليوم الرابع عشر : السفر من مدينة تروندهيم الى اوسلو بالقطاروالوصول الى الفندق grand hotel

    اليوم الخامس عشر وداعاااا اوسلو والى لقاء قريب .



    اقلعت طائرة الخطوط التركية رقم 95 من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة الساعة 2:55 دقيقة فجرا يوم 7 اوغست الى مطار اتاتورك بأسطنبول ووصلنا مطار اتاتورك الساعة 6:40 دقيقة حسب توقيت اسطنبول وانتظرنا في صالة الترانزيت حتى الساعة 9:15 موعد اقلاع رحلتنا رقم 1751 والمتجهة الى مطار اوسلو ووصلنا مطار اوسلو في تمام الساعة 12:5 بعد الظهر كانت الرحلة ممتازة والطائرة من طراز بوينج 737 لكن يعيبها صغر حجم المقاعد ولكن كل شيء برحلتنا كان ممتاز من خدمة وتعامل وهو ما ازال عني فكرة مسبقة عن الخطوط التركية وسوء خدماتها لأن هالرحلة اول تجربة شخصية لي مع الخطوط التركية وكنا من مطار جدة مسوين للشنط تشيك ان على اوسلو وقبل مغادرة الطائرة مطار اسطنبول حرصت على التشيك بأرقام الشنط مع اكثر من كونتر لأتأكد بأنه تم ادخالها الى رحلة اوسلو.كان كل تفكيري اثناء الرحلة هو عن النرويج مستوى المعيشة والأسعار فكما تعلمون تكاد تكون هذة المعلومات شبه معدومة في منتدانا الغالي كل ماكنت اعلمة بأن دخل الفرد في النرويج يعتبر من اكبر الدخول للأفراد على مستوى العالم وهذا ما اقلقني لأنه يعني ببساطة ارتفاع في قيمة الأمور المعيشية داخل هذا البلد وهذا ما جعلني احتاط واخذ بعض الضروريات من معلبات وادوات ضرورية.





    (( صور من الطائرة ))












    (( بعد الخروج من الطائرة مباشرة))















    أجراءات الدخول كانت جدا ميسرة ولقد صادف وصولنا وصول العديد من الرحلات بنفس الوقت وكان فية ازدحام على كونترات الجوازات ولكن لم ننتظر كثيرا حيث بدأ سحب المسافرين الى كونترات دول الأتحاد الأوروبي وبسرعة متناهية كانت تتم الأجراءات فلا اسئلة مجرد عبارات الترحيب وابتسامة في الأستقبال مثل هالمعاملة تعطي الأنسان راحة وانطباع اولي عن البلد الذي يزورة حيث تعتبر كونترات الجوازات اول احتكاك طبيعي مع سكان هذة الدولة يوجد بالمطار مكتب كبير لأستعلامات السياح يوزع منشورات وبروشرات عن النرويج بعدة لغات انجليزية والمانية وفرنسية واسبانية ويابانية وروسية وسئلتنا الموظفة عن لغتنا وبعد ان قلت لها العربية اعتقادا مني بأنة يوجد لديها كتيبات باللغة العربية ردت بأبتسامة بأنه لا توجد لديها كتيبات بالعربي وسألتني اي اللغات الأخرى افضل فقلت الأنجليزية وبعد ان اعطتني الكتيبات مدت الي بورقة اقتراحات وقالت ممكن ان تقترح على دائرة السياحة النيرويجية بأن يوفرو كتيبات باللغة العربية اخذت الورقة وكتبت الأقتراح . نقطة مهمة حصلت لي بعد الأنتهاء من الجوازات حيث قابلتني موظفة شؤن الهجرة واخذت ترحب بي وسألتني عن جنسيتي وبعدها اشارت لي الى مكتب شؤون الهجرة وقالت في حالة ان يكون لديك نية تقديم طلب لجوء فيجب عليك تقديم الطلب منذ لحظة وصولك حتى تتمتع بخدمات قوانين الهجرة فأبتسمت وقلت لها انا سائح وشكرتها واعطتني كتيب عن قوانين الهجرة في النرويج وكانت الموظفة تركز في اختيارها على الأشخاص ذو السحنات الشرق اوسطية فتعجبت من دولة تقدم خدماتها حتى في اللجوء.







    (( شعر مكتوب في ارضية المطار))




    بعد وصولنا للمطار واخذنا للشنط توجهنا الى محطة القطار السريع Airport Express Train والمحطة تقع داخل المطاروتسمى محطة oslo lufthavn بعد الخروج من الصالة الداخلية ولشراء التذكرة طريقتين اما عن طريق اجهزة البيع الذاتي وهنا لا يحتسب عليك رسوم خدمة قدرها 10 كرونا ويمكن شراء التذاكر بالبطاقات الأئتمانية اما في حالة شرائها من كونتر التذاكر فتحتسب رسوم الخدمة وطريقة المكائن الذاتية سهلة جدا كل ماعليك هو تحديد محطة الوصول وكانت محطتنا هي (oslo s(The central railways station المحطة الرئيسية في وسط المدينة والتي تقع بقرب شارع (Karl Johans Gate) بوابة كارل يوهان نسبة الى ملك النرويج . ويقع في هذا الشارع فندقنا وهو فندق غراند (grand hotel) سعر تذكرة القطار 160 كرونا واستغرقت الرحلة حتى وصولنا الى المحطة 30 دقيقة تقريبا . وفي حالة الرغبة في استخدام التاكسي يكلف مشوار الساعة من المطار الى وسط المدينة 650 كرونا تقريبا وقد يزيد السعر قليلا او يقل على حسب الأزدحام في الشوارع.

    (( الخروج من المطار))




    (( بوابة الدخول الى محطة القطار السريع ))




    (( تذاكر القطار))



    (( محطة القطار السريع Airport Express Train ))













    (( داخل القطار))



    (( خط سير القطار ويوضح ان محطة اوسلو اس في الوقفة الثانية ))



    (( الوصول لمحطة اوسلو اس ))













    (( مبنى محطة اوسلو اس من الخارج ))




    (( فندق غراند اوسلو ))



    فندق غراند فخم وموقعة ممتاز فهو يعتبر في وسط المدينة وقريب لأغلب الشوارع التجارية والمناطق السياحية غرف الفندق الديلوكس رائعة والخدمات داخل الفندق ممتازة وتعامل الموظفين والعاملين قمة بكل شيء فهمهم هو راحة النزلاء سعر الغرفة الديلوكس 1600 كورنا وقد تم الحجز فيه عن طريق موقع فيجورد باس أضغط هنا هالموقع يمنحك تخفيضات في اكثر من 170 فندق داخل النرويج وكل ماعليك للتمتع بهذة المزايا هو شراء بطاقة فيجورد باس من الموقع والبطاقة الواحدة صالحة لجميع افراد العائلة ولمدة سنة ميلادية واحدة وليست سنة من تاريخ الشراء وسعر بطاقة التخفيض هو 120 كرونا طبعا الموقع يرسلك هالبطاقة بالبريد لكن ممكن انك تطبع نموذج البطاقة وتحتفظ فيه وتستخدمها عن طريق رقم العضوية الموجودة فيها . والبطاقة جدا ممتازة وتمنحك خصومات تصل الى 60% في بعض الفنادق وهالبطاقة مخصصة فقط للفنادق ولا يمكن استخدام ميزاتها بأي شيء اخر .

    (( لوبي الفندق ))









    (( الممر الى الغرف ))




    (( صور الغرفة ))









    الفندق ممتاز بجميع المقاييس سواء نظافة او معاملة او فخامة وهو بالمناسبة فندق تاريخي .
    بعد عمل اجراءات التشيك ان وصلنا الغرفة وكانت الساعة تقريبا 2:30 بعد الظهر وكنا متعبين حيث قضينا تقريبا 12 ساعة في هذة الرحلة ورغم اننا كنا جائعين فكرنا بالخروج الا ان النوم سلطان فأرتحنا حتى الساعة السابعة مساء وبعد ذلك خرجنا في جوله استكشافية للمنطقة المحيطة بالفندق وبما ان الفندق يقع في شارع كارل يوهان فكان اول يوم لنا في هذا الشارع التجاري وشريان المدينة.

    (( شارع كارل يوهان جيت ))













    وبما اننا الى الان ما اكلنا أي شيء قررنا ان نتناول وجبتنا الأولى في برجر كنج

    (( هذا الطائر ما انتظر حتى نبعد عن الطاولة وعزم نفسة على بقايا وجبة البرجركنج))



    وبالمناسبة النرويجيون شعب مهووس بالنظافة بصورة غير عادية فلا يمكن ان تجد شيء مرمي على الأرض وهذا ما جعل الطائر يأكل من الطاولة حتى قبل ان نحمل الصحون لأن طيورهم تعلمت الدرس زين مافي شيء يلقى لهم على الأرض ولهذا فهي جريئة على وزن الجوع كافر.
    وبالمناسبة اسعار الفاست فود في اوسلو سعر الوجبة العادية تقريبا 60 كرونا والكاتشب والمايونيز سعر الكيس بنصف كرونا . واالأسعار مقاربة جدا لباقي الدول الأوربية مثل فرنسا وسويسرا وبريطانيا وهذا ما جعل الأرتياح يدب داخلنا من اليوم الأول ولو كانت فقط اسعار الفاست فود ولكنها خبر جيد لأنسان كان يتوقع ارقام فلكية لمثل هذي الوجبات. الريال السعودي يساوي تقريبا 1,45 كرونا نيروجية وبالمناسبة في النرويج العملة الدارجة هي الكرونا وقليل جدا المحلات الي تقبل اليورو وبعضهم حتى لا يدري كم يساوي اليورو كرونا رغم ان النرويج تعتبر من ضمن دول الأتحاد الأوروبي ولكن توجد العديد من محلات الصرافة وتبديل العملات حتى ان اجهزة الصرف الألي للبنوك معظمها عند السحب تعطيك كرونا وليس يورو.
    (( نكمل جولتنا في شارع كارل يوهان ))
    على جوانب الشارع يوجد العديد من الرسامين والمهرجين والبسطات



    (( يالله فكرو الي بهالصورتين تماثيل والا اشخاص متنكرين ههههههههه ))







    (( مطعم ماكدونالدز واضح بالصورة ))



    (( هذي الشخصية موجودة بكثرة في النرويج ويطلقون عليها شخصية ترولي او ترلي المشاكسة))




    (( مقهى ونادي ليلي الهارد روك))










    (( طعم وشكل الموكا في هارد روك جدااااااااااااااااااا غير ))




    وبالمناسبة في شهر اغسطس في اوسلو تغيب الشمس في الساعة العاشرة مساء تقريبا وتشرق في الساعة الرابعة الا ربع يعني مدة الليل تقريبا 6 ساعات ومدة النهار 18 ساعة ودرجة الحرارة في النهار من 17 الى 20 وفي الليل من 10 الى 14 لكن اذا كانت الشمس ساطعة بالنهار فالجو حلو وجميل مع هواء بارد اما اذا غيم الجو فيكون الجو مائل للبرودة ولكنة حلو بعد....
    بعد ما تجولنا في شارع كارل يوهان رجعنا للفندق بعد ما اشترينا حاجتنا من المياة والمشروبات والبسكويتات من سوبارماركت سفن الفن والي كان محطة التموين الرئيسية بالنسبة لنا في اوسلو


    وللرحلة بقية ان شاء الله
    دمتم بكل ود




  2. #2
    الصورة الرمزية il bambino
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    7,166

    افتراضي

    بداية رائعة
    سيكون لي عودة للقراءة بمزاج!! لان مثل هالتقارير ما تتطوف
    الحمدلله على السلامة
    وسجلني من المتابعين


    Impossible Is Nothing



  3. #3
    مشرفة سابقة الصورة الرمزية mzoon
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    10,919

    افتراضي

    ماشاء الله ..


    بدايه رائعه ..


    و شكلك لسه مارجعت .. ان شاء الله توصلون بالسلامه بكره :)


    على فكره انا زيك سافرت على الخطوط التركيه الى ميلان و رجعت من باريس ..

    الخطوط كويسه بس الطيارات مره صغيره .. يعني البزنس زي السياحي في الطيران الثاني .. الا في طياره وحده و احنا راجعين من باريس الى اسطنبول ..

    على فكره .. كيف صورت في الطياره ؟؟ كل الاجهزه كانت ممنوعه .. ستايل قديم :)


    كمان شي ثاني .. سعرك مره غالي .. انا ماخذه هالسعر على درجة رجال الاعمال من البحرين !!




    منتظرين التكمله ..




  4. #4
    مسافر متميز الصورة الرمزية مروق البال
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    398

    افتراضي

    ماشاء الله تبارك الله.. توصل بالسلامة يارب..

    تقريرك من بدايته أصنفه شخصياً من الطراز الثقيل والنادر لدولة إسكندنافية تعتبر مجهولة ومنسية فعلاً لكثير منا كسائحين عرب:24:.

    تمنياتي لك بقضاء أجمل الاوقات وأسعدها في النرويج..

    وسنكون بإنتظار باقي التفاصيل حين عودتك غداً سالماً إن شاء الله..

    تقبل تحياتي وتقديري.

    :smile106:




  5. #5
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    951

    افتراضي

    ماشاء الله تبارك الله ..

    تقرير ولا أروع ومنظم جداً وبصراحة الى الآن الصور تتكلم كانت كلها رائعة بحق ... ويتضح بالفعل ان البلد نظيفة ومتطورة جداً وليس بغريب طبعاً .

    سجلني من متابعينك وننتظر بقية التقرير بفارغ الصبر .




  6. #6
    مسافر متميز الصورة الرمزية أسيرة الغربة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    236

    Thumbs up

    تقرير من بدايتة روووووووووووووووووعة والي لفت انتباهي ان رحلتكم حافلة بالمدن والأماكن بصراحة شوقتني على التقرير ترجعون بكرة بالسلامة والله يحفظكم ويسعدكم ويهنيكم وراح اكون متابعة ان شاء الله اول بأول بس اهم شيء لا تتأخر علينا يا مبدع.


    عجبت لمن يغسل وجهه عدة مرات في النهار ولا يغسل قلبه مرة واحدة بالسنة


  7. #7
    الصورة الرمزية طير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    4,625

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة il Bambini مشاهدة المشاركة
    بداية رائعة
    سيكون لي عودة للقراءة بمزاج!! لان مثل هالتقارير ما تتطوف
    الحمدلله على السلامة
    وسجلني من المتابعين
    هلا بمبني وحياك الله والف شكر على المرور والمشاركة وأن شاء الله يعجبك التقرير .
    لك كل تقديري




  8. #8
    الصورة الرمزية طير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    4,625

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mzoon مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله ..


    بدايه رائعه ..


    و شكلك لسه مارجعت .. ان شاء الله توصلون بالسلامه بكره :)


    على فكره انا زيك سافرت على الخطوط التركيه الى ميلان و رجعت من باريس ..

    الخطوط كويسه بس الطيارات مره صغيره .. يعني البزنس زي السياحي في الطيران الثاني .. الا في طياره وحده و احنا راجعين من باريس الى اسطنبول ..

    على فكره .. كيف صورت في الطياره ؟؟ كل الاجهزه كانت ممنوعه .. ستايل قديم :)


    كمان شي ثاني .. سعرك مره غالي .. انا ماخذه هالسعر على درجة رجال الاعمال من البحرين !!




    منتظرين التكمله ..
    هلا مزون حياك الله ..............
    والتصوير بالطيارة عادي هم يقولون ممنوع بس لو بنسمع كلامهم ما صورنا شيء.
    وبالنسبة للسعر انا للأسف حجزت بعد الزيادة الأخيرة بقيمة التذاكر وقبل السفر بخمسة ايام بس عشان كذا ما كان على التذكرة سبيشل اوفر واظطريت اخذها بمبلغها الأساسي بس بعد كان هذا افضل واقل سعر لقيتة بفترة سفرتي.
    شاكر مرورك
    تحياتي لك.




  9. #9
    الصورة الرمزية طير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    4,625

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مروق البال مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله تبارك الله.. توصل بالسلامة يارب..

    تقريرك من بدايته أصنفه شخصياً من الطراز الثقيل والنادر لدولة إسكندنافية تعتبر مجهولة ومنسية فعلاً لكثير منا كسائحين عرب:24:.

    تمنياتي لك بقضاء أجمل الاوقات وأسعدها في النرويج..

    وسنكون بإنتظار باقي التفاصيل حين عودتك غداً سالماً إن شاء الله..

    تقبل تحياتي وتقديري.

    :smile106:
    هلا مروق البال............
    ان شاء الله يكون التقرير عند حسن ظن توقعاتك.......... شاكر لك مرورك وتشريفك لموضوعي.
    لك تحيتي




  10. #10
    الصورة الرمزية طير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    4,625

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Arsenal-R7 مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله تبارك الله ..

    تقرير ولا أروع ومنظم جداً وبصراحة الى الآن الصور تتكلم كانت كلها رائعة بحق ... ويتضح بالفعل ان البلد نظيفة ومتطورة جداً وليس بغريب طبعاً .

    سجلني من متابعينك وننتظر بقية التقرير بفارغ الصبر .
    هلا اخوي ارسنال وحياك الله.............
    شرفني مرورك يالغالي وان شاء الله القادم احلى.




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 4 (0 من الأعضاء و 4 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك