مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13
Like Tree0Likes

الموضوع: مملكة ماليزيا الإتحادية: مشاهدات وتوجيهات ونصائح: الجزء الثاني:

  1. #1
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    37

    افتراضي مملكة ماليزيا الإتحادية: مشاهدات وتوجيهات ونصائح: الجزء الثاني:



    مملكة ماليزيا الإتحادية: مشاهدات وتوجيهات ونصائح: الجزء الثاني:

    كنا قد ذكرنا في الجزء الأول عشرون وصية لمن يود زيارة ما ليزيا وهانحن اليوم نواصل الجزء الثاني لعل الفائدة تعم .. إذ تمثل هذه الوصايا عصارة الرحلة السابعة لهذه الديار. سنتحدث في هذا الجزء بطريقة اشمل وأوضح عما ذكرناه في الجزء الاول. وهذه النصائح في مجملها لمن لم يزر ما ليزيا من قبل ، أما من زاراها من قبل فان لديه من المعلومات يفوق ما لدينا ..وحسبه أن يترفق بنا في التعليق على هذه المشاركه.

    أولا: السفر: قبل أن تحزم أمتعتك لماليزيا تذكر أن جوها إستوائي وأن أفضل مواسم السفر اليها هي مواسم غير الصيف كعطل الأعياد لدينا ، فهي أقل تكلفة ، فا لمنافسون لك قلة وتستطيع أن تختار فنادقك بكل يسر وسهولة دون عناء وتعب وباأرخص الأثمان أيضا. فى رأي الشخصى أن الخطوط السعودية وإن كان لا يحبذها الكثير تبقى هي الأفضل كون رحلاتها مباشرة ، إلا أنه في خلاف موسم الصيف فان رحلاتها قليلة جدا وذلك بمعدل رحلة واحدة تقريبا في الاسبوع الواحد. ما لك ولعناء التوقف في دبي أو أبو ظبي او الدوحة او البحرين أو كولومبو. الفرق في سعر التذاكر عادة لا يذكر سواء كنت على الدرجة السياحية أو درجة الأفق أو الأولى. دع عنك عناء التوقف هنا وهناك وتغيير الطائرة خاصة متى كان يرافقك أولادك. أسعار الخطوط السعودية في خلاف موسم الصيف كالتالي:
    3040 ريالا للدرجة السياحية تقريبا
    7200 للدرجة الاولى تقريبا

    هذه الاسعار مقاربة لاسعار الخطوط الاخرى تقريبا ما عدا الخطوط السيرلنكية فدرجة الافق بها عن طريق النت أرخص من المكاتب السياحية لدينا اذا أن تكلفتها بالريال 6641 عن طريق الدمام وهى أسعار شبه ثابته في الصيف أو غيره ..وبالمناسبة لا يوجد على الخطوط السيرلنكية درجة أولى شأنها شأن الخطوط الفلبينية.

    ثانيا: الوصول لمطار كوالالمبور:أمر الوصول مسهل جدا خاصة بعد الغاء تعبئة كروت النزول. فإذا كنت تجيد أبجديات اللغة الإنجليزية فانك ستجد أمامك في المطار كل شى واضح ، ناهيك أن لغة اللوحات الإرشادية داخل المطار من ضمنها اللغة العربية. تذكر أن صالة القدوم تختلف عن صالة إستلام الأمتعة ، إذا يلزم القادم أخذ القطارالداخلي إلى صالة إستلام الأمتعة ما عدا من هو قادم على الخطوط الماليزية فصالتها تختلف عن صالة الخطوط الأجنبية. لن تجد أحدا سيسألك عن قطع عفشك أومن سيعطل أمر خروجك وهذه ميزة يمتاز بها مطار كوالالمبور على عكس بعض المطارات الأخرى كمطار مانيلا على سبيل المثال الذى يدقق حتى على إيصالات العفش. أنصحك وقبل مغادرة صالة الوصول أن تستاجر سيارة اجرة من داخل الصالة إذ أن هناك أكثر من مكتب تاجير ستجد أحدهما أمامك وفي داخل الصالة ، أما المكتبين الآخرين فهما قبل البابين الاخيرين للصالة ، إذ يقع أحدهما على يمين الصالة ، أما الاخر فيقع على يسارها. سعر التاكسي متوسط الحجم 93 رنقت ، بينما التاكسي الصغير اجرته لا تتعدى 67 رنقيت. عندما تحجز تاكسي ستجد الموظف يسألك عن عدد أمتعتك ، إذا عن طريق سؤاله سيحدد لك نوعية التاكسي المستاجر صغيرا كان أم كبيرا. أنصحك بعدم الإستجار من خارج الصالة ، فهم ليسوا ذا صبغة رسمية. وبما انك قد لا تعرف أحيانا ما لك وما عليك ن فإنني أنصحك با خذ رقم لوحة سا ئق التاكسي وهذا من حقك فمن يدري ..وهذه الوحة عادة تجدها مثبتة في خلف المقعد الأمامي للراكب. تستغرق المسافة إلى كوالالمبور نحو 45 دقيقة إلى الساعة.

    ثالثا: السكنى في كوالا لمبور:من أفضل الفنادق في نظري هي كالتالي:
    فندق المندرين قرب البرجين خمسة نجوم.
    فندق ماريوت شارع بوكيت خمسة نجوم.
    فندق ويستن شارع بوكيت خمسة نجوم.
    فندق قراند ملمنيم شارع بوكيت خمسة نجوم.
    فندق كراون بلازا بالقرب من شارع العرب وهو خمسة نجوم أيضا ويعد أرخص ما ذكر بالرغم من نظافته العالية والمتميزة. أنصحك بالحجز عن طريق النت فهي أرخص لك وبكثير من المكاتب السياحية وأنصحك بموقع اكسبيديا وموقع بوكنق و اشيا ترفل وإن كان لي ملاحظات على الموقع الأخير.
    فندق ريزننس الجناح الغربي وليس الشرقي خمسة نجوم وإن كنت لا أراه كذلك. هناك فنادق أخرى لم أعرج عليها.
    أرى أن كوالالمبور تكفيها أربعة ايام ن ويستثني من ذلك المدمنين على التسوق: هناك أسواق في شارع العرب أرخص وبكثير من أسواق البرجين.

    خامسا: جنتنق:مرتفعات جميلة لا تستحق أكثر من ليلتين للفرد ، أما من لديه عائلة كبيرة فقد يكون الأفضل له زيارتها من كوالالمبور لسويعات والعودة. أفضل فنادقها فندق جنتق وإن كان يصنف على أنه خمسة نجوم ، إلا أنه ليس كذلك في نظري. نصيحتي أن لاتسكن إلا في أدوار الكلوب فقط أما مادونها فإنه لا يعدوا إلا أن يكون سكنا أقل من المتواضع. أفضل مافي هذا الفندق مطعمه الضحم الذى به كل ما تشتهيه النفس وتكلفه الغداء أو العشاء به 75 رنقت تقريبا شاملا الضريبة. لا تقطن في فندق الفريست ولد فهو أشبه بمعسكر وإن كان يتميز بحيويته وحركته الدائبة ..وإن إضظررت للسكنى به فاسكن في غرف الكلوب. هناك فندق اخر جيد لا يرتاده العرب كثيرا ، وهو فندق جنتنق هايلندز وغرفه جميله وأكثر من مقبوله. لا تسكن أيضا في فندق الثيم بارك.

    من وجهة نظري يتفوق فندق اوانا على جميع الفنادق بجنتنق خاصة غرفه المسماه كومبو فهى أفضل غرف فنادق جنتق تقريبا ، ولكن عيبه بعده قرابه10 اميال تقريبا عن المرتفعات وأسواقها ، ولكن من هوايته تسلق التلفريك فهذا الفندق يعد مناسبا له .وبالمناسبه فإن هذا الفندق يمنح تذاكر تلفريك مجانيه لقاطنيه. مطعم هذا الفندق وإن كبر ، إلا أنه يبقى مطعم متواضع.

    بالمناسبة الوصول لجنتق هناك أكثر من طريقة .إما التاكسي الذى لاتتعدى اجرته 80 رنقت للتاكسي الصغير أو الباص الذى تكلفته 8 ونصف رنقت تقريبا وينطلق من محطة برودايا. بالمناسبة فإن محطة الباص نزولا في جنتق تقع أمام فندق أوانا تقريبا وهذا يعني ان من لديه حجز في فنادق المرتفات فيلزمه إستجار تاكسي تكلفته 40 رنقت تقريبا للوصول هناك ..أما من ليس لديه أمتعة كثيرة فبإمكانه ركوب التلفريك صعودا وتكلفته تقريبا عشرة رنقت. بالمناسبة هناك باصات من محطة الباص الرئسية بالمرتفعات والتي تقع امام فندق العالم الأول وتحديدا بالقرب من قهوة ستار بوكس ، وتكلفة الرحله من المرتفعات إلى كوالا لمبور 3 ونصف رنقت وتنطلق كل ساعة تقريبا .

    للسائح الجيد والذي يتجول بناء على خطة معينة والذي يود أن يوفر على نفسه عناء التنقل إلى بننانق عن طريق كوالالمبور فإن هناك باصات مباشرة الى بننانق وتكلفة الرحلة للشخص الواحد 45 رنقت ومواعيده صباحيه ومسائيه .. كما أن من لديه فيزا جاهزة لسنغافورة فإن هناك باصات أيضا ومباشرة من جنتنق إلى هناك. بطبيعة الحال هناك قطارات وباصات فخمة تسير رحلاتها من كوالالمبو إلى سنغافورة .

    سادسا: مرتفات الكاميرون: سمعتها أكبر من مضمونها ، و تبعد أربع ساعات من كوالا لمبور والوصول اليها إما عن طريق الباص أو التاكسي وهي منطقه باردة إكتشفها أحد الإنجليز وسميت على إسمه. لا أرى من المناسب السكن في فندق إكواتوريال وإن كان يصنف على أنه خمسه نجوم ، إلا إنه يبقى دون ذلك في نظري. أنصحك إن كنت مقتدرا بالسكن في فندق مرتفعات الكاميرون فهو من أفضلها وأغلاها. أما غير المقتدر فقد يكون فندق إكواتوريال أفضل خيار له وإن ساء. أرى أن أكثر من ليلتين في هذه المرتفعات مخاطرة.

    سابعا: بنانق:
    بنانق جزيرة كبيرة نسبيا والوصول اليها إما عن طريق الجو او البحر او البر.هناك رحلات مباشرة وكثيرة لبنانق من مطار كوالالمبور ، ومع ذلك لا أنصح بركوب الطائرة ، فباصات ايرولاين والتى تعد من أفخم الباصات الماليزية على الإطلاق قد وفرت عليك عناء ركوب الطائرة ، إذ أن تكلفة تذكرة الشخص الواحد ذهابا وإيابا إن لم تخني الذاكرة 110 رنقت تقريبا وتستغرق الرحله قرابه الأربع ساعات.
    ملاحظه هامة لمن يود التنقل عبر الطائرة للبنانق وهو أنني لا أنصحة بشراءالتذاكر عن طريق النت ..وسواء أشتريتها عن طريق النت او غن طريق مكتب سياحى فان مجرد تغير الرحله يترتب عليه دفع غرامة. من الفنادق التى نوصى بها في بنناق فندق قولدن ساندس وهوليدى إن خاصة الجناح المطل على البحر وليس البرج. وبالمناسبة فإن هناك باص مجاني ينطلق من أكثر هذه الفنادق إلى مدينة جورج تاون ، وعليه انصحك بالحجز عليه مباشرة عند وصولك عن طريق كاونتر الإستقبال في الفندق حتى تضمن لك مقعدا ، فالاوربين من أكبر المنافسين لك في الحجز عليه ، أما نحن العربان فنتذكر الحجز في اخر لحظة.هناك مطاعم على إمتداد الفنادق منها مطاعم عربيه ومنها صينيه ومنها ماليزية ، وهناك أسواق بسطات على إمتداد الشارع. المكاسرة أمر مهم في هذه الأسواق. حقيقة هناك ميزة يمتاز بها فندق قولدن ساندز وهو وجود مسجد ملاصق له تماما اذ لا يبعد سوى دقيقتين من غرفتك وهي فرصه لمن يحرص على أداء الفروض كاملة في المسجد

    ثامنا: لنكاوي:
    جزيرة صغيره حالمة لا تستحق أكثر من يومين.
    نرجو ملاحظه أن الخطوط الماليزية قد اوقفت رحلاتها ما بين بنانق ولنكاوي وأستبدلتها بخطوط فير فلاي ، وهي طائرات ذات مراوح وعلى حد علمي فإن لهم رحلتين في اليوم ، ولك أن تصل إلى لنكاوي عن طريق الفيري ايضا. ننصحك بالفنادق التاليه في لنكاوي: فندق هوليدى فيلا ، فندق بروجايا وفندق ريبيكا لمن يحب العزلة والبعد عن الناس. من الأماكن التى تستحق الزيارة في لنكاوى حوض الأسماك او عالم الأسماك.

    تاسعا: ملكا:
    ومع انني زرت ملكا سبع مرات إلا انني لم ارى للعرب عموما والخليجين خصوصا من وجودا كبيرهناك على الإطلاق. ليس في مالكا ما يميزها سوى أن الإسلام بدا منها ولكن لعل سمعتها إقترنت بين السياح الخليجين بوجود منتزه اموافوسا بالقرب منها. وتستطيع الوصول اليها إما عن طريق الباص من داخل كوالالمبور او عن طريق مرتفعات جنتق ، إذ ان هناك باصات إليها تتوقف في بعض المحطات .وعلى أيه حال ننصح بالفنادق التاليه في ملكا: فندق ريسننس وفندق إكواتوريال وفندق هوليدى إن ، أما فندق ليجسي فلا أنصح به كثيرا وإن كان مظهره مبهر.


    عاشرا: ملاحظات ونصائح اخيرة:

    الملاحظات:

    *هناك مشكلة ولا أدرى ما سببها ..فعندما تبادر أحد من أبناء جلدتك بتحية الإسلام ن فان هناك جماعة لا يردون عليك السلام ، بل يرون أن مجرد السلام عليهم ولو من بعيد جريمة لا تغتفر، ومع هذا فهناك أناس يبادرونك التحيه وكذا الرد عليك على تحيتك.
    *هناك سفور واضح من بعض الاسر ، بل أنهم قد يجاهرون به أحيانا. بل انك قد تجد بعضهم يراها مفخرة بدخول محارمه لمحلات المساجات التى تعج ب عشرات وعشرات الرجال الذين قد يكون نصف أجسادهم شبه عاريه كونهم يخضعون للمساج. لا أرى هذا إلا قله دين وغيرة.
    *هناك إستغلال واضح من بعض سا ئقي التاكسي للسائح السعودي تحديدا. فاحرص على الإتفاق المسبق مع السائق على التعرفة أو تشغيل العداد والإتفا ق أراه أفضل بكثير.
    *سعر الصرف لهذه السنه مضروب جدا ، فلم أشهد طيلة الخمس السنوات الماضية هبوطا للريال أمام الرنقت سوى هذه السنة ، وإن كان بدا يتحسن وضعه مع إقتراب شهر رمضان وذلك لحاجة الطلب على الريال في موسم شهر رمضان على عكس الشهور الاخرى ما عدا شهر الحج.

    نصائح عامة:

    *بإمكانك إيداع عفشك في الفندق الذى تقطنه مجانا والعودة اليه ولو بعد حين.
    *هناك غرف إيداع للأ متعة في محطة الباص بكوالالمبور.
    *لا تنس أن تكاسر وتفاصل في السوق الصيني فما يعرص لك ب 100 رنقت في بادئ الأمر سيعرض عليك في نهايه المطاف ب 20.
    *قد تجدها فرصه زيارة جاكرتا عن طريق كوالالمبور ، فاسعار التذاكر رخيصة. وقد تجدها فرصة أن تزور سنغافورة وإن كانت غاليه.. وقد قرات لإستاذنا الفاضل أبو عمر أن سنغاورة قد أسقطت شرط الكفيل لإستخراج الفيزا.
    *تلكفه ركوب برج التلفاز 20 رنفت.
    *لمن أراد صعود الأبراج فيلزمه الحضور مبكرا للحصول على تذكرة مجانية وأفضل وقت هو السادسة والنصف صباحا ، فمجئك الثامنه صباحا مثلا قد يفوت عليك فرصه الحصول على تذكرة ، حيث أن التذاكر المخصصة لكل يوم لا يتجاوز 1700 تذكرة فقط.
    تحياتي للجميع وأعتذر مسبقا إن كان هناك من معلومة قد سطرت خطا.




  2. #2
    مسافر متميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    479

    افتراضي

    يعطيك العافية




  3. #3
    مسافر متميز الصورة الرمزية جساس911
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    173

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    جزاك الله خير أخوي وكثر الله من هم في شاكلتك

    هذي المواضيع الي الواحد يستأنس لقرائتها

    التمنى لك التوفيق

    امنية بسيطه اين الجزء الأول بحثت ولم اجدة

    شكراً لك


    لاتبيع هيبة الصمت ..... برخيص الكلام


  4. #4


  5. #5

    افتراضي

    كفيت ووفيت يادكتور .. تحياتي ،،،


    برنامج سياحي متكامل ـ مناطق ـ أماكن سياحية ـ مفصله بالتاريخ واليوم والتوقيت ومواعيد الصلاة (( لأسيا الحقيقيه)))
    اضغط هنا

    معلومات عن ماليزيا ـ فنادق ـ مطاعم ـ أماكن سياحية ـ
    اضغط هنا

    المطاعم العربية والعالمية الواقعة على شارع العرب بالصور
    اضغط هنا


  6. #6
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    37

    افتراضي

    الإخوة الكرام: سلمان وبس:كابتشينو: عاشق المجمعة:
    .. أشكركم جميعا على مروركم وحسن تعليقكم.

    الأخ جساس: أعتذر عن التاخر في إعطائك رابط الجزء الأول الذى تجده أدناه:

    https://travel.maktoob.com/vb/travel209570/

    تحياتي للجميع




  7. #7
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    123

    افتراضي

    شكرا لك يادكتووووووووور على نصائحك

    ولك عندي سؤاااااااااااال على الطاير

    لو خيرت بين السفر الى لنكاوي (عائلة) أو السفر الى بينانج فأيهما تختار والسبب ضيق مدة الرحلة .

    والسؤال الثاني هل تعتقد ان أن ماينز وندر لاند في سلانجور تستحق الزيارة ؟


  8. #8
    مراقب سابق الصورة الرمزية النهر الجاري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    8,076

    افتراضي

    اخي العزيز (د. سلطان عريشي ) شكرا لك على هذه التوجيهات والنصائح .. ولا تحرمنا من تواجدك ..

    وتقبل ارق التحيا ..

    اخوك ومحبك ابو نايف


    الحمد لله تحررت من القيود الادارية


    أخوكم [ الصقر18 ] سابقاً


  9. #9


  10. #10


صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك