مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



النتائج 1 إلى 1 من 1
Like Tree0Likes

الموضوع: المسافرين للفلبين للمرة الأولى تفضلوا هنا

  1. #1
    مسافر خبير
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    المشاركات
    4,473

    افتراضي المسافرين للفلبين للمرة الأولى تفضلوا هنا





    [glint]تم التحديث في 6/9/2006[/glint]




    أخواني في هذا المنتدى الذي له الفضل علينا بعد الله في إرشادنا الى المعلومات التي تنقصنا للسفر الى أي من بلاد العالم،،،

    يطيب لي أن أقدم لكم بعض التوجيهات والمعلومات التي استوحيتها من تجاربي و من مشاركات الأعضاء التي أتمنى أن تعم بها الفائدة،،،




    مرحلة التفكير للذهاب الى الفلبين


    هل هي رحلة عمل أم استجمام ،،،

    قد يسأل سائل وما الفرق بينهما؟


    أقول له الفرق منطقة السكن فإذا كان المقصد من الزيارة هو العمل

    فإن أفضل موقع يتم السكن به هو منطقة ( مالاتي ) والمشهورة بشارع ما بيني الحي القديم في مانيلا وهناك ستشدك مناظر الفقر والشوارع الضيقة والمباني القديمة غير أن ما يميزها هو وجود مكاتب الاستقدام بكثرة ولا تستغرب أن رأيت اللوح مكتوبه باللغة العربية وهذه المنطقة مرغوبة بشكل كبير لطبقات خاصة وخاصة من هم فوق الخمسين سنه لقرب كل شي لهم ولا يحتاجوا لتنقلاتهم الى ركوب التكاسي ولا أعرف كل من قابلته يحكي لي عن فقدان الأمان في هذه المنطقة رغم أني ولله الحمد و المنه لم أرى من تلك الأشياء رغم خروجي في جميع الأوقات ولكني أتبع المثل القائل ( يا غريب كن أديب ) ومن تحدث معك وفهمت ما يقوله أعتذر له بلباقة أو أبتسم في وجهه أما الذي لا تفهمه فكأنك لا تسمعه ولا تعجب من رؤية الفنادق الخمس نجوم في تلك المنطقة ومنها ما سيفتتح في أوائل عام 2005م.



    أما من كان مقصد زيارته للسياحة

    فإنه بلا جدال عليه أن يتوجه الى حي مكاتي أوكما يطلق عليها الفلبينيون مكاتي سيتي حيث المباني الراقية والشوارع الواسعة والأمان و توفر كل ما تحتاج من المطاعم والأسواق ورقي الشعب.
    انتهينا من مسألة تحديد الوجهة نتطرق الى موضوع اختيار السكن وخاصة للمسافرين لأول مرة طبعاً ما تعرف وين تتوجه وبكم أسعار التكاسي من المطار الى أي فندق

    توصيل من والى المطار وهذي أهم نقطه وهي اللي راح تفكك من التكاسي اللي برا ومكاسرك معهم ومحاولة ابتزازك بأكثر مبالغ ممكنه تصل الى 450 بيسو بعد معاريض الاستلطاف التي تقدمها لهم ما يقارب 30 ريال أعرف أن المبلغ زهيد ولكن المتعارف عليه هو 300 بيسو كحد أعلى 20 ريال
    أما أنا بحكم معرفتي أنزل مع درج الاستقبال وأخرج الى المواقف فآخذ من تكاسي المطار نوع جيب ب 150 بيسو وهذي للناس اللي ما هيب مستعجلة



    [blink]الرحلات الجديدة في الأخير:[/blink]

    وللتعرف على المزيد من المعلومات عن ما نيلا قم معي بزيارة هذا الروابط

    هدية أخينا sv303 لن تضيع و أنت في مكاتي من خلال

    خريطة تفاعليه لمدينة مكاتي (makati Map)

    وللتنبيه من أفضل الفنادق التي كانت مرغوبة لدى أهل الخليج هذا الفندق

    فندق ريجنس بالقائمة السوداء


    لتعلم لغة البلد هنا نزودك بهذا الموضوع الذي يحوي أكثر من 2000 كلمة

    الان اليكم اكثر من 2000 كلمة تجالوج مترجمة...ارجوا من المشرفين التثبيت

    تعلم لغة التجالو هنا




    ••.•´¯`•.•• ( مانيلا ..المدينة التي لاتنام ) ••.•´¯`•.••
    هكذا عنوان أخينا كافي موضوعه الشيق والذي يشرح بالتفصيل أحياء ومناطق ما نيلا
    وأعتبر هذا الشرح مرجع أساسي قبل الوصول الى مانيلا


    وأيضاً موضوعه

    ••.•´¯`•.•• ( *** مناطق و احياء مانيلا العاصمة *** ) ••.•´¯`•.••
    ••.•´¯`•.•• ( جميع المدن والمناطق السياحيه في لاألي المحيط الهـ (الفلبين)ـادي ) ••.•´¯`•.••


    وقد أبدع عضونا القدير كافي في الوصف ويعتبر أحد أهم المراجع لمواضيع الفلبين
    وللتعرف على أهم المواقع في الأنتر نت عن الفلبين ومناطقهاوعروض الفنادق
    والجامعات والاستقدام والمطاعم والغوص والمعلومات الأسلامية
    نجدها في الأسفل على الرابط هذا

    ••.•´¯`•.•• ( معلومات عامة عن الفلبين ) ••.•´¯`•.••

    وقد زودنا بها الأخ حمودي مشكوراً
    وأن كنت من هواة الأجهزة والكمبيوتر يدلنا أخينا كافي على أهم المحال في عاصمتنا ( مانمله )
    ••.•´¯`•.•• ( معظم محلات الكمبيوتر والأكترونيات في مانيلا ) ••.•´¯`•.••


    ولا أعتقد أننا سنذكر مكاتي ولا نذكر مطاعمها البحرية وسوف نبحر مع أخينا كافي في أفضل مطاعم الاسماك في مكاتي
    ••.•´¯`•.•• ( مطاعم الأكلات البحريه في مكاتي ) ••.•´¯`•.••


    وعند ذكرنا للمأكولات لن ننسى أن نعرج على المطاعم العربية تحت هذا الرابط مع أخينا كافي وفي مانيلا
    ••.•´¯`•.•• ( المطاعم العربيه في مانيلا ) ••.•´¯`•.••


    وبما أننا ذكرنا المطاعم اذا لابد من ذكر أهم أسواق العاصمة مانيلا ومع أخينا كافي أيضاً
    ••.•´¯`•.•• ( المراكز التجاريه في مانيلا(shopping malls ) ) ••.•´¯`•.••


    كما يقدم لكم أخوكم كبيان موضوعاً عن أفضل وأجمل أسواق العاصمة مانيلا
    ••.•´¯`•.•• ( أفخم أسواق العاصمة مانيلا Shangri-La Plaza Mall ) ••.•´¯`•.••



    حمودي يطرح لنا ما استجد من آخر الأسواق و أفخمها بالعاصمة مانيلا من خلال موضوعه

    عدسة ((حمودي)) في أكبر (مول) بمانيلا




    وأيضاً من النصائح المهمة في موضوع أخوكم كبيان وهي
    ••.•´¯`•.•• ( بخشيشك بالفلبين وين يروح - موضوع خطير ) ••.•´¯`•.••


    بعد ذلك ننتقل خارج العاصمة من منتجعات وجزر
    في البداية نأخذ موضوع أخونا كافي في الأبعاد بالكيلو متر والمدة الزمنية لقطع تلك المسافة بالطائرة
    ••.•´¯`•.•• ( المسافات بين المدن في الرحلات الداخلية في الفلبين ) ••.•´¯`•.••


    أخونا ابوجلال يقدم لنا هذا الموضوع الذي يهم من أراد التنقل داخل وخارج العاصمة
    ••.•´¯`•.•• ( خطط سفرك إلى الفلبين ) ••.•´¯`•.••


    سأبتدئ بأقرب الجزر والأماكن السياحية القريبة من العاصمة مانيلا


    أخونا كافي يصحبنا الى منتجع رائع أسمه

    ••.•´¯`•.•• ( *** رحله الي Hidden Valley *** ) ••.•´¯`•.••

    ومن المنتجعات والأماكن المميزة أيضاً

    ••.•´¯`•.•• ( رحلة الي Tagaytay city ) ••.•´¯`•.••


    أيضاً يقدم لنا كما عودنا الأخ كافي هذه الرحلة مع اراء من زاروها

    ••.•´¯`•.•• ( رحله الي Villa Escudero ) ••.•´¯`•.••


    أخونا SELECAO يقدم لهواة الراحة والأسترخاء هذا العرض الشيق
    ••.•´¯`•.•• ( يا عيني على ها الفله ..بالقرب من مانيلا ) ••.•´¯`•.••



    ولهواة الغطس يقدم خبيرنا كافي هذه الرحلة بتكاليفها
    ••.•´¯`•.•• ( رحله الي منتجع Eagle Point ) ••.•´¯`•.••


    حمودي يقدم بين يدينا صور وتفاصيل رحلته الى مدينة subic

    ••.•´¯`•.•• ( حمودي في الفلبين Philippines - subic ) ••.•´¯`•.••



    شمال مانيلا وعلى بعد ساعات تقع هذه المدينه والتي يأخذنا لها كما هي العادة الخبير كافي

    ••.•´¯`•.•• ( رحلة الي مدينة باجيو Baguio City ) ••.•´¯`•.••



    وأيضاً أخونا بسام أو aku cinta kamu

    يطلعنا على ما نقلته لنا الة التصوير

    ••.•´¯`•.•• ( صور طازه من باقيو - الفلبين ) ••.•´¯`•.••


    ننتقل الى الجزر بقيادة القبطان كافي والتي تبعد عن مانيلا تقريباً الساعة


    ••.•´¯`•.•• ( رحلة الي جزيرة Corregidor ) ••.•´¯`•.••



    والى هواة الغوص بالقرب من منطقة بتانقس

    ••.•´¯`•.•• ( *** منتجعات بيرتوا جالوريا ... جنة للغطاسين*** ) ••.•´¯`•.••



    قصة ملحمة و رحلة من رحلات المغامرة للأخ Esperanza الى جزيرته الغالية

    ••.•´¯`•.•• ( الطريق الي اسبرانزا Esperanza ) ••.•´¯`•.••



    ولهواة الهدوء والبحر يقدم لكم أخينا كافي هذه الجزيرة الرائعة


    ••.•´¯`•.•• ( *** جزيرة كميجون الهادئه *** ) ••.•´¯`•.••


    وهذه الجزيرة والتي ندع الصور والوصف من كاتبنا القدير كافي والتي تقع في غرب الفلبين


    ••.•´¯`•.•• ( رد: بالاوان ...جنة الجزر الأستوائية ) ••.•´¯`•.••



    سيبو ثاني أشهر جزيرة فلبينيه بعد العاصمة يصفها قلمنا المميز Esperanza

    ••.•´¯`•.•• ( سيبو Cebu ملكة الجنوب الفلبيني ) ••.•´¯`•.••


    هل تبحث عن الغطس وأنت في سيبو ،،، لاعليك سوى زيارة هذا الرابط

    ••.•´¯`•.•• ( Moalboal في Cebu ) ••.•´¯`•.••



    هل تبحث عن شلالات في سيبو وتريد الأستمتاع - أصحبنا مع رحلة أخونا كافي

    ••.•´¯`•.•• ( رحله الي شلالات Kawasan في Cebu ) ••.•´¯`•.••



    ولتمضية الوقت وأنت في سيبو - يجب عليك الأنتقال والسكن في جزيرة Bantayan بصحبة خبيرنا كافي

    ••.•´¯`•.•• ( رحله الي جزيره Bantayan في Cebu ) ••.•´¯`•.••



    ولننتقل الى أروع شواطي الفلبين


    كما هو معلوم لزوار الفلبين من هي تلك الفاتنة بوراكاي فمهما تكلمنا لن نعطيها حقها بالوصف لذلك أترككم مع مشاركات الأخوان

    ••.•´¯`•.•• ( اجمل و اروع شواطي الفلبين ) ••.•´¯`•.••


    أخونا SELECAO يكتب على أجزاء تفاصيل رحلته الى بوراكاي


    ••.•´¯`•.•• ( رحلتي الى بوراكاي (صور).. ) ••.•´¯`•.••




    أخونا كافي يقدم هذا الوصف الرائع لجزيرتنا الرائعة

    ••.•´¯`•.•• ( *** بوراكي ... أفضل شاطي في العالم تقريبآ *** ) ••.•´¯`•.••



    الرحلات الأخيرة ،،،



    تحلق بنا أختنا رومي بقصتها الى الفلبين لتبين لنا هل تنفع الفلبين للعوائل أم هي كما حذر منها الكثيرون في أن الفلبين لا تصلح ( للعزابية ) فكيف بها للعوائل و تعالوا نطالع ماكتبته في موضوعها

    الفلبين للعوائل ..بديل أرخص من ماليزيا.2006



    كما لا نغفل عن أصحاب أول مغامرة عائلية الى الفلبين ... نعم أنهما بيتر و هايدي في موضوعهما

    ●...▫***۝ Ω☼●♥...رحـــلة هـــايـــ وبيــترــدي إلـــ الفلبــيــن ـى...●♥☼Ω۝***▫...●


    لغة التميز لا يجيدها سوى الكبار فبعد تميز موضوع أخينا سعودي مفلس بعنوان

    واخيرا سافرت بالباخرة لسيبو


    فأبت الفلبين أن تكتفي بموضوع يتيم حتى ظهر لنا ابو يوسف أو كما عرف بالمعرف abu_elyazia ليسطر رائعة من روائع الرحلات الى الجزر الفلبينية في موضوعه

    أبو يوسف راح الفلبين ،،،، ( تقرير مصور مفصل )


    و الشيء بالشيء يذكر و بدأت شمس الابداع تظهر في سماء الفلبين حين فرض موضوع أخينا badking_58 اسلوبه و أكتشافاته في جزيرة بوراكاي في موضوعه

    التقرير الرصين في رحلتي إلى الفلبين




    أخينا wolf777sa قد الف أجواء الفلبين من خلال ما يطرحه من تجارب من خلال زيارتيه لتلك البلد فلنتابع ما كتب ،،،

    تفاصيل رحلة wolf777sa في الوردة


    تفاصيل رحلة wolf777sa للوردة للمرة الثانية



    حبوب الشرقية بعد أن أكتسب الخبرة قام بتقديم صفوة ما عرفه هناك من خلال رحلته

    تقرير عن رحلتي للفلبين بالصور 8-2006 م (( طااااااازه ))



    ابو مقص رائع في وصفه للأماكن القريبة من العاصمة لنركب معه و لنشاهد ما قدم

    هذا تقريري المبسط عن الفلبين




    أحد الذين لا تمل من مواضيعهم هو sniper.ksa و التي ما أن يتحدث بها الا و تعرف أن له مغامرة خاصة و هذا ما سنعرفه من خلال تقاريره

    العودة من أقصى أسيــ sniperــــــا


    أفضل خارطه تفصيليه لجميع المناطق بالوروكاي

    مغامرة sniper.ksa حول العالم




    بالحديت عن مدينة باقيو لابد و أن يحل أسم العضو بوراقاي في عقولنا كنسيم بعبقه كما عانقنا بأحاديثه في موضوعه

    باقيو ... المدينة التي ستبقى في ذاكرتي



    ومن الرحلات السريعة ما يقوم بها Syntosinon و تحمله المشاق لينقل لكم الصورة الحقيقية للبلد من خلال تقريره

    Syntosinon فـي احــضان الفلبــــين ..,,, !!!




    تقرير حمودي المصور عن الفلبين يتحدث بسلاسة تصل الى القلوب في موضوعه

    صور منوعة من حمودي ( مدينة الحياة)




    أخينا smart يقدم عصارة رحلته الى الفلبين من خلال هذا التقرير

    رحلة مجموعة (aba Corp ) الى الفلبين




    أخونا ROMA يعرض علينا الذهاب الى أحد الجزر القريبة فلنشاهد ما كتب

    كورن .. الحياه في غياهب الطبيعه




    ثم يعود الينا من جديد أخينا سعودي مفلس بعرض تجربته الرابعة بتقرير سلس ، فلنتابع

    سعودي في الفلبين للمرة الرابعة خلال العام




    وقد كثر الحديث عن منتجع هدن فالي فماذا جلب لنا حمودي من هناك

    حمودي في منتجع HiddenValley



    وأرجوا أن تسامحونا على عدم وضع الردود ليحافظ الموضوع على المعلومات الرئيسية والمهمة فقط،،،
    أما من لديه أي أستفسارات فليكتب في البوابة وسيجد من أخواني الخبراء من يعطيه المعلومة فلست أعلم الا ما علمني أياه ربي،،،

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك