مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 25
Like Tree1Likes

الموضوع: قبرص جزيرة لا تنام في الصيف

  1. #1
    مسافر خبير الصورة الرمزية تذكرة سفر
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المشاركات
    1,646

    افتراضي قبرص جزيرة لا تنام في الصيف



    قبرص

    جزيرة لا تنام في الصيف

    لارنكا - منزل القديس لازاورس:

    أول ما يلفت انتباهك وأنت تزور قبرص، المشهد الساحر الذي تتوسطه بحيرة الملح الجميلة التي تقصدها طيور الفلامنجو المهاجرة، وتحيط بها اشجار النخيل، وهناك ترى تكية هاله السلطان التي بنيت احياء لذكرى عمة الرسول عليه السلام. وقد عاش القديس لازاروس في لارنكا وسميت باسمه احدى اقدم الكنائس فيها .
    يمكنك أن تزور متحف الاثار الذي يشتمل على تحف ومقتنيات ولوحات زيتية. ولا تنسَ أن تلقي نظرة على تمثال الفيلسوف القبرصي زيتون النصفي، وتشاهد من قرب رهبانية ستامروفوي (اي جبل الصليب)، وتتجول في أرجاء قرية ليفكارا المشهورة بالتطريز المعروف بليفاريتيكا وحياكة الكروشيه وصنع الخشب والسلال، وقرية كورنوس المشهورة بالأواني والقوارير.



    ليماسول - ليميسوس - مدينة العنب:
    تقع على الشاطىء الجنوبي، و تعتبر ثاني اكبر مدينة في الجزيرة، وهي منتجع سياحي عالمي وشعبي، ومركز مشهور لصنع النبيذ، وتشتهر بالحياة الليلية والمطاعم الممتدة على طول الساحل.

    بافوس - ملعب الآ لهة:
    هي منتجع تتوسطه سلسلة من الجبال والمقاهي والمطاعم والمحلات التجارية ومرفأ جذاب. وتزعم الاساطير ان إلهة الحب والجمال افروديت (عشتروت) ولدت على شاطئه. وتعرف الصخور المنبثقة من البحر بصخور افروديت. شمال بافوس بحوالي 37 كم تقع منطقة بوليس التي تشتهر بشواطئها الذهبية وكثرة السياح. ويمكنك زيارة حمامات افروديت وينبوع الحب (مونتانا اموروزا) .

    عليك أن تزور فسيفساء ديونيسوس , عامود القديس بولس، مدافن ومقابر الملوك، المتحف البيزنطي ومسرح اودوين القديم. على طرف المدينة توجد منطقة فريرو سيكيبو الشهيرة بحلويات الحلقوم ويمكن الذهاب بنزهة الى وادي الارز العظيم ورؤية مرعى الخروف القبرصي المسمى موفلون.



    نيقوسيا - ليفكوسيا - القديم والحديث:
    العاصمة الوحيدة المقسومة في العالم. وتقع في وسط الجزيرة تقريباً. يعود تاريخها الى الف عام. تمتاز بجدرانها الفينيقية القديمة وشوارعها الضيقة والدكاكين الصغيرة والمقاهي والحوانيت ومحلات الحرفيين.


    لكم التحيه

    ابو محمد

    في نيقوسيا، ندعوك لزيارة متحف ليفينتس، و الكنائس القديمة والمتاحف البيزنطية ومدخل فامجوستا. وعلى مسافة قريبة من هذه الاثار يمكنك أن ترى الخط الفاصل الذي يقسم جمهورية قبرص عن الشمال المحتل عام 1947 . اما المدينة الحديثة التي قامت خارج الجدران القومية فتعد مركزاً حضارياً عالمياً ، وهي مشهورة بمطاعمها والنوادي والملاهي.


    السياحة نافذة يطل السائح منها على حضارات العالم، ويتعرف من خلالها على معالم البلدان التي هو بهدف زيارته، والسياحة إلى هذا إطلالة على الماضي للتعرف على إمكانيات الإنسان التي لا تنضب في تكريس بنيان يدل على براعته وفنون تدل على إبداعه ومعاقل وقلاع تدل على دأبه المتواصل في مواجهة الصعاب، والسياحة أيضاً إطلالة على الحاضر تستأنس النفس من خلالها بمشاهدة التطور الذي ينعم به كل بلد بما يعكس شخصية إنسان هذا البلد على كل الأصعدة.


  2. #2
    مسافر خبير
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    3,771

    افتراضي رد: قبرص جزيرة لا تنام في الصيف

    الله يعطيك العافية على التقرير الرائع ....


    أطول قصـــــــــــــــه حـــــــــــــــب
    قصة الحب في الله..
    تبدأ بالنصح والتواصي عند اللقاء وتستمر...بالدعاء في ظهر الغيب لتنتهي..بمنابر من نور يغبطهم عليها الانبياء والشهداء..
    فلنـــــــــــــــكن..أبطـــــــــــــــــال تلــــــــــــــــــك القصـــه


  3. #3


  4. #4
    نجم البوابة الإمريكية

    الصورة الرمزية fms
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    2,210

    افتراضي رد: قبرص جزيرة لا تنام في الصيف

    تسلم على المعلومات

    بس عندي سؤال الحين قبرص جزئين التركي واليوناني. الناس تروح الى اي جزء منهم؟

    وشكرا ابو محمد على الموضوع




  5. #5
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    19

    افتراضي رد: قبرص جزيرة لا تنام في الصيف

    اخي الكريم الشتيوي تحية طيبة لك وسؤالي هل تحتاج قبرص فيزا للسعوديين وهل بامكاني السفر اليها بواسطة طيران الامارات ومارايك في السفر الى قبرص في شهر ديسمبر او يناير هل الجو مناسب في هذة الفترة


  6. #6

    افتراضي رد: قبرص جزيرة لا تنام في الصيف

    اخي الكريم fms

    قبرص هي جزيرة صغيرة تقع في البحر الأبيض المتوسط , مقسمة إلي جزءين , جزء تركي الهوية - وجزء آخر يوناني الهوية . تعاقبت على قبرص حضارات قديمة كثيرة مثل الحضارة اليونانية لارنكا - العاصمة السياحية لقبرص اليونانية قبرص لمن يحبون الشواطيء والبحر والرمال الذهبية لذلك تجد ان سكان قبرص 600 الف ،، وياتيها سياح فقط في الصيف مليون ونصف 99 % اوروبيين منهم 90% بريطانيين


    ليماسول وترودوس ونيقوسيا وبعض القرى هي التي تصلح للعائلات العربية ويوجد
    مدينه الألعاب المائيه بليماسول وتسمى ( فاسورى) سعر تذكره الدخول 18 جنيه قبرصى للكبير و11 جنيه للطفل اللى فوق ال 3 سنوات



    اليك هذه الروابط :


    WWW.CYPLON.COM

    WWW.CYPRUSHOTELS.COM


    WWW.CYPRUS-HOTELS.COM


    فالصورة المأخوذة عن قبرص أنها جزيرة واحدة، إن تحسين العلاقات التركية العربية وتوطيدها يمكن أن يؤثر بالضرورة على علاقات العرب بجمهورية شمال قبرص التركية وخاصة الدول العربية المحورية ذات التأثير في العالم العربي

    لكن الواقع الآن هو غير ذلك تماما، فهناك جزء يوناني وآخر تركي، الأول يشغل الجزء الجنوبي من الجزيرة في حوالي 59% من مساحتها البالغة حوالي 9251 كلم2، والثاني يشغل الجزء الشمالي في مساحة تصل إلى
    35%، ومساحة 256 كلم2 لقاعدتين بريطانيتين تتمتعان بسيادة بريطانية كاملة، وبقية مساحة الجزيرة البالغة 244 كلم2 هي منطقة عازلة ترابط فيها قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة على طول الخط الأخضر الفاصل بين شطري الجزيرة منذ عام 1964، حيث يتم تجديد مدتها كل ستة أشهر.


    الصوره اعلاه لشارع المارينا في لارنكا (اشهر شارع سياحي في لارنكا)


    لفكوشا هو الاسم التركي لنيقوسيا، وهي الجزء الذي أصبح عاصمة ما أصبح يعرف بجمهورية شمال قبرص التركية، وعلى العموم فالعاصمة القبرصية مدينة عريقة تقع في وسط الجمهورية على ارتفاع 500 متر عن سطح البحر ومنقسمة إلى قسمين، شمالي وجنوبي بالخط الأخضر منذ أحداث عام 1963. وبهذه المدينة تبدو ملامح وآثار العثمانيين واضحة من خلال الأسوار المحيطة بها وبغيرها من المدن أو مساجدها العريقة وبعض القصور والقلاع.

    قبرص في المنظور التاريخي
    فتح المسلمون الجزيرة في عهد معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما، وانتشر الإسلام بها، وقد ظلت جزيرة عثمانية هادئة لأكثر من ثلاثمائة عام (فتحها العثمانيون عام 1571 إلى عام 1878 ميلادية) عاشت الطائفتان التركية واليونانية في وئام وود طوال الحكم العثماني، حتى تم تأجيرها للإنجليز بموجب اتفاقية بينهم والدولة العثمانية مقابل وقوف بريطانيا بجانب العثمانيين فيما لو فكرت روسيا القيصرية في غزو مناطق حدودية للإمبراطورية العثمانية لكن بريطانيا ضمت الجزيرة إليها بعد أن تحالف العثمانيون مع ألمانيا في الحرب الأولى، واستمر البريطانيون بها مستعمرين حتى قامت ثورات ضدهم من القبارصة الأتراك واليونانيين على حد سواء، وفي عام 1960 تم تأسيس الجمهورية القبرصية بموجب اتفاقيتي زيورخ ولندن، وتم الاتفاق على دستور ينص على منح القبارصة الأتراك واليونانيين حق الاشتراك في الجمهورية.


    بافوس

    لم يستمر الوضع في الجمهورية القبرصية الجديدة حسب تلك الاتفاقيات، ففي عام 1963 قام القبارصة اليونانيون بحملات عسكرية على نظرائهم القبارصة الأتراك رافعين شعار "الإينوسيس" المتفرعة عن فكرة "الميغالي" التي تدعو بشكل مختصر إلى ضم كامل الجمهورية أو الجزيرة إلى اليونان وإحياء الإمبراطورية الإغريقية، تدعمهم في ذلك الكنيسة الأرثوذوكسية اليونانية.

    اليونانيون يستدعون التاريخ

    بدأت الكنيسة تغذي روح الارتباط الكامل باليونان أو "الإينوسيس" وهي دعوة دينية من أجل ضم كامل جزيرة قبرص إلى اليونان على غرار ضم جزر كريت وبعض جزر أخرى متفرقة ضمتها اليونان إلى نفسها من هذا المبدأ، وحركت الكنيسة الأرثوذكسية روح القومية اليونانية في القبارصة اليونانيين حتى صارت عقيدة كبرى أو كما يسمونها "فكرة الميغالي" وهي فكرة إعادة مجد الإمبراطورية اليونانية القديمة وجمع كافة الناطقين باللغة اليونانية ومواقعهم الجغرافية تحت حكم دولة أو إمبراطورية عظمى واحدة، هي الإمبراطورية اليونانية أو الإغريقية.


    بروتاراس PROTARAS من اجمل المنتجعات شرقي الجزيرة

    فقد شن تحت هذا الشعار الأسقف مكاريوس حملات إبادة ضد المسلمين القبارصة وحاول بشتى الطرق تهجيرهم ليتسنى له بعد ذلك الانضمام إلى اليونان، وبدأت المنظمات القبرصية اليونانية المتطرفة بارتكاب جرائم ومذابح جماعية عديدة ضد القبارصة الأتراك منذ عام 1963 حتى منتصف عام 1974، إلى أن اضطرت تركيا للتدخل للحيلولة دون وقوع كارثة كبيرة على غرار ما حصل للأتراك في جزيرة كريت من عام 1897 حتى 1920.

    التدخل التركي يقسم الجزيرة فعليا


    الولايات المتحدة دورها سلبي في القضية القبرصية، باعتبار قوة اللوبي اليوناني الموجود في أميركا الذي يأتي في المرتبة الثانية بعد اللوبي الصهيوني

    لقد ساءت الأمور منذ عام 1963 ولمدة عشرة أعوام تقريبا، حتى اتخذ نجم الدين أربكان وكان وزيراً للدفاع حينها، قراراً بالتدخل في الجزيرة لحماية القبارصة الأتراك المسلمين من حملات نظرائهم اليونانيين المدعومين من اليونان، وكان ذلك في 20 يوليو من عام 1974، والذي تحول هذا اليوم بعد ذلك إلى يوم يعتز القبارصة الأتراك به، يكنون بسببه كل التقدير والاحترام لتركيا التي لو تأخرت قليلا لانتهى أمر القبارصة المسلمين ولكانوا اليوم أقلية مضطهدة تحت أيدي القبارصة الأرثوذوكس في أحسن الأحوال.

    ونشط القبارصة اليونانيون إعلاميا وأظهروا أنفسهم على أنهم يمثلون الجزيرة كلها، واعترف العالم لهم بذلك، بل اجتهدوا في مساعيهم تلك في العالم العربي والإسلامي أيضا، الذي قبل بهم واعترف لهم بواقع ما يريدون، في الوقت الذي تجاهل الكل القبارصة الأتراك ولم يعترف بهم سوى تركيا.
    رئيس قبرص التركية رؤوف دنكطاش
    (يمين) بجانب صورة رئيس قبرص اليونانية غلافكوس كليريدس
    ويفتخر القبارصة اليونانيون أن لهم من الأصدقاء في العالم العربي والإسلامي الكثير ما يجعلهم يمررون ما يريدون ويحصلون على ما يرغبون والعكس هو الحاصل مع القبارصة الأتراك، الذين بدؤوا كفاحهم منذ عام 1974 على جميع الأصعدة لبيان مطالبهم للعالم كله. ويحاول القبارصة الأتراك منذ عام 1974 إفهام العالم بمساعيهم للتفاهم مع نظرائهم اليونانيين من أجل إيجاد صيغة لتأسيس فدرالية أو كونفدرالية مشتركة.




    إعلان جمهورية قبرص التركية الشمالية


    ظهر للقبارصة الأتراك أن المسار الذي سلكوه غير مجد في إثبات حقوقهم، فأعلنوا جمهورية قبرص الشمالية التركية في 15 نوفمبر 1983، معلنين استقلالهم ورغبتهم في العيش في دولة مستقلة خاصة بهم، ومنذ ذلك الحين يحاول القبارصة اليونانيون عبر المنابر الدولية والإعلامية أن يقولوا للعالم إن القبارصة الأتراك ما هم إلا أقلية تعيش ضمن الأمة القبرصية، وهو ما ينفيه القبارصة الأتراك بقولهم إنه لا وجود لما يسمى بالأمة القبرصية بل هناك شعبان اتفقا على الشراكة في الجزيرة وإن القبارصة اليونانيين دمروا ونقضوا تلك الشراكة والاتفاقية، وحكومتهم لا تمثل أحدا سواهم، "ونحن القبارصة الأتراك لنا حكومتنا ونمثل أنفسنا"، هكذا يقول القبارصة الأتراك، الذين يترأسهم القانوني رؤوف دنكطاش.



    ويحاول الجانب اليوناني أن يبين للدول العربية والإسلامية على وجه الخصوص أن الجانب الشمالي التركي عبارة عن أقلية أو مجتمع مسلم ضمن مجتمع مسيحي أرثوذكسي، ولقد حاول القبارصة اليونانيون مراراً أن يدخلوا ضمن منظمة المؤتمر الإسلامي بحجة أن مثلهم كمثل نيجيريا التي لا تعتبر دولة إسلامية ولكنها تمثل المجتمع المسلم فيها دون جدوى.

    ويبرهن القبارصة الأتراك في كل أدبياتهم على أن ما تم التخطيط له منذ الستينات وإلى إعلان جمهوريتهم المستقلة هو تحويل الجزيرة بكاملها إلى جزيرة يونانية أرثوذكسية وتصفية الجزيرة من كل نفس مسلمة وكل معلم وأثر للإسلام، وأن التدخل التركي عام 1974 جاء في الوقت المناسب، ولولاه لانمحى أثر المسلمين في الجزيرة، ولكانت تركيا محاصرة بالفعل من قبل اليونان، وهو هدف تسعى إليه اليونان منذ زمن، وتحرص تركيا على ألا يتحقق.



    ما الحل؟.. الكونفدرالية أو الانفصال


    تقوم فكرة الميغالي على إعادة مجد الإمبراطورية اليونانية القديمة وجمع كافة الناطقين باللغة اليونانية ومواقعهم الجغرافية تحت حكم دولة أو إمبراطورية عظمى واحدة، هي الإمبراطورية اليونانية أو الإغريقية

    بالرغم من أن القضية معلقة منذ أكثر من ثلاثة عقود، إلا أن الحل يكمن في تنازل الطرف اليوناني عن عصبيته وفكرة الميغالي وضرورة تحويل الجزيرة إلى يونانية بحتة، والمفاوضات مستمرة بين الطرفين منذ فترة طويلة ولكن من دون جدوى.

    هذه الطبيعه فقط تجدها في قبرص الشماليه (الخضره)

    الاتحاد الأوروبي
    الرفض اليوناني لقبول كافة المبادرات التي قدمها الجانب التركي أو الأمم المتحدة، من أسباب تعويم القضية إلى اليوم وعدم الوصول إلى حل نهائي يرضي الطرفين، وقد بدا بعد العديد من جولات المفاوضات أن الكونفدرالية هي الحل الوحيد والأخير الذي لا يرضى بغيره الجانب التركي،


    احد موانيء قبرص التركيه الشمالية

    وهو ما يقتضي تقسيم الجزيرة إلى قسمين تركي ويوناني، يكون لكل طرف شخصيته وهويته وتراثه وسيادته. وعلى الاتحاد الأوروبي التريث في طلب الجانب القبرصي اليوناني الانضمام إليه، لأنه بالموافقة على الطلب سيكرس ويعمق المشكلة، لأن الجانب التركي لا يعترف بنظيره اليوناني ولا يقبل أن يمثله نيابة عنه في الاتحاد الأوروبي.


    الدور الأميركي
    سألت القبارصة عن الدور الأميركي وغيابه في المشكلة القائمة في الجزيرة، وتساءلت إن كان الأميركان قد تقدموا بطلب استخدام الجزيرة وخصوصا الجانب التركي كقاعدة عسكرية وما يمكن أن يعود ذلك بالنفع على الجمهورية سياسيا واقتصاديا..
    فهل ذلك ممكن أو سيكون هناك رفض صريح فيما لو طلبت الولايات ذلك، ولكن تبين بالفعل أن الولايات المتحدة لم تتقدم بطلب كهذا رغم إستراتيجية موقع الجزيرة، ولقد تبين أن للولايات المتحدة دورا سلبيا للغاية في القضية القبرصية، وقد أكد على ذلك أيضاً رئيس الجمهورية رؤوف دنكطاش، باعتبار قوة اللوبي اليوناني الموجود في أميركا الذي يأتي في المرتبة الثانية بعد اللوبي الصهيوني.


    صورة للجزيرة من الفضاء

    الأمر الذي يحرص رؤساء الولايات المتحدة وكثير من السياسيين كسب ودهم وتعاطفهم كما الحاصل مع اليهود، بدلاً من الدخول معهم في خصومات وما قد ينتج عن ذلك من مشكلات مؤثرة على مستقبلهم السياسي بكل تأكيد.

    انفتاح تركي مطلوب

    يحاول القبارصة الأتراك منذ عام 1974 التفاهم مع نظرائهم اليونانيين من أجل إيجاد صيغة لتأسيس فدرالية أو كونفدرالية مشتركة، إلا أن الرفض التام أو التسويف هو الحاصل من الطرف القبرصي اليوناني

    خريطة تحدد شطري الجزيرة

    إن انفتاح جمهورية شمال قبرص التركية على العالم وشرح وجهات نظرها للغير أمر محمود ومطلوب استمراره، مثلما المطلوب منا كدول عربية وإسلامية دعم هذه الجمهورية ويمكن القول ضمن هذا السياق أيضاً بأن تركيا تقدر على لعب دور كبير في حشد التأييد والاعتراف الدولي بجمهورية قبرص الشمالية التركية من خلال استخدام ورقة المصالح، وقد تنبهت اليونان إلى هذا مبكراً، فأقامت علاقات وثيقة جدا بالعالم العربي على وجه التحديد ومن ثم بقية العالم الإسلامي، في الوقت الذي تتراوح علاقات تركيا بالدول العربية بين مد وجزر.

    إن تحسين العلاقات التركية العربية وتوطيدها يمكن أن يؤثر بالضرورة على علاقات العرب بجمهورية شمال قبرص التركية وخاصة الدول العربية المحورية ذات التأثير في العالم العربي، ولو حاول الرئيس القبرصي التركي رؤوف دنكطاش وبحكمته وخبرته أن يلعب دوراً في إزالة سوء الفهم الواقع بين كثير من العرب وتركيا، لكان بالإمكان كسب الكثير من الجانب العربي في سبيل قضية بلاده. المسألة تستحق المبادرة والعمل الفوري، إلا إذا كانت حسابات القبارصة الأتراك مختلفة عن حساباتنا ورؤاهم مختلفة عن رؤانا كذلك.




    تقرير كامل عن تاريخ قبرص

    لكم التحيه

    ابو محمد الشتيوي




  7. #7

    افتراضي رد: قبرص جزيرة لا تنام في الصيف

    اخي zuhiar2

    الله يحيك ويسلمك بخصوص جزيرة قبرص تحتاج تاشيرة سفر للسعوديين ويمكنك السفر بواسطة الامارات اما بخصوص الجو في شهر ديسمبر ويناير اعطيك معلومات عنه غدا ان شاء الله

    تحياتي




    جزيرة قبرص كما تبدو من ارتفاع 30 الف كيلو متر من الفضاء
    |


    عشقها دافنشي وكليوباترا.. واليونسكو
    تعتبر جزيرة قبرص ملتقى الطريق لحضارات العالم منذ قرون عديدة.. ومنها الحضارة الرومانية والبيزنطية واليونانية والتي استقرت فيها منذ 3000 عام,


    كما كان الفينيقيون والرومان والصليبيون والعديد من الغزاة تركوا علامات مهمة في تشكيل الجزيرة وقد كانت الجزيرة مكان جذب لا يُقاوم لكثير من الشخصيات التاريخية الشهيرة أمثال:كليوباترا والاسكندر الأكبر وليوناردو دافنشي وريتشارد قلب الأسد.

    وتعتبر قبرص الجزيرة الثالثة من حيث الحجم في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط.. وتتمتع بموقع فريد بقربها من ثلاث قارات هي أوروبا وآسيا وإفريقيا. ويحلو لمحبي قبرص أن يسموها ( جزيرة الحب ) لأن الأسطورة القديمة تقول أن أفروديت آلهة الجمال والحب عند الإغريق وُلدت فيها من زبد البحر الدافئ. وتتمتع قبرص بشواطئها الذهبية الجميلة وخطوط الساحل المتعرجة وجبالها الرائعة المثيرة.. وتوجد بها المعابد اليونانية والرومانية وبقايا الآثار والكنائس البيزنطية والقلاع الصليبية.. التي تُلهم من يراها.. والشعب القبرصي شعب مضياف بطبيعته.. ودود.. دافئ المشاعر.. يجدون متعة خاصة في الترحيب بضيوفهم.. ولدى القبارصة براعة وموهبة خاصة لجعل ضيوفهم وزوارهم يشعرون بأنهم كما في أوطانهم.. ويمتاز أهل الجزيرة بحبهم للفرح والبهجة وقضاء الوقت الجميل.. وهو أمر نابع من قلب الشخصية القبرصية. وقبرص هي أرض التضاد والتباين.. حيث يوجد بها المدن الحديثة.. والتي على مسافة قريبة منها تشعر بالقرون والأزمنة الماضية من خلال بقايا آثار الحضارات القديمة. واليونانية هي اللغة الوطنية للقبارصة. ولكن الإنجليزية يتم التحدث بها في كل مكان. وعدد سكان الجزيرة طبقاً لآخر إحصائية عام 2003 هو802000 نسمة.

    وقبرص هي جنة الألعاب الرياضية المائية للباحثين عن الرياضة والتي تشمل صيد الأسماك والجولف وركوب الدراجات والإبحار وسباق اليخوت والسباحة ورياضات الماء ورالي السيارات. ويوجد بها مطاران أحدهما رئيسي وهو مكان لارنكا الدولي.. والآخر صغير ويقع في مدينة بافوس. منذ عام 1974 وقبرص مقسمة إلى قسمين :- الثلث الشمالي ويسكنه القبارصة (الأتراك) والثلثين الجنوبي ويسكنه القبارصة (اليونانيون).. ويفصل بينهما الخط الأخضر الذي يمر من مورفو ماراً بنيقوسيا حتى فاماجوستا.. وهناك العديد من المساعي تُبذل من قبل هيئة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وأمريكا لإعادة توحيد الجزيرة وتسوية النزاع بشكل شامل. أما بخصوص المناطق التي يُنصح السائح بزيارتها في قبرص فهي :-
    * ليماسول ( ليمسوس ) أثناء الحملة الصليبية الثالثة.. نزل قائد الحملة ريتشارد قلب الأسد على ليماسول.. وذلك لتحرير إحدى النبيلات التي أُسرت بواسطة الحاكم البيزنطي في ذلك الحين.. وفي ليماسول تزوجها.. وأقام حفلاً غاية في الفخامة.. والتي لم تشهد المدينة مثله من قبل. وليماسول منتجع ولها شاطيء جميل بطول 10 أميال.. يُطلق عليه القبارصة الريفيرا.

    وليماسول بها مراكز التسوق المزدحمة والحانات التي لا تُحصى.. وكذلك المطاعم التي تناسب كل الأذواق والدخول المختلفة. ومن الأماكن الهامة بليماسول قلعة ليمسوس والتي تشمل المتحف القبرصي ومتحف الآثار ومتحف الفن الشعبي وحدائق البلدية وصالة عرض الفنون المحلية وكما بها الكثير من الفنادق الفاخرة. وعلى الطريق الساحلي إلى الشرق وبعد الفنادق الفاخرة سوف تجد أماسوس والتي تُعتبر من المدن القديمة لمملكة قبرص والتي تحوي الكثير من الآثار والأنقاض الباقية للميناء القديم. وتُقام بالمدينة العديد من الاحتفالات والمهرجانات التي تغزو الشوارع مع الموسيقى والعروض والرقص أثناء الكرنفالات.

    * بافوس موطن أفروديت وأدونيس بافوس حيث أفروديت.. آلهة الحب والجمال اليونانية والتي يقال أنها نهضت من الأمواج التي تحطمت على شواطئها. بافوس حيث المعابد والتماثيل والمقابر والآلهة.. والتي تكون نسيج الحياة اليومية للمدينة.. ويوجد بها بيتر تورميو أو صخرة أفروديت.. وهي كتلة صخرية ضخمة تميز المكان.. حيث تُتعتبر مكان ميلاد أفروديت.. وكانت مزار الناس خلال عصر الإغريق. ومدينة بافوس بالكامل تُرعى حالياً بواسطة اليونسكو.. حيث تشتمل في قائمة اليونسكو للكنوز الطبيعية والثقافية. وقد تركت الفترات المتعاقبة من التاريخ آثارها من صورة مقابر الملوك والمعابد والأديرة..كما يمكن مشاهدة فن الموزايكو في بافوس.

    * لارنكا وهي بوابة جزيرة قبرص.. ومدخل (نقطة الانطلاق) للمغامرات. معظم السائحين يروا قبرص من خلال لارنكا.. والتي تُعتبر الميناء الثاني ومدينة المطار الدولي. من لارنكا ترى البحر الأزرق العميق يتقابل مع رمال الشاطيء اللامعة.. تحت السماء المتألقة. ترى من ميناء لارنكا اليخوت وسفن الإبحار القادمة من أرجاء المعمورة وهي تصطف على محيط الميناء وأعمدة الإضاءة التي تطل منها. يوجد في لارنكا العديد من المتاحف والمباني التاريخية. وفي الطريق من لارنكا إلى ليماسول.. يجب التوقف بقرية ليفكارا والتي أغرت ليوناردو دافنشي قبل 5 قرون بأعمال فنية يدوية شديدة الإتقان.

    * نيقوسيا العاصمة القديمة والتي عمرها أكثر من ألف عام وهي تقع في قلب جزيرة قبرص.. وهي عاصمة المملكة القديمة والتي تميزها حوائطها وبواباتها الجميلة وعددها ثلاثة هي بافو، فاما جوستا وسيرينا.. والتي كانت تحمي المدينة القديمة. وأجملها بوابة فاما جوستا الشهيرة والتي مازالت موجودة حتى اليوم.. والتي تحمي بفخر المدينة القديمة من المدينة الحديثة. المهتمون بالتاريخ والفن سوف يأخذون طريقهم مباشرة إلى متحف قبرص.. والذي يحوي مجموعة هامة من التحف والكنوز من العهد القديم لفترة الرومان.. وكذلك الكنائس الملونة والمقابر الملكية.. وكذلك تعتبر المدينة مركز الأعمال والثقافة الحديثة.. كما أنها تُعتبر مركز التسوق للجزيرة.. مع وجود تشكيلة من المطاعم التي ترضي جميع الأذواق.

    * ترودوس : جبال ترودوس حيث منظر الجبال المهيب.. والريف الجميل.. وغابات الصنوبر وشجر الأرز الكثيف.. والمنحدرات الغاطسة في الشمس.. منطقة ترودوس تقدم تضاد غير متوقع لساحل البحر الأبيض المتوسط. في منتصف الطريق بين المدن المزدحمة لنيقوسيا وليماسول.. وفي المنتصف بين البحر والسماء ترتفع جبال ترودوس 1950 متر عن سطح البحر.. حيث هواء الجبل الصافي الممزوج بعبير الليمون والبرتقال الموجود أسفل الجبل. وعلى طول الطريق سوف تسعد كل قرية تمر بها بتقديم أشياءها الخاصة مثل جبن الماعز الجبلي والنبيذ القبرصي المتميز.. والكرز الطازج وماء الورد.

    * أموكوستوس وشواطئها الذهبية المنتجعات الفاخرة والتي تقدم الراحة والاسترخاء إلى مريديها.. توجد بها أجمل 3 شواطيء وهي شاطيء نيس وماكرونيوس وخليج شجر التين. وتتمتع أموكوستوس بشواطئها الجميلة وفنادقها الفاخرة ذات النجوم المختلفة.. ومنطقة أموكوستوس تجذب الباحثين عن الشمس الدافئة من كل بقاع الأرض.. ويظل هذا الجزء من الجزيرة القلب الأخضر الزراعي لقبرص حيث تجد طواحين الهواء التقليدية.. وطرق الري الحديثة لري التربة الحمراء الخصبة.



    http://cyprustourister.com/sun_hall...rnaca/3405.html

    فندق الصن هول (فندق رائع 4 نجوم في لارنكا )




    خريطة لارنكا



    تحياتي




  8. #8

    افتراضي رد: قبرص جزيرة لا تنام في الصيف



    فندق ( المــيــريــديــان) - ليماسول ،، منتجع اكثر من كونه فندقاً


    رياضاتك المائية المفضله تستطيع ممارستها امام الميريديان-ليماسول
    يقع هذا الفندق الانيق على شاطئ امتداده بطول 300 متر ويزيّن منتجع ل ميريدين ليماسول الحدائق و حمّامات السّباحة, أقواس الحجر, الشلالات و الممرّات الحالمة المبلّطة بالفسيفساء


    هذا الفندق يقع في منطقة السياح (التوريست ايريا) ، وليماسول مناسبة جدا للعائلات كما اسلفت في عدة مرات سبقت.
    ميزة الفندق انه بجوار الفنادق الفخمه كالفورسيزون والميديترينيان واماثوس بيتش هوتيل (سبق التطرق الى كل منها ) ولكن مايميز هذا الفندق عنهم انه منتجع ،، كانه نادي صحي وهو مثالي لمن ينشدون الاسترخاء والاستجمام فيه



    هذا هو مسبح الميريديان ،، ان الميريديان – ليماسول ليس فندقا فحسب
    بل هو منتجع متكامل : RESORT ، وقد رأيتم في مواضيع سبقت عن قبرص كيف تكون المسابح تحفا بحد ذاتها وقد تغنيك عن السباحة حتى في البحر !

    مرافق الفندق
    يمكن أن يختار الضّيوف في ل ميريدين من ثلاثة أنواع المسكن المختلفة . في الفندق خمس النّجوم, هناك 232 غرفه مزدوجة فاخره أو غرف , 10 أجنحة منظر البحر المزيّنة ببذخ و جناحان رئاسيّان, الأجنحة الوحيدة في قبرص ذات حمّام سباحة طابق علويّ , الإضافة 59 جناح آخر على الحديقة



    عنوان الفندق
    LE MERIDIEN SPA AND RESORT- LIMASSOL

    موقع الفندق على الانترنت http://cyprus.lemeridien.com/

    ليماسول
    قبرص

    هاتف: 003576340005
    فاكس: 003576342225
    تيل : +357 (0)5 634000
    [web]http://cyprus.lemeridien.com/[/web]
    __________________




  9. #9

    افتراضي رد: قبرص جزيرة لا تنام في الصيف

    تقرير وافى وكافى وشامل وجامع من الالف الى الياء ياخونا يابو محمد ،،،،،،
    ماشاءالله والله ماقصرت بارك الله فيك ،،،،،، والله يعطيك العافية ،،،،،
    تحياتى


    [ALIGN=CENTER] [CELL="filter:;"][ALIGN=center]مدينة أهواهـــا ، وأعشق هواهــــــا
    وأرضُ أحبها وأقـبــل ثراهـــــــــــا
    قد زانها الحبيب وعطـــــر شُـذاهـا
    اليها أرنو وليس لــــى سُـــــــواها[/ALIGN]
    [/CELL]
    [/ALIGN]


  10. #10
    مسافر متميز الصورة الرمزية mnaf
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المشاركات
    358

    افتراضي رد: قبرص جزيرة لا تنام في الصيف

    يعطيك العافيه بومحمد...........................
    بس على حسب ما سمعت انها انظمت للاتحاد الاوروبى
    وتحتاج الى فيزا حالها حل الدول الاوربيه ........والخوف
    انها صارت باليورو الله يستر كل ما فكرنا فى دوله اسعارها طارت
    وسلامتكم


    قد يجمع المال غير أكله .....ويأكل المال غير من جمع


صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك