مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.

موضوع مغلق
صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 38
Like Tree0Likes

الموضوع: رحلتي إلى أثينا العجوز التي لاتتجمل و كريت ساحرة أوناسيس

مسافر فعال

افتراضي رحلتي إلى أثينا العجوز التي لاتتجمل و كريت ساحرة أوناسيس

طبعا بعد ما فشلت في الحصول على معلومات في المواقع العربية عن وجهة سفري هذا الصيف خاصة هذا الموقع الذي تعودت دائما أن أجد ضالتي فيه، لجأت لبعض المواقع الإنجليزية خاصة موقع واحد أمريكي يصف نفسه بعاشق اليونان اسمه مات، عشان آخذ فكرة عامة عن البلد، و طبعت بعض الخرائط أيضا ، فيما يتعلق بالصور أنا ماني مصورة محترفة بس حاولت قدر المستطاع أخذ صور تعطي على الأقل صورة ممكن الواحد يكون منها انطباع عن البلد.

بشكل عام لن أحكم على اليونان بأنها جميلة أم لا بل سأحاول أن أراكم ترونها بعيني أنا، فقد تعلمت من خلال ترحالي الكثير بأنه وكما يقول المثل الانجليزي Beauty is In the eye of the beholders . بشكل عام هي مثل أي بلد شرق أوسطية تكثر فيها سياحة الآثار وعلى عكس دول أوربة أخرى فإن اليونان انتهجت سياسة البقاء على الآثار كما هي دون أن تقوم بإعادة تأهيلها وصيانتها.

لكني أستطيع القول بأنني استمتعت كثيرا فيها، شعرت بألفة مع المكان والناس و الطعام، كنت أمشي بحرية و أريحية تامة.

نبدأ من التأشيرة و نظرا لعدم وجود سفارة يونانية في مسقط اضطررت إلى الذهاب للسفارة الفرنسية التي أصدرت لي الفيز، كلفة التذكرة 36 ريال عماني و المتطلبات كالاتي:

A visa application form should be completed and submitted together with the following supporting documents. You can complete a form at the Consulate General on the day of your appointment.
    • *An original passport valid for at least three months longer than the expiry date of the visa you are applying for, showing a valid residence permit issued in United Kingdom. No visas can be issued to holders of Brown Certificate of Identity Passports.
    • Two recent passport size photographs
    • *A recent official letter from your employer addressed to the Greek Consulate General and a recent wages/salary slip or if you are a student in the UK you must have a recent original letter from your college or university addressed to the Greek Consulate confirming you status/attendance and the duration of your course
    • *Provisional booking for flights
    • *Provisional booking for accommodation or a formal invitation of your host in Greece plus a copy of his/her passport or ID Card, which have been authenticated accordingly (e.g. by a relevant Greek public authority e.g. Greek police, Greek Consulate etc). If your host in Greece is not a Greek national, please also provide copy of his/her residence permit authenticated accordingly (as mentioned above)
    • *Evidence that you have sufficient funds to cover the cost of your intended stay in Greece e.g. a recent bank statement or travellers cheques
    • *Proof of travel insurance to cover your intended stay in Greece
    • The Consular FEE is 48£ which must be paid in cash or by postal order (we regret that personal cheques and credit cards cannot be accepted). The Consular Fee for the holders of passports of the following countries is £28: Albania, Bosnia Herzegovina, Serbia, Montenegro, FYROM, Russia, Ukraine, Moldova. Please note that visas for minors under 6 years old are free of charge.

جواز سفر ساري المفعول لمدة 3 أشهر على الأقل
    صورتين شمسيتين مقاس 4 * 3 على خلفية بيضاء و يكون الرجل حاسر الرأس فيها
    شهادة راتب من جهة العمل و كشف من البنك لمدة ستة أشهر يثبت قدرة المسافر على تحمل تكاليف السفر
    حجز مبدأي للتذاكر و الفنادق و إذا كنت مدعوا من جهة معينة تبرز الدعوة
    إذا كنت رايح مهمة رسمية فيكتفى بشهادة من العمل تفيد ذلك و تقلل التعقيدات هنا
    أنا تأشيرتي أخذت أسبوع بس ما أعرف هل لأن الجماعة عندي في العمل ما تابعوا ولا شو

مسافر فعال

الطيران طبعا حجزته عن طريق النت، كل حجوزاتي قمت بها عن طريق النت بالنسبة للطيران الداخلي استخدمت موقع expedia.co.uk g كانت إجراءات الحجز أسهل من بعض المواقع الأخرى و على طول وصلني تأكيد الحجز، وتكلف الرحلة 300$ تقريبا للشخص ويوجد باليونان شركتين للخطوط الداخلية هما أيجين و اولومبا
    ( Aegean \ Olympic )

بالنسبة للفندق استخدمت موقع بريطاني آخر هو booking.com أيضا كان مفيد جدا، حتى أنني أرسلت لهم رسالة إلكترونية استفسر عن كيفية الوصول للفندق من المطار وعلى الفور كتبوا لي بأنهم اتصلوا بصاحبة الفندق في أثينا و أعطتهم اسهل وسيلة للوصول للفندق.

السيارة من المطار إلى الفندق حجزته عن طريق مكتب الشرق الأوسط الذي سآتي على تفاصيله لاحقا.

طلعت من مسقط إلى أثينا على طيران الخليج اللي كانت أفضل رحلة من حيث خط سير الرحلة وساعات الطيران، لأن القطرية كان فيها انتظار مطار الدوحة ست ساعات و الإماراتية اللي هو طبعا طيراني المفضل بعد السنغافورية كان أيضا رحلته طويلة، وعلى كل جميع شركات الطيران تقريبا تسير رحلات لأثينا، مدة الرحلة من مسقط للبحرين ساعة وربع تقريبا ومن البحرين لأثينا ثلاث ساعات ونصف ومن أثينا إلى كريت 40 دقيقة.

بس تبون الصراحة الجماعة تطوروا وايد بعد انسحاب العمانين من الشركة، يعني لأول مرة في تاريخي مع طيران الخليج كان آخرها السنة الماضية للرياض تقلع الطيارة في وقتها وتوصل البحرين قبل موعدها بخمس دقايق لأني صراحة كنت حاطة يدي على قلبي من انها تتأخر لأن ما كان عندي إلا ساعة وربع قبل إقلاع طيراتي من مطار البحرين لأثينا، أيضا بهرني الهبوط اللي أبدا ما حسيت فيه، صراحة شي حلو أعتقد الكابتن كان اسمه عبد الرحمن التميمي، الله يعطيه العافية لأني أخاف وايد من الإقلاع والهبوط.

معلومة ثانية للأخوة اللي يسافرون من مطار مسقط – صالة رجال الأعمال الخاصة بطيران الخليج في مطار السيب أغلقت ..أعتقد أيضا هذا له علاقة بانسحاب عمان من الشركة بس ممكن استخدام صالة الطيران العماني..وهذا نموذج من الأكل في القاعة:

إفطار المطار

إفطار طيران الخليج

الطيارة من البحرين إلى أثينا أقلعت متأخرة ربع ساعة بس صراحة وصلت في الموعد، و الرحلة كانت حلوة وما حست فيها.

مسافر فعال

ننتظر ان تكمل موضوعك وبكل شوق ..

التعديل الأخير تم بواسطة طبع الحسن; 11-07-2008، الساعة 06:09 PM سبب آخر: خطأ مطبعي

مسافر فعال

مطار أثينا مطار حديث وكبير جدا، بس كان فيه زحمة وتزاحم على مكان تخليص الجوازات أول مانزلت من الطيارة وما كان فيه نظام وكان كاونترين بس مفتوحات رغم الزحمة غير الطبيعية. بس يمكن لأن في طيارة كانت واصلة مع طيارتنا والركاب وصلو طابور الجوازات مرة وحدة..تحصل أحيانا لاتخلون هالشي يحبطكم..أنا وعدت بتفاصيل مملة وباذكر السلبيات مو عشان شي بس عشلن تتجنبونا في رحلاتكم.

أول ما استلمت الشنط خرجت من المطار بسرعة وبدون أي تعقيدات، ولقيت سايق السيارة ينتظرني بلوحة مكتوب عليها اسمي، وهذه صورة التاكسي:

جزاهم الله خير إخوانا السعودين أعضاء المنتدى حاطين عنوان مكتب سفريات الشرق الأوسط تعمل فيه بنات عربيات في أحد المواضيع المطروحة صراحة ما أذكر أي موضوع بس للتأكيد بحط العنوان مرة ثانية لأنهم صراحة كانوا متعاونين معي وإن كان سعرهم شوي غالي، يعني دفعت 48 يورو من المطار لوسط البلد في حين أنه ممكن أحصل على 30 أو 35 يورو بس في ها لمواقف الواحد يلعب في السليم أحسن واللي تعرفة أحسن من اللي ما تعرفه.

بعدين اكتشفت انه ممكن بسهولة الحصول على تكسي من المطار ويكون أرخص عن الحجز عن طريق وكالة سفريات مثل ما أنا سويت. أو حتى استخدام الميترو اللي يمر بالمطار ويوصلك لوسط البلد وسعرة صراحة معقول يعني 8 يورو إلى حي بالاك في وسط أثينا، واستخدام الميتروا في أثينا سهل جدا ورخيص، وأنا أنصح اللي ماعنده مانع يمشي 200 إلى 500 متر انه ياخذ الميتروا أوفر خاصة الشباب اللي ماعندهم أطفال وماعندهم شنط كثيرة.

هذه خريطة الميترة و أقرب والمحطات التي تقع في وسط المدينة أشرت عليها بالقلم، اختار المحطة الأقرب إلى مقر إقامتك، نفس الميترو يأخذك إلى الميناء لأخذ العبارة إلى الجزر.

مستشارة وخبيرة سياحيه الصورة الرمزية redjoory

حمدلله على سلامتكم من السفر ..

بداية جميلة وموفقة إن شاء الله ..

لي طلب بسيط .. هو أن تقوموا بتحميل الصور عن طريق الموقع حتى تظل محفوظة في التقرير .. :101:

مسافرجديد الصورة الرمزية SHOT

Thumbs up Greece

متابع للرحلة

و الله يحفظك

مسافر فعال

الحمد الله على السلامة

:smile106:

وأنتظر باقي التقرير
    :36_7_13:

مسافر فعال

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة redjoory مشاهدة المشاركة
    حمدلله على سلامتكم من السفر ..

بداية جميلة وموفقة إن شاء الله ..

لي طلب بسيط .. هو أن تقوموا بتحميل الصور عن طريق الموقع حتى تظل محفوظة في التقرير .. :101:
    السموحة بس أنا ما أعرف أحمل عن طرق الموقع..إذا ممكن تدلوني أكون شاكرة جدا وممنونة

مسافر فعال

و أنا طالعة من أثينا صار فيني مقلب ثاني في التاكسي حبيت أذكره عشان تاخذون بالكم، السعر في الميتر كان 35 يورو بس أنا كنت فالحة وعطيت سائقة التاكسي (أيوة سايقة لأنها كانت حرمة) 100 يورو واللعينة عطتني 60 و طارت مالحقت عليها، و عرفت بعدين انه ممكن سواقين التكاسي ينصبون على السياح، بس في عندهم شرطة مرور وفي رقم مجاني 172 ممكن تتصل فيه و تعطيهم رقم التأكسي وهم يراونك شغله، ممكن تتصل فيهم مثلا إذا رفض السايق انه يشغل الميتر لأنه إجباري بحكم القانون، لأن اليونان بلد سياحي وتعتمد كثير على دخلها من السياحة فماتريد تخرب سمعتها، هذا عنوان مكتب السياحة العربي للي حاب يحجز عن طريقهم رحلات سياحية أو حتى فنادق:

Alice Mousbeh
    Diana El Zahabi

> MID EAST TRAVEL & TOURISM LTD.
    > VAS.SOFIAS AVE.105-107
    > 115 21 ATHENS-GREECE
    > Tel: 0030 210 6451881 (12 Lines)
    > Tel: 0030 210 6451881 / 0030 211 211 8888
    > Direct line: 0030 211 2118827-28
    > Fax: 0030 211 211 88 99
    > Mobile : 0030 6932 310 355
    > E-mail: amousbeh@mideast.gr, mideast@mideast.gr
    > Web Site: Untitled Document

بعد المطار استقبلني وجه أثينا العجوز اللي هد حيلها الزمن و جاء التضخم ليزيد الطين بلة، مدينة قديمة وزحمة لكن زحمتها حلوة ومريحة، أوروبية الملامح شرق أوسطية الروح، قلبها هو حي بالاك القديم الذي اخترته مقرا لسكناي، بس صراحة خذت مقلب في الفندق كان شكلة جدا جميل في الصورة بس الحقيقة كانت مختلفة تماما، الفندق قديم وغرفه ضيقة بس ميزته انه وسط البلد تماما وصراحة نظيف جدا، ومنه تقدر تروح كل معالم أثنيا المهمة مشيا على الأقدام، لكن للي متعود على الرفاهية و فنادق خمس نجوم مايصلح لك.
    حطيت شنطي وريحت شوي من مشوار السفر وبعدها طلعت أتمشى جنب الفندق، أخذت خريطة من الرسبشن بس ما احتجتها ذاك اليوم لأني حصرت مشواري بالأزقة القريبة من الفندق و كنت أخذ خطوط مستقيمة عشان أعرف أرجع الفندق، محلات بلاكا تشبه محلات أي حي قديم، تعرض فيها منتجات البلد من بهارات و زيت زيتون وملابس قطنية لأن الصيف حار عندهم..لاحظت ان الملابس طويلة وفضفاضة يعني يابنات تصلح للمتحجبات و تصلح للمقاسات الكبيرة أيضا.

كنت خايفة ومتوجسة لأني في ذلك اليوم كنت المتجبة الوحيدة في الشارع، بس لاحظت ان الكل كان يلقي علي التحية و يستوقفني سائلا من أين أنت، والكثير ممن قابلوني كانوا يتكلمون الانجليزية بطلاقة أو العربية، أحيانا عربية سليمة لأن الشخص يكون أصله عربي و أحيانا مكسرة ما أعرف ليش، بشكل عام كانوا ودودين جدا تعودوا على مايبدوا على السياح.

موضوع مغلق
صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)