مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 6 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 60
Like Tree0Likes

الموضوع: بورت غالب ومدينة مرسى علم السياحية

  1. #1
    عميدة بوابة مصر الصورة الرمزية رسامة مصرية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    7,468

    Wink بورت غالب ومدينة مرسى علم السياحية


    PORT GHALIB
    RED SEA EGYPT




    بورت غالب بمدينة مرسى علم






    خريطة توضح مكان بورت غالب





    بورت غالب بمدينة مرسى علم السياحية هى من المدن المصرية الجميلة التي أعلنت كمحمية بيئية.. ومرسى علم مدينة أمتدت لها أيدى التطور لتواكب الأماكن السياحية الفريدة فى مصر والمعروفة بجمالها الرائع والمدينة هى نموذج سياحى رائع من التصميم والإبداع والحفاظ على البيئة والثقافة وتنوع الأماكن الترفيهية مع الأنسجام فى الطبيعة البكر الرائعة .

    مرسى علم هي ميناء ومركز سياحة بحرية في جنوب محافظة البحر الأحمر بمصر. قرية صغيرة وميناء صخري وهى تعتبر مركزا رئيسيا للصيد والرحلات البحرية وهناك بعض الشعاب المرجانية الخلابة واماكن الغوص ايضا متوفرة وتمتد من هناك إلى جبل علبة فى الجنوب وبها قريتين هما قرية برنيس : وهي مدينة صغيرة تبعد 178 كيلو متراً جنوب القصير وهى احدى أفضل الأماكن للسياحة العلاجية وأيضاً قرية أبو الحسن الشاذلي



    تقع مدينة مرسى علم 134 كم جنوب مدينة القصير أي 274 كم جنوب مدينة الغردقة و هي تعتبر مركز خدمة للبعثات التعدينية و الآن بدأت تتحول لواحدة من أكبر المدن السياحية و هذا لما تتميز به من جمال شواطئها الصافية و شعابها المرجانية و أسماكها النادرة
    مرسى علم هى أكبر محمية طبيعية خاصة بالدلافين ( الدولفين ) صديق الأنسان
    فهى المحمية الأولى من نوعها والأندر في العالم «محمية» «صمداي» على شاطيء البحر الأحمر، بالقرب من مدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر (شرق مصر) حيث يقيم 5 آلاف دولفين أو أكثر,, في بقعة جميلة ونادرة.

    هناك بيت الدولفين أو الدرفيل و هذه المحمية التي تضم أكثر من 5 آلاف دولفين «جنوب مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر»، وتقع مرسى علم جنوب الغردقة وهي مستقبل السياحة، وتبعد صمداي عن مرسى علم بـ «14» كيلو مترا وعن البحر بـ«4» كيلومترات وهي على شكل حرف «U» مقلوب وعرفنا أن صمداي كانت قبل ذلك محمية لمراكب الصيد من التيارات ومنطقة مبيت لهم، ولكن عدد المراكب لا يزيد على 200 مركب، وبعد عام 2003 زاد الى 600 مركب وهي المراكب التي تزور المحمية يومياً,، هذا ما صرح به مدير القطاع الشمالي بمحميات البحر الأحمر ياسر السعيد قال: ان «صمداي» كانت مناسبة ومكان مبيت للدولفين «الدوار»، يسبح في جماعات تتكون من «5» الى 200 دولفين، ويحب أن ينام أثناء النهار بين شعاب الصمداي، ويسبح وينشط بالليل، ويستطيع عمل «7» لفات كاملة في الهواء قبل الغوص مرة ثانية في الماء، وذكر أن أنثى الدلافين تلد وترضع صغارها لمدة عام أو أكثر ولا تنجب أكثر من 1 أو 2 على الأكثر.



    بورت غالب
    وهذا شعار المدينة الموجود أعلى كلمة بورت غالب

    ونأتى هنا لبورت غالب الموجودة بالمدينة الرائعة مرسى علم وهى المدينة التى تتجة لها كل أنظار القائمين على السياحة فى كل بلدان العالم والتى تبعد حوالى 280 كم عن مدينة الغردقة وهى مدينة بكر مليئة بالجمال .

    المليئة بالغني والجمال كانت في حاجة إلي أن يقع في غرامها عاشق مغــامر يغــزل أحــلامه لوحــات ناطقة علي رمالها. وإنســـان يــؤمن أن الصخــور الملقاة علي شاطيء منسي يمكن أن تتحول إلي أسطورة بديعة بسواعد البشر وأحلام المغامرين. فهنا.. أري أمامي الشاطيء الفريد الذي أيقظ خيال أثرياء العالم.. أثار فضولهم، وفجــر رغبتهم في القيــام برحلة العمر إلي المدينة العذراء التي استعدت بمياهها النقية وهوائها الطازج لاستقبالهم. إنهم مليونيرات العالم.. جاءوا علي ظهور يخوتهم المبهرة.. متلهفين إلي الاستجمام والمتعة في مدينة لا تزال تنبض بالدهشة..!

    مجموعة صور بورت غالب







































    لكن الأمر علي الطبيعة كان مختلفا ومثيرا! فالمدينة.. أو مشروع تلك المدينة -لأنها لم تكتمل بعد- كان أقرب إلي الحلم الذي راود ناصر الخرافي.. ممثل مجموعة الخرافي في مصر..

    فهذه المنطقة "مرسي علم" كانت صحراء كاملة حتي عام 1999 حينما بدأت أولي خطوات المشروع الحلم علي رمالها وصخورها. وعندما بدأت الحكومة المصرية خطتها في تبني المشروعات الجادة التي تهدف إلي دعم الاقتصاد المصري، من خلال استثمارات ضخمة، كانت مجموعة الخرافي جاهزة بمشروعها الضخم لبناء مدينة متكاملة بكل مرافقها ومنتجعاتها وطرقها وبنيتها الأساسية.. وكذلك إنشاء مطار دولي يسهل حركة السائحين لزيارة المنطقة البكر.. الجديدة.




    المطار الدولي ( مطار مرسى علم )



    هذة خريطة صغيرة توضح عدد الساعات من بعض البلدان العربية والأجنبية لمدينة مرسى علم


    بدأ العمل في إنشاء المطار عام 1999 لينتهي قبل موعد تسليمه.. ويبدأ في استقبال الرحلات الجوية منذ شهر أكتوبر عام 2001 وطاقته الآن تستوعب حتي 500 ألف راكب سنويا..
    ليس هناك أسرع طريقه الى بورت غالب إلا من خلال مطار مرسى علم الدولى انه بمثابة البوابه الجوية الدولية الى مصر من الجنوب على ساحل البحر الاحمر منذ افتتاحه في نهاية عام 2001. ومن المطار بالسيارة إلى بورت غالب فى أقل من 5 دقائق
    وهناك 3 رحلات لمصر للطيران مباشرة من القاهرة لمدينة مرسى علم
    وللمزيد من المعلومات عن مطار مرسى علم الدولى هذة بعض المعلومات عن المطار من الموقع الخاص على النت والتليفونات والفاكسات الخاصة بالمطار

    MARSA ALAM International Airport
    Contact:
    Hussein Refky
    Senior Operations Manager
    Marsa Alam International Airport
    Tel + 2010 343 4688
    Fax + 2065 370 0030
    Mobile +2012 310 2281





    مارينا اليخوت

    وفى تحقيق لجريدة الأخبار كتبتة الكاتبة نوال مصطفى بموقع جريدة الأخبار على النت أقتبست بعض حواراتها مع القبطان شريف فوزى مدير المارينا بمرسى علم
    هى مارينا يخوت رائعة وهى الأساس لسياحة اليخوت والتى دخلت لأول مرة مصر فى مرسى علم
    هذه المارينا هي أول مارينا لليخوت في مصر وبدأت عملها بعد صدور القرار الجمهوري رقم 141 لسنة 2003 بالسماح بتشغيل خمسة موانيء مصرية لاستقبال اليخوت الدولية. وهى أول ميناء يبدأ في مصر في هذا المجال.
    ويتم سؤال القبطان شريف فوزي فى حديث صحفى .. مدير المارينا بمرسي علم عن المارينا
    * صف لي يا قبطان هذه اليخوت التي تصلك هنا.. شكلها.. حجمها.. مالكيها من أثرياء العالم؟
    يبتسم القبطان شريف.. ويقول لي: تعالي أولا لتشاهدي بنفسك بعض اليخوت التي لدينا اليوم..

    أقف علي مرسي المارينا.. فأري يخوتا عملاقة.. بأطوال وأحجام مختلفة.. ويكمل لي القبطان القصة فيقول: إننا نعمل تحت ترخيص شركات عالمية متخصصة في إنشاء وتشغيل مارينات العالم.. لذلك فهنا نوعية عالية من الإدارة.. وفي هذه المرحلة الأولي نعتمد علي اليخوت المحلية التي ترفع العلم المصري.. بالإضافة إلي أننا نستقبل يخوتا أجنبية من جميع أنحاء العالم.




    يخت دولي
    ولدينا هنا في المارينا مبني يضم ممثلي كل السلطات السيادية من جوازات إلي جمارك إلي أمن موانيء.. فقد تم تجهيز المبني ليكون "مارينا دولي".. ونحاول -طبعا- أن نسرع في إنهاء الإجراءات حتي لا يشعر أصحاب اليخوت بأي متاعب في الدخول إلي المدينة.. والاستمتاع برحلتهم البحرية.. فالتعامل مع هذه النوعية الخاصة من السائحين يحتاج إلي مستويات عالية في الخدمة.
    وما هي أكثر الجنسيات التي تمارس تلك السياحة؟
    إحنا استقبلنا في خلال 72 يوما 92 يختا دوليا أكثرها من إنجلترا.. فالإنجليز أكثر الجنسيات المغرمة بسياحة اليخوت وكذلك استقبلنا يخوتا من فرنسا وألمانيا واستراليا وأمريكا ونيوزيلندا وهولندا وفنلندا والبرازيل وروسيا

    وما أشهر تلك اليخوت التي بهرتك أنت شخصيا؟
    فتح القبطان شريف فوزي الكمبيوتر المحمول.. وعرض أمامي بعض تلك اليخوت.. أقصد تلك التحف البديعة!
    يخت طوله 50 مترا وثمنه 85 مليون دولار إنجليزي الصنع.. وتم انشاؤه عام 2004 اسم "أكيلا".
    يخت "لادي واي" إنجليزي الصنع.. رائع التصميم.
    يخت ثمنه 230 مليون دولار.. متعدد الطوابق في طراز فريد!
    سألت القبطان شريف فوزي: وماذا يفعل هؤلاء هل يبقون في اليخت.. أم يمارسون هوايات أخري؟
    بعضهم يأتي علي اليخت.. وبعضهم الآخر يأتي بالطائرة.. ويرسل يخته إلي هنا.. ومعظمهم يمارسون رياضة الغوص والسباحة ومشاهدة الشعب المرجانية. ومنهم من يقوم برحلات إلي الجزر الموجودة هنا وهي جزر بديعة منها: الأخوين.. الزبرجد..
    مازلت أري العديد من المنشآت والفنادق تحت الإنشاء.. أي أن المدينة لم تكتمل بعد.. فكيف تستقبلون السائحين؟
    السائحون الآن يتزايد عددهم كل عام عن الذي قبله بعد تشغيل المطار الدولي.. ففي عام 2002 تم نقل 150 ألف راكب.. وفي عام 2003 تم نقل 240 ألف راكب.. أما في عام 2004 فتم نقل 387 ألف راكب.. وبعد إنشاء المطار تحمس مستثمرون آخرون وقاموا ببناء ثلاثة فنادق بالإضافة إلي فندق الغطس الذي افتتحناه منذ عدة شهور.
    وماذا يفعل هواة سياحة اليخوت أيضا؟
    يحبون رياضة ورحلات السفاري.. فيحضرون معهم الموتوسيكلات علي ظهر اليخوت ويقومون برحلات سفاري في الصحراء.
    هل تعتقد أن مرسي علم بعد اكتمالها.. وانتهاء المرحلة الثانية من المشروع الحالي ستكون أسعارها مناسبة للسائح؟
    الهدف من إنشاء هذه المدينة الفريدة من نوعها ليس اجتذاب كم كبير من السائحين.. بل نحن نهدف إلي الكيف.. فهي مدينة لن يستطيع أن يأتي إليها الا الأثرياء وهو نوع من السياحة مطلوب.. وهناك مدن سياحية مصرية أخري تقدم مستويات مختلفة وترضي جميع الأذواق أما "مرسي علم" و"بورت غالب" فستكون للصفوة علي مستوي العالم كله.




    محمية بيئية
    وفي "المارينا" ألتقي بشاب مصري إنجليزي اسمه نيكولاس أنتوني.. تخرج في كلية سياحة وفنادق والدته إنجليزية ووالده مصري.
    واسأله عن رؤيته للعمل في مكان جديد تماما.. بعيد جدا عن القاهرة.. حوالي 750 كيلومترا.
    فيقول: إنها تجربة مهمة.. ونوع جديد من السياحة لم يدخل مصر من قبل.. وأعتقد انه بالنسبة لي كشاب يسعدني أن أعيش هذه الفترة هنا.. فترة البناء والعمل الجاد والإنجاز حتي يكتمل العمل.. وأتوقع أن تلفت مرسي علم النظر إليها من كل جنسيات العالم.. فهي واحدة من المناطق النظيفة تماما من الزاوية البيئية.. بالإضافة إلي مزاياها الأخري.
    أعود إلي جولتي في المدينة الواعدة.. لأشاهد ما تم إنجازه في هذا المشروع العملاق الذي يتم تحت إشراف الهيئة العامة للتنمية السياحية ووزارة الطيران ومحافظة البحر الأحمر وقطاع النقل البحري والهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة.








    مجموعة الفنادق فى بورت غالب
    The Palace



    معلومات عن الفندق
    star deluxe citadel of indulgence *****
    Sun International Port Ghalib
    3 Monsour Mohamed St, Zamalek,
    Cairo, Egypt
    T. +(2022) 735 1962
    F. +(2022) 735 1964
    sales@eg.suninternational.com

    صور لغرف الفندق








    Sahara Sunsands



    معلومات عن الفندق
    star tribute to the Bedouin overlooking the Red Sea *****
    Sun International Port Ghalib
    3 Monsour Mohamed St, Zamalek, Cairo, Egypt
    T.+ (2022) 735 1962
    F. +(2022) 735 1964
    sales@eg.suninternational.com

    صور لغرف الفندق







    Sahara Sun Oasis



    معلومات عن الفندق
    star Arabian retreat amidst a thousand palms *****
    Sun International Port Ghalib
    3 Monsour Mohamed St, Zamalek,
    Cairo, Egypt
    T.+ (2022) 735 1962
    F. +(2022) 735 1964
    sales@eg.suninternational.com


    صور لغرف الفندق







    Marina Lodge



    معلومات عن الفندق

    -star adventurer’s paradise ****
    Millennium Hotels Port Ghalib
    Reservation 0020-65 37 00 222
    Telephone 0020-65 37 00 222
    Fax 0020-65 37 00 221
    coralbeach_mill@yahoo.co.uk

    صور لغرف الفندق











    وهذة مجموعة من الملفات لمجموعة الخرافى عن بورت غالب ومرسى علم والمارينا والمطار الدولى لمرسى علم

    ملف مرفق عن بورتو غالب
    http://www.marsa-alam-airport.com/ne...ewsletter1.pdf

    ملف مرفق عن مرسى علم وبورتو غالب
    http://www.marsa-alam-airport.com/newsletter/3.pdf

    ملف مرفق عن مطار مرسى علم
    http://www.marsa-alam-airport.com/ne...ewsletter2.pdf

    ملف مرفق عن المارينا وأنشطة بورتو غالب ومرسى علم
    http://www.marsa-alam-airport.com/ne...ewsletter5.pdf



    المصادر :
    تحقيقات - جريدة الأخبار
    http://www.discoverportghalib.com
    الهيئه العامة للاستعلامات المصرية-مرسى علم ( الهيئة العامة للأستعلامات المصرية )



    تحياتى وتقديرى للجميع بأجمل الأوقات فى ربوع مصر الحبيبة
    أختكم رسامة مصرية




  2. #2
    مشرف مصر الصورة الرمزية الشايب العاشق
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    18,817

    افتراضي

    الف الف شكر للاختنا رسامة مصرية ، وانا اقول والله ما قصرتي ، وعاشت حبيبتنا مصر . تحياتي ،،،،


    ( ربي يرحم والدي برحمته و يسكنه فسيح جناته و يجعله من أهل الفردوس الاعلى )


  3. #3
    مشرف سابق الصورة الرمزية MCSEman
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    10,042

    افتراضي

    موضوع رائع يا مشرفتنا .. ومدينة جديدة كما عودتينا على تقديم الجديد دائماً
    أضفتي مكان جديد لزوار مصر .. وفتحتي الباب أكثر أمامهم بدلاً من الإقتصار على القاهرة فقط

    أشكرك على المجهود والصور الرائعة
    وأتمنى من جميع الزوار أن يضعوا هذه الأماكن في جدولهم إن أرادوا فعلاً زيارة مصر كما ينبغي

    تحياتي واحترامي لكِ أختي رسامة




  4. #4
    الصورة الرمزية soso swet
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    733

    Wink

    اختي رسامة مصرية تسلمين ياالغالية علي التقرير الحلو والصور الجميلة والمعلومات القيمة عن فنادق مرسي علم......................قرب الصيف والاستعدادات للسفر علي الابواب ...............اتمني صيف ممتع للجميع


    :smile127: من أجل أطفال غزة :smile127:
    بكيت قدس كان للحبيب مسري:salla-y: ودماء شهداء في سبيل الله
    فصبراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااأهل فلسطين


    https://travel.maktoob.com/vb/travel415634/
    تقرير رحلتي الي اسطنبول2010
    https://travel.maktoob.com/vb/travel587264/

    تقرير رحلتي السحرية الي الاراضي التركية 2011

    https://travel.maktoob.com/vb/travel557268/

    كل مجمعات اسطنبول مع العناوين

    https://travel.maktoob.com/vb/travel526880/

    دليل المسافر الي باريس


  5. #5


  6. #6


  7. #7


  8. #8


  9. #9
    مشرف سابق الصورة الرمزية بحب السفر
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    21,196

    افتراضي

    يعني اقول اية والله ان كلمة ابداع ستكون قليلة في حقكك

    الابداع والتميز والجمال و الاثارة هم عنوان للموضوع بالفعل

    الموضوع جميل جدا جدا

    والصراحه تراودني فكرة الذهاب لمرسي علم من سنة واكثر تقريبا

    و الفكرة حطمت باسباب سأذكرها لكي

    اولا وللاسف سئلت مصر الطيران هل في رحلات لمرسي علم من القاهرة قالوا لا مفيش من فترة كبيرة
    سئلت السوبر جيت برضو مفيش
    سئلت شركة الجونة للنقل قالو برضو مفيش

    قولت اروح الغردقة وبعدين اروح مرسي هيكون تعب كبير

    وللاسف ايضا رفقتي في السفر يجهلون مرسي علم كثيرا

    اسباب كثيرة ولكن الان الفكرة كبرت بجد

    بفكر في الذهاب بعد رؤية موضوعك الرائع

    بس عندي سؤال ازاي طريقة الذهاب لمرسي علم عندك علم بهالموضوع ؟

    لاني بجد ابحث عن وسيلة ذهاب

    ولكن ابعد دائما عن مكاتب السياحة في الذهاب لمدن مثل شرم والغردقة والجونة وهذه المدن لانهم بيدو اسعار خياليه جدا

    اشكرك دائما علي موضوعك الرائع واكيد لو توصلت لوسيلة ذهاب سيكون اول موضوع استعين به هو موضوعك


    soon HongKong , Dubai


  10. #10
    مسافرجديد الصورة الرمزية طرطش
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    23

    افتراضي

    ما اقول الى مصر ما جيتها الى مره وحده السنه الماضيه ومخطط لها السنه ذي لكن الحين من الاماكن الكثير الي شفتها ما ادري وين اروح ومن كثر ماهي جميله ودي ابكي لكن احنا راح نمشي ويحلها الف حلال مشكور اختي على الموضوع الي اكثر من رائع



    من مواضيع العضو
    اوكي
    غريب مرره



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك