مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 25
Like Tree0Likes

الموضوع: ولاية كيرلا (خير الله ) وسحر الطبيعة ( صور من كاميرتي )

  1. #1
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    5

    Cool ولاية كيرلا (خير الله ) وسحر الطبيعة ( صور من كاميرتي )

    [ALIGN=center] السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    سنزوربمشيئة الله تعالى في هذه الحلقة مقاطعة ً تسمى خيرالله , تشتهر بطبيعة وجمال لايمكن وصفهما بالعبارات تحدها الجبال والغابات من جهة الشرق وشواطئ البحر الساحرة من الغرب وتـُـعد واحدة من أجمل عشرمناطق طبيعية في العالم وواحدة من بين 50 منطقة على وجه الأرض ينصح المرء بزيارتها مرة واحدة ًعلى الأقل في حياته ,,

    حقائق عن ولاية كيرالا :•


    كيرالا إحدى أشهر الولايات الهندية وتقع على الشاطئ الجنوبي الغربي لشبه القاره الهندية
    (شاطئ بحر العرب)


    • العاصمة : تريفاندروم (Trivandrum) وهي مبنية على سبع تلال بحرية وتسمى كشميرالجنوب


    المساحة الإجمالية للولاية : 38863 كلم مربع


    • السكان = 31,838,619 (حسب إحصائيات 2001 م)


    •لغة السكان : يتكلم معظم مواطنيها اللغة الإنجليزية إضافة إلى اللغة الأصلية وهي "الملايالام"، ويتميز سكانها بالثقافة العالية وبنسبة تعليم
    تزيد عن 90.86% (وهي من أعلى النسب في الهند) وتحمل كيرالا اليوم لقب : (الولاية المثقفة) لإن نسبة طلاب المدارس والجامعات فيها فى إرتفاع مستمر .


    الديانة : تدين نسبة كبيرة من سكانها بالإسلام إضافة إلى وجود المسيحية والهندوس ومذاهب أخرى .
    • نسبة مسلمي الولاية : 20% من إجمالي عدد سكانها
    • يبلغ طول شاطئها 590 كلم وتقدر مساحة أسطحها المائية بنحو 108.760 هكتارآ , ورقعة غاباتها تقدر بنحو مليون و82 ألف هكتار


    • يخترق الولاية عدد كبير من الأنهارساهم بخلق جمال إضافي للولاية , وتضم كيرالا 11محمية للحيوانات البرية ومحمية للطيور ومحميتين وطنيتين .


    الطقس : كيرالا ولاية إستوائية مناخها مداري دافئ وأمطارها الموسمية صيفاً غزيرة جدآ , وتتمتع بطقس جميل في كل فصول السنة تقريبآ فلا برد قارس في الشتاء ، وليس حارآ جدآ في فصل الصيف . .
    • متوسط درجات الحرارة : في الصيف (March. to June الدرجة القصوى 35 مْ) وفي الشتاء
    (Nov. to Feb المتوسط 22 مْ)


    • الرياح الموسمية (Monsoon) تهب من (June. to Oct) والحرارة حينها تتراوح بين 24مْ - 33مْ
    زمن هطول الأمطار في كيرلا : خلال أشهر : إبريل ، مايو ، يونيو .


    أفضل أوقات الزيارة : خلال الفترة من أكتوبر إلى فبراير .




    جذبت ولايه كيرلا على مر العصور التجار والباحثين عن البهارات والعاج ، ولذلك قصدها الفينيقيون والعرب والرومان والصينيون .كما وصلها الملاح البرتغالى ((فاسكو دى جاما)) عام 1498 ، وابحر اليها الهولنديون عام 1604 ،اما الانجليز فاحتلوها رسميا عام 1800بالرغم من وجودهم فى البلاد قبل عشرات السنين.




    نالت كيرلا الاسقلال مع بقية الولايات الهندية فى 15 اغسطس عام 1947.
    تحمل كيرلا اليوم لقب (( الولاية المثقفة )) لان نسبة طلاب المدارس والجامعات فيها فى ارتفاع مستمر ، ولكنها لاتزال من افقر الولايات الهنديه.



    في كيرلا ستستمتع بـ

    التوجه في رحلة الى الشلالات المجاورة -
    :surf
    مشاركة الصيادين في صيد السمك على قواربهم - تعلم فنون الطبخ مع سيدات كيرلا - والاستمتاع بالمساج الكيرلي المعروف وهو باشراف طبيب متخصص ... الخ

    وفيها منتجع مونار Munnar الجبلي المعروف حيث تعتبر هذه المدينة فردوسا على الأرض وهي على ارتفاع 1600م وتقع بين انهار ثلاثة وتكثر بها مزارع الشاي والهيل والقهوة ، وتوجد بها زهرة تسمى بالمحلية : neelakurinji تنفتح هذه الزهرة كل 12 سنة مرة لتنشر لونا ازرقا على المنطقة المحيطة ( موعدها2028 م وآخر مرّة تفتحت فيها عام 2006 م )

    وتعد كيرلا من أنظف ولايات الهند وصنفت جغرافيا كواحدة من اجمل عشر مناطق طبيعية في العالم وبها نسبة 20% من المسلمين غالبيتهم في شمال كيرلا في ماليبار تحديدا وتسمى لغة كيرلا ب ( مالا يعـلم ) ويبدو واضحا الاسم العربي لهذه اللغة كما ان كيرلا تعني خيرالله ... كلها مسميات عربية اسلامية .


    أهم المدن في خيرالله أو كيرلا :trivandrum

    : عاصمة الولاية مبنية على سبع تلال بحرية وتسمى كشمير الجنوب
    wayanad : أي الأرض المغمورة بالمياه ، كأخواتها تزخر بالمناظر الطبيعية الساحرة
    ومدن أخرى كثيرة مثل : Periyar - Allepey - Thekkady - quilon - وغيرها وجميعها مناطق جميلة جدا من حيث الطبيعة الخلابة .


    خريطة كيرلا




    تلاحظون مدينة كوتشين تقعً في منتصف الولاية وجنوباً عنها تقع Allepey>
    وإلى الشمال الشرقي من Allepey تقع Kumarakum
    وفي أقصي شرق الولاية تقع قرية مونار


    المدن التي توجد بها مطارات في ولاية كيرالا ثلاث مدن وهي : - العاصمة تريفاندرم ، ومدينة كوتشي ، ومدينة كاليكوت
    : (Thiruvananthapuram, Kochi (Cochin) Kozhikode)





    يتميز الشعب الهندي بالمعاملة اللطيفة الطيبة وبالحشمة التي لانراها في أغلب الدول والولايات !





    وإليكم الصور من كاميرتي الخاصّة :








































































    شوفو الضباب وشلون رهيــــــــــب :eek: ماشاء الله






    شلالات كيرلا





















    مقطع فيديو



    مباشر


    مركز تحميل جوريات


    اضغط هنا لتحميل ملف VideoDJ.3gp
    (1.86 ميقابايت)


    شوفوا وشلون النهر يجري من تحتهم .. ما شاء الله اللهم ارزقنا جنات تجري من تحتها الأنهار !!




    اللهم إنّا نسألك الجنّة خيرٌ من الدنيا ومافيها !



    بإذن الله سأوافيكم قريباً بتقرير عن رحلة لدلهي ومدينة سرينقار (كشمير مدينة الجليد ) ومدينة راجستان في الهند


    مابغيت أثقل الموضوع بالصور لذلك سأفردها في موضوع آخر


    دمتم بخير وعافية




    [/ALIGN]




  2. #2
    مسافر متالق الصورة الرمزية خجـول
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    692

    افتراضي

    تسلم أخي ا لأترجّة فمة ألأبداع و بداية جدا قوية

    أتمنى لك التوفيق

    أنا ان شاء الله أنا رايح مع ألأهل ألى كيرلا بعد عشرة أيام لمدة خمس ايام و ودي تنصحني بترتيب الجدول و أكون لك من الشاكرين

    أخوك / خجــول




  3. #3
    مسافر متميز الصورة الرمزية نقطة مطر
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    328

    افتراضي

    مشكور والله يوفقك ممكن تذكر لي افضل الفنادق في كوتشن مونار تكدي البي كومارا كوم
    ويكون الفندق يطل على بحر او نهر اوبحيرة
    وياليت تكتب لنا خطة سفرك كاملة والاماكن اللي اعجبتك
    مشكووووور الله يسعدك




  4. #4
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    5

    افتراضي

    هلا بكم جميعاً


    أولاً : انا أختكم مو اخوكم

    ثانياً : في الحقيقة انا لم اذهب لولاية كيرلا ولكن كاميرتي هي التي ذهبت : )


    كان أخي سيذهب لهذه المدينة فأعطيته كاميرتي قلت مشها معك > على قولة المثل العوض ولا القطيعة : )


    شكرا لكم

    أتمنى احد يفيدكم من القراء اللي ذهبوا لهذه المدينة : )




  5. #5


  6. #6


  7. #7
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    130

    افتراضي

    :smile002:
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاءك الله كل خير على هذه المعلومات الرائعة والمفيدة :113: والصور الجميلة :x1:

    ونتظر منك كل ما هو جديد ومتميز :24: فلا تحرمنا من معلوماتك وصورك الخلابة :107:

    وأخير أدعوا لك ولجميع أعضاء المنتدى بالتوفيق والسداد و:smile001:

    وتقبل تحيات أخوك الإماراتي :1:


    ليس الغريب غريب الشام واليمن ... إن الغريب غريب اللحد والكفن
    إن الغريب له حق لغربته على ... المقمين في الاوطان والسفر
    مع تحيات أخوكم في الله الإماراتي .. وسامحوني على أي خطأ وتقصيـر


  8. #8


  9. #9
    مسافر متميز الصورة الرمزية al_whsh
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    408

    افتراضي

    مشااااااااااااااااااااء الله تقرير ممتاااااااااااااااااااااااز وجميل وراااااااااااااااااااائع

    بس كيف انتي مارحتي؟
    وليش هل انتي كنتي بالهند ولم تذهبي كيرلا؟

    على العموووووووووووووووم تابعي التقرير ونجن منتظروووووووووون


  10. #10


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك